الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

☼☺تجمع خريجي وخريجات أقسام الكيمياء ☺☼

☼☺تجمع خريجي وخريجات أقسام الكيمياء ☺☼

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5028 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اهلا فيكم حبايبي ..

انا في ولاية تكساس والاجواء مشابهه تماما لاجواء السعوديه يعني مافيه شي غريب ..

انا باقي ماتخصصت في مجال معين .. لكن ان شاء الله اتخصص في كيمياء عضويه ..

من ناحية المصاريف : باتكلم من ناحيه المدينه اللي انا فيها .. ماادري كيف تكون الاسعار في المدن الثانيه..

السكن : غرفتين وصاله ومطبخ ودورتين مياة .. قريب جدا من الجامعه .. 900دولار شهرياً

النت والتلفزيون : هذي اشتراك شهري مع بعض .. وعلى حسب القنوات اللي بتضيفها و الباقات اللي تختارها يكون السعر .. اعتقد 120 دولار شهريا

الاتصالات: ماعندي خبره فيها ..

المواصلات: المدينه اللي انا فيها مافيها خدمات باصات ولا قطارات .. والتكاسي هنا قليله جدا لو تبغى تطلع مشوار تتصل عليهم يجونك الى مكانك لكن يتاخر على بال مايوصلك وغاليه جدا .. بالاصح اذا ماعندك سياره ماتقدر تعيش ..

التامينات: عندك تامين السياره هذا استقطاع من الراتب ( المكافئه) شهرياً ..
    عندك التامين الطبي اعتقد انه واضح للجميع ..

مرحلة اللغه :
    انا بصراحه في معهد جدا قوي ومايرحم على قولتهم لكن يطلعك بلبل في اللغه ..

مع اني باقي مبتدئه في اللغه لكن حسيت بفرق كبير ..

هذا مايحضرني حاليا ..

واي استفسار انا في الخدمه ..

تحياتي للجميع..
    7 "
  2. مشكوره اختي على المعلومات والله يوفقنا واياك ماعندك خلفيه عن التخصصات وهل القبول مره سهل لاني الحين دوبي مقدم على البرنامج هل ابحث عن القبول من الان او لما اخلص لغه واخيرا ما هو رايك بولايه اوهايو

ومشكوره
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

زي ان في تجمع لنا نحن الكيميائيين

اول شي ان شاء الله يبتعث جميييييع المتقدمين وبالاخص الذين انطبقت فيهم الشروط وبالاخص الكيميائيين هههههه

انا كيمياء عامه معدلي من 100
    وهو 85.30

واعرف انو مو مررررة بس الحمدلله انه اكثر من 80%

بجامعات برا لازم احولها من 5 شلون تعرفون تحولونها ودي اعرف كم انا من 5 فضول خخخخخخخخ

معلومات عني بهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قريت الموضوع من اوله لين نهايته والحمدلله بالاخير لقيت في احد كيمياء مثلي

1-الجامعه الي متخرج منها / كليه التربيه للاقسام العلمية التابعه لجامعه أم القرى
    2-تخصصك/ كيمياء
    3-معدلك/ 85
    4-سنة تخرجك/ 1429 - 1430
    5-طبعاً أذا فتح باب التسجيل بالأبتعاث راح يطلبون منك تختار ثلاث دول بالترتيب وش راح يكون أختيارك/
    1/أمريكا : علشان اللغه وعلشان فيها خيارات كثيرة وجامعات اكثر وامريكا نفسي ادرس فيها من صغري
    2/ كندا : اللغه وتعامل راقي بس خوفوني من قله جامعاتها والخيارات
    3/ اليابان : أماااااااااااااااااااااااااااااااان وناس راقيه ومتفهمه وو احب التطور والتكنولوجيا تهوسني وغير كذا احب الانيمي خخخخخ << هباله اعرف

كان نفسي ببريطانيا مو علشان شي بس لان خيلاني 2 هناك وخاله يعني تتسهل علي المعيشه

6- كم عمرك / نص 24 << يعني صريحه خخخ
    7- أيش التخصص الي ناوي تاخذ الماجستير فيــه / اي فرع للكيمياء ماعدا كيمياء فيزيائيه أو كيمياء عضويه اكرهاااااااا ودرجاتي فيها من جيد الى مقبول اصلا هههههههههههه
    ودي بنوويه اذا رحت اليابان بدرس نوويه اكيد لان دكتورتي درست باليابان الدكتوراة نوويه وتقول مرة خيال وروعه يدخلونك معامل النووي وتشوفين كل شي بنفسك وفي مجسمات نوويه صغيرة يخلونك تسوينها بمساعده واذا عندك ابحاث من نفسك وش رايكم بالتعامل بس حبيتها بقوة
    اذا امريكا ببعد عني الشبهات خخخخخخخ وبختار يا تحليليه او حيويه مع ان كثير حيويه تصدقين للحين ماقررت عندي فترة اللغه اشوف الجامعات واشوف الاقبال على شو واختار بعدين ويمكن اشوف الدكاترة وشوف مين فريندلي واختارة خخخخخخخخ

8- معك مرافق / يس زوجي ان شاء الله بس هو عسكري

وبس

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz0wDrLtIMc
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

بخصوص ان الكيمياء الحيويه امتداد للكيمياء فهي امتداد مايبغالها اجل ليش اسمها كيمياء حيويه واجل ليش ندرسها من ضمن باقي التخصصات تحليليه غير عضويه عضويه

واما مختبرات طبيه طبعا ماهي امتداد للكيمياء يعني ليش ماندرسها ولا في فرع موجود اسمه مختبرات تابع للكيمياء وليش يسوون دورات للكيميائيين لاكن بينهم علاقه وطيده مثلنا مثل الاحياء حتى الاحياء لها علاقه بالمختبرات الطبيه

بس المختبرات الطبيه مستقله عن الكيمياء والاحياء <<< شي متاكده منو

هو تابع للطب وممكن للطلبه الكيمياء والاحياء متابعه تعليمهم فيه بس يحتاجون دراسه ومواد علشان تكملون فيها باختصار ماهي امتداد لو ماحطوا الشرط كان سهل تكملون فيها اوكي

بس مايمنع انكم تسالون الوزارة انا ابدي ذمتي وانتم استفسروا واسئلوا خاصه الدكاترة والوزارة وبس

اما عن الفروع للكيمياء كثيرررررررررررررررررررة

وبهذا الموضوع حطيت رد فيه وهو

الموضوع قديم بس ليه نادرا الي يكملون كيمياء اغلبهم ماشاء الله فيزياء واحياء بهذا القسم

نرجع للموضوع قدمت هذي السنه بالدفعه السادسه وياااااارب ابتعث وجميع الطلاب والطالبات ياكريم

معاي بكلوريوس كيمياء عامه وحابه اكمل ماجستير بنفس تخصصي طبعا ان شاء الله

رح ارتب المواد الي درستها ودرجه صعوبتها من الاسل للاصعب

1/كيمياء عـامه :
    أسهل شي طبعا لانها فيها ندرس كل فروع الكيمياء فقط اساسياتها يعني حلو

2/ كيمياء تحليليه :
    اسهل فرع لان مافي احد ابد ابد حمل فيها ودرجات البنات عاليه فيها وانا خاصه وماتاخذ وقت بالمذاكرة ابدا
    ( فروعها :تحليل ألي . وصفيه . كميه )

3/ كيمياء حيوية : تعتبر متوسطه الصعوبه لاكنها ممتعه بالدراسه ماعدا قسم الدورات دورة كرفس وتوابعها خخخخخ
    اما باقي فروع الحيوية مرة ممتع وحلو وخاصه انو مرتبط بالاحياء << وانا احب الاحياء احسه سهل

4/ كيمياء عضويه : متوسط الصعوبه ممل مافيه شي ممتع ابدا مع ان الدكتورة كانت تحاول جاهده اننا نحبها بس مافي امل
    لانها دسمه دسمه دسمه دسمه بس لو ذاكرتوها رح تفهمونها بسهوله وبتجاوبون نادرا ماتنسوف فيها معلومه مع دسامتها

فروعها ( حلقيه متجانسه . حلقيه غير متجانسه . بلمرات )
    البلمرات ممتع وحلو مع ان فيها دسامه بس الي يقول ماتنفع للفتاه ليش لا صح اذا اخذتها علشان شركات ومااعرف شو طبعا صعبه بس لو تصير استاذه او دكتورة جدا رائع لان مافي بالسعوديه كلهم اجانب الي يدرسونها افكر اخذ بوليمر علشان اظمن وظيفتي بالجامعات او الكليات لان الكوادر كلها اجانب اوكي

5/ كيمياء فيزيائيه :
    متوسط الصعوبه تميل للفيزياء اكثر من الكيمياء فروعها الاساسيه جدا حلوة وسهله لاكن وماادراكم مالاكن الفروع الاخرى صعبه
    وانا اكرهااااااااااا ودرجاتي فيها من جيد الى مقبول <<< بس ترا ماقطعت نفسي خخخخ يعني اذاكر قبل الاختبارات باسبوع دائما يمكن لو اذاكرها دايم اجيب ممتاز المهم الحين ماده كلها نظريات وقوانين الي يحب الفيزياء بيمشي فيها

فروعها ( كهربيه صعبه . حركيه متوسطه الصعوبه . ديناميكا . قاعده الصنف مرررررة سهله وحلوة . سطوح وغرويات سهله مرة )

6/ كيمياء الاطياف : متوسط الصعوبه بس دراستها بين الممتع والممل الماده من اسمها مافي شي جديد

7/ كيمياء غير عضويه : ماده صعبه ولاكن احبهااااااااااااااااااااااااااااااااااااا احب هذي الماده جدا
    فروعها ( عناصر الانتقال . المجموعه الرئيسيه . الانثانيدات و الاكتنيدات ) على العموم هي مرتبطه بالعناصر بالجدول الدوري
    ماده معقده بس جدا ممتعه واستغرب من اخوي الي يقول سهله واسهل من التحليليه شكلك مادرسوك الا الاساسيات بالغير عضويه اذا على الاساسيات جدا سهله بس الماده جدا جدا جدا معقده ودرجه صعوبتها صعبه سوي سيرش ورح تتاكد

8/ كيمياء الكم : صعبه وكل ماتعمقت تعقدت <<< بس احبها جدا جدا جدا
    لاني احب النواه وعالمها وهي تتكلم عن النواه والذكرة والالكترونات وهيك مرة احبها

9/ منتجات طبيعيه : ماده صعبه وكل ماتعمقت زاده صعوبه ماادري تابعه لاي قسم يمكن عضويه
    بس مفيد جدا بس البوليمر اهم صناعيا للشركات لانها منتجات طبيعيه من اسمها ماده دسمه جدا جدا جدا ولا لو مو دسمه كان سارت مررررررررررة سهله لان فيها معادلات معقده وكثيررررررررة المنتجات لو قليله ماكان في خربطه وبس

10/ كيمياء النوويه :
    صعبه جدا بس جداااا ممتعه واحبها جداااااا كل ماتعمقت فيها كل ماتعقدت جدا جدا مو بس جدا
    كمان تنفع للمراه بس نظريا مو عمليا ولها مستقبل استاذه او دكتورة لان مافي كوادر سعوديات ابدا والكورس الي درسناه درسوة بنات الفيزياء الطبيه على 3 كورسات << اخت زوجي كانت منصدمه من منهجي لانه جدا دسم ومتعمق ودسم بس الحمدلله ان شاء الله يفيدني

هذي المواد الي درستها بالكيمياء بس واعرف ان فيها اقسام الكيمياء واافرررررررع اكثر من كذا بس مارح ادرس شي الا قد درسته علشان مافيني اجلس اضيف معلومات جديده يكفيني الكم الهائل هذا اراجعه وشي ناسينه نذاكرة من جديد بس اهم شي الفهم اننا فاهمينه كله علشان تسهل دراستنا بالخارج هذي وجهه نظري

وعلى فكرة دراستنا مافيها تخفيف ناخذ كل الكتاب مع اضافات خارجيه كمان وملزمات زياده يعني عمقونا بكل قسم كاننا متخصصينه ماكاننا كيمياء عامه بس ان شاء الله يفيدني بدراستي ياااااااااااااارب

وهذا التصنيف من وجهه نظري انا الشخصيه واكيد تختلف الصعوبه من شخص لاخر

بس الحين نسأل ؟؟؟ ابي اسماء جامعات التدريس فيها سنتين بامريكا لان سنه وحده تعتبر دبلوم عالي مو ماجستير
    وكمان معتمده من الرئاسه وياليت تكون مشروط علشان اكمل بنفس معهدهم واتخرج منه وادخل دايركت للجامعه
    واي قسم ماعندي مشكله ماااااااعدا الفيزيائيه ولا اي فرع منها مااحبه بتاتا البته

وشكرااااااااا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum76/thre...#ixzz0wDqeKIB6
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. هلا اختي ريم ومبروك عليك الشهر اول مره واحد يشارك من مكه

كنت بلحالي الحين معي واحد

عموما مشكوره على المشاركه بس انتي تتكلمي عن تخصصات كلاسيكيه او بالاصح العاميه ترى تحليليه وعضويه وفيزيائيه هذي عندنا بس

فيه تخصصات حلوه مثل كيمياء البوليمرات وكيمياء العلاجيات وكيمياء البيئه وكيمياء الصناعه وكيمياء العقاقير هذي كان دكتور يقولنا عليها

بس المشكله مااعرف عن الجامعات انا حاليا احول ابحث واذا صار شئ رديتلك

وانا حاليا ابحث بجامعات اوهايو
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem-suliman

زي ان في تجمع لنا نحن الكيميائيين

اول شي ان شاء الله يبتعث جميييييع المتقدمين وبالاخص الذين انطبقت فيهم الشروط وبالاخص الكيميائيين هههههه

انا كيمياء عامه معدلي من 100
    وهو 85.30

واعرف انو مو مررررة بس الحمدلله انه اكثر من 80%

بجامعات برا لازم احولها من 5 شلون تعرفون تحولونها ودي اعرف كم انا من 5 فضول خخخخخخخخ

معلومات عني بهذا الموضوع
    معدلك من 5
    4.27

انا مثلك كيمياء ابختار ياتحليليه او حيويه احسهم اسهل شي اخترت امريكا ثم كندا ثم ايرلندا

طالب جامعي اذا لقيت جامعات فيها تخصصات حلو بالكيمياء رد لنا الله يوفقك ترا ماندبر شي ويعطيك العافيه
    7 "
13 من 15 صفحة 13 من 15 ... 8121314 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.