الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعض الإستفسارات في ما يتعلق بشروط التقديم على الإعادة

بعض الإستفسارات في ما يتعلق بشروط التقديم على الإعادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النازف
    النازف

مبتعث مجتهد Senior Member

النازف الولايات المتحدة الأمريكية

النازف , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أستغفر الله , بجامعة سبحان الله
    • سبحان الله
    • أستغفر الله
    • ذكر
    • الحمد لله, الله أكبر
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

March 26th, 2015, 01:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله

مساكم الله بالخير جميعآ .. عندي كذا إستفسار بارك الله فيكم.

راجعت بعض الإعلانات السابقة للجامعات في ما يتعلق بالإعادة .. ومن ضمن الشروط :
    1- إجتياز إختبار القدرات للجامعيين
    2- الحصول على درجة التوفل أو الآيلتس
    3- إجتياز الإختبار التحريري
    4- معادلة الشهادة الصادرة من الخارج

طبعا مو كل الجامعات تطلب هالأشياء و لكن أنا ودي يكون عندي تصور واضح عن الأشياء اللي تطلبها الجامعات قبل ماأتخرج.

السؤال الأول : هل فيه مواعيد معينه للمبتعثين لكي يختبروا إختبار القدرات للجامعيين لأن كل المواعيد المطروحة من موقع قياس ماتناسب وضع المبتعثين ولا توافق إجازاتهم .. خوفي الوحيد إني أقدم على الإعادة ويطلبون إجتياز هالإختبار ثم أتفاجئ إن موعد الإختبار بعد أشهر و تروح عني فرصة الإعادة لأن ملفي غير مكتمل. حاولت أتواصل مع موقع قياس أكثر من مره و ماجاني رد ، كلمتهم و أيضا اللي ردوا علي يقولون ماندري وش وضع المبتعثين ، تواصلت مع موقع قياس عن طريق حسابهم بتويتر وسألت عن وضع المبتعثين و شرحت لهم قلقي من الموضوع و قالوا لي تواصل مع المركز الوطني للقياس بعد ماتتخرج و لا وضحوا وش راح يكون تعاملهم مع المبتعثين و وضعهم الخاص بحكم وجودهم خارج المملكة. فلذلك مدري وش راح يكون وضعنا مع المركز الوطني للقياس و أيضا الوضع مع الجامعات لما أقدم عليهم و يكون ملفي غير مكتمل!

السؤال الثاني: هل الجامعات السعودية تطلب من المبتعث و خريج برنامج خادم الحرمين تقديم درجة التوفل أو الآيلتس أو هالشرط فقط مطلوب من خريجين الجامعات السعودية؟ عندي درجة آيلتس قديمه لها 4 سنوات يمكن و إذا راح يطلبون درجة آيلتس أو توفل من خريجين برا فأنا أحتاج أختبر مره ثانيه ، المشكلة إنهم ماحددوا درجة معينه بالتوفل أو الآيلتس.

السؤال الثالث : وش طبيعة الإختبار التحريري للمتقدمين للإعادة و المتخصصين باللغويات التطبيقية أو التيسول؟ هل راح يكون إختبار عن التخصص أو إختبار لغة ؟ من بحثي بالنت ، حصلت واحد كاتب إن هالإختبار راح يكون زي إختبار الـ MELAB حق Michigan . هالشخص أيضا ذكر إن الإختبار التحريري عليه 50 بالمية من درجات المفاضلة و مدري بصراحة من صحة معلوماته. ممكن أحد ينورني عن طبيعة هالإختبار أو يذكر تجربته و أكون له شاكر و مقدر.

السؤال الرابع و الأخير: هل شرط معادلة الشهادة يعني إني ماأقدر أقدم على الجامعات قبل معادلة الشهادة؟ سمعت إن إجرائات المعادلة تاخذ وقت طويل و أخاف يفتح التقديم ويقفل و الوزارة ماخلصت من المعادلة.

بارك الله فيكم جميعا و أعتذر إذا كثرت عليكم بالأسئلة .. مابقى إلا شهر ونصف على التخرج و أبغى أستعد و أتفادى أي مشاكل محتملة قد تحدث بسبب جهلي بالشروط.

أسأل الله لكم التوفيق جميعا

2. وعليكم السلام
    مرحبا أخوي النازف، أنا شايف سؤالك من أول ما حطيته بس شوي مشغول هالأسبوع.

هنا جوابي المختصر:

١) بالنسبة للتقديم على الإعادة طالما معك قبول ماجستير حطه مع أوراقك ووضح أنك طالب ماجستير أو ستصبح طالب ماجستير، ولا تقلق بشأن القياس فالجامعات تفضل شخص عنده قبولات أو بدأ الدراسة لأنه بهذا الشيء تضمن جدية الطالب أكثر من القياس وما القياس. قدم على برنامج استقطاب المعيدين في يوم المهنة ولعل الله يكتب لك الخير.

٢) إذا أنت خريج أمريكا فغالبا ما يطلبونها لكن بما أنك متخصص لغة إنجليزية فأرى أنك تختبر لسببين أ- تثبت لهم أن مستواك عال في اللغة وهذا راح يدعم ملفك أكثر من كونك فقط خريج أمريكا ب- أظن بما أنك درست ماجستير في أمريكا ستتميز درجتك في اللغة وتكون فرصتك أقوى من المعيدين الذين سيحتاجون أن يرسلوهم لدراسة اللغة قبل الماجستير.،

٣) بالنسبة للاختبار حق متشقن هو مجرد اختبار لقياس اللغة مثله مثل ال IELTS and TOEFL، أما المقابلات فوالله أنا خبري بالمقابلات زمان عام ٢٠٠٦ لكن غالبا يناقشونك بغرض معرفة مستواك اللغوي ومعرفة الإطار العام لمعلوماتك في التخصص بشكل عام ثم شخصيتك أنت هل تصلح معيد أو أنك ما تنفع فقط لأجل أن شخصيتك ما تتناسب مع الجو الأكاديمي.

٤) المعادلة تقدر تقدم من الحين وتضع في خطابك أن شهادتك سيتم معادلتها وبمجرد أنك تحصل على الشهادة تقوم بمعادلتها وترسلها للجامعة، ترى ربعنا يتأخرون في التعيين يمديك تعادل الشهادة إن شاء الله.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    وعليكم السلام

هنا جوابي المختصر:

١) بالنسبة للتقديم على الإعادة طالما معك قبول ماجستير حطه مع أوراقك ووضح أنك طالب ماجستير أو ستصبح طالب ماجستير، ولا تقلق بشأن القياس فالجامعات تفضل شخص عنده قبولات أو بدأ الدراسة لأنه بهذا الشيء تضمن جدية الطالب أكثر من القياس وما القياس. قدم على برنامج استقطاب المعيدين في يوم المهنة ولعل الله يكتب لك الخير.

٢) إذا أنت خريج أمريكا فغالبا ما يطلبونها لكن بما أنك متخصص لغة إنجليزية فأرى أنك تختبر لسببين أ- تثبت لهم أن مستواك عال في اللغة وهذا راح يدعم ملفك أكثر من كونك فقط خريج أمريكا ب- أظن بما أنك درست ماجستير في أمريكا ستتميز درجتك في اللغة وتكون فرصتك أقوى من المعيدين الذين سيحتاجون أن يرسلوهم لدراسة اللغة قبل الماجستير.،

٣) بالنسبة للاختبار حق متشقن هو مجرد اختبار لقياس اللغة مثله مثل ال IELTS and TOEFL، أما المقابلات فوالله أنا خبري بالمقابلات زمان عام ٢٠٠٦ لكن غالبا يناقشونك بغرض معرفة مستواك اللغوي ومعرفة الإطار العام لمعلوماتك في التخصص بشكل عام ثم شخصيتك أنت هل تصلح معيد أو أنك ما تنفع فقط لأجل أن شخصيتك ما تتناسب مع الجو الأكاديمي.

٤) المعادلة تقدر تقدم من الحين وتضع في خطابك أن شهادتك سيتم معادلتها وبمجرد أنك تحصل على الشهادة تقوم بمعادلتها وترسلها للجامعة، ترى ربعنا يتأخرون في التعيين يمديك تعادل الشهادة إن شاء الله.
    إجابات ابن هليلة كافية جزاه الجنه اغلب ماذكر لي شبيه لكلامه

الجديد لا تقلق بخصوص الوظيفة الاكاديميه بما انك تملك هذا المعدل العالي ماشاء الله بمرتبة الشرف الاولى

النقطة الضرورية اكمل الدراسات العليا في نفس المسار اذا لم يتم استقطابك الان إن شاء الله تستقطب بيوم المهنة بمرحلة الماجستير بدايتها او نهايتها
    فرصة الوظيفة اكمل بدراستك لنفس المسار حتى ولو بعد الدكتوراه تفائل بكل خير

إحساس كبير جداً لن تمضي ٦ شهور إلا تأتي هنا ببشارة الوظيفة إن شاء الله < تذكر كلامي
    7 "
  4. نازف نقطة مهمه تذكرتها وقت تقديمي للإعادة في جامعات السعودية كان معي متقدمات بمراتب شرف من جامعات عالمية على مستوى العالم وقبولات ومدري وش يسمونها جوائز ابتكارات
    ونشر مجلات وخبرات وحصل وقدر الله و صرت صديقة وحدة من بعد المقابلة لان من كثرت مامدحت بشهاداتها من الخارج واللغه والبحوث الممنوحة لها قائلتن بقلبي مايبي لها هي المقبولة وش يبون فيك ياصفر بجوارها

رحت فيها حكاية القصه القصه العمر لازم ٣٠ واقل او يتم استبعادك

وفقك ربي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    وعليكم السلام

هنا جوابي المختصر:

جعلك و والديك بالجنة .. ردك كافي و وافي كالعادة .. بارك الله فيك ، أنت كالغيث أينما وقع نفع.

1- ممتاز ، فعلا أتمنى إنهم يركزون على الأهم ويتركون سالفة القياس. بالنسبة لقبولات الماجستير ، هل تنصح أحط كل القبولات و الا أختار واحد و أرفقه مع أوراقي؟ المشكلة إن الجامعات اللي أرسلت لي القبولات ذكرت إن هناك موعد نهائي يطلبون فيه قراري بالموافقه أو الرفض. جامعة Arizona State على سبيل المثال طلبت مني إخبارهم بقراري سواء بالموافقه على الدراسة عندهم أو الرفض قبل April 30 يعني قبل حتى ماأتخرج! وش رأيك؟

2- رأي جميل ، هل فيه درجة معينة متوقعه من متخصصي اللغة الإنجليزية عشان أحطها كهدف لي؟

3- إيه نعم ، إستغربت لما قرأت إن الإختبار التحريري هو نفس إختبار الـ MELAB لأن هالإختبار مثل ماذكرت يعتبر إختبار لغة وليس تخصص. سؤالي يالغالي ، بعض الكليات يطلبون من المتقدمين للإعادة إنهم يجتازون الإختبار التحريري اللي تقدمه الكلية ، فلذلك مدري وش طبيعة الإختبار التحريري اللي تقدمه كلية اللغة الإنجليزية. هل كل قسم من أقسام اللغة الإنجليزية لهم إختبار مخصص والا هو إختبار واحد لكل المتقدمين لكلية اللغة الإنجليزية؟

4- رأي جميل ، أتمنى إن لجان إستقطاب المبتعثين في يوم المهنة عندهم علم عن موضوع التأخير الحاصل في معادلة الشهادات و إن الموضوع خارج عن إرادة المبتعثين.

الله يعطيك العافيه يا إبن بيت آل هليلة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    إجابات ابن هليلة كافية جزاه الجنه اغلب ماذكر لي شبيه لكلامه

الجديد لا تقلق بخصوص الوظيفة الاكاديميه بما انك تملك هذا المعدل العالي ماشاء الله بمرتبة الشرف الاولى

النقطة الضرورية اكمل الدراسات العليا في نفس المسار اذا لم يتم استقطابك الان إن شاء الله تستقطب بيوم المهنة بمرحلة الماجستير بدايتها او نهايتها
    فرصة الوظيفة اكمل بدراستك لنفس المسار حتى ولو بعد الدكتوراه تفائل بكل خير

إحساس كبير جداً لن تمضي ٦ شهور إلا تأتي هنا ببشارة الوظيفة إن شاء الله < تذكر كلامي
    أهلا أختي غيمة شجن

أسأل الله أن يفرحك ويسعدك بقدر مافي قلبك من تفاؤل و حب الخير للآخرين.

للأسف لا أستطيع إكمال الدراسات العليا بعد قرار منع ترقية البعثة ، الطريقة الوحيدة لإكمال الدراسات العليا في الخارج هي الحصول على وظيفة أكاديمية في الجامعات السعودية.

الله يعطيك العافية غيمة شجن
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    نازف نقطة مهمه تذكرتها وقت تقديمي للإعادة في جامعات السعودية كان معي متقدمات بمراتب شرف من جامعات عالمية على مستوى العالم وقبولات ومدري وش يسمونها جوائز ابتكارات
    ونشر مجلات وخبرات وحصل وقدر الله و صرت صديقة وحدة من بعد المقابلة لان من كثرت مامدحت بشهاداتها من الخارج واللغه والبحوث الممنوحة لها قائلتن بقلبي مايبي لها هي المقبولة وش يبون فيك ياصفر بجوارها

رحت فيها حكاية القصه القصه العمر لازم ٣٠ واقل او يتم استبعادك

وفقك ربي
    هل قصدك إنهم تجاهلوا كل مؤهلاتها و تم إستبعادها عشان موضوع العمر؟

إن شاء الله إن وضعي ممتاز من ناحية الشروط و الله يعوض صاحبتك خير يارب

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brightfuturebackoned
    ما شاء الله مؤهلاتك عالية الله يكتب لي و اياك بوظيفة الإعادة قولوا آمين يالربع
    اللهم آمين ، أسأل الله أن يكتب لك ماتتمنى و أكثر.
    7 "
  8. هلا نازف

نعم استبعدوها بسبب خلل شرط العمر وانا استبعدوني هههههه لكن لا يأس مع الحياة حاولت مكان ثاني والحمدلله تم

موضوع يوم المهنة ضروري جداً قدم كل القبولات اتركهم يختارون ويعرفون انك ماشاء الله كثير جامعات أتمت قبولك انت بتكون عرض مغري اذا هم ناس
    تبحث عن الجادين

أبدا لا تقلق من موضوع عدم الترقيه في طرق كثير ان شاء الله حتى تكمل دراستك العليا إن شاء الله

متفائلة لك بشيء جميل إن شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    أهلا أختي غيمة شجن

أسأل الله أن يفرحك ويسعدك بقدر مافي قلبك من تفاؤل و حب الخير للآخرين.

الله يعطيك العافية غيمة شجن
    آآآآآآمين يارب يسعدني ويفرحني وجميع المسلمين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.