الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل للمعيد ان يغير تخصصه في دراسة الماستر اذا وافقت جامعته ويتم معادلة شهادته فيما بعد

هل للمعيد ان يغير تخصصه في دراسة الماستر اذا وافقت جامعته ويتم معادلة شهادته فيما بعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4279 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هندسة الأمل
    هندسة الأمل

مبتعث جديد New Member

هندسة الأمل كندا

هندسة الأمل , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى قانون ان شاء الله , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • قانون ان شاء الله
    • أنثى
    • جاري البحث, جاري البحث
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

August 7th, 2012, 05:59 AM

السلام عليكم .......كل عام والجميع بخير ورمضان كريييييييم لكن يبدو ان وزاره التعليم العالي ليست كريمة معنا خاصة نحن الراغبين في دراسة ماجستير قانون من خريجي الدراسات الاسلامية مع العلم ان الشريعة والدراسات الاسلامية نفس المحتوى والفرق في المسميات فقط .........عموما يا إخواني وأخواتي الأعزاء حبيت اسأل ان كان ثمة احد هنا لديه خبر هل المعيد تنطبق عليه شروط وزارتنا العظيمه ام لجامعته الحرية في تدريسه ما شاءت .......يعني اذا جامعتي وافقت أني ادرس ماستر قانون وانا معيدة عندهم وتخصيصي بكالوريوس دراسات اسلامية ..... هل الوزارة ترفض ..... او لاتعادل شهادتي فيما بعد ....ام ان الامر خاص بجامعتي هي التي تقرر بعيدا عن وزارة التعليم العااااااااااااااالي...................…… إذا كان لدى أحدكم معلومة فلا يبخل علينا ......وبما ان الدار دارنا والتجمع خاص بالمعيدين والمعيدات ودي أفضفض. لكم عن التعنت في جامعتنا الناشئة وحجم الصعوبات التي نواجهها نحن الجيل الجديد في هذه الجامعات من تعنت الدكاترة القدامى غفر الله لنا ولهم والله يا احباب في قسمي يقفون بالمرصاد لكل من يفكر بالابتعاث حتى ان الامر يصل للاستهزاء والاستنقاص وما خفي كان اعظم .......رغم ان الجامعة ككل جامعه ناشئة تحبذ وتحث على الابتعاث ........ لذلك قررت ان اعمل بالكتمان وأحاول جمع المعلومات من اي مكان سوى قسمي الموقر... ولكم خالص الاحترام والتقدير ........
  2. المادة الحادية عشرة :

لا يجوز للمبتعث تغير تخصصه العام أو الدقيق الذي ابتعث من أجله إلا بموافقة مجلس الجامعة بناء على توصية مجلسي القسم والكلية، أو معهد وما في حكمهما، و لجنة الابتعاث و التدريب.
    وفي حال تغيير التخصص قبل صدور الموافقة، توقف جميع مخصصات المبتعث وينظر في إنهاء

ياجماعة توي قرات لوائح الابتعاث .......هل هذه المادة تعني انه اذا وافقت جامعتي على تغيير تخصصي فسيتم معادلة الماجستير ..........

صراحة انا خائفة جداً من هذا الموضوع لان المنتديات تضج بالتهويل وان من درس القانون في غير امتداد تخصصه قانون او شريعة او فقه في البكالوريوس فلن تعادل شهادته ومثل ماقلت لكم نفس المواد اللي يدرسونها الشريعة درسناها في الدراسات الاسلامية .فعلى اي اساس جرى التفريق .............
    7 "
  3. الأساس اللي جرى على اساسه التفريق اختي انك متعينه على وظيفة معيدة في قسم الدراسات الإسلامية اذاً لايحق لك إكمال الدراسات العليا إلا في تخصص تابع لقسمك ومادة من مواد هالقسم
    يعني مستحيل بتوافق جامعتك لأن وزارة التعليم العالي راح توقف لهم لأنه مخالف للوائح
    المادة الحادية عشر تقصد انه مثلاً انا تخصصي دراسات اسلامية وتعينت معيدة على تخصص فقه مثلاً وبعد ماابتعثت طلبت اغير التخصص لحديث ساعتها هالموضوع بيد القسم والكلية اللي انتي تابعه لها .. يعني في حال كان فيه مبتعثه او دكتوره سعودية بنفس تخصص الحديث ممكن يرفضون طلبك واذا مافيه احد طالع بهالتخصص ممكن يوافقون لك على تغيير التخصص
    على العموم انتي خاطبي جامعتك وتأكدي مابيعطونك الموافقه الا اذا خاطبوا وزارة التعليم العالي
    ولاتشيلين هم ان الوزارة ممكن ماتعادل شهادتك .. لأن الوزارة ماراح توافق على ابتعاثك وتعطي امر للجامعه عشان يصدرون لك قرار الإبتعاث الا اذا تابعوا كل ورقك وراجعوا تخصصك وكل شي اذا ماعندك اي مشكله بالجامعه والتخصص وموعد الدراسه بيعطون الموافقه اما اذا عندهم ملاحظات او اعتراض على التخصص وامتداده او لا من البداية بيرجعون لك ورقك ويرفضون الطلب
    7 "
  4. ارفعي خطاب أو طلب تغيير التخصص للجامعة ، وسيتم النظر في مبررات التغيير ، وعند الموافقة سيتم إعطائك الضوء الأخضر للدراسة ولا علاقة للوزارة في هذا الموضوع,,
    سيتم معادلة شهادتك مستقبلاً بسبب وجود موافقة الجامعة,,
    اصبري على تعنت المحاربين القدامى لأن الحقد والحسد قد أعمى قلوبهم ، وستدور الدوائر عليهم في السنوات القادمة بإذن الله,,
    ربنا يوفقك
    7 "
  5. شاكره ومقدره لكم ردودكم .......... الجامعه عندي احتمال كبير انها توافق لانها في اشد الحاجة لأساتذة قانون ومافيه اي كادر سعودي بجامعتي يحمل تخصص القانون .......قلت بما ان طلاب الشريعة لهم الحق في دراسة القانون فلم لاادرسه انا بما ان تخصصي نفس تخصصهم والفرق في المسميات فقط ......

رصيف الشمس ..... هل لديك خبر أكيد ...... سهل الله أمورك ويسر عسيرك وفرج كربتك ...... بدا لي بصيص امل بعد ان أغلقت الطرقات في وجهي ...... لان مع الجامعه يجب ان يكون شغلي دقيق وأي خلل سيفشو خبري عند الدكاتره او المحاربين القدامى وسيعملون جاهدين على عرقلة موضوعي كما وقفوا حجر عثرة في وجه زميلتي بل وحاولوا استصدار قرار بمنع ابتعاثنا
    انا في الحقيقة معهم ان مصدر الدين هنا لكن انا سأخرج لدراسة القانون وزميلتي كانت تريد الذهاب لماليزيا فاستبسلوا حتى منعوها وهي الان تعاني الأمرين مع الجامعات السعودية ......... ولا اريد ان يكون مصيري مثلها وفقكم الله ووفقها واعاننا على الرقي ببلدانا وديننا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.