الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مجموعة استفسارات كل استفسار أهم من الآخر :(

مجموعة استفسارات كل استفسار أهم من الآخر :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4025 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ميمونة1
    ميمونة1

مبتعث مستجد Freshman Member

ميمونة1 كندا

ميمونة1 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى - , بجامعة not yet
    • not yet
    • -
    • أنثى
    • .............., ................
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

April 18th, 2013, 06:21 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أخواني و أخواتي المبتعثين الكرام ..

لا أعلم كيف ابدأ استفساري أو بالأحرى كومة الاستفسارات ..

حصلت على قبول ماجستير و لله الحمد .. بداية الدراسة في سبتمبر .. رجعت للسعودية في تاريخ 9 مارش ..
    ماذا يجب علي فعله الآن ؟ علما بأني في السعودية إلى الآن ..

ارسلت استفسار لمشرفتي و قالت اطلبي تذكرة عودة لمقر البعثة , و اطلبي تمديد بعثة مرفق معه قبولك ..

طيب أنا خلصت لغة و كل شي .. ارجع لبلد الابتعاث ليه ؟ لا أريد العودة لأن ما عندي شي أسويه هناك.

الشق الثاني من الاستفسار ..

كيف ارفع قبولي ؟ اللي أعرفه ترقية بعثة لكن المشرفة قالت لي تمديد بعثة ...

شاكرة لكم حسن تعاونكم سلفا ..
  2. أختي الفاضلة,,
    المشرفة في الملحقية ما تدري عن طبيعة العمل في هذه الحالة ، ولذلك لا تهتمي بكلامها,,
    أول شيء: اعملي رفع طلب ترقية البعثة من البوابة الالكترونية ، وأرفقي الأوراق المطلوبة لهذا الشيء.
    المعاملة سوف تتجه للسعودية وسوف تستغرق حوالي شهرين للرد بالموافقة أو الرفض.
    خلال هذه الفترة: ستظلين تحت إشراف الملحقية وسيتم صرف راتب شهري لك.
    عند موافقة مرجع عملك وإصدار قرار الابتعاث ، سيتم ترقية البعثة وتغيير تاريخ انتهاء البعثة من البوابة عن طريق المشرف.
    الآن نأتي للأهم فيما يتعلق بموضوع الفيزا ، ولديك عدة خيارات:
    ١- أن تعودي إلى أمريكا والدراسة في المعهد لمدة أسبوع مثلا ثم عمل ترانسفير للآي توني من المعهد إلى الجامعة من أجل إصدار آي توني بنفس رقم السيفس الحالي ، وبالتالي لن تحتاجي إلى تغيير الفيزا.
    ٢- إذا لم يكن لديك رغبة في العودة لأمريكا ، عليك مخاطبة الجامعة لإرسال آي توني جديد (رقم سيفس جديد) إلى عنوانك الحالي في السعودية ، وقد يتطلب هذا الشيء إعطاء ضمان مالي (أو شهادة بنكية) لأجل إنهاء موضوع استخراج الآي توني ، وبعد حصولك عليه تقومين بحجز موعد في السفارة لأجل إصدار فيزا جديدة ، لأن الفيزا الحالية تعتبر لاغية.

أتمنى أن تكون الإجابة واضحة ، لأني أكتب على عجالة من أمري,,
    إذا كان لديك استفسارات أخرى ، سأعود -بإذن الله- لاحقا للرد عليها,,
    ربنا يوفقك ويسهل أمرك,,
    7 "
  3. كلامك يطمن و اتمنى يكون كذا لأني رتبت أموري على أساس هالشي اللي كتبته.. و أصحح لك أخي الكريم أنا مبتعثة لكندا و ليس أمريكا..

و الحمد لله موضوع الفيزا أظنه أسهل بكثير مما هو عليه الوضع في أمريكا ..

سألتها عن ترقيه البعثة! و قلت لها إنه أليس من المفترض أعمل ترقية بعثة و ليس تمديد بعثة .. سأضع صورة ردها على كل من الاستفسارين

لأني ما أدري هل طلع عندي مشكلة فجأة في الفهم أو إن فيه اجراءات ماشية بشكل خطأ؟ مشرفتي جدا طيبة و بنت حلال, و كلامي هنا ليس تشكي و

إنما أحاول أفهم فقط و أشوف الأصلح لوضعي ..

7 "
  4. يبدو أن المشرفة لديها إلتباس في فهم معنى كلمتي (تمديد) و (ترقية),,
    الوضع في حالتك هو ترقية البعثة من مرحلة اللغة إلى المرحلة الأكاديمية ، والأوراق المطلوبة واضحة في البوابة الالكترونية,,
    أرفقي الأوراق عند الطلب ، وإذا لم تستجب المشرفة عليك الرفع للمدير الإقليمي لأجل إرسال المعاملة للسعودية,,
    لا أعلم عن كيفية إجراءات الفيزا في كندا ، وأتمنى أن تكون متيسرة بإذن الله,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
  5. مبروك ميمونة فالك التوفيق يارب

عندي سؤال
    انتي درستي اللغه في دوله وبتدرسي الماستر في دوله ثانيه ؟ اذا نعم ، عادي تغيري الدوله ؟

وفي سؤال عام
    هل المعيد المبتعث قبل ابتعاثه عليه جلب قبول مشروط او قبول لغه بعدين يدور ع قبول جامعه

موفقه يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي كبير
    مبروك ميمونة فالك التوفيق يارب

عندي سؤال
    انتي درستي اللغه في دوله وبتدرسي الماستر في دوله ثانيه ؟ اذا نعم ، عادي تغيري الدوله ؟

وفي سؤال عام
    هل المعيد المبتعث قبل ابتعاثه عليه جلب قبول مشروط او قبول لغه بعدين يدور ع قبول جامعه

موفقه يارب

الله يبارك فيك و اللهم آمين و عقبالك يا أختي

أجوبة اسئلتك :

١- لا يا عزيزتي .. و تغيير الدولة دوامة من المعاملات و الوقت اللي بيضيع .. هو عادي تغيري الدولة بس بشروط و ليس الأمر سهل
    ٢- على حسب الجامعة, مثلا جامعتي كانت تسمح بالابتعاث بمجرد الحصول على قبول معهد لكن الآن منعوا ذلك و صار لا بد من جلب قبول جامعة . لكن جامعة الملك
    سعود مثلا فيه أقسام تبتعث معيديها بقبول اللغة فقط.

و إياك يا أختي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.