الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع معيدين و معيدات أقسام الحاسب الآلي (تبادل خبرات)

تجمع معيدين و معيدات أقسام الحاسب الآلي (تبادل خبرات)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5769 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية منصـورة
    منصـورة

مبتعث مستجد Freshman Member

منصـورة غير معرف

منصـورة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى معــيده , بجامعة Qus.
    • Qus.
    • معــيده
    • أنثى
    • Not yet, QUS100
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

July 3rd, 2008, 09:16 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيفكم يا منتداي العزيز؟؟

من زماااان جداً أنا متابعة المنتدى و سجلت و انقطعت فترة بسبب ظروف حصلت لي الشهور اللي راحت

و هاأنا اليوم بأبدأ معكم بالموضوع و ياليت يلقى تفاعل

في هالموضوع نبغى نجمع أكبر قدر من المعلومات اللي تفيد بعضنا المختصة بالابتعاث من تحديد التخصص إلى الإجراءات إلى خبراتكم عن البلدان اللي درستوا فيها و إيش نصايحكم و تكون مساحة لتساؤلات اللي ماخاضوا هالتجربة أو من هم على وشك

بأبدأ أنا

أنا حتى الآن لم أخض تجربة الإبتعاث ,, و قدامي سنة و نص مهلة من جامعتي ,, و كمان حتى الآن ما حددت التخصص ,, مع إني بحثت عن عدة جامعات في كل بلد ,, و اللي مربكني إنو مافيه أحد يروح معاااي

عشان كذا متوقفة تماماً ..

إيش رايكم في وضعي حالياً و إيش المفروض أبدأ فيه ؟

يالله الهمة

2. اذا رايحه ماجستير وعلى حساب الجامعه ، اهم نقطه ان تبحثي عن تخصص يفيدك في مرحلة الدكتوراه
    بمعنى يعطيك بعد اوسع حتى تكون بحث الدكتوراه لاتواجهين فيه تلك المشاكل
    افضل بيئه اشوفها هي كندا ، تعليم جيد وجامعات جيده
    7 "
  3. موضوع ممتاز جدا ..
    مثلكِ اختي ولكني على وشك الابتعاث ان شاء الله ونسأل الله السهاله يارب ..
    واشوف الناس على استراليا مع ا ني اقول من قبل بريطانيا
    والحين بين كندا واستراليا
    وعن التخصصات ياليت احد يساعدنا .. في كثير تخصصات ماعرفها .. نرجو العون بارك الله فيكم
    7 "
  4. منصـورة|| شكرا على الموضوع وامل ان يكون التجمع مثمر ومفيد للجميع

بصراحة انا بحثت عن قبولات من عدة دول وهي استراليا وكندا ثم حاليا امريكا
    ويمكن ان اخلص التجربة في التالي
    اولا :|| استراليا||
    فيما يخص الحصول على القبول: الحصول على قبول سهل مقارنة بغيره وتحصل قبول الماجستير ومعهد اللغة سويا
    معهد اللغة: متفاوته ولكن اصبحت الان سيئة نظرا لكثرة الاعداد السعودية فيها
    التخصصات وتنوعها: مسيمات التخصصات كثيرة وهناك تخصصات فرعية واغلبها تندرج تحت IT
    مستوى الجامعات وعددها: متفاوته ولكن عدده قليل حوالي 25 جامعة
    الايجابيات العامة: سهولة الحصول على الفيزا * كثرة السعوديين والعائلات- عدم وجود مثضايقات
    السلبيات العامة: السكن قليل وغالي - الطلبة السعوديين كثرة...مستواها الاكاديمي نوع ما جيد...

ثانيا:|| كندا||
    فيما يخص الحصول على القبول: الحصول على قبول صعب ويغلب عليه الروتين الملل ، ولايمكنك الحصول على قبول الا مشروط بدرجات عالية في التوفل 525 او ايلتس 6.5 فأكثر * وجود رسوم للتسجيل عالية واحيانا يشترط تأمين جزء من المبلغ قبل بدء الدراسة حتى لو كان لديك ضمان مالي
    معهد اللغة: اصبحت بعضها لا تقبل السعوديين لانها تخضع للاشراف الحكومي ومن ثم هنالك اعداد من كل بلدان . ولكن اصبحت الان سيئة نظرا لكثرة الاعداد السعودية فيها
    التخصصات وتنوعها: التخصصات عامةcs,seIT
    مستوى الجامعات وعددها: هنالك جامعة عريقة وقوية مثل برتش كولومبيا ولكن الجامعات الكندية عددها متوسط
    الايجابيات العامة: ا* كثرة السعوديين والعائلات- عدم وجود مثضايقات احيانا* السكن متوفر ولكن احيانا غالي وخاصة في المناطق السياحية مثل مقاطعة برتش كولومبيا- فكتوري-ا مستواها الاكاديمي متميزللاشراف المباشر عليها من الحكومة...
    السلبيات العامة: كثرة اجراءات الحصول على الفيز السكن قليل وغالي - الطلبة السعوديين كثرة...

ثالثا :|| امريكا||
    فيما يخص الحصول على القبول: الحصول على قبول صعب واحيانا يسير حسب مستوى الجامعة وهنالك قبول مشروط في عدد من الجامعات وبعضها غير مشروط وتحتاج لدرجات عالية في توفل ا و ايلتس والتقديم وفق موقع الجامعة عبر تعبئة ابكليشن وهناك رسوم للتسجيل احيانا 50 او 100 دولار تدفع بابطاقة او بشيك ،
    ثم ارسال الاوراق المصدقة بالبريد للجامعة
    معهد اللغة: هناك نوعين خاصة تتبع الجامعة وواخرى تجارية متثل معاهد els وغيرها ، ومتفاوتة في الاداء ولكن يفضل ان تبحث على معد يتبع الجامعة ,ويمكنك الدخول على هذا الرابط للمعاهد
    الرابط
    التخصصات وتنوعها: يوجد في امريكا قرابة 5000 جماعة منها 3600 جامعة معترفة فيها من التعليم العالي
    التخصصات عامة وكذلك دقيقة

الايجابيات العامة: التوعية في كل شيء من السكن والجو والمدن والاسعار واللغة والثقافة -
    كثرة الجامعات وتنوع مستواها الاكاديمي
    السلبيات : اجراءات الفيزا المعقدة ... ارتفاع الايجاارات ، واحيانا هناك تعامل عنصري للعرب
    وعندهم القاعدة :
    الكل مذنب حتى يثبت عكس ذلك ...
    وانا انصح بامريكا نظرا للمستوى الجامعة المتميز والتنوع ووجود المساجد والجالية المسلمة التي تمثل حوالي 5.4%

رابط لتصنيف الجامعات اختر التخصص
    الرابط
    واخيرا
    اتمنى للجميع التوفيق ، وانا مستعد للمساعدة بما اعرفه
    شكرا للجميع....
    7 "
  5. أنا مثلكم تخصصي علوم حاسب آلي لكنني لست معيدة بل مبرمجة بإحدى الجامعات..
    بعد إطلاع مكثّف على جميع الدول خرجت بالنتيجة التالية:
    استراليا:
    دولة جميلة وهادئة وأجواء رائعة وكل شيء موفر لكن العيب الكبير هو أن مدة الماستر مع اللغة ثلاث سنوات بعكس بريطانيا..
    هناك جامعة سيدني مدة الماستر سنة لكن العيب الذي جعلني أبتعد عنها هو بعد استراليا عن السعودية..

أمريكا:
    مشاكلها كثيرة قريب لي جاء منها بعد أن أمضى مدة سنتين دراسة لإجازة مدتها شهر فختموا له بدون اسباب على تأشيرته يمنع دخول امريكا لمدة سنة بالرغم من أن أن أخاه الأكبر باقٍ هناك في امريكا..
    فامريكا صعبه من ناحيتين قبول الجامعات والتخوف من الخروج المتكرر منها للسعودية..

كندا:
    لم أفكر فيها إطلاقاً يكفي أنها تعذبنا في موضوع شرط التوفل..ومواعيد القبول فيها صعبة..

بريطانيا:
    جميع المزايا بها تخصصات كثيرة جامعات قوية وقبول سهل وقريبة من السعودية عيبها الوحيد الغلاء وهذا أمر مقدور عليه..

بالنسبة للتخصصات الشائع الآن: تقنية معلومات وعلوم حاسب ..
    وأنا أرى إنه الشخص حتى يختار تخصص لابد يشوف كيف التوظيف في السعودية لهالتخصص..
    بمعنى ليه اتخصص أمن حاسبات اذا هالتخصص مو مهم في بلدي أو ماله موقع..
    7 "
  6. السلام عليكم ..
    اخواتي دفء القلب \ رفيف
    ارجو منكما مساعدتي .. ارغب في اكمال دراستي عندي دبلوم علوم الحاسب .. واخترت بريطانيا وكندا ولكن قالوا ان كندا ماتعادل الدبلوم هل هذا الكلام صحيح !!!وهذا رابط لموضوع كتبته http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=59975ايضااجد صعوبه في اختيار التخصص والذي ارغب به .. افكر في نظم معلومات اداريه ..
    لكثره الاقبال عليه هل من الممكن اعطاءي نبذه عنه ..
    اتمنى ذلك وشكرا
    7 "
  7. يا جماعة عندي سؤال
    أنا معيد في جامعة الملك سعود ومن التعهدات الي وقعت عليها تعهد بإكمال الدراسة خلال السنة الأولى ولما رحت لشؤن التدريب والإبتعاث وقلت أبي ضمان مالي لإحدى الجامعات عطاني الظمان وقال ما تقدر تبتعث إلا بعد سنة دوام في الجامعة فيا جماعة الي يعرف شيء يفيدني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.