الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارات بخصوص الاعادة + الراتب..؟

استفسار استفسارات بخصوص الاعادة + الراتب..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4673 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hirako
    Hirako

مبتعث فعال Active Member

Hirako الولايات المتحدة الأمريكية

Hirako , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Linguistics , بجامعة !Do'h
    • !Do'h
    • Linguistics
    • ذكر
    • غير معرف , IL
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

June 13th, 2011, 05:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

حبيت استفسر ..

1- سمعت ان الرواتب للمعيدين تختلف باختلاف التخصص + عدد السنوات ..هل هذا صحيح؟!

2- كم راتب المعيد (بكالوريوس لغة انجليزية) ... دراستها 4سنوات ؟ و هل الراتب يختلف من جامعة لاخرى؟

3- ماهي اجراءات القبول؟

4- هل الابتعاث مضمون في حال الاعادة؟ وهل يتم مباشرة او يتطلب عمل سنة بالكلية؟

5- لو تم الابتعاث .. هل انا مخير بالتخصص او لازم امشي على تخصصات (مسارات) الوزارة المتاحة؟
    لان اتوقع حقين الانجليزي مالهم الا ادارة / محاسبة / تسويق ... وانا ابغى اكمل في مجال تخصصي لغويات او اداب.!
    انا طاالب بجامعة الامام وعندي طموح للاعادة وحاب استفسر ،، وشكرا مقدما
  2. اهلين اخوي

1- نعم صحيح

2- 6650 ريال الي يختلف فقط البدل اذا كانت الجامعة ناشئة 40 % من الراتب او 20 % على حسب نشأة الجامعة

3- يكون معدلك 3.75 من 5 او اعلى يعني تقديرك يكون اقل شي جيد جدا وأن لا يتجاوز عمرك 30 سنة واجتياز المقابلة الشخصية لقسمك .

4- نعم حيث يتم توقيعك على تعهد لتكملة الدراسات العليا اما الابتعاث على حسب الكلية لكن الاكيد ان تعمل سنة بعدها تبتعث.

5- انت مجبر على اختيار التخصص اثناء التقديم على الاعادة وعلى ذالك يتم قبولك وابتعاثك على تخصصك الذي يحتاجه القسم .

بالتوفيق لك
    7 "
  3. مو شرط تعمل سنه بعدين تبتعث
    تقدر تبتعث أول ما تتعين إذا جبت قبول معهد وجامعة .
    بالنسبة للراتب الأساسي للمعيد الذي يحمل بكالوريوس 4 سنوات هو 5780
    وعليه مجموعة بدلات توصله لـ 10480
    طبعاً على حسب الجامعة اللي انت تشتغل فيها .
    7 "
  4. انا تو لي 3 اسابيع متعين معيد واي حاجه بتسال تفضل وبعطيك الراتب بالتفصيل :
    1ـ الراتب الاساسي طبعا درجه اولى يعني اول سنه لك 6650 بعد قرار الملك .
    2ـ بدل مواصلات 700 ريال
    3ـ انا اخذ بدل جامعة ناشئة الراتب الاساسي ضرب 20% او 40% اذا الجامعه حديثه النشأة = 1330 ريال
    4ـ بدل تعليم جامعي اذا اعطيت الساعات المخصصه لك يعني 15 ساعه تدريس او زي كذا = 1662 ريال
    5ـ بدل ندرة تخصص في حال كان السعوديين اقل من 50% = 1330
    6ـ بدل سكن 20000 ريال سنويا
    اجمالي الراتب = 6650 + 700+ 1330+ 1662+ 1330 = 11672 - 9% من الاساسي للتقاعد = 11074 ريال بالتمام هذا راتبي بالملك خالد

طبعا البدلات تختلف من جامعة الى اخرى وقد تقل او تزيد بقليل اما بالنسبة للابتعاث :
    1ـ بالعادة تجبر على البقاء لمدة سنه ولكن ممكن ان تتعاون معك الجامعه في ان تبقى لديهم ترم واحد فقط وبعدها تبتعث .
    2ـ من المستحيل ان تبتعث مباشرة لسبب عدم تفعيل ارقامك واسمك كموظف بالجامعه وامور اخرى .
    3ـ الكلية تقوم بتعيينك حسب التخصص لديها والتي ترغب بوجودك فيه .
    4ـ الابتعاث انت تبحث عن القسم المناسب لك وحسب المحدد لك من كليتك .
    5ـ بمجرد التعيين فانت مجبور على البدء في التفكير بالابتعاث وبعد فترة اذا لم تبتعث سوف تحول للعمل الاداري .
    6ـ يوجد بكل باغلب الجامعات الامريكية مسارات مناسبة لقسمك وموافق عليها من الوزارة .
    اتمنى اكون افدتك بشي قليل وبالخدمة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.