الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإبتعاث والإعادة

الإبتعاث والإعادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4189 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية oh well
    oh well

مبتعث جديد New Member

oh well الولايات المتحدة الأمريكية

oh well , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى EL , بجامعة university of washington
    • university of washington
    • EL
    • أنثى
    • Sea, WA
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

November 5th, 2012, 12:07 PM

السلام عليكم

أنا قدمت على الإعادة في الجامعة ..

وبنفس الوقت قدمت على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث

الحمدلله تم ترشيحي للإبتعاث ومسافره بإذن الله في مارس

سؤالي .. لو جاني اتصال من الجامعة يطلبوني معيده .. وأنا في أمريكا

ايش بيكون وضعي عشان أكون في السليم ؟

علماً بأن الإعاده أهم بالنسبة لي..

بصراحة أنا خفت يفوت علي البرنامج هالسنه .. في حال لا سمح الله مانقبلت معيده

فـ استغلالاً للفرص قدمت على الإثنين

أقدر أخبّر الجامعة بوضعي وينتظروني على الأقل شهرين.. ثلاثه لحد ما أجيب درجة عالية بالتوفل ؟

أو لازم أسوي hold للبعثه في حال اتصلوا علي الجامعة و أرجع السعوديه ؟

أفيدوني جعلكم بالجنه
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oh well
    السلام عليكم

أنا قدمت على الإعادة في الجامعة ..

وبنفس الوقت قدمت على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث

الحمدلله تم ترشيحي للإبتعاث ومسافره بإذن الله في مارس

سؤالي .. لو جاني اتصال من الجامعة يطلبوني معيده .. وأنا في أمريكا

ايش بيكون وضعي عشان أكون في السليم ؟

علماً بأن الإعاده أهم بالنسبة لي..

بصراحة أنا خفت يفوت علي البرنامج هالسنه .. في حال لا سمح الله مانقبلت معيده

فـ استغلالاً للفرص قدمت على الإثنين

أقدر أخبّر الجامعة بوضعي وينتظروني على الأقل شهرين.. ثلاثه لحد ما أجيب درجة عالية بالتوفل ؟

أو لازم أسوي hold للبعثه في حال اتصلوا علي الجامعة و أرجع السعوديه ؟

أفيدوني جعلكم بالجنه
    وعليكم السلام ورحمة ربي وبركاته ،،
    الله يقدملك الخير وين ما كان سواء بالابتعاث او الاعادة
    .
    يعني باقي على سفرك تقريبا 3-4 شهور ،، لو ذكرتي اسم الجامعة يفيدوكي اكثر بالاجراءات لان البعض يطول والبعض في خلال شهر
    عموما جامعة الامام حسب معرفتي من تقدمي حتى موعد المقابلة مو اقل من شهرين ..
    جامعة الملك عبدالعزيز قدمت و كان الاختبار و المقابلة بعدها بـاسبوعين تقريبا من التقديم.

النتائج بعد التقديم برضو حسب الجامعة بس ما تطول عن شهرين - 3 بالكثير.. بجامعة عبدالعزيز جلست شهر ونص تقريبا.
    .

أنتي خليكي ع الحبلين استمري بأمور بعثتك و كذلك تابعي مع الوظيفة ،، الاكيد ان شاء الله انه راح تكون المقابلة (و لو في اختبار) ما راح يكون بعد 3 شهور (قبل موعد سفرك) احسها كثير مرره
    خلصي منهم و ان جا موعد سفرك اتوكلي ع الله و روحي بتجلسي تنتظري نتائج الترشيح شهر ونص او شهرين يمكن اكثر ،، وجودك ماله لزوم و راح تتابعيهم بالاتصالات
    في حاله قالو مبرروك تعالي سوي الكشف الطبي + اجراءات التوظيف ،، في هذه الحاله لازم ترجعي ،، و اول ما ترجعي اتواصلي مع قسمك و خبريهم انك على بعثه و تطلبي تحويلها عن طريق الجامعة
    و القسم يا يوافق يا يقولك لا .. تعالي اشتغلي عندنا (بالغالب بيوافقوا لان في توجه شديد للابتعاث) ،، و لو حبيتي تكنسلي و ترجعي تشتغلي ثم تبتعثي عن طريق الجامعة برضو انتي حرره ..
    بس الخيار الاول افضلك بما انك بتكوني مخلصه امورك و ماشيه بالابتعاث ،، و الله اعلم.

الجامعة ماتوقع تطلب منك لا توفل ولا شي ،، علشان تبتعثي اهم شي تجيبي قبول مشروط و تروحي لدراسة اللغة (يصير تكملي بالمعهد حقك اللي انتي عليه من برنامج خادم الحرمين للابتعاث)
    لما تجيبي الدرجة المطلوبة و تدخلي الـ ماستر ،،
    هرجة انهم
    ينتظروكي شهرين ثلاثة ماتوقع ،، و ترا ترشيحك راح يكون وراه ناس احتياط ،، و في مده معينة ما جيتي راح يتصلوا ع اللي بعدك و هكذا ،،

و ان في شي ناقص او تعديل يفيدك اخصائي وباقي الاخوان ،، الله يوفقك
    7 "
  3. طيب انا الآن مرشحة مبدئيا في احدى الجامعاااات

و مقابلتي الاسبوع الجاي

تنصحوني اقولهم في المقابلة اني مرشحة للابتعاث ؟!! هل حتكون نقطة ايجابية ؟!! والا اتجنب الخوض فيها ؟!!
    و اذا سألوني و هذا السؤال اكيد ايش راح تكملي تخصص دقيق و التخصص اللي انا بدرسه نادر و هم جامعة ناشئة و اكيد محتاجين تخصصات أساسية الأفضل أقولهم التخصص اللي بدرسه و أعرفهم عليه و أنه فرع جديد ؟!!! و إلا اقولهم على تخصص رئيسي مع العلم اني في هذي اخاف انهم يسألوني اسئلة دقيقة فالتخصص اللي أقوله

محتاااااااره جدااا

الله يسهلها
    7 "
  4. ماااشااء الله ،، ياارب يووفقك وتنقبلي ،،
    .

بخصوص الابتعاث لو كنتي بأحد فروع جامعة عبدالعزيز احس عادي (انا بصراحة ما قلتلهم شي) ،، بس كمان رئيس القسم لما قابلته قالي
    ما ودنا نعطيك اي شي تسويه لما يجيك التعيين لذلك ابحث عن قبول جامعي و اول ما تتعين ارفع معاملة الابتعاث و ساافر لا تجلس عندنا ،،
    مممم .. هم اكييد ولازم يسألوكي عن الابتعاث و هل عندك استعداد او لا ..انتي قوليلهم ايوا عندي وهذا طموحي اصلا اني ادرس براا ومن الكلام دا
    لو سألوو مقدمة ع ابتعاث ذاك الوقت قولي يسس .. و تراهم يقدروا امريكا (مو بس هم كل الجامعات عندنا تفضل امريكا بالمقام الاول)
    .

بخصوص المقابلة و ايش التخصص ،، شوفي ردي هنا و ان شاء الله يفيدك ،، و اي استفسار حاضرين 3>

http://www.mbt3th.us/vb/forum131/thread393484.html
    7 "
  5. يعطيك العافيه،، شفت ردك و افتكر قريت مقابلتك كيف كانت في فرع عزوز ذيك الايام كنت معاكم بمسمى آخر
    ( بس ماحالفني الحظ معاهم )
    و ماخليت مكان ماقدمت فيه

طبعا اخاف مو كل الجامعات زي عزوز ،، بعض الكليات لما نزلت وظائف كانو كاتبين بصريح العبارة الاولوية لمرشحين الابتعاث وكذا يفضلو اللي جاهز للابتعاث في عزوز بس مدري عن غيرهم ،، والله شيء يحير ،، الواحد مايدري عن سياسة جامعتهم و عجزت القى نموذج بنود المفاضلة ( هذي مشكلة الجامعات الناشئة موقع فاضي )

شكرا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.