الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التقديم في جامعة الدمام والواسطة..!

التقديم في جامعة الدمام والواسطة..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4174 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Intern
    Intern

مبتعث مجتهد Senior Member

Intern الولايات المتحدة الأمريكية

Intern , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Molecular Biology , بجامعة Quinnipiac University
    • Quinnipiac University
    • Molecular Biology
    • أنثى
    • Hamden, CT
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

November 20th, 2012, 07:15 AM

السلام عليكم
    انا حاليا طالبه ماجستير في امريكا على برنامج خادم الحرمين.. على وشك التخرج..
    احاول احصل بعثه لاكمال الدكتوراه بس تكون تابعه لاحدى الجامعات وبصراحه افضل جامعه الدمام بحكم اني من الشرقيه..
    سؤالي عن مدى صعوبة القبول في جامعة الدمام ؟ هل الواسطه لها الدور الاكبر في القبول
    هل فيه امل ولا لا..
    انا عارفه الموضوع يختلف باختلاف التخصص وخلافه..
    بس انا تخصصي طبي وكمثال فان جامعة الملك سعود القبول فيها في برامج الاعاده والابتعاث اعتقد اقل تعقيد وبيروقراطيه من باقي الجامعات..
    طبعا اتكلم من خلال تجربتي مع قسمي في الجامعه والاقسام الطبية الثانيه ..

احب اسمع نصائحكم عن هذا الموضوع
  2. شكرا اعزائي على الرد..
    وانا طبعا مؤمنة انه الامور كلها بيد الله وهو مقسم الارزاق ..
    بس كان ودي اعرف هل ابني امل او لا ... عموما الجامعه لسه ما فتحت التقديم هذي السنه ..
    ان شاء الله قريب يفتحوا التقديم

وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Intern
    شكرا اعزائي على الرد..
    وانا طبعا مؤمنة انه الامور كلها بيد الله وهو مقسم الارزاق ..
    بس كان ودي اعرف هل ابني امل او لا ... عموما الجامعه لسه ما فتحت التقديم هذي السنه ..
    ان شاء الله قريب يفتحوا التقديم

وشكرا
    ابذلي الأسباب يا أختي لأن الكلام عن الواسطة بدأ يكسل الناس و يخليها تقاعس عن بذل السبب
    ما أنكر وجود الواسطة لكن اسعي في الأرض و إن كانها مكتوبة لك و الله إن تجيك لو قدامك مية
    شخص معه واسطة
    7 "
  4. شكرا عزيزتي ميمونة ..
    وانا معاكي في كلامك..و ما اخفي عليك اني من الناس اللي صارت لهم نظرة سوداوية للمستقبل ..
    واحس فعلا انه مستقبلي مو واضح ..وهذا الشي يبعث في نفسي التقاعس والكسل ..
    بالرغم اني ودي اكمل دكتوراه ,, بس ما زلت افكر وين بصير لو رجعت وهل بلاقي المكان اللي يناسب طموحاتي ..
    وهذا الشي دفعني اني افكر بالتقديم في الجامعات ..( طبعا بالاضافه لرغبتي لمجال التدريس)..
    اعتقد اني لو لقيت لي قبول بيكون كل شي محدد وواضح ..
    وفي النهايه اكيد كل الارزاق بيد الله تعالى .. والواسطه رزق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Intern
    شكرا عزيزتي ميمونة ..
    وانا معاكي في كلامك..و ما اخفي عليك اني من الناس اللي صارت لهم نظرة سوداوية للمستقبل ..
    واحس فعلا انه مستقبلي مو واضح ..وهذا الشي يبعث في نفسي التقاعس والكسل ..
    بالرغم اني ودي اكمل دكتوراه ,, بس ما زلت افكر وين بصير لو رجعت وهل بلاقي المكان اللي يناسب طموحاتي ..
    وهذا الشي دفعني اني افكر بالتقديم في الجامعات ..( طبعا بالاضافه لرغبتي لمجال التدريس)..
    اعتقد اني لو لقيت لي قبول بيكون كل شي محدد وواضح ..
    وفي النهايه اكيد كل الارزاق بيد الله تعالى .. والواسطه رزق

السلام عليكم,

افهم كلامك 100%, ولكن نصيحة اخوية:

1- لازم تؤمنين بصدق أن الارزاق مكتوبة وأن الشيء المكتوب لك راح يجي لك, وهنا المطلوب منك فقط الدعاء لله بأن يكتب لك ما فيه خير.

2- بالرغم من النقطة الاولى, لازم اولاً تشعرين بثقة بنفسك ومؤهلاتك وهذا راح ينعكس على شخصيتك, و ثانياً حتى لوكان هناك واسطة او بيروقراطية وهذا شيء متوقع, و اذا كانت رغبتك في جامعة الدمام, فلا يردك احد, حاربي و دافعي عن احلامك ورغباتك بكل ما استطاعتي وصدقيني ما راح يضيع الله تعبك.
    بالتوفيق للجميع..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.