الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجراءات الابتعاث الداخلي

اجراءات الابتعاث الداخلي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3871 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قطعة ثلج
    قطعة ثلج

مبتعث جديد New Member

قطعة ثلج الولايات المتحدة الأمريكية

قطعة ثلج , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياض اطفال , بجامعة جامعة نجران
    • جامعة نجران
    • رياض اطفال
    • أنثى
    • لسه, لسه
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

August 24th, 2013, 12:37 AM

السلام عليكم
    كل عام و انتم بخير
    الله يعافيكم عندي استفسار مهم ياريت من عنده خلفية او فكرة يساعدني
    انا معيدة و عندي ظروف مرة قوية و صعبة و ماقدر ابتعث خارجي و حاليا افكر اكمل ماستر بجامعتي لأن فيها تخصصي سؤالي ايش الإجراءات اللي أبدأ فيها إذا دوامت بالكلية ؟ هل في اوراق معينة اعبيها
    و إلا أجيب القبول قبل و بعدها أبدأ الإجراءات مع دوامي ؟ من خطاب و اوراق رسمية تثبت عدم مقدرتي للابتعاث الخارجي
    الشئ الثاني الضمان المالي كيف عليه ؟ انا البرنامج اللي راح ادرسه برسوم هل احتاج اجيب ورقة ضمان قبل القبول و إلا هالشئ بعد القبول و هل الضمان المالي يكون للابتعاث الخارجي و إلا حتى الداخلي و بعد فيه شئ انا دخلت اقرأ في لوائح الابتعاث قرأت انو مكتوب اعبي الأوراق قبل الدراسة ب 6 شهور كيف كذا ؟ انا قبل 6 شهور لسه ماطلع قبولي لأن جامعاتنا بالعادة التقديم بالفصل الثاني و النتائج قبل الدراسة بشهر تقريبا
    امم بعد اختبار القدرات للجامعيين هل اقدر اختبره إذا طلع قبول مبدئي و اجيب النتيجة فيما بعد و إلا لازم اختبره قبل ماقدم على الماستر
    اخر شئ التفرغ كيف عليه هل يعطوني تفرغ جزئي بحكم انو الجامعة اللي بدرس فيها تبعد ساعتان وشوي تقريبا عن مكان دوامي و إلا يعطوني كلي و هل هالشئ يكون من دوامي و إلا انا اختار و اطلب كلي او جزئي و الراتب كيف يصير وضعه انا سمعت ينزل لي فقط الأساسي بدون البدلات طيب هل يفرق إذا كان التفرغ كلي او جزئي و إلا نفس الشئ ؟
    وبس
    الله يفرج هم من يساعدني و يطمني
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

خطوات التقديم على الابتعاث الداخلي.
    ١- مراجعة موقع الجامعة التي تريدين الدراسه بها ومعرفة موعد التقديم إلكترونيا للدراسات العليا وخاصة تخصصك .
    ٢- مطابقتك لجميع الشروط وتكون جاهزة وموجودة معك وتجدينها موجودة على موقع الجامعة للدراسات العليا أمام كل تخصص شروط القبول لبرامج الدراسات العليا ( استطيع إفادتك ومساعدتك في حال أعطائي اسم الجامعة السعودية واسم التخصص )
    ٣- عند فتح التقديم للدراسات العليا تقومين بالتقديم وانتظار الترشيح النهائي .
    ٤- بعد قبولك نهائي ان شاء الله تذهبين إلى مقر الجامعة للدراسات العليا التي تم قبولك فيها تحصلين على إفادة بالقبول في البرنامج وتفاصيل القبول وتخبريهم انك موظفة وتريدين تقديمها للعمل لااخذ موافقة بااكمال الدراسه .
    ٥- بعد ذلك تذهبين إلى رئيسة القسم وتحضرين أوراقك كاملة من استمارة طلب ابتعاث داخلي وتعبئتها تجدين النموذج في موقع جامعتك التي تعملين بها + ورقة القبول التي تم أخذها من عمادة الدراسات العليا + اوراق موج موجودة في آخر نموذج استمارة طلب الابتعاث ترفق مع معاملة إصدار قرار الابتعاث وتسلم لرئيسة القسم .
    ٦- رئيسة القسم هي من تمرر معاملة ابتعاثك وتضع الخطاب الأزمة وتابعي أمرك خطوة بخطوة
    من آخر شهر من الترم الثاني حتى آخر يوم من نهاية الترم الصيفي لانه ستمر للجان ومجالس القسم والكليه وأنصحك بالإسراع بتقديمها فور قبولك .
    ٧- اذا حصل تااخر بمعاملة إصدار قرار الابتعاث يمكنك تأجيل بدابة الماجستير ترم دراسي عن طريق عمادة الدراسات الجامعة التي تم قبولك فيها .

هذا ماحصل لي الحمدالله عند التقديم على الابتعاث الداخلي

وفقك الله ورعاك

ودعواتكم الغيبيه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. أولا تحصل ِعلى القبول النهائي بالبرنامج للماستر ثم بعدها تااخذين الإفادة من مكان الجامعة التي تم قبولك فيها وتقدمين لمكان عملك كل ماتريدينه مع قرار إصدار الابتعاث

وفقك الله

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.