الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التوصيات العلمية .. هل يجب ان تكون مختومة ؟؟؟

التوصيات العلمية .. هل يجب ان تكون مختومة ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5029 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحمد بلس
    أحمد بلس

مبتعث مجتهد Senior Member

أحمد بلس أيرلندا

أحمد بلس , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى قانون , بجامعة الجامعة الوطنية بكورك
    • الجامعة الوطنية بكورك
    • قانون
    • ذكر
    • كورك, ياخي أقول كورك تقول ولاية !!!
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 20th, 2010, 05:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله

طابت أوقاتكم ...

كما تعلمون ... بأن الوزارة تشترط للمتقدمين على الابتعاث ثلاث توصيات علمية .. وكما علمت مؤخرا بأن التوصيات يجب أن تكون مختومة ....

لدي توصيتين علمية من دكاترة قاموا بتدريسي ... وتلك التوصيتين ليست مختومة ... فقط اكتفى الدكتور بوضع مسمى وظيفته والتوقيع ... ( طبعا قدمت على اكثر من جهة يطلبون التوصيات ... ولم أجد من يمنعني بسبب انها غير مختومة ) بالعربي الأمور عندنا ماشية تمام حتى لو ماهي مختومة ....

السؤال .. هل يجب ان تكون التوصيات مختومة حتى أحصل على الترشيح ... وهل تشدد الجامعات الخارجية على ذلك .. ؟؟
    وان كان لابد .. فمن يختم لي التوصية .. هل هو الدكتور .. ؟ أم الجهة التي يعمل بها ؟

شاكرين لكم مقدما
  2. مساء الخير اخوي

نصيحة مني خذلك 3 توصيات من 3 دكاترا وبصيغ مختلفه ومن ثم ختمها وتوقيعها منهم او من القسم حقك
    وبعد كذا انسخ كل توصية 10 نسخ وبعد كذا كل نسخه تختمها نفس الختم اللي ختمت فيه الاصل
    يصير كذا عندك ختمين في نفس التوصيه صوره وملون فاهم عليا
    وبعد كذا تطبق كل 3 نسخ من التوصيات وتحطها في ظرف صغير وتختم الظرف من الخارج
    مكان اقفال الظرف كلوووو تمام
    يعني يصير عندك 30 نسخه و 10 مظاريف كل ظرف فيه 3 توصيات مختلفه طبعاً
    والأصل من التوصيات تخليها معاك وقت التدقيق عشان يشوفوها
    ويمكن يا خذوها بس انت للأحطيات سوي هذا كله لانه الجامعا ت اللي تحتاج التوصيات بشكل كبير ويمكن تقدم على كم جامعه
    وتروح منك كم نسخه فيكون عندك اسبير
    واي خدمه انت وحبايبنا الاعضاء انا جاهز
    وعلى فكره انا سويت هالطريقه بالحرف الواحد واتمنى لك ولي ولأخواني الكرام التوفيق والقبووووول في هذي المرحلة

م / راشد بن محمد
    7 "
  3. هتان :

شكرا لك ماقصرت والتوصية الثالثة بروح لدكتور بكرة يكتبها لي

راشد :
    نصيحتك من ذهب .. وفكرة المظاريف اعجبتني ..
    وعزمت اني اسوي نفس طريقتك من اول ماخلصت قراءة ردك ...
    ماقصرت يا ولد محمد ....

الله يسعدكم دنيا واخرة
    7 "
  4. اخوي .. بخصوص التوصيات ضروري تكون معاك لكن وقت التدقيق ابداااااااا لا تعطيهم الاصل ..
    سو لها اسكنر ملون او انسخها والاصول احتفظ فيها ..
    ايام التدقيق انا ما قدمت الا توصيتين وعادي الوضع ..
    عموما الوزاره ما تحتاج التوصيات بالعربي (( تاخذها تكملت عدد )) لان ما تجيب الا قبول لغه فقط
    وانت عارف معاهد اللغه ما تحتاج للتوصيات ..
    الخلاصه ...
    وقت التقديم .. لا تقدم الا الصور ..
    سو الطريقه اللي قالك عنها الاخ م/راشد بن محمد ممتازه ,..
    والختم عادي يكون من سكرتير القسم ..
    تمنياتي لك بالتوفيق .....
    راجع الموضوع .. ان شا الله يزيدك بخصوص الاوراق المطلوبه وقت التدقيق
    من هنا
    7 "
  5. ياجماعه الخير عندي كم سؤال ياريت تجاوبوني ..

1- زي ماقالت المتميزه ينفع الختم عربي ...

2- توصية اسم الاب بس بحرف واحد مختلف عن الوثيقة والجواز يعني بدل ماهو o مكتوب U عادي والا فيه مشكلة ..

3 - توصية متعبية الخانات باليد يعني الدكتوره عبت مكان الاسم والماده ورقمها بيدها <<ماعندها نموذج علىالكمبيوتر

عادي والا ماتمشي ...

4- التوصيات اللي بالعربي تمشي لو بس مؤقتا بس فترة التدقيق وبعدين نجيب غيرها ..

مع العلم انو اغلب الدكاتره ذحين مسافرين ولا فيه ولا وحده عشان نعدل ونسوي غيرها ...

اش الحل الله يجزاكم خير ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بلس

راشد :
    نصيحتك من ذهب .. وفكرة المظاريف اعجبتني ..
    وعزمت اني اسوي نفس طريقتك من اول ماخلصت قراءة ردك ...
    ماقصرت يا ولد محمد ....

الله يسعدكم دنيا واخرة
    حياك اخوي وانا في الخدمه في اي وقت اذا صعب عليك شيء اذا مارديت ارسل على الخاص بكون مشغول ممكن وانسى
    7 "
  7. مرحبا جميعا

انا عندي توصيات اخذتها من كم سنة لمن رحت استلم الوثيقة...ثلاث توصيات

ما حد قال لي انها لازم تكون مختومة او شي .... يعني لازم ارجع الرياض مررة ثانية واخذ توصيات ...آآآآآآآآآآآآآآآخ

طبعا هي ماهي موجودة في مظروف او ملف <<<<مع اني كنت اعرف ان عادة يقفلوا التوصيات ...طبعا الورق رسمي بس ما هي مختومة ولا مقفلة ....

المشكلة اذا رجعت وما لقيت بعض الدكاترة <<<<يعني رجعوا بلدهم من غير عودة ايش الحل ؟؟؟ آخذ توصيات من اي احد وامشي الحال ....

يعني ينفع اخذ توصياتي اللي عندي واروح بس انسخهم واختمهم وخلاص وتمشي الامور...؟؟؟؟؟

شي ثاني ...الدكاترة في الوتصيات مو كاتبين طرق الاتصال بس الورق لانه من الجامعة فيه طرق الاتصال بالجامعة نفسها يمشي الحال والا لازم بعد نغير هذا ....لا تقولون لازم لااااااااااااااااااااااااااا .....

في انتظار اجاباتكم مع الشكر الجزيل مقدما

تحياتي

اختكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.