الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة 질문ساعدني على اختيار مصيري ..فانا محتار ...بين التعليم العام والماستر وبين المعيدية 질문

مساعدة 질문ساعدني على اختيار مصيري ..فانا محتار ...بين التعليم العام والماستر وبين المعيدية 질문

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4771 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aldaadims
    aldaadims

مبتعث جديد New Member

aldaadims السعودية

aldaadims , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Mathematics & Mathematical Statistics , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • Mathematics & Mathematical Statistics
    • ذكر
    • مكة, لايوجد
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

April 2nd, 2011, 01:53 PM

انا معلم في التعليم العام وادرس ماستر احصاء رياضي في جامعة الملك عبدالعزيز ,وحاليا انا غير مفرغ للدراسة لكن ان شاء الله افرغ السنه الجاية من التعليم العام لتكميل دراسة الماجستير ...

والان جاني قبول في ام القرى قسم علم نفس تخصص احصاء تربوي ..

.قال لي الدكتور محمد جعفر اني لابد ابطل من دراسة الماستر في جدة ..لانهم بيبتعثوني برى ..

طبعا انا تخصصي في البكالوريوس رياضيات وحاب جدااا تخصص الاحصاء ..لانه من فروعه ..لكن الاحصاء التربوي اشبه بكتب التربية وليس احصاء بحت كما افضل ..

1- انا محتار جداااا اكمال الماستر هنا او قبول المعيدية .. اعطيني رايك ...وخاصة معيدين ام القرى ..

2 - مارايك بكلية التربية قسم احصاء تربوي ؟؟بالدكاترة ..بطموحاته ..مامستقبله ..هو او احصاء رياضي ...

3- انا راتبي الاساسي تقريبا 7885 ريال الان طبعا بدون البدلات وبدون اضافة بدل غلاء المعيشة...كم راتبي اذا حولة معيد ..وماهي البدلات بالتفصيل ..

شكراااا لكم مقدما ...

سادعوا لكل من يرد علي ...فلا تبخلوا علي بالمشاركة ..
  2. أخي الفاضل
    بداية أود أن اوضح بأن لاأحد هنا يستطيع ان يحدد لك ماتختار لان كل شخص
    سيقول لك ماهو مقتنع به حسب ميوله وتوجهاته واهدافة
    بمعنى ان لديك الان عدة خيارات لكل منها إيجابيات وسلبيات
    فكل ماعليك هو ان تحضر ورقة وقلم وتكتب جميع الخيارات وتحدد سلبياتها وايجابياتها بالنسبة لك
    وحدد هدفك الذي تريد الوصول اليه واي هذة الخيارات هو الذي سيوصلك اليه .
    أما من ناحية تعليم عام أو معيد فالاعادة شيء جميل خاصة اذا كان لديك طموح ورغبة في مواصلة الدراسات العليا وفرصة الابتعاث متاحة لك أيضا"
    وحين يتم نقل خدماتك فسوف تنقل بنفس راتبك الحالي ولن ينقص منه شيء ، أما مسأله البدلات فهي عديدة ومنها بدل ندرة للتخصصات النادرة وبدل تعليم جامعي وبدل حاسب الي وبدل ناشئة للجامعات الناشئة
    اما موضوع التخصص فلا أستطيع ان أفيدك لانه لامعلومات لدي عن تخصص الاحصاء

وعليك اولا" وأخيرا" بالاستخارة بعد الاستشارة وفقك الله واختار لك مافيه خير وصلاح
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستايرين
    أخي الفاضل
    بداية أود أن اوضح بأن لاأحد هنا يستطيع ان يحدد لك ماتختار لان كل شخص >>>>اعلم ذلك تماما ..كل ما اردته هو ان اقتبس من نور من قبلي, واعرف ممن سبقوني كل الصعوبات والعقبات ..
    .
    سيقول لك ماهو مقتنع به حسب ميوله وتوجهاته واهدافة >>>> وهذا ما اردته ايضا ..ابي كل واحد ينبهني لنقطة ما ..لعل النقطة هذي تكون لي الحافز والمعين على اختياري حتى لا اندم على فوات ذلك آنفا ..
    بمعنى ان لديك الان عدة خيارات لكل منها إيجابيات وسلبيات >>>> ممتاز
    فكل ماعليك هو ان تحضر ورقة وقلم وتكتب جميع الخيارات وتحدد سلبياتها وايجابياتها بالنسبة لك >>>> اختي انا لا اعلم خبايا المعيدية ولا اعلم مميزاتها وعيبوبها ..خاصة انها تختلف من جامعه الى اخره ..اردت سؤال المعيدين عن هذا وخاصة معيدين ام القرى ..
    .

وحدد هدفك الذي تريد الوصول اليه واي هذة الخيارات هو الذي سيوصلك اليه .
    أما من ناحية تعليم عام أو معيد فالاعادة شيء جميل خاصة اذا كان لديك طموح ورغبة في مواصلة الدراسات العليا وفرصة الابتعاث متاحة لك أيضا">>>> طيب انا الان ادرس ماجستير وسوف افرغ للدراسة بمعنى اجازة براتب طول مدة الدراسة ..
    وحين يتم نقل خدماتك فسوف تنقل بنفس راتبك الحالي ولن ينقص منه شيء ، أما مسأله البدلات فهي عديدة ومنها بدل ندرة للتخصصات النادرة وبدل تعليم جامعي وبدل حاسب الي وبدل ناشئة للجامعات الناشئة >>>>هل هذي البدلات لكل الجامعات ..وهل هي لمعيدي ام القرى ايضا ..
    اما موضوع التخصص فلا أستطيع ان أفيدك لانه لامعلومات لدي عن تخصص الاحصاء

وعليك اولا" وأخيرا" بالاستخارة بعد الاستشارة وفقك الله واختار لك مافيه خير وصلاح
    >>>> شكرااا لك اختي ..وانتي قلتيها "الاستخارة بعد الاستشارة" وهذا ما بحثت عنه هنا ..
    7 "
  4. بداية أدعو الله أن يقدر لك مافيه الخير ... وأن ينير لك دربك ويوفقك لما فيه الخير والصلاح في دينك ودُنياك

أخي الموقر ... كما ذكرت الأخت ستارين هذه حياتك لن نستطيع أن نقرر ماهو يناسب ويكافئ قدراتك وإمكانياتك وماتميل إليه رغباتك ولكن حسب خبراتنا البسيطة نسأل الله أن نكون لك عوناً في اتخاذ القرار السليم

أنت مُخير الآن مابين القطاع التعليمي العام والقطاع التعليمي العالي ...وهذا مما لاشك فيه القطاع التعليمي العالي أفضل بكثير من القطاع العام ولو أتيحت الفرصة لأي من الموظفين بالقطاع العام لآختاروا القطاع التعليمي العالي...ولكن يبقى السؤال لماذا؟
    والسبب في ذلك لآن القطاع التعليمي العالي يعطيك حرية التصرف وحرية إتخاذ القرارات والرأي، ربما ذلك موجود في القطاع العام ولكن بنسبة محدودة ولكن تظل تحت عمل روتيني بعدد ساعات يومية لعدة سنوات لمهنج محدد ملزم بشرحه لعدد معين من الطلاب.
    أما القطاع التعليمي العالي فهناك مجال لتنويع في المنهج والمراجع وعدد كبير من الطلاب ...مناقشات واختلافات في الأراء ..طلاب على وعي كامل لمستقبل الحياة ...جو ملئ بالمنافسة الشريفة في العمل أبحاث وكتب ورش عمل ومؤتمرات جميعها فرص تكون متاحة لك تحت مظلة قطاع التعليم العالي.

بالنسبة لدراسة الماجستير في كلا الحالتين الفرصة متاحة لك سواء بالقطاع العام أو بالقطاع العالي ... ولكن مشكلتك مقيدة الآن باختيار التخصص ففي القطاع العام مازلت تكمل في المشوار الذي طالما حلمت فيه ...ولكي تنقل خدماتك لقطاع التعليم العالي سيضعك ذلك تحت شرط تغيير التخصص

من رأي أنت لن تبتعد كثيرا ً عن التخصص فالإحصاء التربوي يعتبر جزء من فروع علم الإحصاء ولكن من منظور تربوي، أوافق الدكتور محمد جعفر الرأي، فسوف تتاح لك فرصة الابتعاث وستحصل على فرصتين أولها تعلم لغة وثانيها تعلم تخصص والدراسة بالخارج ممتعة برغم مرارة الغربة إلا أنه حينما تحدد هدفك للوصول إلى حلمك فالأيام ستمضي سريعا ً .

لو كنت مكانك لإختارت الاعادة بدلاً من دراسة الماجستير في السعودية ...وذلك لآنني سأحصل على فرصة الابتعاث ومقارنة مع عدد سنوات الدراسة في السعودية وعدد سنوات الابتعاث فهي لن تفرق كثيرا ً ولكن حينما تبتعث ستتعلم أكثر مما تعلمته في السعودية.

وبالنسبة للراتب والبدلات وما إلى ذلك ...كما ذكرت الأخت ستايرين ..ولك أن تسال حتى تتاكد من ذلك

بالنسبة لقسم الاحصاء التربوي في جامعة أم القرى ...يؤسفني أنني لا أعلم عنه شيئا ً ولكن أستطيع أن أقول لك بإنه بامكانك أن تثبت نجاحك وجدارتك في القسم دون النظر بمن حولك وخاصة أنك خريج قسم رياضيات وستكون ذو خبرة عميقة في حل مسائل رياضية لا يستطيع بعض التربويين حلها.

ختاما ً أسال الله لك التوفيق والسداد لما يحبه ويرضاه.

7 "
  5. والله يااخي انا حاسة انك مايل اكثر لتخصصك ..اللي هو الاحصاء

انا بشوف الاعادة افضل لكن المسألة كلها في ميولك انت وحبك للمادة

انا عن نفسي اكيد حفضل اكمل ماستر لسبب واحد فقط ..هو حبي للمادة حيأثر كثير علي

غير انه حصولي ع الماستر هذا يأهلني كمان اني انقبل في الجامعات برتبة (محاضر) خاصة اذا كنت مطابق للشروط المطلوبة

وهذا الشي حيخليني استفيد من حاجتين ..

أولاً حنقل للتعليم العالي وهذا بحد ذاته حاجة تنحسب في صالحي
    الشي الثاني انه حكسب الابتعاث وادرس دكتوراة برة في نفس المادة اللي بحبها وراتبي حيزيد

ع العموم انا حاولت أفيدك باللي أعرفه وإن شاء الله يكون صحيح ما أكون فاهمة الامور خطأ

موفق ان شاء الله
    7 "
  6. شوف يااخي

انا من رأيي أذا كان تخصصك في الماستر حلو ونادر يعني قليل الي ملتحقين فيه وبنفس الوقت انتا بدات دراستك يعني حرام تبطل اذا انتا واصل نص الطريق في الماستر

وبنفس الوقت اذا كنت مو محتاج الوظيفه فورا بما انك موظف يعني في دخل مالي يساعدك

وكما قالو بعض الاخوان والاخوات حيكون عندك فرصه تكون محاضر بنفس التخصص الي انتا حابه والفرص قدامك ان شاء الله

وبما ان المعيديه تتوفر فيها ميزات من اهمها اكمال الدراسات العليا والشي الثاني الدخل المادي والأولى انتا الحمد لله انتا متاحه لك وبدأت الماستر يعني لو اتوضفت معيد اقل مافيها تنتظر سنه او اكثر وتسافر

والدخل المادي اتوقع الفرق بسيط بين راتب المعلم والمعيد

ان شاء الله تكون الفكره وصلت والاختيار الاول والاخير لك وربي يوفقك ويسهل امورك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.