الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلبه ماستر المرحلة السادسة..!

تجمع طلبه ماستر المرحلة السادسة..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5026 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا مثلك ابقدم ان شاء الله على المرحلة السادسة وخريج السنه هذي 1431هـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمور ه
    والاسم : قمور

التخصص: حاسب الي

الوجهة : المرحله السادسة

الرغبة: امريكا بريطانيا كندا

ناويه اكمل ماستر

بس انا محتاره من كل شي تكفون وضحو لي بنقاط اساسيه وش اسوي

انا الي عرفته للان لازم جواز سفر يطابق اسم الوثيقه

قبل التخرج كانوا طالبين منا كتابة الاسم بالانجليزي : قدمت لهم صورة من الجواز وطلعت الشهادة نفسة ,,

لكن يمكنك التعديل الأن على الشهاده اذا كان معك الجواز تقدمين الاصل او صوره منه ويغيروونه لك حسب الموجود بالجواز ,, ( علماً بأن الاغلبية يصير معهم كذا ).

ولازم اترجم شهاداتي والسجل الاكاديمي

الشهادة جزئين عربي وانقلش ماتحتاج ترجمة .

السجل الأكاديمي تطلبين سجل اكاديمي انقلش ويطبع لك بــ ( 5 ) ريال. بس المهم انه يختم على كل ورقة فيه ..

١/طيب محتاره من التوصيات الان ما في دكاتره من وين اجيبه سمعت اشخاص يقولون عقب العيد حلو لو كذا يعني يمديه تفتح الجامعه واجيب جاوبون اوكي يمدي الحق اخذ توصيات

اذا معك ايميل اي دكتور يقدر يسويها لك من الأن واذا مامعك على ما اعتقد ان ماافيه إلا بعد العيد

٢/ومحتاره لو نسجل الان تتوقعون متى تكون خلاص رحلتي يعني بعد ٦ شهور ولا سنه ولا شو ان قلتو على حسب البلد وهيك قولو لي اقرب مده تقريبا عشان اخذ احتياطاتي

اقرب مده حسب ما اعرف انه شهر 2 أو 3 هذا اذا خلصت امورك بدري بدري

٣/ومحتاره من امر الفيزا قريت انه واحد سوى مقابله عشان الفيزا بالسفاره ياللله حسيت الاجراءت ما يزينهن الا العيال يعني شي صعب وفوق الخيال تكفون قولولي ابي حلمي منذ الطفوله امريكا

الفيزا لها مقابله وتعتمد على توفيق الله سبحانه بس لا تخافين مااافيه شيء اسمه مستحيل او صعب ...
    هذا رابط لاحد المواضيع الي يخص المقااابلة

http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread100296.html

اتمنى انه يفيد

والسيفي وشو السيفي تكفوووون علما اني من القصيم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمور ه
    السيفي ما ادري هل تقصدين C.V.؟؟

C.V
    عبارة عن السيره الذاتية

وهذا نموذج للسيرة الذاتية

المعلومات الشخصية
    الإسم :
    الجنسيه :
    تاريخ الميلاد :
    الحاله الإجتماعيه :
    العنوان :
    جوال :
    لبريد الالكتروني

المؤهل العلمي
    الدرجه العلميه :
    التخصص :
    المصدر :
    التقدير العام :
    تاريخها :

الدورات
    مسمى الدوره :
    التخصص :
    المده :
    المصدر :

المهارات
    اي مهاره تملكينها

اللغات
    اللغة العربية وهي الام

ومع اللغات الأخرى

المعرفين

اسماء وإيميلات .. من اخذتي منهم التوصيات ,

الأهداف
    وهذي مو مهمه بس اذا حااابة تكتبين فيها مو مشكلة (يعني لدي الرغبة الشديدة في اكمال مسيرتي العلمية ...إلخ )
    اخرى

وهذي مثل الاهداف ..

هذا هو الجزء العربي .. اكملي البيانات وبعدها احفظيه على CD وشوفي اقرب مكتب ترجمه يترجمها لك ..

انا من بريدة . وترجمته عند مكتب الترجمة اللي في شارع الخبيب بعد النقل الجماعي القديم مكتب ترجمته معتمده وحلوو والترجمة بــ ( 30 ريال ).

٤/ومحتاره من امر المحرم عادي احط واحد بعدين اغيره مثلا لاتزوجت وهيك وهل الاجراءت صعبه حقه التغير

لا أعلم ..!؟؟؟ بس حطي اخووك وبعدها تسهل

٥/وابيكم تقولون اشياء تساعدن من الحين اسويهن

أنا راح اتكلم عن نفسي

اولا : اتكلت على الله سبحانه (( واستخرت الله لاني مقدم على الاعاده وابقدم على البعثه ) )

ثانياً : ليل نهار وانا اقراء في النت عن الجامعات والمعاهد حسب التخصص اللي انا راح اكمل فيه وهو
    بيولوجيا الخلية وأبحاث السرطان
    . طبعاً بمساعده بعض الدكاتره

ثالثاً : جهزت جميع الاوراق اللي هي (( الشهاده الجامعية + السجل الأكاديمي مترجم من الجامعة بالكامل + جواز السفر + 4 توصيات + اوراق المشاركة إجراءات البحوث العلمية + الشهادات التي تم الحصول عليها من دورات وشهادات شكر وغيره ))هذا الي ان اذكر الأن واذا كانت نااقصة ذكرووني .

رابعاً : أنتظر متى يفتح البرنامح علشان اقدم .

اهم شيء الان هو القراءه عن المعهد او الجامعه اللي حاابه تكملين فيها وعن المدينه وطرق المواصلات والسكن وغيره

٦/ونسيت بعد وشو امر الاركاب هذا اشرحو لي فهمون تكفون يارب يساعد الي يساعدن

على ما اعقتد انه بأخر شيء يعطوونك امر الاركاب لك وللمراافقين

٧/ايه وانا سمعت انه انا ادفع التذكره على حسابي وبعدين هم يعوضونن ابيكم تقولون لي كم مجمل التكلفه تقريبا عشان ادبر من الحين

لا أعلم ...!!

٨/وابي منكم شي بعد وشلون اضيف مشاركه انا الحين اضيف رد ابي اسوي موضوع كيف من وين والله بحياتي على كثر علاقتي بالحاسب منتديات ما ادخل الا اذا ابي معلومه يعني علمون مشاركه من وين

أول ماتدخلين على القسم تحصلينعلى فوق يمين مكتوب ( موضع جديد ) اضغطي عليه واكتبي ما شاء لك بس اهم شيء يكون الموضوع بالقسم المنااااسب

رقمت لكم كل شي جاوبو بالارقام

إن شاء الله اكون قدرت افيدك وافيد الجميع .واذا فيه اي خطاء فتذكر بأني إنــــساان

اوكي ثقلت عليكم عارفه والله بس قسما عزما ادعي للي يجاوبن ادعي له بمغرب الجمعه بكرا ما انساه ابد واخلي جدتي وامي تدعي للي ترد او يرد اوكي
    من وين اكبر الخط

هذا هو اللي انا ابي
    أسأل الله العلي القدير ان يوفق الجميع لك مايحبه ويرضاه

7 "
  2. شكرا دكتور جاسر والله كان ودي اشكرك شخصيا بس يقولون ما ترسل الا بعد ٣٠ مشاركه مرسي والله افدتني بس بقولك معي رقم دكتوره تقدر تفيدن ومعقول تجي بالايميل ماتحتاج يعني نموذج توصيه من الكليه وختم الكليه وخلافه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمور ه
    شكرا دكتور جاسر والله كان ودي اشكرك شخصيا بس يقولون ما ترسل الا بعد ٣٠ مشاركه مرسي والله افدتني

العفو اختي .. الجميع هنا للخدمه .

والحمد لله اني قدرت افيدك لو بشيء بسيط .

بس بقولك معي رقم دكتوره تقدر تفيدن ومعقول تجي بالايميل ماتحتاج يعني نموذج توصيه من الكليه وختم الكليه وخلافه

اذا الدكتور تعرفك وسبق وان درستك اكيد راح تفيدك

والتوصية ماتحتاج ختم لانها ورقة وديه بينك وبين الدكتوره واهم شيء انه يكون مسجل فيها ايميل الدكتوره لو حبت الجامعه اللي انتي مقدمة عليها التأكد من صحة التوصية التواصل مع الدكتوره مباشره وللمعلومية الكثير من الجامعات يراسلون الدكاتره بخطاب على الايميل .

وطريقة الارسال سهله .. تكتب الدكتوره التوصيه وتطبعها الله لا يهينها ثم توقع عليها وترفعها للجهاز عن طريق (السكنر) وترسلها لك .

وانتي الله لا يهينك تطبعينها ملونه علشان تكون هي الاصل .

وبالتوووفيييق

اذا فيه شيء انا بالخدمة

7 "
  4. أختي queen25

الاوراق المطلوب ترجمتها

وبين الدكتور الحربي، أن أبرز الوثائق المطلوب ترجمتها لطلاب الدراسات العليا، تتمثل في كشف الدرجات، و ثلاث توصيات، ومقترح يوضح الهدف من الدراسة والاهتمامات البحثية باللغة الإنجليزية، و صورة مصدقة من الشهادة الأخيرة لما قبل المرحلة المطلوبة للدراسة وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج، بالإضافة إلى تعبئة الاستمارة الخاصة بمراسلة الجامعات التي سوف تكون متاحة بموقع الوزارة الإلكتروني بعد انتهاء فترة التسجيل في البرنامج وإعلان أسماء المرشحين.

وطالب مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أن على الطلاب المبتعثين لمرحلة البكالوريوس، التأكد من تجهيز صورة مصدقة من شهادة الثانوية باللغة الإنجليزية وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج ومعادلتها لدى وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة ملونة من البطاقة العائلية، و صورة من اختبار القدرات، و من الاختبار التحصيلي، بجانبها تعبئة الاستمارة الخاصة بمراسلة الجامعات التي سوف تكون متاحة بموقع الوزارة الإلكتروني بعد انتهاء فترة التسجيل في البرنامج وإعلان أسماء المرشحين.(منقول)

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thr...#ixzz0uRgZxjdQ
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

حاولي تراسلين الدكاتره مره ثانيه وثاالثه

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun-shine
    مرحباااا

والله انا لسا ما ترجمت ولا رقه

ما ادري شو راح يكون مصيري

في التدقيق؟!!

بصراحه انا ما كان عندي
    خبر انه لازم
    اترجم الاوراق

بس هي كامله
    وثيقه
    سجل اكاديمي
    توصيات

ومرافق

مرحبـآٍ

خيتو حاولي تترجمينهـآٍ حالياٍ قبل التدقيقٍ وإن شاء الله يكون في وقت

هذا طبعـآ إذـآ ماكانت اوراقك إنجليزي عربي .. لانه الوثائق والسجل الأكـآديمي ٍ حاليا ومن قبل دفعتي صارت عربي إنجليزي يعني مأ أحد يحتاج ترجمهٍ ..

عمومـآ حتى لو مـآمدـآك توكلي على الله وسجلي ويوم التدقيق خذي كل أوراقك وقولي لهم إنك راح تترجميهـٍآ وترسليها لهمٍ ..

موفقـهٍ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Information Security
    ان شاء الله رب العالمين يسهل كل الامور
    السؤال الان الترجمة باللغه الإنجليزية يكون بناءا على الأسم باللغه الأنجليزية بالجواز ...صح ؟ يعني الوثيقة بالعربي مالها اي اهمية ولا تقدم مع المستندات في مرحلة التدقيق ؟
    سألت هذا السؤال لان اسمي بالعربي بالوثيقة يختلف عن اسمي بالجواز ولكن بالانجليزي نقدر نترجم الشهاده بناءا على الاسم باللغه الإنجليزية بالجواز.
    ايضا سؤال مرررره مهم فرضا قدم شخص على الابتعاث لهذا السنة ولكن حصل له ظروف و ما قدر يقدر يأجل الابتعاث لسنة الجاية وان ما حصل يأجل يقدر يقدم اعتذار ويقدم في برنامج خادم الحرمين للمرحلة السابعه يعني ما رح يحرم من فرصة الابتعاث في مرحلة قادمة إذا أعتذر بعد القبول النهائي ؟
    هلا خيـوٍ

أهم شيء الإسم بالإنجليزي .. العربي مالهم شغـل فيهـٍ أبدـآٍ

وبالنسبه للتأجيـلٍ .. مـآرـآح تقدر تأجـل إلا بعد مـآ تطلع قرار الإبتعـآثٍ وطبعـآ لظروف قـآهرهٍ

طبعـآٍ قبل ماتطلع قرار الإبتعـآث مـآتعتبر مبتعث أصلاٍ

وبكذـآ بـٍ إمكـآنك تكنسـلٍ

موفقٍ
    7 "
  7. اللي ما عنده بطاقة هوية وش يسوي بتاريخ الهوية ومصدرها ؟؟؟
    هل اروح اطلع بطاقة وارجع اسجل
    والا احط ارقام عشوائية واكمل بياناتي عشان ما يفوتني التسجل وبعط ما اطلع بطاقة ارجع واعدلها ؟؟
    << اللي يرد ياليت يكون متاكد من ان هالبيانات تتعدل لانه لو ما تتعدل راح تضيع فرصتي بالابتعاث
    7 "
3 من 15 صفحة 3 من 15 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.