الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير بلد الابتعاث بعد مرحلة اللغه

تغيير بلد الابتعاث بعد مرحلة اللغه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3156 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية muqu
    muqu

مبتعث جديد New Member

muqu السعودية

muqu , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى math , بجامعة uqu
    • uqu
    • math
    • أنثى
    • makkah, makkah
    • السعودية
    • Jan 2015
    المزيدl

September 5th, 2015, 07:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله

لو المعيد المبتعث في مرحلة اللغه ما حصل على قبول ماجستير في الدوله الي درس فيها اللغه و حصل على قبول بدولة اخرى

يعني انا حاليا ادرس اللغه بامريكا والماجستير ابغي ادرسه في ايرلندا

طبعا عشان محد يقول ليه ماقدمتي من البدايه ع ايرلندا .. لان معاهد اللغه هناك ماتقبل المبتدئين باللغه وانا لغتي صفر احتاج ابدأ من البدايه فعشان كذا قدمت ع معهد بامريكا .

ماهي الاجراءات المترتبه على ذلك ..

يعني بالمختصر اقدر اغير الدوله واجيب قبول من دولة ثانيه واكمل بعثتي في الدوله الثانيه والا لازم اعمل انهاء للبعثه

وهل فيها المشوار الطويل عشان الموافقه زي قرار الابتعاث يعني موافقة عميد ومجالس و........الخ
    ولو فيها خلال هالفتره انا اش وضعي ارجع اباشر بالجامعه وتنزل رواتبي بالبدلات وهل فيه عقوبه على هالشي .

لاني سمعت انه المعيد المبتعث لو انهى بعثته ممنوع يرجعوا يبعثوه تاني .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muqu
    السلام عليكم ورحمة الله

لو المعيد المبتعث في مرحلة اللغه ما حصل على قبول ماجستير في الدوله الي درس فيها اللغه و حصل على قبول بدولة اخرى

يعني انا حاليا ادرس اللغه بامريكا والماجستير ابغي ادرسه في ايرلندا

طبعا عشان محد يقول ليه ماقدمتي من البدايه ع ايرلندا .. لان معاهد اللغه هناك ماتقبل المبتدئين باللغه وانا لغتي صفر احتاج ابدأ من البدايه فعشان كذا قدمت ع معهد بامريكا .

ماهي الاجراءات المترتبه على ذلك ..

يعني بالمختصر اقدر اغير الدوله واجيب قبول من دولة ثانيه واكمل بعثتي في الدوله الثانيه والا لازم اعمل انهاء للبعثه

وهل فيها المشوار الطويل عشان الموافقه زي قرار الابتعاث يعني موافقة عميد ومجالس و........الخ
    ولو فيها خلال هالفتره انا اش وضعي ارجع اباشر بالجامعه وتنزل رواتبي بالبدلات وهل فيه عقوبه على هالشي .

لاني سمعت انه المعيد المبتعث لو انهى بعثته ممنوع يرجعوا يبعثوه تاني .

الأمر الأول ولأخير بيد القسم، هم الي يوافقون على الجامعة حتى لو كانت في دولة ثانية. وبالنسبة للمباشرة بعد فترة اللغة فماعندي علم لأني مثلك حالياً في مرحلة اللغة لكن حتى اذا باشرتي قبل الماجستير فاتقدمين طاب بعثة جديد

كل المطلوب منك ألحين (في حالة إنك في بلد الإبتعاث) إنك تخلين أحد يراجع رئيس القسم (عند الرجال) ويسأله بطريقة غير رسمية عن الجامعة (ويفضل يكون معه نسخة من القبول) الغرض من انه يسأل بطريقة رسمية إنه يخلص الإجراءات بسرعة، وفي حالة الموافقة ترفعين القبول للملحقية ولا مجلس القسم نفسه إذا معهم نسخة من القبول (ممكن) يصدر القرار من عندهم .
    7 "
  3. مشكور اخوي

يعني فيها انهاء بعثه ومجالس وقرار ابتعاث جديد ؟
    لاني مثل ماقلت سمعت انه لايحق انهاء البعثه الا مرة واحده فقط صحيح هالكلام والا لا ؟

وعلى اي اساس يرفعون القبول للملحقيه وانا بغير الدوله كلها وليس الجامعه !

الي عنده خبره بهذا الموضوع ياليت يفيدنا .. عشان يبقى الموضوع ذو فائدة للي يبحث في المستقبل

لاني بحثت كثير ولم اجد اجابات شافيه .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muqu
    مشكور اخوي

يعني فيها انهاء بعثه ومجالس وقرار ابتعاث جديد ؟
    لاني مثل ماقلت سمعت انه لايحق انهاء البعثه الا مرة واحده فقط صحيح هالكلام والا لا ؟

وعلى اي اساس يرفعون القبول للملحقيه وانا بغير الدوله كلها وليس الجامعه !

الي عنده خبره بهذا الموضوع ياليت يفيدنا .. عشان يبقى الموضوع ذو فائدة للي يبحث في المستقبل

لاني بحثت كثير ولم اجد اجابات شافيه .
    الي شايلة همه هو الخطوة البسيطة لأن المهم هو أن تتم المواافقة على الدراسة في الجامعة من قبل مجلس القسم
    (صدقيني معاناة تتم في هالنقطة) . المهم بعد ماتتم الموافقة (وهي الخطوة الصعبة) تقدرين تستفسرين عن تغيير الدولة (إلي هي إشكاليتك) بعدة طرق مثل: مراجعة إدارة الإبتعاث في الجامعة ولا القسم حقك.

نصيحتي إذا عندك وقت انك ترسلين طلب استفسار عن طريق نظام سفير ولا اذا مستعدة تنتظرين فإرسلي قبول الجامعة عن طريق نطام سفير وبس والملحقية بتحوله للقسم والقسم يرد لك بالموافقة إن شالله بعدين المشرف بيعلمك عن إجراءات التحويل

لكن أهم شي موافقة القسم
    7 "
  5. اختي الكريمه..
    تغير المعهد والجامعه والدوله عن طريق جامعتك ترفعين طلب عن طريق البوابه وتنتظرين الرد .. وتواصلي مع جامعتك او اذا لك احد في السعوديه يروح للجامعه يتابع الاوراق والاجراءت.
    موفقه خير..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.