الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن المقابلة الشخصيه للمحاضرين

استفسار عن المقابلة الشخصيه للمحاضرين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Safe
    Safe

مبتعث مستجد Freshman Member

Safe سانت فنسنت وجزر غرينادين

Safe , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى سانت فنسنت وجزر غرينادين , تخصصى Lab med , بجامعة Lost
    • Lost
    • Lab med
    • أنثى
    • Homeless i, confuse
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

June 7th, 2012, 05:12 PM

السلام عليكم ورحمه الله

حآقدر مساعداتكم اتمني من اي احد مر بهذه التجربة يكتب عنها

انا عندي موعد انترفيو بجامعه الملك سعود وطبعا انا مادرست فيها لكني متشتته وماني عرفه للحين وش ممكن يسآلوني

اللي كلمني قالي حضري برزينتيشن واتوقع حيناقشوني فيه هاذي سهله

المشكله لو سآلوني بالتخصص تخصصي مختبرات طبية ماني عارفه ايش ممكن يسآلوني اسئلة بالتخصص واخاف اتفاجآ حتي لو السؤال سهل وماعرف ارد لني من الحين مرتبكة

اتمني من المحاضرين او المعيدين بالمختبرات الطبية بالذات تخصص امراض دم يتوقعون لي بعض الاسئلة او يخبروني عن طبيعه المقابلة كيف تكون وكم مدتها قالوا لي ثلاث ساعات فهذا مره مخوفني

منتظرة اجاباتكم

وجزاكم الله خير مقدما
  2. السلام عليكم
    الصراحة أنا ما اقدر افيدك في جامعة سعود .. وما اعتقد أحد حيقدر يعطيكي أسئله دقيقة لأنه الاسئله تختلف... بس عموما أول شي يسألو عن المحاضرة اللي القيتيها .. اختاري موضوع تكوني متمكنة فيه جدا بحيث أي أسئله في الموضوع أو في التخصص تقدري تجاوبي عليها .. واللي ماتعرفيه .. قوليلهم mmmm intresting, I need to do more searches in this area
    الشي التاني طبعا يسألوكي ايش حتضيفي للجامعة (جهزي اجابه مرتبه) ممكن تنسألي عن نقاط ضعفك وقوتك .. طبعا لا تقولي في نقاط الضعف بطيئة .. عصبية .. الاشياء دي .. ممكن تقولي أنك جدا دقيقة .. وتدققي في كل شي
    المهم اوقفي قدام المراية وطلعي كل التوتر اللي فيكي قبل ما تروحي المقابلة ... اهم شي في المقابلة الشخصية الثقة بالنفس وعدم الارتباك

الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة دبلانة
    السلام عليكم
    الصراحة أنا ما اقدر افيدك في جامعة سعود .. وما اعتقد أحد حيقدر يعطيكي أسئله دقيقة لأنه الاسئله تختلف... بس عموما أول شي يسألو عن المحاضرة اللي القيتيها .. اختاري موضوع تكوني متمكنة فيه جدا بحيث أي أسئله في الموضوع أو في التخصص تقدري تجاوبي عليها .. واللي ماتعرفيه .. قوليلهم mmmm intresting, I need to do more searches in this area
    الشي التاني طبعا يسألوكي ايش حتضيفي للجامعة (جهزي اجابه مرتبه) ممكن تنسألي عن نقاط ضعفك وقوتك .. طبعا لا تقولي في نقاط الضعف بطيئة .. عصبية .. الاشياء دي .. ممكن تقولي أنك جدا دقيقة .. وتدققي في كل شي
    المهم اوقفي قدام المراية وطلعي كل التوتر اللي فيكي قبل ما تروحي المقابلة ... اهم شي في المقابلة الشخصية الثقة بالنفس وعدم الارتباك

الله يوفقك
    الله يستر لا تذبلين الاخت بنصايحك هذي يا اخت ورده دبلانه او تخلينها (تجيب العيد زي ما نقول في نجد) .

اختي الكريمه safe

نصيحتي لك توكلي على الله وكوني نفسك او Be yourself
    لاتتفلسفي بانجليزي اذا كنتي لاتجيدينه بل ركزي على استخدام مصطلحات انجليزيه في مجال تخصصك. اما سالفة mmmm..intersting ممكن توديكي ورا الشمس لانك لاتعلمين من تقابلين فمن الممكن ان يكون اعضاء لجنة المقابله من خريجي دكتوراه من جامعات سعوديه وبالتالي لا يجيدون الانجليزيه>> وبالتالي راح يعتقدون انك شايفه حالك. كما انه من الممكن ان يكون العكس صحيح بحيث ان يكونوا خريجي جامعات اجنبيه ولغتهم الانجليزيه ممتازه ويحولون لك المقابله بالانجليزي وتتوهقين. على فكره الحاله الثانيه صارت لصديق لي وتمصخر ذاك اليوم مصخره عالميه شوي وتطلع على ال CNN ...

من ناحية نقاط الضعف والقوه فهذي راح يكتشونها اثناء المقابله وممكن تركزيين لهم على نقاط القوه. اما الضعف فمن الممكن ان لايوجد لديك نقاط ضعف تؤثر على وظيفتك كمحاضره ولكنها نقاط تتمنين ان تقوينها لتطوير حياتك الاجتماعيه او الشخصيه.

رجاء لاتوقفي قدام المرايه وتكلميين نفسك لانه يمكن تدخل عليك والدتك ولا والدك ويقول (لاحول ولاقوة الا بالله الوظيفه هبلت ببنتنا). ارتاحي ونامي جيدا وتأكدي انك ما تعبتي وسهرتي لسنيين لتحصلي على المعدل اللي يؤهللك للمقابله الا انك قد هالمقابله. فثقي بالله وثم اعملي او اعتبري نفسك محاضره وانتي داخله عليهم. الامريكيين لما اعجبوا بأوباما وانتخبوه كان السبب الغالب Becuse he looks and speaks presidential
    اي لأن شكله وكلامه رئاسي.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة دبلانة
    السلام عليكم

الله يوفقك
    الله يستر لا تذبلين الاخت بنصايحك هذي يا اخت ورده دبلانه او تخلينها (تجيب العيد زي ما نقول في نجد) .

اختي الكريمه safe

نصيحتي لك توكلي على الله وكوني نفسك او Be yourself
    لاتتفلسفي بانجليزي اذا كنتي لاتجيدينه بل ركزي على استخدام مصطلحات انجليزيه في مجال تخصصك. اما سالفة mmmm..intersting ممكن توديكي ورا الشمس. لانك لاتعلمين من تقابلين فمن الممكن ان يكون اعضاء لجنة المقابله من خريجي دكتوراه من جامعات سعوديه وبالتالي لا يجيدون الانجليزيه>> وبالتالي راح يعتقدون انك شايفه حالك. كما انه من الممكن ان يكون العكس صحيح بحيث ان يكونوا خريجي جامعات اجنبيه ولغتهم الانجليزيه ممتازه ويحولون لك المقابله بالانجليزي وتتوهقين. على فكره الحاله الثانيه صارت لصديق لي وتمصخر ذاك اليوم مصخره عالميه شوي وتطلع على ال CNN ...

من ناحية نقاط الضعف والقوه فهذي راح يكتشونها اثناء المقابله وممكن تركزيين لهم على نقاط القوه. اما الضعف فمن الممكن ان لايوجد لديك نقاط ضعف تؤثر على وظيفتك كمحاضره ولكنها نقاط تتمنين ان تقوينها لتطوير حياتك الاجتماعيه او الشخصيه.

رجاء لاتوقفي قدام المرايه وتكلميين نفسك لانه يمكن تدخل عليك والدتك ولا والدك ويقول (لاحول ولاقوة الا بالله الوظيفه هبلت ببنتنا). ارتاحي ونامي جيدا وتأكدي انك ما تعبتي وسهرتي لسنيين لتحصلي على المعدل اللي يؤهللك للمقابله الا انك قد هالمقابله. فثقي بالله وثم اعملي او اعتبري نفسك محاضره وانتي داخله عليهم. الامريكيين لما اعجبوا بأوباما وانتخبوه كان السبب الغالب Becuse he looks and speaks presidential
    اي لأن شكله وكلامه رئاسي.
    7 "
  4. الله يوفقك إختي،،،
    الخوف والقلق طبيعي لكن ابعديه عنك بذكر الله والتوكل عليه
    خليك واثقة من نفسك
    لاتتراجعين بإجاباتك
    وقبل هذا كله تأكدددي ان رزقك لك محد يقدر ياااخذه
    لو كانت هالوظيفة مكتوبة لك فبتاخذينهاااا،،،،
    استعيني بالله تعالى واكثررري من الاستغفاااااارر وربي راح يفرجهااا عليك
    وطبعا راجعي معلوماتك شوووي بشكل بسيط وبشكل عام

وأسأل الله ان يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

دعواتك لي ربي يفرجها علي وابتعث
    7 "
  5. يعطيكم العافية يارب .

انا سبق وسويتها والحمدلله ماجبت العيد ولا شي حسيت انا اسويلهم مقابله هههههههههههه ، كان الوضع مطمئن شوي فلقيت نفسي اسآل اكثز مااجاوب مادري كيف انقلب الموضوع .

كانت المقابله كلها انجلش يمكني ارتبكت شوي بالبدايه بس الحمدلله مابان علي وصراحه سويت زي ماقالت ورده دبلانه ان ماعرفت شي صرفتها بحاجه زي كذا

على العموم موفقين جميعا ودعواتكم

مره شاكرة لكم وموفقين يارب جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.