الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ما هو الامتداد الصحيح للدراسات العليا للوظائف الاكاديمية؟!

استفسار ما هو الامتداد الصحيح للدراسات العليا للوظائف الاكاديمية؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3837 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كفو و جاد
    كفو و جاد

مبتعث مستجد Freshman Member

كفو و جاد الأرجنتين

كفو و جاد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الأرجنتين , تخصصى نظم معلومات , بجامعة المؤسس
    • المؤسس
    • نظم معلومات
    • ذكر
    • جدة, makkah
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

October 25th, 2013, 06:29 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

انا تخصصي ادارة اعمال دولية و قدمت على الابتعاث في تخصص المالية

ودي اعرف ما هو الامتداد الصحيح للدراسات العليا للوظائف الاكاديمية؟!

يعني هل يجب ان يكون تخصص البكالوريوس و الماستر و الدكتوراة هو ادارة اعمال او ادارة اعمال دولية او عادي لو يكون مثلا البكالوريوس ادارة اعمال دولية و الماستر مالية و الدكتوراة مالية او الدكتوراة محاسبة

بحثت في موقع Google و بحثت في المنتدى و ابغى اجابة واضح لاني اطمح الى وظيفة اكاديمية في الجامعات السعودية

شكرا لكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للوظائف الاكاديمية, في الجامعات عادة يفضلون من يكمل دراسته على امتداد التخصص أو شي يتعلق بالتخصص.
    يعطيك العافية لكن ياليت تفهمني وش هي ضوابط امتداد التخصص لانهم متشددين من هالناحية لاني سمعت انه امتداد التخصص لازم يكون في نفس مجال الدراسة يعني ادارة اعمال في البكالوريوس و ادارة اعمال في الماستر و ادارة اعمال في الدكتوراة و انا سؤالي بما انه معي بكالوريوس ادارة اعمال دولية و اخترت دراسة ماستر مالية ثم دكتوراة مالية سوف تكون شروط و معايير الوظيفة الاكاديمية منطبقة علي ام سوف يتم رفضي ؟!

اللي اعرفه انه جميع مجالات الدراسة تحت ادارة الاعمال من تسويق و موارد بشرية و مالية و محاسبة هي امتداد للتخصص لكن خوفي انه الجامعات السعودية يبغونا في تخصص واحد لقبولنا في الوظيفة الاكاديمية فقط
    7 "
  3. بالنسبة لتخصصك السابق, يفضل أن يكون التخصص الحالي يتعلق أو مرتبط بالتخصص السابق و تحت مظلة إدارة الأعمال.
    ولو سألت المتخصصين في تخصصك السابق, ماهو الأنسب للإكمال على نفس التخصص أو شي يتعلق بالتخصص. والمرغوب في الجامعات لأفادوك ..
    وهذا من شأنه يزيد فرص قبولك في الجامعات السعودية طالما ان التخصص هو امتداد للتخصص السابق.
    7 "
  4. ما أحد يعرف امتداد التخصص إلا المتخصص نفسه، فأنا مثلا أعرف كل امتدادات تخصصي، بحكم معرفتي بفروع تخصصي، لذلك، اطلع على الخطة الدراسية في قسمك، إذا كان تخصصك راح يكون شيء مما في قسمك من التخصصات فهو امتداد.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Light strings
    للاسف امتداد التخصص جدا مشددين عليه وهالكلام من معيدة ف احد الجامعات السعودية يعني بكالوريوس محاسبة ماستر محاسبة
    بالتوفيق
    مشكورة يا اختي على الاجابة و هنا كان سؤالي لاني ابغى وظيفة اكاديمية و هذا حلمي بس خوفي انجبر ادرس ماستر مالية و دكتوراة مالية في حالة رفض الملحقية بتغيير التخصص او اي عقبات اخرى و تخصصي في البكالوريوس ادارة اعمال و خوفي ما انقبل في اي جامعة سعودية و يروح تعبي هباء منثورا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    بالنسبة لتخصصك السابق, يفضل أن يكون التخصص الحالي يتعلق أو مرتبط بالتخصص السابق و تحت مظلة إدارة الأعمال.
    ولو سألت المتخصصين في تخصصك السابق, ماهو الأنسب للإكمال على نفس التخصص أو شي يتعلق بالتخصص. والمرغوب في الجامعات لأفادوك ..
    وهذا من شأنه يزيد فرص قبولك في الجامعات السعودية طالما ان التخصص هو امتداد للتخصص السابق.
    يعطيك العافية اخوي احمد و الله يسمع منك و ما تواجهني عقبة في شروط الوظائف الاكاديمية
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    ما أحد يعرف امتداد التخصص إلا المتخصص نفسه، فأنا مثلا أعرف كل امتدادات تخصصي، بحكم معرفتي بفروع تخصصي، لذلك، اطلع على الخطة الدراسية في قسمك، إذا كان تخصصك راح يكون شيء مما في قسمك من التخصصات فهو امتداد.
    انا اعرف انه تخصصي امتداد لتخصص السابق و يعتبر فرعي للاساس لكن الاشكالية شروط التوظيف للوظائف الاكاديمية هل يجب ان يكون مسار واحد طول فترة الدراسة يعني ادارة اعمال بكالوريوس - ادارة اعمال ماستر - ادارة اعمال دكتوراة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفو و جاد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

انا تخصصي ادارة اعمال دولية و قدمت على الابتعاث في تخصص المالية

ودي اعرف ما هو الامتداد الصحيح للدراسات العليا للوظائف الاكاديمية؟!

يعني هل يجب ان يكون تخصص البكالوريوس و الماستر و الدكتوراة هو ادارة اعمال او ادارة اعمال دولية او عادي لو يكون مثلا البكالوريوس ادارة اعمال دولية و الماستر مالية و الدكتوراة مالية او الدكتوراة محاسبة

بحثت في موقع Google و بحثت في المنتدى و ابغى اجابة واضح لاني اطمح الى وظيفة اكاديمية في الجامعات السعودية

شكرا لكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بما إنك من جدة
    فاللي أعرفه إنه جامعة الملك عبد العزيز ماصارت زي زمان تعطي فقط تخصصات عامة زي إدارة الأعمال أو إدارة عامة
    الآن صارت فبه مسارات دقيقة: تمويل ومحاسبة وتسويق وغيرها
    يعني ممكن شخص يتخرج بكالوريوس تمويل (مالية)، ويكمل ماجستير ودكتوراة مالية برضو

وهنا تكمن مشكلتك لأنه البكالوريوس حقك إدارة أعمال دولية
    لكن هل يعتبروا المالية امتداد لتخصصك ؟ أو مسار دقيق تحت تخصصك ؟
    أعتقد أفضل تبحث عن إجابة لهذا السؤال من مسؤولي الجامعة نفسهم، لأنه هذا قرار راح تبني عليه دراستك الجاية
    وبالمناسبة، أتذكر دكتورة عندنا كانت تقول إنهم محتاجين دكتور تخصص مالية، هذا الكلام قبل سنة أو اثنين

عموما، الأرزاق بيد الله، ما تعرف يمكن تكمل ماستر ودكتوراه مالية وتنقبل، أو يتغير شرط امتداد التخصص على مدى السنوات القادمة، أو أصلا يعتبر المالية مسار دقيق تحت مظلة إدارة الأعمال
    لذلك مافي أفضل من استخارة عالم الغيب، لأنه يعلم عز وجل ايش راح يصير في المستقبل
    ولا تنس تسأل أهل الخبرة في قسمك، رؤساء الأقسام على سبيل المثال، وكيل كلية اقتصاد وإدارة، مشوار ساعة للجامعة يمكن يوضح لك أمور كثير

الله يوفقنا وإياك
    7 "
  7. قال يسئل حقون الجامعه قال هههههههههههههههههههه
    ما ابغ احبط احد الله يرزق الجميع لاكن انا اتخرجت العام ومرمطووووووووووووني وذلوني لين اعطوني كم توصيه بحجة انه الدكاتره انهو عقودهم ومافي من يكتب التوصيه
    طيب انا مالي انكم انهيتو عقودهم قبل ما ينهو اشغالهم ابغ توصيتي عشان البعثه وهاكذا لين 6 او 8 شهور تقريبا رايح جاي من فرع جده لفرع رابغ ومرمطه واهانه وهذا حقي وللان ايمالات الي كنت اشحتهم بيها وردودهم موجوده عندي في الايميل للدليل على ذلك
    فكيكف حردو عليه هذا المسكين صاحب الموضوع ههههههههه

المهم اخانا صاحب الموضوع اذا كان سئلتهم وردو عليكم طبعا أتمنى لك ذلك وحاسه فيك بس اذا ردو عليك اعطينا خبر ايش قالو ولا انت اتوصلت لايش لاني اعاني نفس المشكله وسئلت كتير بس مالقيت اجابه شافيه ف بليز تدلني وتقول انت ايش عملت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.