الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقديم قبول الجامعة قبل قبول اللغة لعرضه في مجلس القسم

تقديم قبول الجامعة قبل قبول اللغة لعرضه في مجلس القسم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4200 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية high hopes
    high hopes

مبتعث مستجد Freshman Member

high hopes المملكة المتحدة

high hopes , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى English , بجامعة not yet
    • not yet
    • English
    • أنثى
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

September 28th, 2012, 05:12 PM

السلام عليكم

انا معيدة وحصلت على قبول مشروط من احدى الجامعات في الخارج.. واريد تقديمه لقسمي ليدخل في مجلس قسم ومن ثم الاجراءات المتسلسلة .. لاني لا اريد ان يتأخر البت في قبولي ..
    هل يتم كتابة تاريخ الابتعاث في قرار المجلس وفقا لتاريخ بدء دراسة البرنامج فقط ام تكون مدة الابتعاث محددة بسنتين مثلا علما ان البرنامج سنة فقط ؟
    ام انني احتاج لورقة قبول اللغة في هذه المرحلة الأولية من الاجراءات ..
    يعني انا الان لم اقدم قبول اللغة لاني لم اختبر الايلتس بعد ولكن ارغب في تقديم قبول الجامعة المشروط ليدخل في المجالس ..
    هل ممكن يأثر ذلك على القرار لانني الى الان لم احصل على قبول اللغة ولكن الجامعة اوضحت ان لدي قبول مشروط منها اما بتقديم الدرجة المطلوبة او دراسة اللغة لديها دون تحديد مدة معينة ..
    وهل يمكن ادخال قبول اللغة كمجلس الحاقي ولا يؤثر على القرار ولا مدة البعثة ؟
    لاني لا اريد ان يصدر القرار متضمنا فقط مدة البرنامج بل اريده ان يمتد ليشمل مدة اللغة ؟ هل هذا ممكن ؟
    بمعنى آخر .. هل يمكنهم كتابة مدة البعثة سنتين في حال ان البرنامج مدته سنة فقط ؟ لاني اريد ضمان دخول فترة اللغة ( وهي قصيرة ان شاء الله ) دخولها ضمن المجالس دون الحاجة لمجالس اخرى الحاقية إن صح امكانية ذلك ..

ارجو ان يكون كلامي واضحا واجد الفائدة منكم ..
  2. السؤال معقد حقيقة... فهمه يحل لنا المشكله.. اعتقد قدمتي على القسم بقبول سنه لبرنامج دون برنامج اللغة!
    اذا انا فهمت كذا فالصح هو ادخال القبولين- حتى لو كان البرنامج مشروط- في جلسة القسم او الكلية او حتى اللجنة لان الاوراق لن تكون مكتمله
    لذا قد لايصدر قرار اصلا وتعاد المعامله-- وان شاء الله مايصير هذا
    فتكونين مضطره لرفع معاملة قد تاخذ وقت اطول- طبعا هذا يختلف من جامعة لاخرى
    يعني عندنا في الملك سعود ربما لاتحتاج لقبول دكتوراه نهائي بل اللغة يكفبك لتاذخ قرار سنتين للاستعداد وتبحث عن قبول وترجع وتديب قبول للدكتوراه
    ثم تبدا معاملة قرار جديد للدكتوراه او يعملون لك تمديد

من وجهة نظري الحصول على اللغة اسهل من الحصول على برنامج--- لذا انصحك بالعمل وارفاق قبول الغة

هذا اللي عندي

والله يعلم
    7 "
  3. جزاك الله خير .. بالضبط هو كما فهمته ..
    المشكلة لدي ليست في صعوبة قبول اللغة .. انا ضمنيا حاصلة عليه ولكن انتظر اختبار اللغة لتحديد مدة اللغة فقط إن احتجت ، وبناء على ذلك ستذكر لي الجامعة التي حصلت على قبولها كم احتاج لفترة اللغة وربما لا احتاج لانه مشروط باحتياز درجة اللغة المطلوبة في الايلتس..
    جوابك كان شافي جدا وأكّد لي مخاوفي بأني يجب أن اتريث لأكمل أوراقي أولا ثم ارفعها بشكل مكتمل لتجنب الاجراءات الخاطئة ..

لك كل الشكر بارك الله فيك ..
    7 "
  4. بالنسبة لمدة اللغه الابتعاث عن طريق الجامعة تعطيك سنه اساسياً عشان تدرسين اللغه وقابله للتمديد لمدة سنه أخرى وهذه لا إشكالية فيها
    كل ما عليك فعله مثلاً ..
    درستي لغة سنه شفتي تحتاجين 6 شهور ثانية ترفعين خطاب للمحلقية .. واذا كفتك ترفعين خطاب 6 شهور ثانية وبكذا يحقلك سنتين لدراسة اللغه ..
    وبالنسبة لقبول الماستر الافضل إنك تاخذينه من السعودية تفادياً لعدم توفره بوقت دراسة اللغه وهذا بحد ذاته قلق فوق القلق الي انتي فيه ..
    وبحكم إجراءات الجامعة الي تطول في بععض الاحيان من صالحك يتوفرلك وقت بإحضار القبول والغالب ما ياخذ 3 شهور ..
    وقبول اللغه بالعادة 10 ايام ..
    7 "
  5. شكرا على الافادة
    طيب اذا كورس اللغة اقل من سنة مثلا ٣ اشهر و البرنامج للماستر سنة ، هل يكتب في القرار سنتين كاملة ام يحسبون مدة البعثة من تاريخ بداية اللغة الى تاريخ نهاية برنامج الماستر وتكون هذي مدة ابتعاثي ؟
    ولو ما انهيت البرنامج في الوقت المحدد اقدر امدد ويحق لي التمديد مرتين حسب ما اعرف .. مدة كل تمديد ٣ اشهر صحيح ؟

الله يرضى عليك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.