الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإختيار بين التعليم والإعاده

الإختيار بين التعليم والإعاده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3542 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبوشوق محمد
    أبوشوق محمد

مبتعث جديد New Member

أبوشوق محمد السعودية

أبوشوق محمد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لغة أنجليزية آداب وتربيه , بجامعة جامعة نجران
    • جامعة نجران
    • لغة أنجليزية آداب وتربيه
    • ذكر
    • نجران, نجران
    • السعودية
    • Jun 2013
    المزيدl

July 18th, 2014, 05:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسائكم مسرات ورضى من الله ...

إخواني أنا قدمت ع التعليم والإعادة والحمد لله تم قبولي وبالتعليم والإعادة سوا بنفس الوقت مابقي الا اكمل إجراءات التعيين ...

سؤالي إخواني ماهو الأفضل أنا عندي طموح أكمل ماسترر لكن لم تعد الرغبة كما كانت لأني لا أعرف كيف راح تكون النفسيه في بلد الغربه ..

أكثر من شخص راح للإبتعاث ورجع من هم الغربه ,,, أنا ودي تنصحوني وأبغى أعرف كم المدة التي لابد ان تأتي فيها بقبول ماستر

وما هي العقوبات إذا لم تكمل ماسترر ؟

وهل الدكتوراه إلزامية في تخصص اللغات والترجمه بعد الماستـر,,, ام لكل جامعة نظام

أنا متحمس جدا للإعاده لكن الإنسان لابد أن يفكرر جيدا ويتخذ القرار المناسب لأنه هالقرار فيه مفترق طرقات في مراحل حياتك القادمه
  2. لو ماكملت ماستر هل تعود إلى موظف إداري وع أي مرتبه ؟

وودي أعرف كم يعطونك من راتبك عندما تروح للخارج أبتعاث للماستر
    وكم يعطونك عندما تروح للدكتوراه ,, هل صحيح يعطونك الراتب كامل عندما تذهب تكمل دكتوراه بس يمكن بدون بدلات ... أرجوكم افيدوني
    7 "
  3. وعليكم السلام والرحمة
    مساء الانوار
    اولاً مبروك الوظيفة سوا التعليم ولا الاعادة

بقول كلمة وعلى اساسها انت اختار
    الاعادة يبغى لها طموح واجتهاد ومثابرة
    ولازم تكمل الماستر والدكتوراه
    انا لو مكانك ع طول ماراح احتار بختار الاعاده
    لكن انت بكيف شوف ايش هي اهدافك وطموحك
    ايش الاهم بنسبة لك الاستقرار والبعد عن الغربة وهمها ام انك انسان طموح وراح تضحي ب الاستقرار وراح تتحمل الغربة لسنوات

الفترة الي تقدر تجيب فيها قبول تختلف من دولة لدولة مثلاً بريطانيا بتلاقي قبول في لمح البصر
    اما امريكا لازم تختبر توفل وجيمات مدري جي ار اي عشان تقدر تجيب قبول نهائي اما القبول المشروط فصعب تلاقيه في امريكا
    اذا قد اكملت امور تعينك في الجامعة تطلب ضمان مالي ب الدولة والتخصص الي تبيه وتبدا تراسل عشان تجيب القبول

من ناحية الالزام ب الدكتوراه ف اكيد لكل جامعة نظام

اما عقبات انك تكون معيد وماتكمل صدقني راح تتعب نفسياً لما تشوف زملائك الي توظفو معك الي صار محاضر والي صار دكتور وانت الجامعة يا تهددك او تعطيك انذارات ب التحويل لاداري،.

ب المختصر انت تحدد الي الي تبيه
    انا خريجة علوم طبية وجتني وظيفة وزارة الصحة واقدر اتوظف في المستشفى واريح راسي
    لكن رغبتي في اكمل مشواري التعليمي خلتني اختار الاعاده رغم انه عندي طفلين واحد منهم في سن دراسة وزوجي عسكري واموره معقده بنسبة لمرافقتي في البعثة لكن مع التعقيدات هذي الا انه زاد اسراري ومافي شي راح يتحقق بدون تعب
    مستعده اضحي ب اي شي في سبيل تحقيق طموحي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. بصراحة مادري اذا حولو المعيد ادري على اي مرتبة بس انت فكر في الاجازات ماعندك الا شهر بسنة والاجازات الرسمية حق الاعياد فقط

الراتب الي يعطوك وانت مبتعث لماستر 41% من راتبك الاساسي من سلم معيد

وللدكتوراه نفس الشي 41% من راتبك الاساسي من سلم محاضر

7 "
  5. شكرا ع التفاعل أخت Dr/ mem
    أنا العميد طالب مني أجيب قبول من جامعة أمريكيه نهائي وراح نقنعه نجيب قبول مشروط ... بس وشلون جيمات وجي ار أي .. انا كلمت واحد يدرس دكتوراه تخصصه نفس تخصصي يقول

ان الجيمات والجي ار أي فقط للتخصصات العلميه .. مادري ولله ..

الحين أبي أعرف الإداري ع أي مرتبه يحول .. وثاني شيء الغـربه صعبه وتحتاج تضحيات وان شاء الله لو قررت دخول الإعادة راح اكون قدها بإذن الله
    7 "
  6. الجي آر إي مطلوب غالبا في الدكتوراه بس راح تلاقي في الماستر جامعات كثيرة ما تطلبه. كلام زميلك غير دقيق، الجي آر إي مو للتخصصات العلمية وبس، كثير من التخصصات الإنسانية تطلب الجي آر إي في الدكتوراه خصوصا. في تخصصنا مثلا يطلبونه في اللغويات في كثير من الجامعات.
    7 "
  7. هو قال لي الجيمات للعلمي .. اما الجي ار أي تكون تحصيلية وهي للطلاب الذين يريدون الحصول على بعثة ..

طيب سؤال الحين رحت ادرس ماستر راح ينزل لي نص الراتب ع كلام الاخوه طيب بالنسبة للدكتوراه لما تكون محاضر وتروح تكمل دكتوراه كم يعطوونكم؟

أسأل الله ان يوفقني في الإختيار الصحيح صرااحه صررت اعاني من هالنقطه مادري أحس البعثه طويله جدا ومعاناه
    7 "
  8. السلام عليكم ... اخوي ابو شوق انا ولله الحمد معيد مثلك وصدقني اللي تمر فيه من التفكير والخوف انك راح تبتعث وتغترب عن اهلك يمر علي لاكن ونا اخوك الواحد يتكل على الله وان شاءلله كل شي تيسر احيان صدقني التخوف من الدراسة بامريكا وكيف راح التاقلم وامور كثيرة تمر علي واخاف لاكن توكل على وتيسر الامور شوف كم واحد مبتعث اسالهم يقولو لك اول ماتجي لبلد الابتعاث راح تعاني بعدين راح تتأقلم وتعود وتيسر معك كل شي ... اسال الله لك التوفيق واسال الله ان يفرج همك ويفرج هم جميع المسلمين ويوفق جميع الطلاب المغتربين عن اهلهم من اجل الدراسة

7 "
  9. انا مثلك اخي معيد وراح ابتعث قريبا ومريت بالحالة اللي انت مريت فيها اللي عي التخوف من الغربة والبعد عن الاهل لكن حمدالله قدرت اتعدا هالمرحلة ، بالنسبة للمعيد يبتعث لدراسة الماستر وله تسهيلات كثيرة لانه مبتعث من جهة حكوميه ، المعيد ياخذ نصف راتبه الاساسي + مكافئة مبتعث يعني راح تكفيك وتقدر تدخر منها ، المعيد عندما لم يستطع اكمال الدراسة بالخارج بامكانه محادثة الملحقية لطلب تحريل بعثته الى بعثه داخليه يعني تتحول بعثتك للمملكة ، في حال انك تبغى تنهي البعثة وترجع لعملك وانت ماكملت دراستك راح تتحول لموظف اداري على المرتبة السادسة اما اذا كان لديك سنوات خدمة ممكن تكون على المرتبة السابعة بالنسبة لسلم رواتب الموظفين الاداريين ، اما اذا كنت قد اكملت دراسة الماجستير ترجع لجامعتك وتترقى من معيد الى محاضر ولست مجبر على اكمال الدكتوراة يكون الخيار لك في الاكمال او الاكتفاء بالماجستير ،،، اتمنى اني اعطيتك شرح كافي و وافي لما يدور في ذهنك

7 "
  10. اخوي .. انا خويي قدامي صار معيد بنفس التخصص وشرطوا عليه إكمال ماستر ودكتوراه ... فيه ورقه كتبوا فيها تكمل ماستر ودكتوراه

المهـم .. أنا مادري كيف الآليه .. هل الإعادة لابد تكون كل يوم تذاكر وكذا ولا عادي تجيب ماستر وترتااح مثلا وتجيب دكتوراه وترتاح ..

الإنسان يبحث عن الراحه في النهاية.. مادري أشوفهم كل ترم يقدمون بحوث علميه ومن هالقبيل .. مادري احنا ملزوومين بها بعد الماستر او الدكتوراه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.