الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلة الإعادة وكيفية إجتيازها بنجاح!

مقابلة الإعادة وكيفية إجتيازها بنجاح!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية somya
    somya

مبتعث مجتهد Senior Member

somya الولايات المتحدة الأمريكية

somya , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Clinical Psychology , بجامعة -
    • -
    • Clinical Psychology
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Oct 2013
    المزيدl

December 7th, 2013, 08:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إخواني أسعد الله مساءكم / صباحكم بكل خير،
    بما إنكم أصحاب تجربه وخبره مانصائحكم بخصوص الاستعداد لدخول المقابله للإعادة ؟، كذلك بالنسبة لاجتيازها ماهي المعايير الأساسية لتحقيق ذلك؟

هل هناك نقاط يجب أن أتلافى حصولها أثناء المقابله؟ وبالنسبه لكوني مرشحه في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث هل من صالحي ذكر هذا الشيء ؟

وفي نقطه ثانيه مهمه الجامعة تبعد عن منطقتي 180 كلم فقط فإذا سألوني بخصوص السكن هل أخبرهم بأني سوف أتردد كل يوم؟ لأن المسافه قريبه ولا داعي للسكن هناك أبدا ..

هذه أول مقابله لي فرصيد خبرتي صفر في هذا الجانب فلا تحرموني من تجاربكم ونصائحكم الثمينه كل ماستكتبونه هنا سيكون مفيد ومثمر بالنسبة لي
    جزاكم الله كل خير مقدما ()
  2. وعليكم السلام ورحمة الله
    وألف مبروك إن شاء الله الوصول إلى النقطة النهائية إليك بعض النصائح حسب خبرتي واللي أستمرت المقابلة قرابة الساعة والنصف معي
    1. التوكل على الله
    2. الثقة بالنفس وبالإجابات مهما قدرت اللجنة تلخبط معلوماتك كوني على ثقة بإجاباتك
    3. معلومات عامة عن تخصصك لازم تعرفيها
    4. خططك في المستقبل
    5. كيف بيستفيد منك القسم
    6. توضحي رغبتك الجادة في الإبتعاث وإكمال دراساتك في تخصصك
    7.تشكري اللجنة على الوقت وتبدي بالسلام عليهم
    8. الإبتسامة بوجه اللجنة
    9. على الرغم من تجاهل اللجنة لك وأنتي جالسة تتكلمي ( أنسي أمر تجاهلهم وكملي كلامك بكل ثقة )
    10. آخر كتب قريتيها في تخصصك أو مقالات

الأكيد أن ترشيحك في برنامج الإبتعاث يدعم قبولك بنسبة 90% بإذن الله ألف مبروك مقدما
    والاخوان كمان راح يفيدونك أكثر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويكبي
    وعليكم السلام ورحمة الله
    وألف مبروك إن شاء الله الوصول إلى النقطة النهائية إليك بعض النصائح حسب خبرتي واللي أستمرت المقابلة قرابة الساعة والنصف معي
    1. التوكل على الله
    2. الثقة بالنفس وبالإجابات مهما قدرت اللجنة تلخبط معلوماتك كوني على ثقة بإجاباتك
    3. معلومات عامة عن تخصصك لازم تعرفيها
    4. خططك في المستقبل
    5. كيف بيستفيد منك القسم
    6. توضحي رغبتك الجادة في الإبتعاث وإكمال دراساتك في تخصصك
    7.تشكري اللجنة على الوقت وتبدي بالسلام عليهم
    8. الإبتسامة بوجه اللجنة
    9. على الرغم من تجاهل اللجنة لك وأنتي جالسة تتكلمي ( أنسي أمر تجاهلهم وكملي كلامك بكل ثقة )
    10. آخر كتب قريتيها في تخصصك أو مقالات

الأكيد أن ترشيحك في برنامج الإبتعاث يدعم قبولك بنسبة 90% بإذن الله ألف مبروك مقدما
    والاخوان كمان راح يفيدونك أكثر
    الله يجزاك كل خير أخوي على ردك السريع والمفيد جدا شكرا لك نصائحك ثمينه وسوف تؤخذ بالحسبان

المتقدمات معي ٢ فقط وأنا الثالثه الجامعة ناشئه وقسمي لديهم جديد حيث لم تخرج منه ولا دفعه حتى الآن فأخشى أن ذكري لموضوع القبول في البرنامج ليس في صالحي؛ لأن الاحتياج لمعيدات في قسمي كبير جدا ولديهم نقص فيه فلا اعلم حتى لو لم أذكره أخشى من سؤالهم عن هذا الجانب وقتها لن استطيع الكذب
    7 "
  4. بالعكس أختي راح يدعم قبولك لسبب واحد وهو وجود نظام جديد في الجامعات اسمه القبول المؤجل
    كثير من المرشحات ضيعن الفرصة على الباقي بسبب أنها لمن تترشح وتضمن وظيفتها تنهال على الجامعة بوابل من الأغذار حتى تحول بعثتها داخليه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويكبي
    قدمي عليهم ولا تفوتي الفرصة وفرصة قبولك بإذن الله راح تكون أفضل من غيرك
    أغلب الجامعات السعودية أتبعت نظام جديد وهو القبول المؤجل للمرشحين ( يعني يتم ترشيحك وماراح تتعين إلا لمن تبتعث ) بسبب أغلب المرشحين السابقين لمن يتعينوا ويضمنوا الوظيفة يقدموا إعتذارات عن الإبتعاث الخارجي
    وأنتي مبتعثة أساسا يعني جاهزة لهم
    وعلى اأقل تضمني وظيفة بالعودة وراتب بالسعودية يمشي لك
    7 "
  5. أستاذي الكريم أنا معك بهالنقطه فاهمتك زين وكلامك صحيح

لكن اللي أقصده بما إن عندها إحتياج لأعضاء هيئة تدريس في القسم فراح تحتاجهم على الأقل سنة يخدمون في الجامعة ماعندها إكتفاء عشان يكون ترشيحي في برنامج الإبتعاث نقطة إيجابية بالنسبة لهم
    7 "
  6. ومن قال لك أنك بتدرسي في القسم ؟
    أو أن القسم راح يعتمد عليك ؟
    فيه تعاقدات مع أعضاء هيئة تدريس وفيه خطة للجامعة بتوفير النقص وسد الإحتياج
    وأنتي مهتمك بالدرجة الأولى الإبتعاث فقط وإكمال دراساتك
    وإذا فيه إحتياج راح ياخذونكم جميع
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي انا ماعندي ذيك الخبرة يمكن الي تنفعك ! لكن انا مريت بهالتجربة مره وحده وكنت مجهزه لها كوويس الحمدلله قرأت كثير وتدربت وكانت المقابلة ممتازة .
    هو اولا واخيرآ يعتمد على الجامعة وعلى الي بيسوون لك المقابلة اقصد طبيعة الاسئلة , بالنسبة للأسئلة الي واجهتني اغلبها بالتخصص بس من غير تعمق يعني اشياء سطحية , وكان عندنا برزنتيشن (هم طالبين وما اتوقع جامعتك طالبه هالشي) وبعد ما خلصت شرحه سألني كم سؤال عليه

الاسئلة العامة : أول سؤال معروف عرفينا بنفسك ؟ انتي جهزي لهالسؤال كم سطر رتبيهم واحفظيهم بحيث ان افكارك تكون مرتبة وماتتشتتي .
    و سألني ليش اخترتي هالجامعه ؟ نفس الشي جهزي اجابة حلوة ومقنعه , لا تقولي مثلا والله انا حابه اشتغل بس وقدمت لا لازم تبيني انك مختارة هالجامعة بعنايه! يعني مثلا تقولي هي جامعة ناشئة و أنا أحب يكون لي دور كبير في نموها وتطورها وراح اساهم بهالشي . ممكن كمان يسألك ايش راح تضيفي للجامعه؟ او لقسمك على وجه الخصوص؟

.سألني ايش التخصص الي اخترتي تكملي فيه؟ يعني للماستر . ممكن يسألك لو خليناك تغيريه توافقي؟ صراحه مدري الاجابة الافضل ايش بس انا قلت ايه اوافق لانه التخصص الثاني الي خيرني فيه كمان حلو
    الاشياء المهم تركزي عليها هي الثقة بالنفس , حاولي تخلي ثقتك بنفسك اعلى من المعتاد بكثيييير , تدربي على المقابله كل يوم قدام المرايه كثير تنفع هالحركه ^^ وخلي صوتك عالي ولا تتسرعي بالاجابات حتى لو شي ماعرفتيه اسكتي وفكري شوي وقولي ماتحضرني الاجابة الان .
    نقطة اخيرة مهمه هي السي في , خليه مرتب مره ومتكامل بشكل أنيق لانه شي مره مهم .
    .بالنسبة للابتعاث اعتقد يكون من صالحك تقولي لهم والله اعلم , وسالفة المسافه , ع فكرة وحده من البنات سألوها عندك مشكله تتركي مدينتك ؟ انتي ممكن تجاوبي لو سألوك : ماعندي مشكله استقر بهالمدينة
    والله يوفقك ويسهل امورك ويكتبها من نصيبك . طولت بالحكي ومن غير ترتيب ولا راجعت وش كتبت بس جد حابه افيدك !
    ايش هي الجامعه الي مقدمه عليها ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويكبي
    ومن قال لك أنك بتدرسي في القسم ؟
    أو أن القسم راح يعتمد عليك ؟
    فيه تعاقدات مع أعضاء هيئة تدريس وفيه خطة للجامعة بتوفير النقص وسد الإحتياج
    وأنتي مهتمك بالدرجة الأولى الإبتعاث فقط وإكمال دراساتك
    وإذا فيه إحتياج راح ياخذونكم جميع
    هههههههههه الله يسعدك أجل وش بسوي بالقسم فيه شيء ثاني غير التدريس؟

فيه عندهم أعضاء هيئة تدريس أجانب صح، خلاص أجل بستخير وأتوكل على الله وأذكر لهم هالشيء شكرا لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somya
    هههههههههه الله يسعدك أجل وش بسوي بالقسم فيه شيء ثاني غير التدريس؟

فيه عندهم أعضاء هيئة تدريس أجانب صح، خلاص أجل بستخير وأتوكل على الله وأذكر لهم هالشيء شكرا لك
    كنت أشرب قهوة وشاي كل صباح ثم أروح للبيت وبعدها عطوني مادة بالغصب لأني قلت لهم براجع معلوماتي في تخصصي وأتعمق فيه قبل لا أسافر ف عطوني مادة تخصصية

أعرف كم واحد مبتعث في برنامج خادم الحرمين قدموا على الإعادة وأنقبلوا والآن بيرجعوا للسعودية علشان يكملوا إجراءات التعيين وبعدها بيرجعوا لأمريكا
    أما اللي مو مبتعث قالت له الجامعة ماراح تتعين إلا لمن تسافر وتجينا تقارير إيجابية من الملحقية أو تحصل على قبول مشروط

الجامعات الآن تركز على لالإبتعاث فقط
    7 "
  10. جامعة الحدود الشمالية" تشترط "الابتعاث لتوظيف "المعيدات

"جامعة الحدود الشمالية" تشترط "الابتعاث لتوظيف "المعيدات" - اخبارية عرعر

جامعة الجوف ( التعيين المؤجل )

ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© طھط¹ظ„ظ† ط£ط³ظ…ط§ط، ط§ظ„ظ…ط±ط´ط*ظٹظ† ظ„ظˆط¸ط§ط¦ظپ ظ…ط¹ظٹط¯ ظˆظ…ط*ط§ط¶ط± ( ط±ط¬ط§ظ„ / ظ†ط³ط§ط، )

وغيرهم جامعة تبوك ووووووو

كل الجامعات الناشئة أتبعت هذا النظام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.