الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مجموعة أسئلة من متخرج ثانوي أرجو الإجابة

مجموعة أسئلة من متخرج ثانوي أرجو الإجابة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5031 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عازف ألم
    عازف ألم

مبتعث جديد New Member

عازف ألم السعودية

عازف ألم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى nothing , بجامعة nothing
    • nothing
    • nothing
    • ذكر
    • tabuk, tabuk
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 18th, 2010, 12:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

مما أصابني بحالة تشتت ذهني وفكري
    هو أني أريد بعثة
    وأريد توضيح بعض النقاط التي جعلتني بحلتة تفكير عميقة
    أخوتي
    أنا نسبتي99% والقدرات80% والتحصسلس80%
    قوووولووا ما شاء الله
    ولاحد يحسدني
    أبي أدرس مابعد الثانوي اللي هو البكالوريوس
    -----
    س\هل سيتم قبولي
    س\وإن تم قبولي إن شاء الله - وإياكم -المبدئي وقدمت أوراقي وهي مطابقة للشروط هل القبول تم مع أني مستعد لحضور الدورات المقدمة منهم؟

س\يا أحبابي والله معرف أيش الإجراءات هل أنا أقوم بالبحث عن الجامعة اللي أبيها وإلا الوزارة تتبنى ذلك؟

س\كيف اخذ الفيزا بعد قبولي؟

س\اللغة الإنجليزية هل هي شرط ...خصوصا معي لغة مشي حالك؟

س\هل اللي راح يطلعون بعثة مقيدين بعدد معين من الطلاب أم المجال مفتوح لمن توافقت فيه الشروط؟

س\متى موعد الرحلات للسفر

س\هل القبول من الجامعة لابد أن تقوم به الوزارة بدلا منا ؟
    --------------
    أعتقد هاذي جميع إستفساراتي

والله يحقق حلم كل مسلم
    بما يرضي الرب عزوجل
    الله يوفق الجميع
    أتمنى المختص يرد علي أو أي أحد فاهم الموضوع من جهة موثوقة لأني والله كلما خشيت
    موقع قالو كلام فتهنا

بيض الله وجيهكم مقدما وجزاكم الله عنا خير الجزاء

والسلام مسك الختام
  2. السلام عليكم

انا الحمد لله نسبتي 99 ثانوي و 89 قياس و91 تحصيلي وابي اقدم بعثة وعند كم سؤال

الحين انا اقدم في الجامعات السعودية وانقبلت في احدها وقلت لنفسي باضمن لي مقعدي وبعدها قبلت قي البعثة هل بامكاني اسحب ملفي او لا ؟

واذا سحبت الملف وذهبت الى البعثة وقدر الله اني ما مشيت كيف الطريقة او وش اللي اسويه

انا الآن ابي ايرلندا اذا جاني دولة غيرها وش السواه ؟؟ وعلىاي اساس يحددون الدول والجامعات ؟

والاسئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئلة كثيييرة بس فاصل ونواصل وانا منتظر الاجوبة الله لا يهينكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف ألم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

مما أصابني بحالة تشتت ذهني وفكري
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف ألم

هو أني أريد بعثة
    وأريد توضيح بعض النقاط التي جعلتني بحلتة تفكير عميقة
    أخوتي
    أنا نسبتي99% والقدرات80% والتحصسلس80%
    قوووولووا ما شاء الله
    ولاحد يحسدني
    أبي أدرس مابعد الثانوي اللي هو البكالوريوس
    -----
    س\هل سيتم قبولي
    س\وإن تم قبولي إن شاء الله - وإياكم -المبدئي وقدمت أوراقي وهي مطابقة للشروط هل القبول تم مع أني مستعد لحضور الدورات المقدمة منهم؟
    ان شا الله سوف يتم قبولك - يتم القبول المبدئي وهذا يضمن لك مقعد ان شاء الله
    س\يا أحبابي والله معرف أيش الإجراءات هل أنا أقوم بالبحث عن الجامعة اللي أبيها وإلا الوزارة تتبنى ذلك؟
    مرحلة البكالوريوس مايسوون شي كل شي على الوزارة
    س\كيف اخذ الفيزا بعد قبولي؟
    يحددونلك موعد مقابله للفيزا بعدين تنتظر لين تطلع الفيزا (بدري على هذي الخطوه راح تعرف عنها اكثر بعدين)
    س\اللغة الإنجليزية هل هي شرط ...خصوصا معي لغة مشي حالك؟
    اذا كنت تقصد ان لازم تكون تعرف انجليزي قبل تروح لبلد الابتعاث لا مولازم في ناس يروحون وهم مايعرفون ولا كلمه - السنه الاولى في بلد الابتعاث راح تكون بمعهد لغه وهذا شي لازم واذا كانت لغتك كويسه ماراح تطول في المعهد
    س\هل اللي راح يطلعون بعثة مقيدين بعدد معين من الطلاب أم المجال مفتوح لمن توافقت فيه الشروط؟
    ماعندي فكره بس بما انهم دققو اوراقك انت مقبول ان شا الله
    س\متى موعد الرحلات للسفر
    تختلف من شخص لشخص يعني متى ماطلعت فيزتك تسافر
    س\هل القبول من الجامعة لابد أن تقوم به الوزارة بدلا منا ؟
    الوزارة هي تجيب القبول لمرحلة البكالوريوس بس في ناس اذا في بالهم جامعه معينه يقدرو يجيبو لنفسهم قبول عن طريق مراسلة الجامعه
    أعتقد هاذي جميع إستفساراتي

والله يحقق حلم كل مسلم

بما يرضي الرب عزوجل
    الله يوفق الجميع
    أتمنى المختص يرد علي أو أي أحد فاهم الموضوع من جهة موثوقة لأني والله كلما خشيت
    موقع قالو كلام فتهنا

بيض الله وجيهكم مقدما وجزاكم الله عنا خير الجزاء

والسلام مسك الختام

موفق اخي وان شا الله ننقبل كلنا والله يوفقنا دنيا واخرى

دعواتكم لي بالابتعاث

7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ماشاء الله الأخت مشاعل ماقصرت، بس حبيت اضيف نقطه بخصوص اللغه الانجليزية ..

مره لا تشيل همها؛ لان أول سنه راح تدرسها في بلد ابتعاثك راح تكون سنة لغه بس، سواء انجليزي ولا ألماني ولا غيرو من اللغات .. على حسب نظام البلد أو الجامعة اللي راح تدرس فيها ان شاء الله ..

وكمان غير كذا .. بعد فترة التقديم والقبول المبدئي ، راح يسوو لكم اختبار تحديد مستوى للغة الانجليزية .. وعلى حسب مستواك راح يخلوك تدرس في السعودية اول شي دورة في الانجلش مدتها حوالي شهرين او ثلاثه شهور اعتقد ..اما اذا تعديت درجة معينة في اختبار تحديد المستوى.. راح يعطوك اعفاء من الدوره .. بس ماراح تستفيد اي شي حتى لو اخذت اعفاء .. راح تقعد تستنى الى ماتخلص الدوره ..

بالنسبة للأخ walloo100 ..

بخصوص التقديم على الجامعات اللي في السعودية .. اظن انهم يطلبو الشهاده الأصلية .. وكمان في البعثة راح يطلبو منك الشهادة الأصلية فعشان كدا .. راح تضطر انك تسحب ملفك وهذا الشي صار معاي العام الماضي واضطريت اسحبه : ( ..
    بس ماادري اذا حتى في هذي السنه طالبين الشهادة الأصلية ولا لا ! لازم تتأكد من الموضوع ..
    اما القبول .. فإذن الله بيقبلوك مادام ان جميع الشروط منطبقة عليك ..
    لما راح تقدم عن طريق الموقع راح تكون هناك دول محدده وانت تختار رغباتك .. وحتى بالنسبة للتخصص راح يكون تخصصات طيبة فقط ..
    وطبعا اذا جاك دولة غير اللي اخترتها في رغبتك الأولى او حتى في التخصص .. ممكن تكلمهم .. بس في العام الماضي وقعنا على تعهد انك ترضى بأي دولة وأي تخصص .. حتى لو غيرولك هو .. يعني انت وحظك..
    بعض الطلاب تغيرلهم وبعض الطلاب لأ ..
    العام الماضي اللي اختارو ايرلندا رغبتهم الأولى كانو حاولي 200 .. واختارو منهم 50 .. والبقية حولوهم دول ثانية من على حسب الدول المناحه والرغبات المختاره..
    وعلى قولتهم التحديد يكون حسب نسبة الثانوي والتحصيلي والقدرات .. يعني الأفضل فـ الأفضل :] ..

بالتوفيق للجميع، والله ييسرها على الجميع ويحصلوا على مرادهم يارب..
    7 "
  5. بيض الله وجهك مشاعل ويعطيكي ألف مليون عافيه ويارب أنتي أول اسم مبتعثه هالسنه
    _ _ _
    أيمن لك فائق تقديري
    آند طب بشري
    الله يستر عليك ياتاج راسي
    _ _ _
    الدكتور سن سن جزاك الله ترليون خير ووفقك الله
    _ _ _
    عبدالعزيز :walloo100‏ ‏:
    وأنا مثلكم
    اعقلها وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا
    استشير أهل الخبره واستخير الرب
    ماخاب من استشار ولا ندم من استخار

_ _ _ _
    يارب توفقنا جميعآ
    وتيسر لنا لما فيه رضاك وفيه خير لنا ولأمتنا
    _ _ _ _ _
    أحبكم وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.