الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لمبتعثي جامعة الملك عبد العزيز الرجاء المساعدة

استفسار لمبتعثي جامعة الملك عبد العزيز الرجاء المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4221 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أم ريماس
    أم ريماس

مبتعث جديد New Member

أم ريماس المملكة المتحدة

أم ريماس , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى biological science , بجامعة University of Essex
    • University of Essex
    • biological science
    • أنثى
    • Colchester, Essex
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 4th, 2012, 11:33 AM

صباح الخير

عندي استفسار مهم اتمنى ان يسخر الله لي منكم من يجيب عليه

انا مقدمة عالابتعاث لدراسة الدكتوراة في بريطانيا ومعاملة الابتعاث حسب نظام انجز وصلت الي معالي مدير الجامعة مع توصية بالموافقة يعني اتوقع يوصلني قرار الابتعاث خلال الاسبوع القادم باذن الله

وبالتالي يتوجب علي الاستعداد للسفر لاني انوي السفر في اول يوم من اجازة الحج لالحق موعد بدء الدراسة وبالتالي الوقت ضيق

سوالي هوا
    كيفية الحصول علي آخلاء الطرف ؟ انا لم اجد اي نموذج لاخلاء الطرف في موقع ادارة البعاث او الموظفين وكليتي احد كليات الفروع خارج جدة ولا اريد الذهاب الا وانا بخلفية جيدة عن الموضوع
    هل ينفع ارسل احد يسووي لي اخلاء الطرف نيابة عني
    كيفية الحصول علي امر الاركاب ؟
    هل اقوم بالحجز مسبقا من مكتب الطيار ثم الذهاب الي الجامعة لشون الموظفين او المالية او العكس
    هل اختار الخطوط اللي تناسبني او لازم الخطوط السعودية علما بان الرحلات عالسعودية كلها محجوزة في الايام اللي ببالي

وماهي الرواتب التي تنزل للمبتعث في بلد الابتعاث من جامعته هل نصف الراتب فقط مع خصم التقاعد ام هناك بدلات تصرف مثل بدل الندرة والنشآة والحاسب ؟ لانها كانت تنزل لي
    هل يعوضوني عن قيمة التاشيرات خصوصا اني دفعت تاشيرات لخمسة افراد وقصمت ظهري

الرجاء من من له خبرة بهذا الموضوع من جامعة الملك عبدالعزيز افادتي لان الموضوع فيه اختلاف من جامعة لآخري
    والله مشكلة عندنا احنا السيدات مانقدر نروح بنفسنا حدنا نوصل للمبنى ونقعد بالسيارة ننتظر برة وبالتالي نضطر نرسل شخص ويمكن يكون ماعنده خبرة او دراية ومايجيب لنا الاجابة الشافية او يلخبط في الطلب
    ياليت يكون في وحدة لمساندة المبتعثين والمبتعثات في جامعة الملك عبدالعزيز يكون عملها الاساسي تسهيل الاجراءات والاجابة على الاسئلة ويكون في اماكنية لدخول السيدات

هذا ما وجدته في موقع جامعة الملك عبدالعزيز بخصوص مابعد اصدار قرار الابتعاث
    لكم مني خالص الشكر
    إصدار القرار التنفيذي للابتعاث

إن صدور قرار مجلس الجامعة لا يعني أن إجراءات الابتعاث انتهت ، بل يعتبر انتهاء لمرحلة وبداية مرحلة أخرى يتم فيها تحديد موعد السفر وتأكيد حجز الطيران واستكمال البيانات الخاصة بإصدار القرار التنفيذي للابتعاث والحصول على أمر الإركاب. طيب انا اطلب اصداره ولا هم يصدروه من نفسهم
    وفي هذه المرحلة يقوم المرشح للابتعاث باستكمال الآتي :

• تحديد موعد السفر ( آحدده لمن ومع من في اي ادارة اذهب )
    • تحديد خط السير
    • تحديد المرافقين
    • تعبئة النماذج والتعهدات نماذج الابتعاث تمت تعبئتها لكن لمن تسلم وفي اي ادارة
    • الحصول على إخلاء الطرف ؟ هنا مربط الفرس
    • تسليم كافة المستندات المطلوبة مع إحضار الأصول للمطابقة . تسليمها اين ولمن ؟

<>·الحصول على أمر الإركاب . ؟ من المالية في شون الموظفين للجامعة او من الكلية الناشئة؟
  2. بجاوب باللي اعرفه وسامحيني على اللي ما عندي علم فيها حتى ما اصير مفتي واورطك معي

1- امر الاركاب يكون من الجامعة ثم لك الحرية في اختيار الخطوط دام الخطوط السعودية فل ولك سقف محدد في المبلغ( يمدحون القطرية والاتحاد والامارتية) من خبره احم احم

2- يتم تعويضك عن قيمه التاشيرات في مقر البعثة وليس هنا.

3- يتم صرف نصف الراتب فقط مع خصم 9% وبعضهم يقولون انه يصرف بدل الندرة....ولكن الواضح انه لا يصرف
    وهناك يتم صرف لك راتب جيد ويمكن مراجعة موقع الملحقية في بريطانيا

4- اخلاء الطرف مجرد اجراء روتيني ممكن يقوم به اي شخص اذا كان السؤول غير متشدد او راسه يابس

بالتوفيق اختي
    7 "
  3. لللللرفع
    سؤالي بعد موافقة مجلس الجامعة بالابتعاث(جامعة الملك عبدالعزيز) متى نبدأ في الاجراءات اللي بعد كدا،،أمر الاركاب،التعهدات، إخلاء الطرف، قرار الابتعاث
    وكم تستغرق وقت ،،يعني متى مفروض نعملها قبل السفر بقد ايش؟؟
    7 "
  4. الحمد لله مشت أموري يارب لك الحمد
    اول ما أتوقع قرار الابتعاث من مدير الجامعة الخميس والسبت طلعت لي نافذة استكمال البيانات حطيت فيها بيانات المرافقين والسفر
    وطلبوا مني أسوي إخلاء الطرف وكله صار من نظام أنجز وبمساعدة مدير ادارة الكلية وحطوا لي روابط لنماذج وتعهدات طبعتها وعبيتها وإخلاء الطرف طبعته
    أخذها زوجي اليوم اللي بعده لإدارة الابتعاث وسلوه علي مكتب الطيار بالجامعة وجاب لهم تسعيرة السفر واعتمدوها وحجز التذاكر
    إخلاء الطرف صار في يوم واحد والتذاكر في اليوم اللي بعده
    بالمختصر كلها تصير في يومين حد اقصي بعد توقيع قرار الابتعاث
    بالتوفيق للجميع وشكرا لكل من رد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.