الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في مرحلة اللغة و حصلت على قبول جامعي .. وش اسوي؟

في مرحلة اللغة و حصلت على قبول جامعي .. وش اسوي؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3691 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iMo0odi
    iMo0odi

مبتعث جديد New Member

iMo0odi الولايات المتحدة الأمريكية

iMo0odi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ريض , بجامعة ابحث عن قبول
    • ابحث عن قبول
    • ريض
    • ذكر
    • بعيد جدا, مجهولة
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 20th, 2014, 10:26 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شخبار المبتعثين؟

أنا معيد بأحد الجامعات فالسعودية و ادرس اللغة في امريكا حصلت على قبول جامعي معترفه ع موقع الوزارة لفصل fall 2014 ـ و عندي بعض الاسئلة:

1- هل ارفع قبولي من الان أو انتظر ينتهي هذا السمستر للغة (شهر ابريل) علما ان دراسة الماستر للجامعة تبدأ في أوقست

2- هل ارفع قبولي للجامعة اللي مبتعثتني او للملحقية؟ و لو رفعت الطلب كم انتظر حتى يتم الموافقة على طلبي سواء لجامعتي السعودية او من الملحقية؟

3- في حال رفع الطلب هل يلزموني بأن ارجع للسعودية و أباشر عملي حتى تبدأ دراسة الماستر او انتهي من فترة اللغة و انتظر حتى شهر أوقست و ابدأ دراستي؟

4- هل يتم ايقاف الصرف علي خلال هذه الـ4 اشهر من ابريل - اوقست؟ وش بيكون وضعي المادي؟

اتمنى تزودني بكل التفاصيل الواجب علي عملها.!

شكرا لكم جميعا و اسأل لكم التوفيق و السداد بحياتكم العلمية و العملية !!
  2. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

أنا وضعي غير وضعك شوي.. أنا أخذت القبول للدكتوراه وكانت البداية خلال شهر أو شهرين ومشيت أموري وحولت .. لكن المشكلة كانت بأمور الفيزة.. أنا كنت طالع بتأشيرة لمعهد اللغة التابه لنفس الجامعة .. ولكن لأن البرنامج يختلف اضطريت إني أرجع للسعودية أغير الفيزة من لغة إلى دكتوراه ..

لكن اللي أفترضه إنك طالع من الجامعة على قبول لغة وماجستير ودكتوراه .. والمفترض إنك تروح تدرس لغة وتبحث عن قبول ماجستير .. ولا راح ترجع إلا بعد نهاية الدكتوراه

فالموضوع عادي ترفع القبول للملحقية والملحقية بدورها تحوله على الجامعة ويأخذ دورته ( قسم - كلية - مجلس علمي - مجلس جامعة ) ثم تصدر الموافقة وترسل للجامعة ثم إلى الملحقية .. وهذه العملية تأخذ وقت على حسب جلسات المجالس العلمية بالجامعة عندكم ، ربما ٣ شهور وتصل الموافقة ..

وضعك لا يتغير كطالب لغة .. حتى بداية الماجستير .. ولن يلزموك بالعودة ، ولن تعمل بالجامعة حتى بداية دراستك .. مثل ما قلت لك ربما ترجع لتعديل الفيزة أو إن سمح لك النظام تعدلها من عندك .. أنا اختلف عنك لأني في بريطانيا وأنت في أمريكا فأمور الفيزه لا أفتيك فيها ..

بالتوفيق ، وأسأل الله لك التوفيق والنجاح يا دكتورنا ..
    7 "
  3. الأخ اللي يتحدث عن بريطانيا، طبعا أمريكا تختلف لأن الفيزا هي نفسها ما تفرق سواء لغة أو ماجستير أو أي شيء طالما أنها فيزا طالب.
    طبعا إذا كانت الفترة ما بين اللغة والمرحلة الأكاديمية أكثر من 3 أشهر، راح يجبرونك ترجع وتجي بداية الدراسة، وإذا كانت أقل راح يصرف لك الراتب وتقدر تسافر السعودية على أنها إجازة.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    الأخ اللي يتحدث عن بريطانيا، طبعا أمريكا تختلف لأن الفيزا هي نفسها ما تفرق سواء لغة أو ماجستير أو أي شيء طالما أنها فيزا طالب.
    طبعا إذا كانت الفترة ما بين اللغة والمرحلة الأكاديمية أكثر من 3 أشهر، راح يجبرونك ترجع وتجي بداية الدراسة، وإذا كانت أقل راح يصرف لك الراتب وتقدر تسافر السعودية على أنها إجازة.
    انا طالعه بعد شهر لغه و دكتوراه باذن الله
    المشكله قبولات الدكتوراه تبان ع مارش وتبدأ الدراسه على سبتمبر الفتره بينهم طويله
    هل ينفع اذا جاني القبول (ان شاء الله ) ما ارفعه للقسم الا في جولاي وفي الفتره دي ادرس لغه عادي ما اعلمهم؟ لان فتره اللغه ماتكون انتهت اساسا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة b.saleh
    انا طالعه بعد شهر لغه و دكتوراه باذن الله
    المشكله قبولات الدكتوراه تبان ع مارش وتبدأ الدراسه على سبتمبر الفتره بينهم طويله
    هل ينفع اذا جاني القبول (ان شاء الله ) ما ارفعه للقسم الا في جولاي وفي الفتره دي ادرس لغه عادي ما اعلمهم؟ لان فتره اللغه ماتكون انتهت اساسا
    إذا كان نفس التخصص اللي انت مبتعثة عليه، عادي تقدري ترسلي القبول متأخر والملحقية راح تصرف عليك لين نهاية الفصل الأول في الدكتوراه ولكن لو تأخر رد الجامعة إلى ما بعد انتهاء الفصل الأول راح يوقف عليك الصرف.
    7 "
  6. ليش المحازفه مايحتاج الموضوع ... ارفعي القبول وعادي كملي لفة محد بيقولك اطلعي من اللغه عشان عندك قبول وخصوصا القتره ماخلصت. والملخقيه عارفه انه موافقه الجامعه تاخذ وقت فبيخلونك لغه. . المشكله فقط اذا المده تبع اللغه خلصت وانت غندك قبول جامعي مايمددوا لك.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.