الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معيدة ثابته و مبتعثه في معهد الادارة .. أم معيدة متعاونة في جامعة الأميرة نورة

معيدة ثابته و مبتعثه في معهد الادارة .. أم معيدة متعاونة في جامعة الأميرة نورة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3554 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سراب حُلم
    سراب حُلم

مبتعث جديد New Member

سراب حُلم السعودية

سراب حُلم , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • إدارة أعمال
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

July 24th, 2014, 04:48 PM

السلام عليكم و رحمة الله جميعا ..

كما يتضح من العنوان تم قبولي مجددا في معهد الادارة العامة بوظيفة معيدة " مساعد مدرب" مع العلم بأنني أعمل كمعيدة "متعاونة " في جامعة الأميرة نورة منذ سنة و كل فصل دراسي يتم التجديد وأنا في حيره شديدة جدا من أمري بخصوص القبول من عدمه في معهد الادارة لأأسباب عدة و هي :

1. بكونه معهد يعطي شهادات الدبلوم فقط مقارنة في الجامعة
    2. تم إشعاري بضرورة السفر لإكمال الماجستير بعد سنة من المباشرة و إلا سيتم الفصل !!!!! >> مع العلم بأن معهد الإدارة العامة يتبع لوزارة الخدمة المدنية و التي تنص في إحدى قوانين الابعاث لديها بأن الموظف حامل شهادة البكالوريوس لا يتم ابتعاثه قبل الخدمة سنتين ؟!

و بالمقابل أجد المعهد هو القرار الأسلم لأنه :
    1. يعطي الأمان الوظيفي بكونها وظيفه حكوميه ثابته لا أضمن تكرار مثل هذه الفرصه خاصة في القطاعات الحكوميه .. و ليست مجرد تعاون ممكن في أي لحظه الاستغناء عني
    2. يتيح لي المعهد خلال السنه الأولى دراسة اللغة و إجادتها بشكل لائق هنا و قبل الابتعاث

اخوتي و اخواتي أرجو م إبداء آرائكم حول الأفضل مابين بقائي متعاونة في الجامعة أو توجهي للمعهد و لماذا ؟..
    مع العلم بأنني كنت متيقنه بأنه لدي فرصه سنتين قبل الابتعاث حين تمت مفاجئتي بضرورة الابتعاث بعد سنه و التي لا اضمن امكانية سفري فعليا بعدها

و هل من الممكن فصلي فعليا بعد سنه أم تحويلي لعمل إداري أم ماذا ؟

و مارأيكم بمعهد الادارة العامة كجهة عمل و مستقبل و ظيفي ؟؟

أرجو التفاعل و الإفادة ممن لديهم العلم و الخبرة

وشكرا جزيلا ...
  2. انا كوني خريج معهد الادارة ، المعهد ما عليه كلام راقي جداً و ادارة متطوره و حاز على جائزة افضل جهة تدريبية لموظفي الحكومة في الشرق الاوسط

فعلاً موفقك يحير اشوي لكن اذا انك تميلين للجانب الاكاديمي البحت فروحي الجامعة

و اما اذا تميلين الا جانب ممارست التخصص و. التطور فأعتقد معهد الادارة انسب و كذلك استقرار وظيفياً

ما اعتقد يفصلونك لانه من الصعب ( او مستحيل ) فصل موظف حكومي بس يمكن يحولونك ادارية

استخيري و توكلي على الله

ربي يوفقك

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BoMai
    انا كوني خريج معهد الادارة ، المعهد ما عليه كلام راقي جداً و ادارة متطوره و حاز على جائزة افضل جهة تدريبية لموظفي الحكومة في الشرق الاوسط

فعلاً موفقك يحير اشوي لكن اذا انك تميلين للجانب الاكاديمي البحت فروحي الجامعة

و اما اذا تميلين الا جانب ممارست التخصص و. التطور فأعتقد معهد الادارة انسب و كذلك استقرار وظيفياً

ما اعتقد يفصلونك لانه من الصعب ( او مستحيل ) فصل موظف حكومي بس يمكن يحولونك ادارية

استخيري و توكلي على الله

ربي يوفقك

أنا فعلا أجد نفسي في العمل الأكاديمي و كذلك أبحث عن تطوير ذاتي و بيئة ا لعمل التي سأعمل من خلالها

و طبيعة العمل في المعهد بعد اكمال الماستر تعد اكاديمية .. و كما أسلفت استقرار وظيفي

شكرا للافادة أخي ,, وكل عام و انت بخير

أرجو المشاركة من الاخوة و الاخوات و عدم الخذلان ....
    7 "
  4. وعليكم السلام

اختي طبعا اختاري الوظيفة الثابته اذا كانت ضمن الاطار المناسب لك من ناحية المستوى و الراتب والجميل انها تعطيك فرصة الابتعاث

انا معيدة متعاونة في جامعة كبرى منذ سنة ونصف واكيد لايخفى عليك حقوقنا المضطهدة لا اجازات ولا مستحقات في وقتها
    لكن الحمدلله المهم عندي اكسب الخبرة
    ولعلمك المعيدة المتعاونة ليس لها افضلية اذا كان هناك وظائف رسميه في الجامعة
    يعني تقدمي وتدخلي مفاضلة زيك زي غيرك وعادي جدا تشوفي وحده بواسطه وجايه بدون اي خبرة وتجلس فجأه جنبك ع المكتب وانتي متعاونه وهي مثبته

باختصار المعيدة المتعاونة هي وظيفة فقط لاكتساب الخبرة لا اكثر ولا اقل

ولاتنسي الاستخارة

7 "
  5. نصيحه من قلب ,, اختي لايوجد شيء اسمه اكتساب خبره با النسبه للمعيده
    المعيده كل ماكانت خريجه جديده كان افضضضضضضضل اللحين اللي صار لها سنتين متخرجه صعب تنقبل كمعيده صعب حتى بعض الجامعات تشترط ان لا يكون مضى على التخرج سنتين !!
    وهاذي هي الوظيفه الحكوميه جت لين عندك , ما اشوف فيه سبب ترفضينها ابدا
    وبا النسبه للابتعاث نفس الشيء الجامعات راح تطالبك با الابتعاث وكل ما حاولتي تبتعثين اللحين كل ماكان افضل يعني لما يكبر الانسان تزيد مسؤوليته فا الاحسن تستعجلين ولا تتأخرين اكثر
    توكلي على الله واصلاً مافيه مقاااااارنه بين معييييييده في وظيفه حكوميه وامان وظيفي وبين متعاونه !!!!!!
    ومعهد الاداره اللحين الكل يتمناه ومايفرق عن الجامعات وايضاً بأمكانك تطلبين نقل لاحدى الجامعات اذا رغبتي
    وبا التووووووووفيق لاتنسين الاستخاره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    وعليكم السلام

اختي طبعا اختاري الوظيفة الثابته اذا كانت ضمن الاطار المناسب لك من ناحية المستوى و الراتب والجميل انها تعطيك فرصة الابتعاث

انا معيدة متعاونة في جامعة كبرى منذ سنة ونصف واكيد لايخفى عليك حقوقنا المضطهدة لا اجازات ولا مستحقات في وقتها
    لكن الحمدلله المهم عندي اكسب الخبرة
    ولعلمك المعيدة المتعاونة ليس لها افضلية اذا كان هناك وظائف رسميه في الجامعة
    يعني تقدمي وتدخلي مفاضلة زيك زي غيرك وعادي جدا تشوفي وحده بواسطه وجايه بدون اي خبرة وتجلس فجأه جنبك ع المكتب وانتي متعاونه وهي مثبته

باختصار المعيدة المتعاونة هي وظيفة فقط لاكتساب الخبرة لا اكثر ولا اقل

ولاتنسي الاستخارة

فعلا المتعاونة بالإضافه لحقوقها المسلوبه تعامل باسلوب غير لائق ايضا ..
    و كما اوضحتي اكتساب الخبره و أمل التثبيت فقط مايجعلنا نستمر بهذا الحال ..

أشكر إفادتك كثيراً عزيزتي ..

و دمتي بود ..
    7 "
  7. عزيزتي لا تفرطي ابدا بالوظيفة التي بيدك الان و مضمونة باذن الله مقابل الاستمرار كمعيدة متعاونة مهما ابدى لك القسم من احتياج لك و وعود الخ .. كلها وهم و سراب بعيد المنال .. المتعاونة لم تقبل الا لسد حاجة مؤقتة و بالعكس كثير من الاقسام تتعاون مع خريجات و تتخلى عنهم .. انظري مصلحتك فقط و مستقبلك
    اقبلي بوظيفة معهد الادارة و موفقة باذن الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سراب حُلم
    فعلا المتعاونة بالإضافه لحقوقها المسلوبه تعامل باسلوب غير لائق ايضا ..
    و كما اوضحتي اكتساب الخبره و أمل التثبيت فقط مايجعلنا نستمر بهذا الحال ..

أشكر إفادتك كثيراً عزيزتي ..

و دمتي بود ..
    لايوجد تثبيت للمتعاونات ابدا
    لكن تستطيع التقديم عالوظايف باجراءات روتينية

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الظهيرة
    عزيزتي لا تفرطي ابدا بالوظيفة التي بيدك الان و مضمونة باذن الله مقابل الاستمرار كمعيدة متعاونة مهما ابدى لك القسم من احتياج لك و وعود الخ .. كلها وهم و سراب بعيد المنال .. المتعاونة لم تقبل الا لسد حاجة مؤقتة و بالعكس كثير من الاقسام تتعاون مع خريجات و تتخلى عنهم .. انظري مصلحتك فقط و مستقبلك
    اقبلي بوظيفة معهد الادارة و موفقة باذن الله

فعلا .. هذا المنطق و سبق أن أخبرتني احدى الموظفات في الجامعه بأننا فقط سد شاغر لعودة المبتعثات من الخارج !.

أشكر صواب رأيك و مشاركتك كثيراً ..

و دمتي بود ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.