الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تاجيل البعثة وظروف قاهر ساعدووووني

تاجيل البعثة وظروف قاهر ساعدووووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3995 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المها 12
    المها 12

مبتعث جديد New Member

المها 12 الولايات المتحدة الأمريكية

المها 12 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى احياء , بجامعة سعود
    • سعود
    • احياء
    • أنثى
    • امريكا, امريكا
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

May 13th, 2013, 11:46 AM

السلام عليكم انا معيدة مبتعثة لغة وماستر ودكتوارة الان انا لي 8 اشهر في بلد الابتعاث حاليا ادرس لغة وارغب بالتاجيل ظرفي قاهر جدا والله يعلم موضوع انفصال عن الزوج اسال الله ان يفرج همي اني في كرب عظيم ..ولدي قرض من بنك الجزيرة وكوني معيدة اذا طلبت تاجيل اجباري ارجع العمل مومتاكدة من المعلومة حسب ماسمعت مشكلتي عملي في منطقة وانا في منطقة اول زوجي يروح معي الحين ماعندي احد ظرفي صعب تعبانه نفسيا ولاعندي رغبة لشي ولدي مشاكل ومحامي ومحكمة وقلق وعدم نوم وراحه ارغب بطلب اجازة بدون راتب استنائية ابي اعرف معلومات اكثر عنها , اطلبها من مين بالضبط ؟؟وهل بيوافقون ؟؟؟ لي 3 سنوات في العمل وخايفة اخسرة جدا الله المستعان اعتقد هي انسب حل لي والا وش رايكم ,,,بالنسبة للقرض ايش بيكون وضعي فية وهل بيكون عائق ؟افيدوني الله يسعدكم وكل واحد عندة معلومة لايبخل علي ,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المها 12
    السلام عليكم انا معيدة مبتعثة لغة وماستر ودكتوارة الان انا لي 8 اشهر في بلد الابتعاث حاليا ادرس لغة وارغب بالتاجيل ظرفي قاهر جدا والله يعلم موضوع انفصال عن الزوج اسال الله ان يفرج همي اني في كرب عظيم ..ولدي قرض من بنك الجزيرة وكوني معيدة اذا طلبت تاجيل اجباري ارجع العمل مومتاكدة من المعلومة حسب ماسمعت مشكلتي عملي في منطقة وانا في منطقة اول زوجي يروح معي الحين ماعندي احد ظرفي صعب تعبانه نفسيا ولاعندي رغبة لشي ولدي مشاكل ومحامي ومحكمة وقلق وعدم نوم وراحه ارغب بطلب اجازة بدون راتب استنائية ابي اعرف معلومات اكثر عنها , اطلبها من مين بالضبط ؟؟وهل بيوافقون ؟؟؟ لي 3 سنوات في العمل وخايفة اخسرة جدا الله المستعان اعتقد هي انسب حل لي والا وش رايكم ,,,بالنسبة للقرض ايش بيكون وضعي فية وهل بيكون عائق ؟افيدوني الله يسعدكم وكل واحد عندة معلومة لايبخل علي ,
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يفرج همك ويكشف كربك ، وأن يكتب لك الخير والسعادة حيثما كنتي,,
    الطلاق ليس نهاية الحياة للفتاة ، وإنما هو مرحلة جديدة لحياة أفضل بإذن الله,,
    الأمور الآن تحتاج إلى ترتيب فقط والتعامل مع الأولويات وفق الظروف الحالية مع استشارة من تثقي في علمه وأمانته وحكمته لكي يفيد بما هو أفضل لك ، ولذلك أرى من خلال قراءة سطورك السابقة أن قرار التأجيل غير مناسب في الفترة الراهنة خصوصا أن مكان العمل في منطقة أخرى وأن لديك قرض من البنك. لأجل ذلك: أرى أن تأخذي إجازة شهر أو شهرين من المعهد وخلال هذه الفترة سوف تتحسن أوضاعك وتتضح لك الصورة المستقبلية لمشوارك الدراسي. أيضا يمكنك خلال فترة الإجازة أن تطلبي من أحد إخوانك أو والدك أو شخص يكون محرم لك لكي يأتي إلى هنا بدلا من زوجك السابق ، وبذلك تضمني عدم الدخول في متاهات التأجيل والعودة للعمل وإلغاء الفيزا...الخ. موضوع المحكمة ليس بذاك الأهمية خصوصا أن لديك محامي سيقوم بالمرافعة عنك وإنهاء إجراءاتك بكل سهولة.
    إذا رأيتي أن هذا الحل مناسب لك فالحمد لله ، وإذا رأيتي غير ذلك فسأقوم بشرح خطوات التأجيل وما يترتب عليه والأمور الخاصة بالبنك,,
    ربنا يوفقك ويسهل أمرك,,
    7 "
  3. السلام عليكم
    جزاك الله خير اخوي والله يكتب الخير
    وين مايكون ,,انا بقول المبتعث له 3 شهور صحيح وبعدها تنقطع المكاافاة ولي شهر اجازة مادري الشهر هذا ضمن 3 شهور ؟؟؟
    اذا تسهلت اموري خير ونعمه خلال فترة 3 شهور من حق المبتعث ,,
    واذا لا انا خايفة اخسر وظيفتي ومستقبلي اللهم استودعك كل حياتي يامن لاتضيع ودائعة ,,,,

مااثق في احد في العمل عشان كذا ابي اكون على وضوح من بدري عشان اعرف اتصرف في كل شي واحزم الامور اتمني تشرح لى ماهي الاجازة ستنائية اولا ايجابياتها وسلبياتها انا اعرف انها بدون راتب فقط
    وتشرح لي راح يكون وضعي كويس مافي مشكله علي بخصوص التاجيل انا بطلب تاجيل من الملحقية وارفق الاوراق وهي ترفع للجامعة وبعدها بتقول اباشر العمل .. وعلى طزا انا راح ارفع اجازة استنائية ,,خلال كم ..؟؟ لاني اعرف اسبوعين متواصلة فصل خايفة من الموضوع هذا والله يأتر علي بس كل الناس تحصل لهم ظروف الحمد الله
    ياليت تشرح لي التاجيل والبنك
    واسال الله ان يبارك لك في وقتك وصحتك يارب زي ماارتحتني بردك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المها 12
    السلام عليكم
    جزاك الله خير اخوي والله يكتب الخير
    وين مايكون ,,انا بقول المبتعث له 3 شهور صحيح وبعدها تنقطع المكاافاة ولي شهر اجازة مادري الشهر هذا ضمن 3 شهور ؟؟؟
    اذا تسهلت اموري خير ونعمه خلال فترة 3 شهور من حق المبتعث ,,
    واذا لا انا خايفة اخسر وظيفتي ومستقبلي اللهم استودعك كل حياتي يامن لاتضيع ودائعة ,,,,

مااثق في احد في العمل عشان كذا ابي اكون على وضوح من بدري عشان اعرف اتصرف في كل شي واحزم الامور اتمني تشرح لى ماهي الاجازة ستنائية اولا ايجابياتها وسلبياتها انا اعرف انها بدون راتب فقط
    وتشرح لي راح يكون وضعي كويس مافي مشكله علي بخصوص التاجيل انا بطلب تاجيل من الملحقية وارفق الاوراق وهي ترفع للجامعة وبعدها بتقول اباشر العمل .. وعلى طزا انا راح ارفع اجازة استنائية ,,خلال كم ..؟؟ لاني اعرف اسبوعين متواصلة فصل خايفة من الموضوع هذا والله يأتر علي بس كل الناس تحصل لهم ظروف الحمد الله
    ياليت تشرح لي التاجيل والبنك
    واسال الله ان يبارك لك في وقتك وصحتك يارب زي ماارتحتني بردك
    أختي الفاضلة,,
    إذا كان لديك في المعهد فصل صيفي وليس إلزامي على الطلاب دراسته ، بإمكانك أخذ إجازة خلال الصيف والعودة للسعودية لأجل معرفة مستجدات الأمور ، وخلال هذه الفترة سوف تستمر الملحقية في صرف الراتب ولن يكون عليك ضرر بإذن الله,,
    في حالة لم تتسحن أمورك الحياتية ، ولم تجدي مرافق لإتمام البعثة ، عليك القيام بطلب تأجيل من البوابة الالكترونية مع إرفاق أسباب منطقية للتأجيل ، وحبذا لو ترفقي بعض الأوراق التي تثبت وضعك الاجتماعي مع زوجك السابق<<<الدكتورة موضي الخلف راح تعطيك تفاصيل أكثر وبإمكانك التواصل معها,,
    بعد ذلك سيتم رفع المعاملة إلى مرجع عملك في السعودية ، وعادة تستغرق من شهر إلى شهرين لأجل الرد وإصدار القرار النهائي بالموافقة أو الرفض ، ولذلك يجب أن تعملي احتياطاتك في حال رفضت الجامعة الموافقة على التأجيل ، لأن هذا يعني ضرورة استمرارك في الدراسة أو الانسحاب من البعثة ، وهذا قد يترتب عليه إشكاليات أخرى مع الوظيفة,,
    إذا وافقت الجامعة على التأجيل ، يجب عليك مباشرة العمل وتوقيع خطاب المباشرة ، وبعدها بإمكانك رفع طلب إجازة استثنائية لمدة ٦ أشهر فقط ، لأن خلال هذه الفترة سوف تتبدل أحوالك بشكل كبير (إلى الأفضل بإذن الله) ، ولن تتأثر درجتك الوظيفية عند العلاوة السنوية التي تتم بداية كل سنة هجرية,,
    القرض البنكي سهل جدا ، حيث يمكنك التفاوض مع البنك لأجل إيقاف الدفع حاليا وتمديد فترة السداد لمدة سنتين أو ثلاثة ، لكن هذا الشيء يعني زيادة المبلغ الذي تقومين بدفعه لاحقا,,
    بالنسبة للفيزا: التأجيل يترتب عليه إلغاء الفيزا الحالية ، وعليك العودة من نقطة الصفر لأجل طلب إصدار فيزا مع السفارة,,
    أخيرا,,
    كل هذه الحلول تتوقف على مدى موافقة أو رفض مجلس الجامعة لمسألة التأجيل ، ولذلك أقترح عليك أخذ إجازة لمدة شهرين من المعهد ، والعمل على إعادة ترتيب أوراقك وتحديد أولوياتك من جديد. أنا أعلم أنك تواجهين ظروف عصيبة وأحداث متتالية ، لكن مع الاستعانة بالله عز وجل ثم الصبر وحسن التخطيط يمكنك تجاوز هذه الأزمة بكل أريحية والعودة إلى حياتك الوظيفية والدراسية والاجتماعية بكل هدوء وإيجابية,,
    أسأل الله أن يفرج كربك ويسخر لك الخير حيث كنتي,,
    7 "
  5. السلام عليكم
    لك الف شكر ولكن من هي موضي مسؤلة عن اي قسم بالضبط ؟
    انا بعير المحرم للبعثة موجود الحمد الله
    لكن ابي تاجيل من العمل لازم اباشر عملي وبعدها ارفع والا ينفع بدون مباشرة ..,اجي اطلب اجازة وارفع الاوراق وامشي ابي اسوي كدا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المها 12
    السلام عليكم
    لك الف شكر ولكن من هي موضي مسؤلة عن اي قسم بالضبط ؟
    انا بعير المحرم للبعثة موجود الحمد الله
    لكن ابي تاجيل من العمل لازم اباشر عملي وبعدها ارفع والا ينفع بدون مباشرة ..,اجي اطلب اجازة وارفع الاوراق وامشي ابي اسوي كدا
    الدكتورة موضي الخلف المسؤولة الثقافية والاجتماعية في الملحقية,,
    إذا كان لديك القدرة على تغيير المحرم ، أنصحك لا تعملي تأجيل ، ولكن بإمكانك الحصول على إجازة لمدة شهرين مثلا من المعهد لإعادة ترتيب أوضاعك الحياتية,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.