الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار كيفية الحصول على الضمان المالي

استفسار كيفية الحصول على الضمان المالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4132 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية واحة الطموح
    واحة الطموح

مبتعث مستجد Freshman Member

واحة الطموح السعودية

واحة الطموح , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى نظم معلومات , بجامعة جامعة >>>>>>
    • جامعة >>>>>>
    • نظم معلومات
    • أنثى
    • نجران, لا يوجد
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

December 26th, 2012, 02:13 PM

مرحبا
    ياجماعة بسأل انا معيدة و حابة أبدأ باجراءات الابتعاث من الآن حتى ارتاح اوراقي تقريبا شبه جاهزة بس مو عارفة من وين ابدأ مبدئيا ابي أخذ الضمان المالي مع ورقة التخصص اللي راح اطلع عليه طبعا انا جامعة الدمام و متعينة بكلية فرع و ماعرف عند مين اروح قالوا لي عمادة الدراسات العليا بالجامعة بس مادري وين موقعها هل بالكلية او بموقع الجامعة الرئيسي و هل ارسل رجال و إلا في قسم نسائي أدخل عليهم
    حاليا اللي جهزته من اوراقي الشهادة و السجل الأكاديمي + السيرة الذاتية + الجوازات + التوصيات بس بقى لي الضمان المالي و إذا جهزتهم بروح مكتب قبول يجيب لي قبول لأن تخصصي نادر و دقيق و ماقدر اقدم عليه بنفسي
    سؤالي الآن هل خطواتي الآن سليمة و إلا في شئ نسيته لأن بصراحة ماعندي هذيك الخبرة و خايفة اسوي شئ يطلع غلط و هل ابلغ رئيسة القسم قبل و هل احتاج توقيعها و إلا إذا جاب لي المكتب القبول ابلغها علموني ياجماعة و الله احس ضايعة و متشتتة
    انتظركم
  2. أهلا وسهلا,,
    أوراقك شبه مكتملة,,
    اطلبي ضمان مالي من إدارة التدريب والابتعاث في الكلية التي تنتمي لها<<<ربما تجديه لدى وكيلة الكلية,,
    تحتاجي الحصول على شهادة خبرة من القسم لكي تدعم ملف الترشيح في الجامعات مستقبلا,,
    المكتب سيحضر لك قبول لغة فقط ولن يستطيع إحضار قبول نهائي لعدم توفر الشروط كاملة لديك,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
  3. [QUOTE=رصيف الشمس;1062196631]أهلا وسهلا,,
    أوراقك شبه مكتملة,,
    اطلبي ضمان مالي من إدارة التدريب والابتعاث في الكلية التي تنتمي لها<<<ربما تجديه لدى وكيلة الكلية,,
    تحتاجي الحصول على شهادة خبرة من القسم لكي تدعم ملف الترشيح في الجامعات مستقبلا,,
    المكتب سيحضر لك قبول لغة فقط ولن يستطيع إحضار قبول نهائي لعدم توفر الشروط كاملة لديك,,
    ربنا يوفقك,,[/QUOTE

يعطيك العافية على الرد
    بس سؤال عذرا مافهمت عليك كيف الشروط مو كاملة عندي ؟؟
    طيب هل توافق الجامعة على قبول اللغة فقط ؟ لأنها قد ترفض و تطلب مني قبول نهائي في برنامج الماستر
    وش الحل ؟ في هالحالة
    و الله يجزاك خير
    7 "
  4. كل جامعة ( أقصد هنا بالسعودية ) لها شروط
    هالشروط كلها تعرفيها من مكتب الدراسات العليا بنفس الكلية اللي تعملي فيها أو تروحي لإدارة الابتعاث بإدارة الجامعة نفسها وهم بيسألونك إنتي ناوية تسافري لأي دولة وإيش هي شروطهم
    بعض الجامعات مثل جامعة الملك سعود تكتفي بقبول المعهد وبعد ما تنجحي باللغة تجيبي قبول الجامعة وإنتي هناك وترسليه لهم ، وجامعة الأميرة نورة يطلبوا قبول المعهد وقبول مشروط من الجامعة
    يعني مافي نظام واحد الكل يمشي عليه
    المهم أنك جهزي كل أوراقك من دحين وترجميها وختميها عشان لا تنضغطي
    عامة الأوراق المطلوبة ( الوثيقة والسجل الأكاديمي مترجمة لآخر مؤهل حصلتي عليه + السيرة الذاتية بالإنجليزي+ تعبئة نماذج يعطيك هي القسم أو مكتب الدراسات العليا + توصيات علمية بالإنجليزي + شهادة خبرة من عملك وأظن القسم يحتاج آخر تقييم آداء وظيفي وهذا تجيبيه من مكتب شؤون الموظفات )
    طبعا لازم رئيسة قسمك يكون عندها علم لأن في نماذج بيعطونك هي تعبيها عشان يدخل طلبك لمجلس القسم وثم يرفع لمجلس الجامعة ..
    الضمان المالي تاخذيه من جامعتك نفسها بس اسألي رئيستك من وين أجيبه وخليه آخر شيء بعد لما تخلصي بحث عن الجامعات وتحددي المعاهد والجامعات اللي قررتي تراسلينهم وذلك لأن الضمان له مدة معينة ويخلص ولازم تروحي تطلبي واحد جديد ومشاوير رايحة وجاية ومين يوديني ومين فاضي لي <<<< معاناة كل امراة سعودية
    وقولي لهم يكتبوا اسم المرافق بالضمان عشان لو حابب يدرس لغة فهذا من حقه كونه مرافق لك.
    وبعد ما يجيك قبول المعهد رح يرسلولك فيزا دراسة لغة وقتها تاخذي الموافقة وترجعي فيها للمكتب اللي اعطاك الضمان عشان يصدروا لك أمر الإركاب لك وللمرافق .. ومع السلامة وبالتوفيق
    والسموحة لو نقصت شيء بدون قصد
    7 "
  5. عزيزتي الخطوات كالتالي
    انصحك قبل كل شيء التسجيل في اقرب فرصة لاختبار التوفل او الايلتس حسب البلد المراد السفر له.. لان كثير من الامور تترتب على هذه النقطة
    بعد كذا:
    اولا ..الذهاب لسكرتيرة وكيلة الكلية راح تزودك بفورم الابتعاث والمتضمن على خطاب الضمان المالي..
    تعبين فيه بياناتك وهو مقسم كل ما خلصتِ جزء تنتقلي للجزء الاستكمالي حسب ترتيب الاجراءات وصدور القرارات.
    ثانيا .. احضار الوثائق المدونة في الفورم ومطابقتها مع الموظفة وهي سترشدك وتتابع معك اول بأول.
    ثالثا.. يدخل موضوعك مجلس قسم ومن ثم مجلس كلية ومن ثم يرفع للجامعة لاستكمال اللازم.
    بالتوفيق

ذكرت لك هذه الخطوات بحكم اننا من نفس الكلية .. وفيه اختلافات حسب المكان ..
    7 "
  6. الخطوات كالآتي أختي العزيزة ..
    فيه بصفحة الدراسات العليا على موق الجامعة نموذج التخصص العام والدقيق وهذه انتي تعبينها بناءً على التخصص المتفق بينك وبين رئيسة القسم وتوقعها هي ..
    وفيه نموذج ثاني بخصوص الخطاب الموجه لعميد الدراسات العليا إنك فلانه بنت فلان خريجة القسم الفلاني من الجامعة الفلانية العام الفلاني ... ألخ
    وتاخذين هالنموذجين وتروحين للعميد وتوقعينه وعلى اساسه يصدر لك ضمان مالي موجه لامريكا + كندا .. بالاضافة للنسخ المختومة طبق الاصل ..
    والله يوفقك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.