الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار خطوات الإعتذار عن البعثة بسبب القبول بوظيفة أكاديمية ؟؟؟؟

استفسار خطوات الإعتذار عن البعثة بسبب القبول بوظيفة أكاديمية ؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4697 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hopeasy
    hopeasy

مبتعث جديد New Member

hopeasy الولايات المتحدة الأمريكية

hopeasy , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة unknown
    • unknown
    • MIS
    • أنثى
    • unknown, unknown
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 10th, 2011, 06:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة الأفاضل في منتدى مبتعث

لكم جزيل الود والتقدير على جهودكم المبارك والتني اتنفع بها ألوف المبتعثين في مشارق الأرض ومغاربها

آمل الحصول على مساعتدكم والإجابة على الإستفسار التالي :

تم ترشيحي بحمد الله في المرحلة السادسة للإبتعاث ماجستير تسويق الولايات المتحدة الامريكية حيث يتوجب بدء الدراسة في المعهد نهاية الشهر الجاري

والحقيقة هي أنني في الفترة الأخيرة قد قدمت على وظيفة أكاديمية ( معيدة ) في احدى الجامعات الحكومية بالمملكة وتم تبليغي ولله الحمد بالقبول واستكملت الإجراءات بحيث تكون المباشرة بعون الله بعد عيد الفطر المبارك

أحمد الله على هذه الفرصة وأنوي المباشرة في الجامعة والإنضمام إلى البعثات الخاصة بها بأقرب فرصة ممكنة بحيث اتوقع بعد 6 أشهر من المباشرة سأتمكن من تقديم طلب الإبتعاث وانا على رأس العمل

ماهو التصرف الأمثل حاليا مع القبول الحالي في بعثات المرحلة السادسة ؟ مع من يتم التواصل ؟هل يتوجب شرح الوضع كاملا ؟ وهل أطلب إلغاء أو تأجيل ؟ هل هذا الوضع سيتسبب لا قدر الله بحظر بعثتي من الجامعة مستقبلا ؟؟

آمل الحصول على مساعدة من لديه علم بالإجراءات الأمثل في وضع مشابه

مع شكري وتقديري مجددا
  2. وعليكم السلام

تقريبا انا نفس حالتك بس انا محاضرة وباشرت بالجامعة هالايام
    وكان ابتعاثي تسويق دكتوراه

هل اصدرتي امر اركاب تبع الابتعاث
    اذا كان لا ، لان امر الاركاب يكون ابتعاثك رسمي وبدونه تكونين مرشحة للابتعاث فقط
    هذا اللي اعرفة
    واذا كان فيه اجراء ثاني خبريني لو سمحتي برسالة خاصة عشان اسويه

ربي يوفقك وويوفقني والاجمعين
    7 "
  3. أهلين أختي
    أتمنى نرى الاخوان يفيدونكم

أنا أعرف إنه الجامعه تشترط إنه ما تكوني قد قدمتي على بعثات الملك
    لأن بعثات الجامعات بالتعاون مع بعثات الملك

هذا اللي أعرفه وأنا اخوك
    ولو عرتف شيء راح أخبرك
    وأتمنى من اللي يعرفو نشيء يساعدونك

ودي
    7 "
  4. أهلين أختي
    الف مبرووووووووووووووك على الوظيفه
    والله انا نفس وضعك
    بس اللي راح تعمليه انك ترسلي لمعهد اللغه اللي ابتعثوك برنامج الملك عليه رساله ايميل وتعتذري من دراستك عندهم
    اتوقع كدا كافي

بالتوفيق
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الف الف مبروك اختي hopeasy وعقبال إن شاء الله الدكتوراه ووفقك الله

انا احد الطلاب المقبولين في برنامج خادم الحرمين الشريفين المرحله السادسه

انا مثل وضعك بالضبط و قبلت معيد بعد ان صدر لي قرار الإبتعاث والتذاكر وكل شيء

اجلت المعهد وكنت ناوي بعد التعيين اغيره لأنه معهد تجاري في كاليفورنيا ( والأن تركته ماارسلت لهم شيء ولا قلت لهم اني ما راح ادرس معهم )

خلصت جميع اوراق الجامعه ولله الحمد وباشرت ورفعت خطاب وزير التعليم العالي وبعدها رحت لمقر وزاره التعليم العالي - حي اغادير بالرياض - وكنت ناوي اطلب إلغاء بعثه بحكم ان الجامعه راح تبتعثني

سألت اكثر من موظف وش الأفضل الغي البعثه أو احول البعثه من برنامج الملك عبدالله إلى الجامعه طبعاً 90% منهم قالوا لي ألغ البعثه

وفعلاً خلصت الاوراق بطلب الإلغاء ولكن الحمد لله كنت ناوي اسلم الاوراق للموظف الوارد على انها إلغاء البعثه فجزاه الله عنا كل خير قالي نصيحه لا تلغي سو لها تحويل وسأل دكتور كان موجود عنده وعلى ما اعتقد انه الدكتور العنقري ( انا مااعرفه ولا اذكر اني شفته ولكن 90% انه هو ) فقال لي ليش تلغي ةشرحت له اني قبلت معيد اخذ الاوراق وكتب تحويل البعثه من برنامج خادم الحرمين إلى الجامعه وقال لي ارفق قرار تعيين وورقة المباشره ( طبعاً صور منهم ) وسلمتها للموظف وبعد 4 ساعات وصلتني رساله على الجوال برقم المعالمه ( نص الرساله - تم احاله معاملتك برقم ----- إلى لجنة متابعه المبتعثين )

ماعليك فعله = نسخه من قرار تعيينك في الجامعه ونسخه من صوره المباشره مع إن وحده منهم تكفي ولكن من باب الحيطه . تروحين للوزراه وتطلبين تحويل بعثه من برنامج الملك عبدالله إلى الجامعه وبكذا وحسب ماقال لي الموظف تضمن حقك من الجامعه انها تبتعثك واذا صار اي شيء لا سمح الله تقدرين تسترجعين بعثتك السابقه هذا والله اعلم

واذا فيه اي سؤال انا حاضر على الخاص

تقديري

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.