الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسألتي تبحث عن اجوبتكم .... يا معشر المعيدين .. لا تبخلو علي وفقكم الله :-)

اسألتي تبحث عن اجوبتكم .... يا معشر المعيدين .. لا تبخلو علي وفقكم الله :-)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4320 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المتصدر
    المتصدر

مبتعث جديد New Member

المتصدر السعودية

المتصدر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى إدارة مالية , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • إدارة مالية
    • ذكر
    • حتي اللحظة, حتي اللحظة
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

June 22nd, 2012, 07:05 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اريد أن يكون موضوعي هو مرجع لكل من يريد ان يصبح معيد .. ارجو ان لا تبخلو لا تبخلو لا تبخلو بأرائكم ومقترحاتكم
    فمن يدري .. ربما مقترح او رأي او معلومه يعمل عليها الرجل الطموح ويحصل على مراده .. وفقكم الله

وفقكم الله لكل خير .. الحقيقة أن الاعادة في الجامعة هدفي المرحلي وأسأل الله التسهيل والتيسير والتوفيق والحصول عليها
    طبعا انا في كلية ادارة الاعمال - جامعة الملك سعود .. تبقى لي على التخرج ما يقارب السنتين .. لكن لدي عدّة اسأله
    واطمح ان اكون في جامعة الملك سعود بحول الله وقوته

1: كيف اترشح في وظيفة معيد ..؟ و ما الاشياء التي تجبر القسم على ترشيحي ؟
    2: هل الحصول على الايليتس يفيد في المفاضلة .. ارجو اعطاء مثال واقعي ان كنت تملك مثلاً ؟
    3: نصائحكم لي خلال السنتين القادمة ماذا افعل لكي اقترب من وظيفة معيد ؟
    4: اي الجامعات افضل كتقدير للمعيدين (( حوافز ومميزات )) ؟؟
    5: اتحرج كثيرا أن ادخل في مفاضلة مع زملائي الذين كنت اتعاون معهم واهدي لهم الملخصات والكتب ومن ثم نتفاضل على وظيفة هذا الشيء يؤرقني وش اراكم

وفقكم الله
  2. شي حلو أن يكون طموحك معيد وتفكر فيه من الحين ..
    بالنسبة لطريقة الترشح وماهي المتطلبات ، كل مافي الأمر يعتمد على تميزك في القسم أمام هيئه التدريس وامام رئيس القسم ، يعني بالعربي الفصيح خل كل دكتور يحفظ اسمك واولهم رئيس القسم وحاول تعرف اذا كان باقي على رئاسته فترة او لا .. عشان اذا تغير مشكله .. لان بهالحاله ح تكون محط انظار القسم وبفصل التخرج اذا فيه شواغر يطلبونك رسيماً دون الحاجة ل خوض المفاضله بس يكون معدلك الاعلى من بين جميع الطلبه ومدى استيعابك وأدراكك ل معظم المعلومات الي درستها
    لان توجهات الجامعة يبون الواحد الي معدله عالي و بنفس الوقت فاهم كل معلومه كان يذاكرها ، لان الدكاتره عارفين يا انك حافظ ولا إنك فاهم ..

حاول من الحين تاخذ الدورات الي تساعدك في التخصص واسأل الدكاتره وهم بيعلمونك وش بتاخذ .. وهذا بيكون في صالحك من ناحية المفاضلة ومستقبيلاً في دراستك الماستر ..
    واهم شي .. دورات في الحاسب وخذ المستوى المتقدم ، و دورات في الاحصاء وبرضو متقدم لان هذه بتفيدك في دراستك البكالوريوس ونفس الشي بالماستر وبنفس الوقت بتعطي حافز للجامعة الي راح تقدم عليها ماستر وبيكونون وياك متساهلين في شروط الدراسه ..

تقريباَ هذه الاشياء مبدئياً ..
    ناهيك عن اخلاقك بين زملائك .. مدى التزامك بمحاضراتك ونقاشاتك مع الدكاتره .. واذا كان فيه بحث تخرج حاول يكون مميز ومحقق للمعايير البحثيه حتى تلفت انظار القسم ..
    وبالنهاية الله يوفقك ..
    7 "

3. 1: كيف اترشح في وظيفة معيد ..؟ و ما الاشياء التي تجبر القسم على ترشيحي ؟
    بعد ما تتخرج ..تاخذ الوثيقة والسجل الأكاديمي وتعطيهم رئيس القسم ..
    طبعًا مو شرط يكون هناك مسابقة وظيفية عشان تتقدم ولو هم كان عندهم احتياج وانت موافق لشروطهم أكيد رح يدقون عليك ..
    2: هل الحصول على الايليتس يفيد في المفاضلة .. ارجو اعطاء مثال واقعي ان كنت تملك مثلاً ؟
    ما أدري صرآحة ..احنا كانت دراستنا بالعربي وكل التعامل بالعربي حتى التسجيل للدراسات العليا ما يتطلب توفل ..
    شد حيلك واهم شي المعدل ..كل ما كان المعدل قوي وتقديرات في مواد التخصص بالذات A+
    رح يكون هالشي محفز قوي لقبولك ..
    ومثل ما قال الأخ اللي قبلي حاول تخلي الدكاترة ورئيس القسم يحفظون اسمك ويعرفونك ويعرفون مستواك العالي ..
    وانت ولد يعني هالشي عندكم أسهل بعد من عندنا احنا البنات اللي يدرسونا دكاترة ..
    واذا صرت في آخر سمستر لك روح للدكاترة اللي درسوك وخلهم يعطونك توصيات منها هالتوصيات رح تفيدك مستقبلا
    ومنها تبين لهم ان عندك طموحات وتطلعات للمستقبل ..
    ما ادري ..ما أعرف شي عن هالأمور
    5: اتحرج كثيرا أن ادخل في مفاضلة مع زملائي الذين كنت اتعاون معهم واهدي لهم الملخصات والكتب ومن ثم نتفاضل على وظيفة هذا الشيء يؤرقني وش اراكم
    بالعكس ..الأمر لا يدعو الى الحرج أبدًا .. فلكل مجتهد نصيب ..والافضل هو اللي رح ياخذ الوظيفة ..
    وهل انت رح توقف مستقبلك وطموحاتك ورزقك عشانهم ؟!
    بالعكس أصلًا انت بتعاونك معاهم كذا كسبت قلوبهم حتى لو صرت معيد رح تبقى مكانتك عندهم ومرح تتكون حواجز بينكم ..
    أعرف بنات مستواهم عالي لكن ما يرضون يتعانون أبدًا مع أي أحد من البنات ..وعشان كذا كثير بنات يبتعدون عنهم ..

بالتوفيق لك يا رب

7 "
  4. 1
    : كيف اترشح في وظيفة معيد ..؟ و ما الاشياء التي تجبر القسم على ترشيحي ؟

و الله كما يقول بعض الإخوه ممكن بعد تخرجك تحط ملفك عند رئيس القسم و أول ما يحتاجو يستدعوك
    أو تنتظر أي مسابقة وظيفية تطرح و تتقدم عليها

و هنا في نقطة أحب أنوه عليها بعد التوكل على الله إذا كان عندك أحد أو معرفة في الجامعة أو في القسم لا تتردد في طلب المساعدة طالما إنك مجتهد و كفء للمعيدية و ما رح تاخد مكان مو لك مو عيب إنك تشوفلك واسطة!

أمر مهم كذلك حاول قد ما تقدر تشتغل على حالك من دورات و أعمال تطوعية لو مالها علاقة بتخصصك لأنها تثبت إنك نشيط و عندك رغبة في العلم و العمل

و الله طالما إنك بعد المعيدية رح تطلع بعثة فهو أكيد شي حلو خصوصاً لو جبت درجة عالية و يثبت كذلك إنو عندك مهارة في لغة ثانية بالرغم إنه مو تخصصك

حاول ترفع معدلك و تثبت لقسمك إنك إنسان كفء و شارك في نشاطات القسم التطوعية حتى تصير مألوف

ما عندي علم

عادي جداً الحياة فرص و الجامعات كثيرة مو شرط كل زملائك يكونوا معيدين

موفق يا رب
    7 "
  5. كله توفيق من ربي. وسبحان الله ربي اذا اراد شي لابن ادم يصير يعني يصير،،
    انا عني ماشاء الله تبارك الله كنت الاولى ع الدفعة وتم ترشيحي من قبل الجامعة
    والا انا ماقدمت عليهم.

واللي يبي يقدم ع الاعادة بعد مايتخرج يعطي رئيس القسم ملفه
    مع الدعااااء والاستغفاااار
    والله يعطينا فوق مانتمنى يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتصدر
    بسم الله الرحمن الرحيم

اريد أن يكون موضوعي هو مرجع لكل من يريد ان يصبح معيد .. ارجو ان لا تبخلو لا تبخلو لا تبخلو بأرائكم ومقترحاتكم
    فمن يدري .. ربما مقترح او رأي او معلومه يعمل عليها الرجل الطموح ويحصل على مراده .. وفقكم الله

وفقكم الله لكل خير .. الحقيقة أن الاعادة في الجامعة هدفي المرحلي وأسأل الله التسهيل والتيسير والتوفيق والحصول عليها
    طبعا انا في كلية ادارة الاعمال - جامعة الملك سعود .. تبقى لي على التخرج ما يقارب السنتين .. لكن لدي عدّة اسأله
    واطمح ان اكون في جامعة الملك سعود بحول الله وقوته

1: كيف اترشح في وظيفة معيد ..؟ و ما الاشياء التي تجبر القسم على ترشيحي ؟
    بعد ماتتخرج تترك ملفك عند القسم ,, واول مايصير عندهم شاغر يتصلون عليك اذا كانوا متعاونين ,, بكل الاحوال مافي حاجة تجبر القسم على الترشيح بيصير مفاضلة بينك وبين المتقدمين من ناحية المعدل والخبرة .. حاول تحسن علاقتك مع الدكاترة واترك انطباع جيد عنك ,, في سياسة كان معمول بها
    سابقا وهي ترشيح القسم لطلاب معينين بطريقة تلقائية وعلى حد علمي هذا النظام تم ايقافه والخدمة المدنية تلزم الجامعات بأعلان الوظائف الشاغرة بطريقة رسمية بحيث يكون فيه عدد معين من الارقام الوظيفية ,, عشان كذا لازم الواحد يتأكد ان في رقم وظيفي شاغر قبل لايتورط ويرتبط مع الجامعه والوقت اللي يقضيه بانتظار رقمة ينزل ,, كان يمديه يقدم على جامعه ثانية ويباشر بعد
    اتوقع يفيدك كثير اذا بيطلبون منك ابتعاث ,, باحدى الجامعات كانوا حاطين خيار بالتقديم الالكتروني اذا امتحنت امتحان للغة وكم درجتك وبجامعه ثانية سالتني دكتورة بالمقابلة الشخصية اذا امتحنت توفل او ايلتس وقلت لهم لا سألتني ليه وسكتت ماعرفت اجاوب ..حسيت الوضع ماعجبها لكن الحمدلله ما أثر على فرص قبولي

نصيحتي لك خلال السنتين القادمة انك تبذل قصاري جهدك بتخصصك وتحسن مستواك بغض النظر عن مستقبلك الوظيفي ,, لاتخلي وظيفة المعيد هاجسك لانك بين يوم وليله ممكن تمر عليك امور وتجارب تغير قناعاتك تماما

قدم بكل الجامعات وشوف وين تنقبل وبعدها قرر ايش تختار .. نصيحتي لك ابعد عن الجامعات الناشئة لان البدايات بتكون صعبة وراح تحصل تخبط وعشوائية بتنفيذ القوانين

ماني شايفة اي احراج بالموضوع !! بالعكس الموضوع طبيعي جدا وهذي سنة الحياة انه يصير تنافس على الأافضل وخصوصا بالوظيفة .. ايام التقديم كنت اجلس مع البنات ونتناقش عن الاسئلة المتوقعه ولما تطلع وحدة من المقابله كانت تقول لنا وش سألوها وتطمنا ان الموضوع سهالات واغلب اللي مقدمين معاي بنات من دفعتي او الدفعه اللي قبلي .. بكل الاحوال تراهم مايدققون على المقابلة الشخصية الا اذا طالبين منك بحث او برزينتيشن تعرضة ماعدا ذلك فالمقابلة اجراء روتيني .. اكثر شي يهمهم معدلك ونشاطك لما كنت طالب عندهم

وفقكم الله

موفق والله ينولك مرادك
    7 "

7. 1: كيف اترشح في وظيفة معيد ..؟ و ما الاشياء التي تجبر القسم على ترشيحي ؟
    معدلك يكون عالي و حاول انك تكون من الأوائل ع الدفعه .... واللي يجبر القسم انك تكون الاول

ماعندي علم اذا الايليتس يفيد او لا .... و انا لا املك الايليتس

ادعي ربك انوا يوفقك لي الوظيفه ... وخلي والدينك يدعولك ... واجتهد وطور نفسك في تخصصك وخلي الدكاتره يعرفونك لانوا غالبا هم اللي يعملوا المقابله

كتقدير ما اتوقع انوا فيه اختلاف ممكن اختلاف في البدلات وهذا يرجع للجامعه وتخصصك

5: اتحرج كثيرا أن ادخل في مفاضلة مع زملائي الذين كنت اتعاون معهم واهدي لهم الملخصات والكتب ومن ثم نتفاضل على وظيفة هذا الشيء يؤرقني
    لماذا الحرج وانت تستحق ذلك والفرصه تجيك مره وما عاد تجي واذا انت ما اخذتها غيرك بياخذها

وفي النهايه والواقع انها رزق من رب العالمين اذا رربي كاتبها لك بتاخذها ولا ح يفرق لا معدل ولا تميز ولا انوا دكاتره يعرفوك

ويارب يوفقك ... دعواتك اذا ردي فادك

7 "
  8. الله يوفقك

انا زيك لسى باقيلي سنتين اطمح للاعادة

الحمد الله نسبة كبيرة من الدكاترة يعرفوني

بس بغيت اسئل كم اقل معدل يقبلونة للاعادة من 4

وهل اذا كان الطالب متفاعل مع القسم في النشاطات ومتفاعل مع الدكاترة في المحاضرات

ينعكس بالايجاب علية

حتى لو معدلة لم يكن في الامتياز

بالاضافة ان لدي عدد كبير من الدورات في التنمية البشرية , ودورات خارجية معتمدة في نفس تخصصي يعملها نفس دكاترة قسمي , ما شاء الله

هل تساعدني في المفاضلة او المدل هو الاساس ؟؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن الشهري
    الله يوفقك

انا زيك لسى باقيلي سنتين اطمح للاعادة

الحمد الله نسبة كبيرة من الدكاترة يعرفوني

بس بغيت اسئل كم اقل معدل يقبلونة للاعادة من 4

وهل اذا كان الطالب متفاعل مع القسم في النشاطات ومتفاعل مع الدكاترة في المحاضرات

ينعكس بالايجاب علية

حتى لو معدلة لم يكن في الامتياز

بالاضافة ان لدي عدد كبير من الدورات في التنمية البشرية , ودورات خارجية معتمدة في نفس تخصصي يعملها نفس دكاترة قسمي , ما شاء الله

هل تساعدني في المفاضلة او المدل هو الاساس ؟؟
    اللي اعرفوا ٣.٧٥ من ٥ ومو لازم المعدل امتياز
    و اكيد اذا كنت متفاعل في القسم ومع الدكاتره بينعكس عليك بالايجاب
    المعدل مو هو الاساس في درجات ع الاختبار اذا في اختبار في درجات ع المقابله و ع المعدل
    بالنسبه لي في الدورات انا ما اعطيتهم الدورات اللي اخذتها لان ما كانوا طالبين دورات
    والله يوفقكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.