الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطوآت الإبتعاث

خطوآت الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5037 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق الليالي
    والله مااقدر اقول إلا الله يجزاك وكل غالي على قلبك الف خير وغن شاء الله تتوفقين ويوفق والدك كذلك
    اللهم امين يارب العالمين ولك بالمثل ...
    والخير يارب لنا ولكـ
    7 "
  2. اهلين اخوي

حبيت اسئل

في ابتعاث خادم الحرمين من ياتي بقبول المعهد وقبول الجامعة

هل الوزارة تاتي بقبول مشروط او لا
    وتجيب قبول بجامعات قوية ؟

واذا كانت الوزارة تاتي بالقبول هل اقدر اغير الجامعة

وهل تقدر تسجل بسنة تحضيرية (زي نضام سابك) وبعد ما تختبر sat وال essay وال toefl اقدر اقدم عالجامعة

لاني ان شاء الله ناوي اقدم على جامعات قوية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    اهلين اخوي

حبيت اسئل

في ابتعاث خادم الحرمين من ياتي بقبول المعهد وقبول الجامعة

هل الوزارة تاتي بقبول مشروط او لا
    وتجيب قبول بجامعات قوية ؟

واذا كانت الوزارة تاتي بالقبول هل اقدر اغير الجامعة

وهل تقدر تسجل بسنة تحضيرية (زي نضام سابك) وبعد ما تختبر sat وال essay وال toefl اقدر اقدم عالجامعة

لاني ان شاء الله ناوي اقدم على جامعات قوية
    اولا انا ... بنت ..
    ثانيا ...
    الوزاره تجيب قبول ..
    لغه + جامعه = لطلاب البكالوريوس ..
    قبول لغه فقطـ ..= للدراسات العليا ...
    الجامعات اللي تجيب منها الوزاره لها تصنيف معتبر يعني معتمده عدد كبير من الجامعات تحت تصنيف معين
    ايش هو التصنيف ممكن تسأل الوزاره ...

بخصوص استفسارك عن السنه التحضيريه ... ما فهمت .. تسجل وين تقصد البرنامج تبع الابتعاث ؟!

اذا هذا قصدكـ ..
    فما يقبلونك الا بالثانوي او البكالوريوس او الماستر فقطـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائية نفسية
    اولا انا ... بنت ..
    ثانيا ...
    الوزاره تجيب قبول ..
    لغه + جامعه = لطلاب البكالوريوس ..
    قبول لغه فقطـ ..= للدراسات العليا ...
    الجامعات اللي تجيب منها الوزاره لها تصنيف معتبر يعني معتمده عدد كبير من الجامعات تحت تصنيف معين
    ايش هو التصنيف ممكن تسأل الوزاره ...

بخصوص استفسارك عن السنه التحضيريه ... ما فهمت .. تسجل وين تقصد البرنامج تبع الابتعاث ؟!

اذا هذا قصدكـ ..
    فما يقبلونك الا بالثانوي او البكالوريوس او الماستر فقطـ
    اول شي سوري

انا اتكلم عن البكلوريس..

طيب اذا الوزارة تحيب لي قبول على ايش التصنيف يعني الجامعة كيف تقبل الطالب وما تعرف عنه غير اختبار الثنوي والقدرات يعني هل يصنفو الطلاب على مستوى الجامعات,
    اقدر اختار الولاية والجامعة ولا بكيفهم؟

وهل انا اقدر اجيب لفسي قبول جامعة من الجامعات المعتمدة من الوزارة؟

..وقصدي على السنة التحضيرية سابك تبتعث طلابها سنة لغة + يدربوهم على اختبار sat وال essay
    وهم من نفسهم يجيبو قبول بالجامعات
    7 "
  5. السلام عليكم اخت اخصائيه نفسيه

ياليت اعرف من خبرتك عندما اصدر قرار الابتعاث وباخذ التذاكر من مكتب الطيار هل اقدر اسااافر على اي نوع من الخطوط غير السعوديه مثلا كالسفر على الخطوط الإمارتيه ؟؟؟واذا اقدر هل ملزمه اني ازيد من قيمة مبلغ التذكره لأنها على غير الخطوط السعوديه؟؟؟

ثاني شئ لو سافرت دايركت عند اخويا على مطار شيكاغو هل اقدر افتح ملف بالملحقيه عن طريق ارسال اوراقي على فاكس ؟؟

ام يلزم حضوري للملحقيه او حضور المرافق ؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    اول شي سوري
    ثاني شيء .. عادي

انا اتكلم عن البكلوريس..

طيب اذا الوزارة تحيب لي قبول على ايش التصنيف يعني الجامعة كيف تقبل الطالب وما تعرف عنه غير اختبار الثنوي والقدرات يعني هل يصنفو الطلاب على مستوى الجامعات,
    ؟
    التوزيع عشوائي كله عن طريق المكاتب ... لكن هذا الاتوزيع يكون على الجامعات اللي معترفه فيها الوزاره ..
    ما يعرفو شيء عن الطالب الا ان الوزاره بتدفع له تكاليف الدراسه

اقدر اختار الولاية والجامعة ولا بكيفهم
    بكيفهم .. بدون ( و )

وهل انا اقدر اجيب لفسي قبول جامعة من الجامعات المعتمدة من الوزارة؟
    تقدر تطلع على قبول اللي تجيبه الوزاره .. واذا وصلت امريكا تقدر تغير بشرطت انك تحضر القبول انت بنفسك من الجامعه اللي تبيها ...

..وقصدي على السنة التحضيرية سابك تبتعث طلابها سنة لغة + يدربوهم على اختبار sat وال essay
    وهم من نفسهم يجيبو قبول بالجامعات
    ما عندي خلفيه

موفق اخوي ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة غلا
    السلام عليكم اخت اخصائيه نفسيه

ياليت اعرف من خبرتك عندما اصدر قرار الابتعاث وباخذ التذاكر من مكتب الطيار هل اقدر اسااافر على اي نوع من الخطوط غير السعوديه مثلا كالسفر على الخطوط الإمارتيه ؟؟؟واذا اقدر هل ملزمه اني ازيد من قيمة مبلغ التذكره لأنها على غير الخطوط السعوديه؟؟؟

ثاني شئ لو سافرت دايركت عند اخويا على مطار شيكاغو هل اقدر افتح ملف بالملحقيه عن طريق ارسال اوراقي على فاكس ؟؟

ام يلزم حضوري للملحقيه او حضور المرافق ؟؟؟
    وعليكم السلام والرحمه ...
    - تقدري تسافري على الخطوط اللي تبغيها .. حتى لو على خطوط اجنبيه (( هولنديه - فرنسيه - امارتيه - قطريه .. لخ ))
    بدون ما تتحملي اي اعباء او دفع للفرق لك حريه الاختيار في طلب اي خطوط تبغينها ..

- تقدري تسافري عند اخوك مباشره وترسلين اوراقك عن طريق البريد لهم (( لكنها مسألت وقت .. ومن رأيي انك تروحي واشنطن وتخلصي امورك ترا ما يكلفك الا يوم وتواصلي امورك في شيكاغو عن طريق الايميل مع الملحقيه ))
    وللعلم الوزاره متكفله بجميع التذاكر حتى وصولك الى المدينه والولايه المبتعث لها ...

- لا المرافق مو ضروري حضوره في الملحقيه .. لكن المهم انك تجيبين ورقه من الاحوال تثبت انه ما يشتغل على اساس يمشيء له راتب ..

بالتوفيق
    7 "
  8. شكـــرا اخت اخصائيه نفسيه على ردك ....ويارب يسعدك ويوفقك

بس المشكله لو اختار خط الرحله ان الطياره توقف بواشنطن حيكون معاي ابويا او اخويا وماحيعرفوا شئ في بلاد اجبنبيه ولا انا وهل الملحقيه تتكفل بسكن الفندق اثناء اقامتنا بواشنطن وتوصلنا للملحقيه ونخلص فتح الملف ويحجزوا لنا على الولايه الي حندرس فيها ؟؟يعني لو هم الي يكونوا مسؤولين عن كل شئ افضل من لما نوصل للمطار ومانعرف وين نروح ووين نجي

لو الرحله تكون على شيكاغو على طول افضل لي حلقى اخويا يستناني بالمطار وكذا مااشيل هم ؟؟

لاكن متأكده من مسأله اني اقدر افتح ملف عن طريق ارسال اوراقي على بريد الملحقيه ؟؟ولو كان اقدر كيف حيرسلوا لي بطاقة الصراف للمكافئات ؟؟؟

وانا مرافقي حخليه اخويا الي يدرس ماستر بأمريكا على حساب عمله ؟؟؟هل ستصرف له مكافئه ولا يقولون ماحنصرف له مكافئه لأنه اصلا موجود في بلد الإبتعاث وينزل له راتب من جهة عمله

والله حيرانه في طريقة سفري وخصوصا لو راح الوالد معايا حتى يوصلني حخاف اكثر لأنه ماييتحمل التعب والإرهاق
    7 "
47 من 50 صفحة 47 من 50 ... 42464748 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.