الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل ما يخص مقابلات الإعادة واختباراتها والمفاضلة والمباشرة

كل ما يخص مقابلات الإعادة واختباراتها والمفاضلة والمباشرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3354 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Linguistics Consultant
    Linguistics Consultant

مشرف ملتقى أمريكا و بريطانيا و المعيدين

Linguistics Consultant الولايات المتحدة الأمريكية

Linguistics Consultant , ذكر. مشرف ملتقى أمريكا و بريطانيا و المعيدين. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Linguistics NOT English , بجامعة University
    • University
    • Linguistics NOT English
    • ذكر
    • غير معرف , Wisconsin
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

January 23rd, 2015, 07:39 AM

كل ما يخص مقابلات الإعادة واختباراتها والمفاضلات بين المتقدمين
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

انا طالب علاج طبيعي أنهيت المستوى السادس ، وطموحي أكون معيد ولا أرى نفسي إلا معيد ،

باقي لي ع التخرج مستويين دراسه و سنه كامله امتياز ، ومعدل التخرج بين 4.30 إلى 4.35 بإذن الله ،

وأنا خلال السنتين المتبقية لي ابغى أخذ دورات كثيره تتعلق بتخصصي و دورات قريبه من التخصص ،

استفساراتي هي :

- هل تفيدني الدورات بتقوية ال cv تبعي و تميزني عن الآخرين ؟ أم أنهم لا ينظرون للأمور ذي و يكتفون بالمعدل والاختبار التحريري والمقابلة الشخصيه ؟

- وش الأشياء الي تقوي فرص قبولي للاعاده ؟

بإنتظار مشاركاتكم ،
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي وأخواتي عندي إستفسار بالنسبة للخريجين من جامعة أمريكية معتمدة من قبل الوزارة(شهادة بكالوريوس) هل يتوجب عليهم أخذ التوفل للتقديم على وظائف المعيدية بكليه إدارة الأعمال في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ؟ أم دراستهم بأمريكا (باللغة الإنجليزية) تكفي؟
    حاولت الإستفسار من نفس القسم بالجامعة بس للأسف لا يوجد رد.
    الله يفتح عليكم من أبواب رزقه أرجوكم أفيدوني ولكم مني جزيل الشكر.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoDi07
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

انا طالب علاج طبيعي أنهيت المستوى السادس ، وطموحي أكون معيد ولا أرى نفسي إلا معيد ،

باقي لي ع التخرج مستويين دراسه و سنه كامله امتياز ، ومعدل التخرج بين 4.30 إلى 4.35 بإذن الله ،

وأنا خلال السنتين المتبقية لي ابغى أخذ دورات كثيره تتعلق بتخصصي و دورات قريبه من التخصص ،

استفساراتي هي :

- هل تفيدني الدورات بتقوية ال cv تبعي و تميزني عن الآخرين ؟ أم أنهم لا ينظرون للأمور ذي و يكتفون بالمعدل والاختبار التحريري والمقابلة الشخصيه ؟

- وش الأشياء الي تقوي فرص قبولي للاعاده ؟

بإنتظار مشاركاتكم ،
    وعليكم السلام

نعم ما فيه شك أن مثل هالدورات تقوي فرصة قبولك، بل بعض الجامعات تعتبرها أهم مؤشر على جديتك لأن شهادة البكلوريوس كل المعيدين لازم تكون عندهم شهادة والمعدل قد لا يكون المؤشر الوحيد على أنك صالح لأن تكون عضو هيئة تدريس. الدورات تدل على أنك إنسان تحب تطوير نفسك ولديك اهتمامات جانبية غير التخصص، وهذا المطلوب في عضو التدريس.

يظل أن كل قسم لديه معايير معينة في القبول، فمثلا بعض الأقسام يقول لك المعدل عليه ٤٠٪ فإذا كان معدلك ٤ من ٤ تحصل على ٤٠، ثم يجيك الاختبار التحريري مثلا ٢٠٪ والمقابلة ٢٠٪ و١٠٪ المهارات الجانبية واللغات و١٠٪ خبرات التدريس أو العمل السابقة.... وغيرها من المعايير التي يشرعها القسم للقبول، لكن أنت في الأخير بتستفيد من الدورات في إعطاء صورة جيدة عنك.

ما يقوي فرصة قبولك للإعادة هو أن تكون شخص مقنع للجنة في المقابلة ويفرحون بك لتكون زميل وليس فقط ملء فراغ وظيفي!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    وعليكم السلام

نعم ما فيه شك أن مثل هالدورات تقوي فرصة قبولك، بل بعض الجامعات تعتبرها أهم مؤشر على جديتك لأن شهادة البكلوريوس كل المعيدين لازم تكون عندهم شهادة والمعدل قد لا يكون المؤشر الوحيد على أنك صالح لأن تكون عضو هيئة تدريس. الدورات تدل على أنك إنسان تحب تطوير نفسك ولديك اهتمامات جانبية غير التخصص، وهذا المطلوب في عضو التدريس.

يظل أن كل قسم لديه معايير معينة في القبول، فمثلا بعض الأقسام يقول لك المعدل عليه ٤٠٪ فإذا كان معدلك ٤ من ٤ تحصل على ٤٠، ثم يجيك الاختبار التحريري مثلا ٢٠٪ والمقابلة ٢٠٪ و١٠٪ المهارات الجانبية واللغات و١٠٪ خبرات التدريس أو العمل السابقة.... وغيرها من المعايير التي يشرعها القسم للقبول، لكن أنت في الأخير بتستفيد من الدورات في إعطاء صورة جيدة عنك.

ما يقوي فرصة قبولك للإعادة هو أن تكون شخص مقنع للجنة في المقابلة ويفرحون بك لتكون زميل وليس فقط ملء فراغ وظيفي!

الله يعطيك الف عافيه ويجزاك خير ،
    اتضحت الصوره الآن ،
    كفيت و وفيت ،
    7 "
  6. السلام عليكم انا طالب خريج لغة انجليزية من جامعة الملك سعود وان شاء الله راح استلم الوثيقة بعد اسبوع سؤالي هنا معدلي جيد مرتفع 3.35 من 5 هل لو اكملت الماجستير في تخصص اللغة اانجليزية بتقدير امتياز هل تقديري في البالكلريوس يمنعني من وضيفة محاضر اي اشيل ها الوضيفة من بالي وابتعث في تخصص اخر غير اللغة الانجليزية ام لا وشكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث في بلدي
    السلام عليكم انا طالب خريج لغة انجليزية من جامعة الملك سعود وان شاء الله راح استلم الوثيقة بعد اسبوع سؤالي هنا معدلي جيد مرتفع 3.35 من 5 هل لو اكملت الماجستير في تخصص اللغة اانجليزية بتقدير امتياز هل تقديري في البالكلريوس يمنعني من وضيفة محاضر اي اشيل ها الوضيفة من بالي وابتعث في تخصص اخر غير اللغة الانجليزية ام لا وشكرا

يارب تتوفق بالـ (وظــيفه ). المناسبه لك..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث في بلدي
    السلام عليكم انا طالب خريج لغة انجليزية من جامعة الملك سعود وان شاء الله راح استلم الوثيقة بعد اسبوع سؤالي هنا معدلي جيد مرتفع 3.35 من 5 هل لو اكملت الماجستير في تخصص اللغة اانجليزية بتقدير امتياز هل تقديري في البالكلريوس يمنعني من وضيفة محاضر اي اشيل ها الوضيفة من بالي وابتعث في تخصص اخر غير اللغة الانجليزية ام لا وشكرا
    الأصل أنك ما تتعين عضو هيئة تدريس إذا كان البكلوريوس جيد حتى لو أن معك ماجستر أو دكتوراه، هذا نظام التعليم العالي (وزارة التربية والتعليم حاليا بعد الدمج ههه) ولكن حصلت أحيانا أن محاضرين ودكاترة تعينوا ببكلوريوس جيد خصوصا مع الواسطة أو في جامعة ناشئة ومحتاجة محاضرين أو دكاترة.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    الأصل أنك ما تتعين عضو هيئة تدريس إذا كان البكلوريوس جيد، هذا نظام التعليم العالي (وزارة التربية والتعليم حاليا بعد الدمج ههه) ولكن حصلت كثير أن محاضرين تعينوا ببكلوريوس جيد خصوصا مع الواسطة أو في جامعة ناشئة ومحتاجة محاضرين.
    طيب وش تنصحني يعني
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث في بلدي
    طيب وش تنصحني يعني
    زميلي تخرج بكلوريوس بمعدل جيد، ورفضت اللجنة تعيينه بحكم أن معدله جيد
    قال للجنة: يعني وش أسوي، أدرس بكلوريوس من جديد؟
    قالوا: إذا درست بكلوريوس من جديد وجبت معدل أكثر من جيد نعينك
    كان الموضوع أشبه بمزح
    زميلي راح ودرس بكلوريوس في جامعة ثانية
    خلص وجاء قدم على القسم
    وقال أنا موعود قبل ٤ سنوات أن أعين معيدا إذا أنهيت بكلوريوس ثانية بمعدل أعلى
    واليوم هذه شهادتي
    تم تعيينه معيدا!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.