الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحلتي ما بين الأحوال المدنية و الجوازات

رحلتي ما بين الأحوال المدنية و الجوازات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5023 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية EnG.HaTTaN
    EnG.HaTTaN

مبتعث مجتهد Senior Member

EnG.HaTTaN السعودية

EnG.HaTTaN , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Architecture Design , بجامعة الله يكتب اللي فيه الخير
    • الله يكتب اللي فيه الخير
    • Architecture Design
    • ذكر
    • زي ما تجي تجي, زي ما ربي يريد
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 19th, 2010, 01:36 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أنا توي راجع من الجوازات ومستلم 3 جوازات ( جوازي وجواز زوجتي وجواز بنتي الله يحفظها )

وبأحكي لكم اللي حصل معايا في تجربتي الشخصية

أول شيء أنا رحت قبل أسبوع تقريبًا جددت بطاقة الأحوال المدنية وهذي التفاصيل

أخذت صورة من بطاقة الأحوال القديمة + الأصل + صورة شخصية

أول ما دخلت لقيت شباك قلت للموظف أبى أجدد البطاقة أخذها وشافها وأخذ الصورة وصورة البطاقة ودبسها مع نموذج وقال لي عبيها وعلى التصوير

وأنا واقف عبيتها ودخلت على موظف التصوير وأخذ بصماتي على الاسكنر العجيب وصورني
    وقال لي روح شباك 4

رحت على شباك 4 أخذ مني الأوراق وأعطاني وصل وقال لي بعد اسبوعين الاستلام

الموضوع كله ما ياخذ ربع ساعة

وفضلت انتظر وأنا متوتر وخايف لا تتأخر البطاقة ألين ما قال لي واحد من أصدقائي روح جرب تقدم على جواز السفر بالوصل اللي معاك لأنه اللي يعرفه إنه أهم شي إني أتصور وياخذوا بصماتي

وأنا ما كذبت خبر وقلت أروح يا صابت ويا خابت وفي كل الحالتين إن شاء الله قبل ما ينتهي التقديم بأكون مجدد الجوازات

ورحت لهم اليوم وأنا معايا كيلو أوراق ونسخ من بطائق الأحوال وكرت العائلة وشهادة الميلاد
    هذا بجانب صورتي الشمسية اللي ملعوب فيها لعب بالفوتوشوب ... وأقول للمصور ياخي هذي عشان جواز السفر مو عشان اتزوج بها يقول لي عادي أهم شيء مو للأحوال المدنية

المهم رحت بكيلو الأوراق وصورتي اللي ما أدري كيف طالع شكلي فيها كأني أخو نانسي عجرم ولا إليسا
    غير صورة زوجتي اللي صورتها هي في البيت وطالعة الخلفية رمادي وصورة بنتي الله يحفظها اللي خلفيتها تي شيرت أبيض ومطعج 600 طعجة

ملحوظه : جميع الصور مقاس 4 * 6 + إحضار الأصول

نكمل الجزء الثاني من المغامرة

عديت قبل ما أروح على الجوازات على صراف الأهلي وسددت المخالفات اللي كانت مبلغ وقدره
    وبعدها دخلت على خدمات سداد > وزارة الداخلية > إدارة الجوازات > دفع > أدخلت رقم بطاقة الأحوال > تجديد جواز السفر > جواز سفر عادي

ملحوظة : يجب إدخال رقم هوية الشخص المراد تجديد جواز سفره أو إصداره
    يعني أنا أدخلت أول مرة رقم هويتي وبعدها رجعت عملت الفيلم اللي فوق مرة ثانية وأدخلت رقم هوية زوجتي وهكذا

ورحت بعدها على الجوازات وسحبت رقم وكان باقي على دوري 10 أشخاص وما شاء الله السرا بيمشي بسرعة لدرجة إني خفت لا يروح علي الرقم وأنا أعبي النماذج

بعد ما عبيت النماذج جلست وانتظرت 10 دقائق تقريبًا وجاء دوري

رحت للشباك واعطيت العسكري النماذج لوحدها من غير شيء وطلب مني :
    صورتين لكرت العائلة ( واحدة لزوجتي وواحدة لبنتي )
    صورتين شخصية لكل واحد فينا ( وما قال ولاااااا شيء على الصور المضروبة اللي معي )
    صورة بطاقة الأحوال لي ( أعطيته صورة بطاقة الأحوال القديمة وما قال شيء )

ودخل رقم سجلي المدني وطلعت صورتي البهية في الشاشة عنده ومكتوب تحتها تم تحديث البصمات أو الصورة والله ماني فاكر بالظبط بس أهم شيء تم التحديث تم
    وخرم الجواز ودبسه مع الأوراق وختم على النموذج من ورى الدول التي اتعهد بعدم السفر إليها ووقعت فوق الختم
    والدول كالآتي : البوسنة - العراق - تايلند - ... وعلى ما أذكر روسيا

ولما حط رقم هوية زوجتي طلع له لم يتم التحديث ( وبررررررررررضه ما قال شيء )
    وخرم الجواز و........نفس حكايتي
    ولما حط رقم هوية بنتي الله يحفظها نفس حكاية أمها بس وراني الشاشة وقال لي الاسبلنج كده تمام؟
    قلت له إيوة

قام ختم لي نفس حكايتي بس فيه ختم ثاني من الأمام مكتوب عليه الإسم مطابق وبرضه وقعت عليه

وبعدها قال لي خلاص مع السلامة وتعال بعد ساعة استلم في شباك
    10

الموضوع كله من يوم وقفت السيارة ألين رجعت لها نص ساعة بالظبط مع العلم إني موقف سيارتي في آخر الدنيا

ورحت أخذت لفة ورجعت لهم بعد نص ساعة ودخلت وجلست انتظر....
    انتظر تقريبًا 10 دقائق ( لسه باقي نص ساعة كمان على الساعة اللي قال عليها )
    قمت قلت خليني أتلقف وأروح أسألهم .... ورحت سألته قام طلع لي دفتر كبير وقال لي وقع بالإستلام

والحمد لله أستلمت جوازات السفر كلها وأنهيت أموري في نفس اليوم

يعني بالمختصر المفيد لا تشيلو هم شيء كلها سهالة في سهالة إن شاء الله وتقدرو تطلعو جواز السفر بنفس اليوم حتى لو البطاقة قديمة
    كل اللي تشيلو همه ( إيجاد موقف للسيارة بدون أن تتعرض للسحب )

نصيحة أخوية : اللي يبى صورته تطلع حلوة في الجواز يتشيك وقت تصوير البطاقة لأنه الصورة اللي بتنحط في الجواز هي نفسها صورة البطاقة

هذي تجربتي مع العلم إني من سكان مكة المكرمة وحبيت أفيدكم بها

هذا وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  2. حلووو .. تقعطـه بالعافـــيه

بسألك أخوي أنا عندي بطاقة الهويـه لكن مش الأخيره الأبيض وأسود اللي قبلهـا الملونه هذي تمشي مضبوط ؟

ثاني شـي الصوره اللي فـي الجواز تصـير نفس اللي ببطـاقة الهويـه ولا أصور من جديد ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.