الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار من احبابي المعيدين والمعيدات بخصوص الخدمة بعد الابتعاث

استفسار من احبابي المعيدين والمعيدات بخصوص الخدمة بعد الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهند التميمي
    مهند التميمي

مبتعث جديد New Member

مهند التميمي الولايات المتحدة الأمريكية

مهند التميمي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى .. , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • ..
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 12th, 2012, 02:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أحبتي ,,

واحييكم ع طموحكم في اكمال مسيرتكم العلمية اسأل الله ان يوفقكم وييسرها عليكم

استفساري يالغالين بخصوص سنوات الخدمة فيما بعد الابتعاث انا ع الاقل حاليا لا ارغب سوى في الماستر ربي ييسرها

وليست لدي الرغبة في الدكتوراه وبالتالي بقائي في الجامعة بعد درجة الماستر لا يضيف لي خاصة في تخصص مثل تخصصي مطلوب في القطاع الخاص والعام المهني

فهل الجامعة تلزمني بالخدمة بعدد سنوات البعثة ام يمكنني بعد سنة خدمة ع الاكثر القيام بعملية النقل او ماهي المبالغ المطلوب تسديدها نصف الراتب الذي يدفع لي فقط اثناء البعثه ؟ (علما الجامعة الملك سعود)

شاكر ومقدر سلفا : )

أتمنى من لديه خبره بهذا الامر يبلغني ي حبايبي لأن هالموضوع مسوي لي تشتيت : (

وربي يوفقكم ي رب
  2. أنا سمعت انك تخدم مثل عدد سنوات البعثة , و في مقوله ماني متأكد منها إن كل فصل دراسي في الابتعاث تخدم عنها سنة و هذا اللي فهمته من نص لائحة ابتعاث الموظفين الحكوميين

25- على الموظف المبتعث بعد إنتهاء أن يعمل في الدولة مدة تعادل مدة إبتعاثه
    ويعتبر جزء السنة الدراسية سنة كاملة ، وعند إمتناعه يلزم بدفع مقدار ما
    أنفق عليه لمدة ألابتعاث أو مابقي منها حسب ألآحوال
    و اتمنى احد عنده معلومة اكيدة يفيدنا ..

المبالغ المطلوب تسديدها نصف الراتب الذي يدفع لي فقط اثناء البعثه ؟
    و الله ما ظنيت ,,,كلو رسوم المعهد و الجامعه و المكافئة حتى التذاكر يمكن يطالبونك فيها ,,,

انا واحد من الشباب قريبه طلع ماستر من هيئة الغذاء و الدواء و يوم رجع رفض يشتغل عندهم و قالوا يا تخدم و إلا رجع لنا ( 700 ألف ) !! بتأكد لك ان شاء الله من اللي صار معه ....
    7 "
  3. الله يعطيك العافية ي غالي

اما 700 ألف !

ياخي شيء عجيب انا فالأول والأخير مبتعث حكومي ولايوجد لي مخصصات تزيد عن مبتعثين خادم الحرمين الا نصف الراتب !
    اذا من المنطق أن لا أطالب في حال رغبتي في عدم الخدمة الا بنصف الراتب الذي دفع لي اثناء ابتعاثي !

تبا لقوانين غبية !

بانتظارك حبيبي ,,

بعدين من جد بعد الماستر وش اسوي بالجامعة اضيع وقتي بالتدريس لين تقضي محكوميتي فالجامعة ! ههههه
    7 "
  4. ي غالي النظام واضح في كل شيء لكن على الورق !

لدي م يشيب له الراس من مخالفة النظام ومايفرض علينا كمعيدين بدون وجه حق !

النضام الذي لصالحنا لايطبق بل بالعكس

والذي ليس لصالحنا يطبق بحذافيره !

وبخصوص النقطة انا تكلمت فيها لان في ناس استطاعوا الخروج بدون خدمة من الملك سعود خصيصا لكن هل بواسطة او بدون والكيفية المتبعة !
    وهناك مايسمى بالاعارة لجهة اخرى وتحسب ضمن سنوات الخدمة لكن برضو يبغى لها واسطة قوية جدا : )

و ربي يوفقك حبيبي شكرا لتعقيبكـ

سؤالي لعزيزي رصيف الشمس لو اجبرني رئيس القسم اداوم الى 4 العصر بدون بدل خارج دوام كيف اتعامل معه والنظام يقول بدل 50 بالمية على خارج الدوام ولا يوجد ولا مليم من هذا البدل لي !
    7 "
  5. بانتظارك حبيبي ,,
    اي والله , الرجال قالوآ نق لنا الـ 700 ,, و رجع يخدم عندهم رغما عن انفه خخخ

بعدين من جد بعد الماستر وش اسوي بالجامعة اضيع وقتي بالتدريس لين تقضي محكوميتي فالجامعة ! ههههه
    احمد ربك كلها كم سنة موب سجن مؤبد خخخ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند التميمي
    سؤالي لعزيزي رصيف الشمس لو اجبرني رئيس القسم اداوم الى 4 العصر بدون بدل خارج دوام كيف اتعامل معه والنظام يقول بدل 50 بالمية على خارج الدوام ولا يوجد ولا مليم من هذا البدل لي !
    مرحبا مهند،،
    لا أحد يستطيع إجبارك على أداء أعمال خارج الوقت الرسمي بدون بدل رسمي.
    حاول الحصول على خطاب رسمي عن هذا العمل ، ثم ارفع خطاب من عندك بطلب بدل خارج الدوام ، في حالة الرفض خذ صورة من المعاملة وارفعها إلى إدارة الجامعة وإذا لم يتم إنصافك ارفع المعاملة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام تحت بند (إساءة استغلال السلطة والمنصب).
    ربنا يوفقك
    7 "
  7. طيب ياأخوان انا طالع لغة لمدة سنة وماجستيرلمدة سنتين, كم عدد السنوات اللي لازم أخدمها في الجامعة؟؟؟ وهل يمكن ان أني ادفع لهم مبلغ ويفكوني من الخدمة عندهم؟؟ وكم أدفع؟
    الشي الثاني: اذا أردت ترك الجامعة والانتقال الى شركة حكومية, فها لها علاقة بالخدمة المدنية, علما ان نظام الخدمة المدنية يلزمك بالانتظار ستة أشهر في حالة الاستقالة على حسب ماسمعت.

أفيدوني بارك الله فيكم...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنس أبها
    طيب ياأخوان انا طالع لغة لمدة سنة وماجستيرلمدة سنتين, كم عدد السنوات اللي لازم أخدمها في الجامعة؟؟؟ وهل يمكن ان أني ادفع لهم مبلغ ويفكوني من الخدمة عندهم؟؟ وكم أدفع؟
    الشي الثاني: اذا أردت ترك الجامعة والانتقال الى شركة حكومية, فها لها علاقة بالخدمة المدنية, علما ان نظام الخدمة المدنية يلزمك بالانتظار ستة أشهر في حالة الاستقالة على حسب ماسمعت.

أفيدوني بارك الله فيكم...

up///////////////
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند التميمي
    الله يعطيك العافية ي غالي

اما 700 ألف !

ياخي شيء عجيب انا فالأول والأخير مبتعث حكومي ولايوجد لي مخصصات تزيد عن مبتعثين خادم الحرمين الا نصف الراتب !
    اذا من المنطق أن لا أطالب في حال رغبتي في عدم الخدمة الا بنصف الراتب الذي دفع لي اثناء ابتعاثي !

تبا لقوانين غبية !

بانتظارك حبيبي ,,

أنت بالنسبه لهم لعاب وضيعت وقتهم, واخذت وظيفه كان غيرك محتاجها أكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.