الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انقبلت معيدة و ابي احد يجاوبني

انقبلت معيدة و ابي احد يجاوبني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4285 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية واحة الطموح
    واحة الطموح

مبتعث مستجد Freshman Member

واحة الطموح السعودية

واحة الطموح , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى نظم معلومات , بجامعة جامعة >>>>>>
    • جامعة >>>>>>
    • نظم معلومات
    • أنثى
    • نجران, لا يوجد
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

August 2nd, 2012, 12:08 AM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    رمضان كريم على الجميع
    و لله الحمد و المنه اليوم وصلني خبر قبولي معيدة في كلية التربية بالجبيل قسم تربية خاصة
    وربي مو عارفة كيف اوصف شعوري اليوم لما عرفت الخبر خوف رهبة فرحة مادري مادري صراحة دموعي انزلت لاارادي مو قادرة اصدق و إلا استوعب الحمد لله بعد عناء من تقديم لتقديم و من مكان لمكان ربي كتبها لي و ان شاء الله اكون قدها
    طبعاً أنا اول ماعرفت الخبر كل شئ تلخبط عندي تفكيري ترتيباتي كل شئ مو عارفة حتى ارتب افكاري غير كذا يجول في بالي اسئلة و استفسارات اتمنى من لديه علم يجاوبني و اشياء حابة اخذ رايكم فيها
    طبعا أنا انقبلت بكلية الجبيل و انا من الأحساء و انا مرتبة وضعي من البداية حتى قبل لا أقدم انو اسكن بالدمام بحكم انو الجبيل ماعندنا فيها احد بعكس الدمام عندي اخواني و اختي فكرت مبدئيا انو اسكن عند اخوي في البداية شور يقولي انو اسكن عنده كلها سنتين و ابتعث و شور يقولي لا اشتري راحة بالي و ننقل واسكن مع اهلي بشقة طبعا انا شاورت اهلي ووافقوا لأن ابوي متقاعد و امي ماعندها شئ و بقية اخواني متزوجين ماعدا واحد معنا بالبيت و مايشتغل مو لاقي له شغل فيقدر يجي معنا و يقدم على و ظائف بالدمام او الجبيل فما ادري محتارة طبعا احنا بنأجر شقة او بيت صغير بس انا خايفة انو الإجارات تهد حيلي فأنتوا ايش رايكم بموضوع السكن ايش اسوي ؟؟ و لو نقلنا ايش رايكم بالأحياء في الدمام انا ودي نسكن بحي يكون قريب من خط الجبيل ويكون هادئ واهم شئ تكون ايجاراته حلوة مادري نحصل بحدود 18 - 20 الف خصوصا انو احنا نبقى شقة ارضية او بيت صغير عشان امي و ابوي مايقدرون عالدرج ايش تنصحوني بالنسبة للحي ؟
    الشئ الثاني حابة استفسر عن اجراءات التعيين ؟؟ هل يتطلب يكون ابوي معي و إلا عادي اخوي لأن ابوي مشيته مرة صعبة و ايش الإجراءات بالضبط ؟؟
    و حابة أسأل عن الدوام كيف راح يكون بالضبط ؟؟ لأني راح احط لي سائق و لازم اعرف المواعيد بالضبط انا حسب ماعرف المعيدات اللي بجامعتنا القسم يعطيهم جدول بالمقررات اللي يعطون و على اساسه يكون دوامهم بس انا خايفة
    أتوهق بالبداية لذا انا حابة اعرف ايش اوقات الدوام المعتادة ؟؟ و كم يوم اداوم بالأسبوع ؟؟ و متى احطلي سائق بالضبط ؟؟ هل إذا عطوني جدولي ؟؟ و هل يطول ؟ لأنو صعبة في الأيام الأولى اخلي اخوي يوديني بيفضى لي يوم بس مو كل يوم فانا حابة ارتب وضعي من البداية
    الشئ الأخير التدريب الميداني انا خايفة يعطوني بأول سمستر اداوم فيه بنات اشرف عليهم تدريب ميداني و في ذا الحالة احتاج سائق يوديني المدارس و مادري شسوي في ذا الحالة لأنو السواق اللي اتعامل معاه ببكون من الجبيل للدمام و العكس لأنو تبع شركة فأنتوا ايش تنصحوني اسوي ؟؟ و هل في مواصلات لو جيت الكلية توديني المدرسة و إلا كيف الترتيب ؟؟
    أخر شئ انا انقبلت ماجستير موازي بجامعة فيصل كيف هل اسحب اوراقي ؟ و إلا أأجل الدراسة ؟؟ و إلا كيف
    سامحوني على الإطالة و الكلام الملخبط بس وربي مو عارفة شئ تدرون تجربة جديدة و اول مرة اخوضها
    و الله يكتب كل مافيه خير لي و للجميع
  2. بصراحة ما عندي علم باستفساراتك .. لكن حبيت ابارك لك واهنيكي ع القبول والله يجعلها فاتحة خير لكي ويسهل كل اموورك يارب
    و دعواتك لي بالتوفيق ما زلت انتظر نتائج الترشيح .. و يارب انصدم زيك و يقولولي انت مقبول و تعال خلص باقي اجراءات التوظيف
    موفقه ياارب.
    7 "
  3. أولا ألف مبروك والله يجعل هالوظيفة بداية خير لك والله يوفقك

باجاوبك بالشي اللي مريت فيه واعرفه فيما يخص اجراءات التعيين ما يحتاج والدك يروح أي أحد قريب اخوك خالك عمك مجرد انهاء اجراءات من نماذج تكملين تعبيتها وكشف طبي

بخصوص الجدول انتي حاولي تكملين الاجراءات عشان تباشرين قبل الاجازة عشان تعرفين ايش لك وايش عليك وايش بيعطونك من مواد عشان تقدرين ترتبين نفسك ويكون عندك وقت تستوعبين لان الصراحة انا لما تعينت فترة طويلة كنت احس اني بحلم ههههه

واهم شي لا تخافين وخلك واثقة من نفسك وعلى فكرة على ما اعتقد تقدرين تطلعين لبعثة بدل ما تنتظرين سنتين احسن لك من الشحططه والسواقين ما أدري بس اشوف كذا اريح لك

وبالاخير اتمنى لك التوفيق والنجاح والف الف الف مبروك
    7 "
  4. حبيبتي ألف مبرووووك وربي يعطيك خيرها يارب ويكفيك شرها ويبارك لك فيها
    بخصوص استفساراتك
    اذا تبغين نصيحتي لاتتوترين وطولي بالك
    خلصي الإجراءات والفحص والمطابقة وعلى ماتجي المباشره يمكن على شهر ١١ ساعتها فكري بهالأمور يعني لاتستعجلين حبيبتي
    اختي ..
    * بخصوص السكن انصحك اخذي شقة مفروشة بالجبيل وانزلي للدمام أو الاحساء خميس وجمعه على راحتك لكن ماتسوى عليكم تتركون بيتكم وتروحون للدمام وفوق هذا كله تقطعين مسافه بالروحة والرده على الجبيل وتتعرضين للخطوط يعني اذا الموضوع فيه نقل سكن اقولك اريح لك واضمن تسكنين بالجبيل وبالويكند ممكن تنزلون لأخوانك او اهلكم بالاحساء
    * بخصوص اجراءات التعيين ماتحتاج ابوك.. اي احد من طرفك يكفي ترى ماباقي لك الا تأخذين ورقة الفحص ومن تطلع النتيجة( طبعاً يطول يمكن شهر او ٣ اسابيع ) تطابقين ورقك بالخدمة المدنية وتنتظرين اتصالهم عشان المباشره بس الإجراءات تطول شوي يعني لاتخافين عيشي حياتك أقوى شي واستمتعي بأيام الراحة لأنك بتشتااااااقين لهااااا
    * بخصوص الدوام راح يكون يومياً وحطي تحتها ألف خط احمر انتي كمعيدة ملزومة ب٤٠ ساعه دوام بالاسبوع يعني بمعدل ٨ ساعات باليوم
    الدوام بيكون من الساعه ٨ الى ٢ واذا ماعندك شغل ممكن تطلعين ابكر من كذا
    مافيه شي اسمه اداوم ايام معينه لأن انتي ملزومة بعمل مكتبي وارشاد اكاديمي وهشي يتطلب حضورك يومياً
    حطي سايق بعد دوامك باسبوع او ٣ ايام لأنك كذا بتكونين عرفتي الوضع كله واول ماتداومين سألي زميلاتك بالعمل اكيد فيه ناس زي وضعك وحلو لو تصيرون مع بعض بالسكن أو بالنقل
    * بخصوص الميداني ماراح يخلونك تطلعين ميداني لأنك جديدة على العمل .. اصلاً اتوقع مابيمسكونك مواد تدريس وممكن يخلونك اشراف على الشبكة مبدئياً لأن جداول السنه الجديدة تم اعتمادها من نهاية الكورس الماضي قبل اجازه الصيف والأساتذة مقسمين المواد بينهم يعني مااتوقع بيكون باقي شي لأن كل واحد يبغى يكمل نصاب الساعات التدريسية اللي هي ١٦ ساعة بالاسبوع وعلى اساسه تتقفل المواد
    * بخصوص الماستر الموازي اتوقع منتي بحاجته الأن لأنه مو مسموح لنا نكمل دراسات عليا هنا هذا أولاً
    وثانياً الموازي ماراح يعترف فيه وانتي بوظيفه حكومية يعني ماراح تستفيدين من شهادته
    بس لاتستعجلين نطري لين تباشرين وسحبي ورقك من الموازي على الأقل تكونين ضامنه الوظيفه بعد المباشرة

لاتخافين ولاتتوترين يمكن خوفتك بالارقام وساعات العمل لاكن هالوظيفه ممتعه وخصوصاً اذا كنتي حابه هالعمل و صدقيني اريح ألف مره من التعليم العام

اتمنى اجاباتي تكون وافيه
    وربي يوفقك يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحة الطموح
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    رمضان كريم على الجميع
    و لله الحمد و المنه اليوم وصلني خبر قبولي معيدة في كلية التربية بالجبيل قسم تربية خاصة
    أهلا وسهلا بالزميلة حياك الله أختي ويشرفني اشوفك واتعرف عليك على الطبيعة إن شاء الله ..
    أولا أبارك لك واسأل الله ان يوفقك ويعينك ..
    شوفي يا اختي بما إني زميلتك في المكان فراح أقول لك المتبع حالبا واتمنى اجاوب على كل اسئلتك ..
    وربي مو عارفة كيف اوصف شعوري اليوم لما عرفت الخبر خوف رهبة فرحة مادري مادري صراحة دموعي انزلت لاارادي مو قادرة اصدق و إلا استوعب الحمد لله بعد عناء من تقديم لتقديم و من مكان لمكان ربي كتبها لي و ان شاء الله اكون قدها
    طبعاً أنا اول ماعرفت الخبر كل شئ تلخبط عندي تفكيري ترتيباتي كل شئ مو عارفة حتى ارتب افكاري غير كذا يجول في بالي اسئلة و استفسارات اتمنى من لديه علم يجاوبني و اشياء حابة اخذ رايكم فيها
    طبعا أنا انقبلت بكلية الجبيل و انا من الأحساء و انا مرتبة وضعي من البداية حتى قبل لا أقدم انو اسكن بالدمام بحكم انو الجبيل ماعندنا فيها احد بعكس الدمام عندي اخواني و اختي فكرت مبدئيا انو اسكن عند اخوي في البداية شور يقولي انو اسكن عنده كلها سنتين و ابتعث و شور يقولي لا اشتري راحة بالي و ننقل واسكن مع اهلي بشقة طبعا انا شاورت اهلي ووافقوا لأن ابوي متقاعد و امي ماعندها شئ و بقية اخواني متزوجين ماعدا واحد معنا بالبيت و مايشتغل مو لاقي له شغل فيقدر يجي معنا و يقدم على و ظائف بالدمام او الجبيل فما ادري محتارة طبعا احنا بنأجر شقة او بيت صغير بس انا خايفة انو الإجارات تهد حيلي فأنتوا ايش رايكم بموضوع السكن ايش اسوي ؟؟ و لو نقلنا ايش رايكم بالأحياء في الدمام انا ودي نسكن بحي يكون قريب من خط الجبيل ويكون هادئ واهم شئ تكون ايجاراته حلوة مادري نحصل بحدود 18 - 20 الف خصوصا انو احنا نبقى شقة ارضية او بيت صغير عشان امي و ابوي مايقدرون عالدرج ايش تنصحوني بالنسبة للحي ؟
    الشئ الثاني حابة استفسر عن اجراءات التعيين ؟؟ هل يتطلب يكون ابوي معي و إلا عادي اخوي لأن ابوي مشيته مرة صعبة و ايش الإجراءات بالضبط ؟؟
    اجرءات التعيين هي مجرد أوراق تعبينها والفحص الطبي تكملينه وكذا .. إذا ذاكرتي ما خانتني أتوقع فيه نموذج يوقع عليه ولي الأمر بس والله مو متذكرة زين ولا متأكدة .. يعني موضوع وجود ولي الأمر معاك لا تشيلين همه نهائيا ..
    و حابة أسأل عن الدوام كيف راح يكون بالضبط ؟؟ لأني راح احط لي سائق و لازم اعرف المواعيد بالضبط انا حسب ماعرف المعيدات اللي بجامعتنا القسم يعطيهم جدول بالمقررات اللي يعطون و على اساسه يكون دوامهم بس انا خايفة
    أتوهق بالبداية لذا انا حابة اعرف ايش اوقات الدوام المعتادة ؟؟ و كم يوم اداوم بالأسبوع ؟؟ و متى احطلي سائق بالضبط ؟؟ هل إذا عطوني جدولي ؟؟ و هل يطول ؟ لأنو صعبة في الأيام الأولى اخلي اخوي يوديني بيفضى لي يوم بس مو كل يوم فانا حابة ارتب وضعي من البداية
    بالنسبة ببجدول راح تستلميه أول ما تداومين .. وانتِ وحظك والعبء التدريسي و كم يكون نصابك بس في اسوأ الاحوال ما يتجاوز 16 ساعة في الأسبوع .. طبعا المفترض ان الموظفة تلتزم بالدوام الرسمي من 8 - 2 يوميا لان لها ايضا ساعات مكتبية وارشادية غير التدريس ، لكن قد يكون عندك يوم بدون محاضرات و البعض يستأذن من رئيسة قسمها وممكن تسمح لك ما تداومين بهذا اليوم أو تخرجين بدري لو هي متعاونة وقدرت موقفك .. لكن نظاما المتبع هو الداوم يوميا كما ذكرت لك إلا لمن قدمت طلب التفرغ للداي اوف يوم واحد في الاسبوع في حال كان لديها اوراق بحثية تنوي تقديمها ..
    الشئ الأخير التدريب الميداني انا خايفة يعطوني بأول سمستر اداوم فيه بنات اشرف عليهم تدريب ميداني و في ذا الحالة احتاج سائق يوديني المدارس و مادري شسوي في ذا الحالة لأنو السواق اللي اتعامل معاه ببكون من الجبيل للدمام و العكس لأنو تبع شركة فأنتوا ايش تنصحوني اسوي ؟؟ و هل في مواصلات لو جيت الكلية توديني المدرسة و إلا كيف الترتيب ؟؟
    هو فيه اشراف بداية الترم إن شاء الله بس اللي اعرفه ان الطالبات توزعوا على المشرفات من نهاية الترم الماضي يعني الأمور التنظيمية انتهت .. بس لو اعتذر احد من قسمكم عن الخروج للاشراف ممكن يحتاجوك .. ولو شرحتِ وضعك لهم بيتفهمون أكيد لان المسألة مو اجبار والواحد حسب قدرته واستطاعته مو غصب ..
    أخر شئ انا انقبلت ماجستير موازي بجامعة فيصل كيف هل اسحب اوراقي ؟ و إلا أأجل الدراسة ؟؟ و إلا كيف
    نفس وضعي بداية تعييني .. لان الابتعاث الداخلي ممنوع اضطريت اتخلى عن فكرة اكمال الماستر داخليا و سحبت اوراقي وباشرت عملي .. انتِ حاولي تأجلين وكلمي العميدة لو وافقت كان بها ، لو ما وافقوا مو خسرانة شيء لان البعثة بإذن الله قدامك بما انك اخترتِ المجال الاكاديمي.. وعلى فكرة بإمكانك تدورين من الان على قبول لو حابة تطلعين ابتعاث على طول لان كليتنا ترحب بهالشيء يعني ما تحتاجين تدرّسين سنه ولا شيء ..
    سامحوني على الإطالة و الكلام الملخبط بس وربي مو عارفة شئ تدرون تجربة جديدة و اول مرة اخوضها
    و الله يكتب كل مافيه خير لي و للجميع
    بالعكس مقدرين وضعك و انا بالخدمة ومرة ثانية أقول لك مبروك و بالتوفيق ..
    أتمنى أكون أفدتك ..
    7 "
  6. الله يبارك فيكم و في حياتكم
    و الله يجزيكم خير على الردود و الافادة
    high hopes
    اتشرف بمعرفتك ياقلبي و من كلامك ارتحت لك مرة الله يوفقك و يعطيك العافية
    بس حابة اسئلك إذا ممكن كم لك من تعينتي ؟ و متى راح تطلعين ابتعاث ؟
    و بالنسبة للي يقولون طلعي ابتعاث على طول بصراحة انا ودي اطلع ابتعاث بس المشكلة في الوقت الراهن امور الابتعاث مو متيسرة لي لأني لسه مابعد احدد محرم مناسب يروح معي عندي أخوي بس ماينفع ابدا يروح معي لأن مايعرف انجلش ابدا و ماعنده إلا ثانوي و هو صعبة عليه يكمل هناك بكالريوس لأن هو مو مهتم بالدراسة بتاتا يعني لو بيروح معي بس كذا على الفاضي و انا ماابي اضيع وقته و اعطل مشاغله لأنه يبي يشتغل على طول و يتزوج فأنا ابي واحد كبير و فاهم و متفتح و يقدر يضبط اموري هناك بالإضافة إلى انه يقدر يكمل دراسته معي و اهم شئ يساعدني و اساعده في الوقت الحالي افكر بولد اختي هو بقى عليه سنة بالثانوي و يتخرج و ابوه مرة حريص عليه و على مستقبله و اكيد بيفرح لو طرحت عليهم فكرة اني اروح معاه و نكمل دراسة بس ماقدر افاتحهم بالموضوع إلا إذا تخرج و انا اكون حزتها خلصت سنة عمل وبيكون الوقت مناسب للابتعاث
    هذا تفكيري بالوقت الحالي إلا إذا جد جديد الله اعلم و حتى لا قدر الله ماكتب لي ابتعاث انا راضية بقضاء الله و قدره و ماعندي مشكلة لو تحولت ادارية
    و الله يكتب كل مافيه خير
    7 "
  7. حياك الله مجددا أختي الكريمة ..
    إن شاء الله نتقابل وندردش سوا واجاوبك على اسئلتك ..
    بالنسبة للابتعاث مشكلتنا الأولى والأخيرة فيه : " المحرم " .. ما نقدر دائما نلاقي أحد مفصّل على تنقلاتنا واحتياجاتنا و غالبا يكونون مرتبطين بوظائف وحياة مستقلة ..
    انتِ لا تفقدين الأمل ، ربي بيسهل لك إذا بذلتِ الاسباب و توكلتِ عليه .. وإن شاء الله في السنة الأولى من العمل ما بيكون فيها ضغط كبيرعليك للخروج للابتعاث فراح يمديك تحددين خططك المستقبلية من بعد هالسنة ..
    أكيد في المقابلة سألوك عن هذا الأمر وهم يتوقعون تعملين وفقا للي قلتِ لهم ..
    الله يوفقك ويسهل أمرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.