الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

8 سنوات معيدة فماذا بعد ؟

8 سنوات معيدة فماذا بعد ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3754 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غيمة عطر
    غيمة عطر

مبتعث مميز Characteristical Member

غيمة عطر الولايات المتحدة الأمريكية

غيمة عطر , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى organic chemistory , بجامعة ohio university
    • ohio university
    • organic chemistory
    • أنثى
    • athens, ohio
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

January 8th, 2014, 04:50 PM

مساءكم رضا و سرور
    اود منكم مساعدتي في اتخاذالقرار اذا تكرمتو
    قصتي طويلة و لكن ساختصارها:
    انا معيدة في الجامعة ل حوالي 8 سنوات طبعا في عام 2010 ابتعثت الى اميركا بقبول لغة فقط في جامعة اوهايو و خلال دراستي هناك جاءني قبول مشروط في ولاية الينوي بدراسة اللغة في معهد ELS و اختبار GRE طبعا كنت على وشك انتهاء اللغة في اوهايو و لكن نظرا لصعوبة الحصول على قبول وافقت بدون تفكير .
    في الينوي بدءت من الصفر في اللغة و طبعا بدات اجهز نفسي لاختبار GRE و خلال فترة دراستي روحت للقسم و حبيت اعرف الدرجة المطلوبه في الاختبار gre و قابلت المشرف و قال احتاج فقط دخول الاختبار و دخلت الاختبار و خلصت اللغه و روحت القسم على اساس اكمل ورقي افاجاء بان السوبرفايز اتغير و طلب منى على الاقل 15% في الماث و كان قدامي شهرين فقط لان لازم اطلع من اميركا و ارجعمع بدء دراستي للماستر و جبت الدرجة المطلوبة لكن استعبط و قال ان قبول ملغي لان درجة اختباري جدا منخفضة
    ما اقدر اوصف كمية الهم و الحزن و الاحباط اللي جاتني و تركت اميركا و قي قلبي غصة و في داخلي تصميم على تحقيق حلم .
    الان مرت سنة كاملة انهيت خلالها بعثتي و راح ابدء من جديد بس اشياء كثير اتغيرت
    زوجي اتلزم بعمل و بصراحة انانية منى اذا فكرت في نفسي فقط هو لا رغبة عنده مطلقا لاكمال الدراسة
    حاليا درجة الايلتس تؤهلني لدراسة الماستر في بريطانيا و مثل ما تعرفوا ان الماستر مدته سنة و بصراحة انا حاسة بقهر زميلاتي كلهم بدوء يخلصوا و انا حتى الان في مفترق طرق لي حوال 8 سنوات مكاني
    مثل ما يقولون عين في الشحمة و عينفي اللحمة حلمي في اميركا ماستر و دكتوراه لكن حاليا اميركا فكرة مؤجلة ،
    لذا فكرت باستكمال الماستر في بريطاينا و بعد ما اخلص اعمل انهاء بعثة اطور نفسي سنه و ابحث عن قبول دكتوراه في اميركا
    بالنسبة لنا كاعضاء هيئة تدريس راح يكون في مقياس للتفاضل مستقبلا خاصة و ان معظم قسمي ما بين ابتعاث داخلي او بريطانيا فشهادة من اميركا راح تكون بكنز للقسم

هل فكرتي صائبة ارشدوني و ساعدوني
  2. أنا كنت ببريطانيا اختي , والله حلوه
    وزرت قسم الكيمياء في ادنبره وقلاسقو
    حاولي بريطانيا وجيبي قبول لوافقت جامعتك وتوكلي على الله
    أنا كنت راغب بريطانيا ولكن برنامج الابتعاث مافتح بريطانيا السنه هذه لعله خيره
    7 "
  3. إذا تبي الماستر في بريطانيا فأنصحك تكملي الدكتوراة كذلك في بريطانيا
    لأنك راح تتعبي في الدكتوراة في أمريكا بسبب أن الماستر في أمريكا يعتمد على البحوث والمواد
    وفي بريطانيا البحوث فقط .... راح تواجهي صعوبة في التأقلم وفهم المواد في مرحلة الدكتوراة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوزينب
    أنا كنت ببريطانيا اختي , والله حلوه
    وزرت قسم الكيمياء في ادنبره وقلاسقو
    حاولي بريطانيا وجيبي قبول لوافقت جامعتك وتوكلي على الله
    أنا كنت راغب بريطانيا ولكن برنامج الابتعاث مافتح بريطانيا السنه هذه لعله خيره
    حياك الله أخي الكريم
    بصراحة انا عندي موافقة من القسم على الابتعاث لبريطانيا
    و حاليا قدمت على جامعة ادنبره

لكن هل برأيك فكرتي جيدة ؟
    تحياتي ك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدف محدد
    إذا تبي الماستر في بريطانيا فأنصحك تكملي الدكتوراة كذلك في بريطانيا
    لأنك راح تتعبي في الدكتوراة في أمريكا بسبب أن الماستر في أمريكا يعتمد على البحوث والمواد
    وفي بريطانيا البحوث فقط .... راح تواجهي صعوبة في التأقلم وفهم المواد في مرحلة الدكتوراة
    أهلين فيك
    لا أخفي عليك ان معظم اللي سألتهم نصحوني نفس نصيحتك
    انا ما عندي مشاكل اتغرب و اتعب بس لازم القى ثمن غربتي
    معظم محاضرات و دكاترات القسم خريجين بريطانيا و عبد العزيز على أي أساس تكون المفاضلة بيننا
    اميركا إذا كانت سمعة للشخص الباحث عن عمل فهي فخريجها كنز للقسم

شاكرة مرورك
    مودتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة عطر
    أهلين فيك
    لا أخفي عليك ان معظم اللي سألتهم نصحوني نفس نصيحتك
    انا ما عندي مشاكل اتغرب و اتعب بس لازم القى ثمن غربتي
    معظم محاضرات و دكاترات القسم خريجين بريطانيا و عبد العزيز على أي أساس تكون المفاضلة بيننا
    اميركا إذا كانت سمعة للشخص الباحث عن عمل فهي فخريجها كنز للقسم

شاكرة مرورك
    مودتي
    الدراسة في أمريكا تتيح لك المزيد من التجارب والمشاريع وسهولة عمل البحوث والأشياء هذي راح تساعدك في مجال عملك مستقبلا وتحصلي على ترقيات بسهولة وتتميزي عن غيرك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة عطر
    حياك الله أخي الكريم
    بصراحة انا عندي موافقة من القسم على الابتعاث لبريطانيا
    و حاليا قدمت على جامعة ادنبره

لكن هل برأيك فكرتي جيدة ؟
    تحياتي ك
    شوفي أختي أنا توي مابديت مرحلة الدراسات العليا , بس كنت معد نفسي لبريطانيا من ناحية الايلتس وزيارة البلد الخ
    عموما سكوتلندا فيها 3 جامعات مميزه : ادنبره , غلاسكو وسانت اندروس
    لكن أكيد أمريكا أفضل , بس اذا ماتوفرت لك تقعدين خلاص؟؟, بديهيا انت ماتوفرت امريكا دوري غيرها
    ادنبره مدينه حلوه ولكن يعيبها الغلاء مثل باقي بريطانيا , ولكن حبيتها شخصيا أكثر من انجلترا بكثيييير

والله يكتبلك اللي فيه الخير
    7 "
  8. هلا فيك غيمه
    بقول لك كلام ويعلم الله انه مثله قلته لنفسي
    لا يقولون لك الترقيات بسبب شهادة الدكتوراه
    هذا غير صحيح
    الترقيات والمناصب لكل مجتهد بعد الدكتوراه
    بحوث وأوراق علميه هي من يرفعك من استاذ مساعد الى مشارك ثم الى البروف ان شاء الله
    خذي الدكتوراه والماستر من مكان سهل لظروفك
    ا او خذي الماستر على الأقل الان لو داخلي عشان زوجك ورضاه عنك اهم من كل شي توازنين بين بيتك وزوجك ودراستك
    ٨ سنوات من عمرك وانت باقية معيدة والله صعبه يااختي حتى بالترقيات انظري للعمر
    والله انا شخصيا عندي العمر اهم من الترقيات والشهادات بالنسبة امريكا سوي فيها بعدين اتصال علمي وأستفيدي منها اذا شايفة انها مهمه في سلم شهاداتك

غيمة عمرك ياقلبي يمشي فكري شوي التعليم ذاتي
    خذي شهادة الماستر وبعدين قرري
    شوفي بريطانيا تأهل الترقيات اكثر لان الترقيه ماتجي الا بالبحوث والأوراق العلميه
    مثل مايقول خريج امريكا أكاديمي
    خريج بريطانيا باحث

المبدع ماهو في مكان شهادته وتخرجه المبدع في عطائه وصدقيني لو معاك شهادة من افضل جامعات امريكا
    الترقيات صارت الان بالقسم مثل ماتعرفين بمدى العطاء وترشيح العدد الأكبر من العضوات
    في ناس متخرجين دراسات عليا داخليا
    وماسكين مناصب جامعية يتمناها خريج دراسات عليا من امريكا تتوقعين ليه ؟

كثير بعد العودة خلاص مايقدمون شي يجلس على شهادة امريكا وكفى لا عطاء لا تطوير لا بحوث

اهم شي تخصصك اين المكان المناسب له لا تنظرين للدولة انظري لتخصصك

وآسفة على الإطالة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  9. السلام عليكم
    ما عندي لكثر من اللي قالوه قبلي
    بس الترقيه مالها علاقه من فين حصلتي ع الشهاده ...
    بريطانيا تاهلك اكثر للبحوث .. انا درست مواد بدون بحث وندمانه لان بريطانيا واستراليا نظام الدراسة بالبحث وامريكا صعب قبولها ...
    باختصار اذا تبغي الدكتوراه من امريكا ادرسي الماستر كمان في امريكا ...

بالتوفيق
    7 "
  10. للتوضيح وتعقيبا ع ردي السابق
    ماأقصده من ترقيات أن يكون لديك سهولة في إجراء البحوث والتنوع في القضايا بسبب الخبرات اللي تعرضت لها في مرحلة الماجستير والدكتوراه فيكون لديك أكثر من طريق بسبب تمرسك ع الكثير من القضايا في تخصصك سواء أكانت تلك الخبرات في الكتب او المقالات او المشاريع او البحوث ذات العلاقة في تخصصك ....
    في بريطانيا يكون تركيزك فقط ع بحثك واهتمامك في بحثك وحتى الكتب اللي تقرأها مركزة وتدور حول بحثك وتكون بإختيارك أو بتوصية من مشرفك
    بالنسبة للترقيات لازم يكون لديك اتوقع ٤ بحوث أكثر أو أقل حتى تحصلي ع الترقيه وإذا ماكانت لديك القدرة ع إجراء البحوث فمن الصعب عليك إجراء بحث واحد وبالتالي يصعب عليك الترقيه

اسف ع الاطاله واتمنى فكرتي وصلت

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.