الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسعفوني ! المعهد غير معترف والسفر بعد 28 يوم وقرار الابتعاث صدر وانتهى

أسعفوني ! المعهد غير معترف والسفر بعد 28 يوم وقرار الابتعاث صدر وانتهى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4295 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Like None
    Like None

مبتعث مستجد Freshman Member

Like None الولايات المتحدة الأمريكية

Like None , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى TESOL , بجامعة ATU
    • ATU
    • TESOL
    • أنثى
    • Russellville, AR
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

July 21st, 2012, 03:13 PM

السلام عليكم ..

ارجوكم افيدوني في هالمصيبة ..

تعاملت مع مكتب وجاب لي ولزوجي قبول معهد , والان اكتشفت ان المعهد غير موصى به من الوزارة !!

ايش الحل الحين اذا رحلتي بعد 28 يوم ..؟

لو جبت قبول معهد غيره كيف ابلغ جامعتي وانا برا ..؟ لان على مااعرف ان الملحقية بالاساس ماراح تعترف فيني لأن معهدي مو موصى فيه ..؟؟؟
    ولو حصل وجبت القبول قبل لااسافر وين اوديه ووش اسوي فيه ؟؟
    هل لازم يطلع قرار ابتعاث ثاني ؟؟
    ولا بس تغيير معهد ؟؟
    لو فيه قرار ثاني يعني مية بالمية بتروح علي الرحلة على ماتعقد المجالس ..!

تكفون حلوني وش اسوي .. (((((((
  2. اختي الكريمة

كيف عرفت ان المعهد غير معترف من الوزارة !! والشي الثاني لو صدر قرار ابتعاثك لمعهد غير معترف فيمكنك الدراسة فيه والملحقية ملزمة بدفع الرسوم وتنفيذ القرار . يعني كنبي إجرائتك وتوكل علي الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    كيف مسافرة بعد 28 يوم ولسه ماقدمتي على الفيزا

والمشكلة الثانية هي اذا غيرتي المعهد لازم تقدميين على فيزا جديدة اذا هذه اول مرة تروحين فيها امريكا بالفيزا الي معك

!!

من جدك لازم اطلع فيزا جديدة .!!!!!!

بليز تأكد لي من هالمعلومة لأنها مصيرية بالنسبه لي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الهمه
    اختي الكريمة

كيف عرفت ان المعهد غير معترف من الوزارة !! والشي الثاني لو صدر قرار ابتعاثك لمعهد غير معترف فيمكنك الدراسة فيه والملحقية ملزمة بدفع الرسوم وتنفيذ القرار . يعني كنبي إجرائتك وتوكل علي الله

أخوي انا تأكدت ان المعهد مو معترف فيه من قائمة المعاهد المعترف فيها من موقع الملحقية .. ودلني عليها أحد الموظفين في الوزارة بالرياض ..

أرجوك انت متأكد انه عادي وانهم ملزومين ؟؟
    جربت هالشي أو تعرف احد كذا ؟!

أخاف اروح امريكا وتتعسر اموري هناك ويرفضون ضمي للملحقية بما ان المعهد مو معترف فيه ..
    ووقتها بتصير لي مشاكل حتى مع جامعتي هنا لاني سافرت ولاباشرت دراسة ..

فرّج لي الله يفرج همك ..
    7 "
  5. إذا الجامعة موافقة على المعهد وقرار الابتعاث صدر ما فيه أي مشكلة بإذن الله والملحقية جهة تنفيذية هناك فقط تنفذ ما توافق عليه الجامعة ..

لمصداقية الرد أنا ما جربت ولا أعرف أحد جرب خصوصاً أنه غير معترف فيه!

فحتى تطمئنين أكثر ربما تراسلين الملحقية وتستفسرين!

نصيحة ربما ليس وقتها ولكن في حال استقرار الأمور بإذن الله ..

هل المعهد موقوف أم غير معترف فيه أساساً؟! إن كان غير معترف فيه فغالباً أنه معهد تجاري وغالباً المعاهد التجارية لن تستفيدين كثيراً منها في اللغة فلو حصل تحولي فيما بعد لمعهد تابع لجامعة فهذه نصيحتي!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Definitely Maybe
    إذا الجامعة موافقة على المعهد وقرار الابتعاث صدر ما فيه أي مشكلة بإذن الله والملحقية جهة تنفيذية هناك فقط تنفذ ما توافق عليه الجامعة ..

لمصداقية الرد أنا ما جربت ولا أعرف أحد جرب خصوصاً أنه غير معترف فيه!

فحتى تطمئنين أكثر ربما تراسلين الملحقية وتستفسرين!

نصيحة ربما ليس وقتها ولكن في حال استقرار الأمور بإذن الله ..

هل المعهد موقوف أم غير معترف فيه أساساً؟! إن كان غير معترف فيه فغالباً أنه معهد تجاري وغالباً المعاهد التجارية لن تستفيدين كثيراً منها في اللغة فلو حصل تحولي فيما بعد لمعهد تابع لجامعة فهذه نصيحتي!

يارب يكون كلامك هو المطبق ولايكونون غيروا سياساتهم كالعادة ..

صح فكرتك والله انا ناوية احول معهد جتمعة اذا رحت .. بس الان مااقدر لان ماابي يتأثر قرار الابتعاث من جامعتي ..

تعبت والله من الوزارة والملحقية ..
    الوزارة كل موظف يعطيني فتوى غير ..
    والملحقية محد يرد ..
    وانا بينهم من جد ضعت ..

طيب اخوي هل تعرف اذا اللي يسري علي يسري على مرافقي ؟؟
    اقصد لو مامانعوا الملحقية ع المعهد , وهالمعهد مرافقي يدرس معي فيه ..
    هل بيوافقون لي ويرفضون لمرافقي والا كيف ..؟

الله يوفقك ..
    7 "
  7. اختي وسعي صدرك لامصيبة ولاشي
    اللي انا اعرفه انه بعد ماتوافق الجامعة على ابتعاثك وترفع اوراقك لوزارة التعليم العالي عشان يدققون في قبولك من جميع النواحي قبل يعطون الموافقه للجامعة عشان تصدر قرار الابتعاث يعني مستحيل يصدر قرار الابتعاث على معهد مش معترف فيه وهذا الشي اللي حصل معي
    لما اتصل علي موظف عندنا بعمادة الدراسات العليا قالي بالحرف الواحد جات الموافقة على ابتعاثك من وزارة التعليم العالي ماعندك مشكلة في المعهد وماعندك مشكلة في تاريخ الدراسة وماعندك مشكلة في التخصص .. معناتها ان الموافقه ماتصدر من وزارة التعليم العالي الا بعد تدقيق ولايمكن يصدر لك قرار ابتعاث والمعهد مش معترف فيه .. انتي توكلي على الله وسافري والملحقيه لو شافت ان المعهد مش معترف فيه راح يبلغونك وتعطيك فرصة معينة وتجيبين من خلالها قبول في اي معهد ثاني معترف فيه ..

ربي يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.