الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

☼☺تجمع خريجي وخريجات أقسام الكيمياء ☺☼

☼☺تجمع خريجي وخريجات أقسام الكيمياء ☺☼

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4999 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا كيميا حيوي

سمعت عن تخصص النانو بيولوجي

دخل مزاجي جزئيا

وتخصص البيوتكنولوجي

وفي تخصص Hematology

غير تخصص التغذية الاكلينيكية

وانا زيكم بالزبط حايره ولا أعرف ايش ابغى

بسألكم

ينفع أقدم على ماجستير حاجه تختلف تماما عن شهادة البكالريوس

يعني مثلا تخصصي كيمياء حيويه ينفع أنط وادرس قانون<<<يأست
    7 "
  2. السلام عليكم
    انا اخترت امريكا بعدها ايرلندا وبعدها الصين بس بعدل واحط كندا مع انهم 99%يحطون اول رغبه
    اما ليش امريكا بسبب كثر الجامعات وكمان تفوقها في الدراسه هي بالصداره دائما من جميع النواحي
    وكمان لاتنسون المرافق هو لحاله اكبر هم
    اما التخصص لسى لما تتيسر الامور يحلها حلال افكر بالحيويه وكمان النانو وغيره خلينا نروح وبعدها خير
    والله يوفق الجميع
    7 "
  3. ياناس انتم الحين ليش مكبرين السالفه انت الحين حط امريكا بكفه والدول الثانيه بكفه امريكا في التعليم رقم 1 بس الناس تخاف منها

وبريطانيا ملرغوبه لانهم بصراحه يشوفونك سعودي يمشونك وانت منت فاهم ولا شئ وخير مثال اعضاء هيئه التدريس بالجامعات والله مافي روسهم

وانت اكيد شاهدتو اما امريكا لافرق بين الطلاب

اما من ناحيه تغيير التخصص هذي الله أعلم بس ترى هذي أول مره يحطون تعهد بعدم تغيير التخصص بس لو رحنا برا من الملحقيه تغير التخصص وانا اول من يغير لاني بصراحه احس الكيمياء اللي درستها كلام فاضي اخاف اروح هناك ومااعرف راسي من رجلي

ترى سامحوني على اسلوبي بس هذا الواقع واللي مااحد ينكره

وشكرا
    7 "
  4. أنا تخصصي كينياء عامه اخترت الدول على هذا الترتيب
    أمريكاء ....وطبعا أمريكا معروفه من بين كل الدول بكثر الجامعات وسهولولة الالتحاق بالبعثه وهذا الشي مهم لنا حنا البنات عشان المحرم
    بالذات اذا ماتوفرت فيه الشروط للتقديم على البعثه
    _كندا .....لي قرايب يدرسون هناك وكثير مدحوها
    _ايرلند.... بسبب اللغه لأنها الدوله الوحيده بعد أمريكاء وكندا باللغه الانجليزيه
    وطبعا أنا مو ناويه أبدا أكمل بكيمياء لأني ما أحبه
    وبصراحه أخوي (طالب جامعي 27 )انت خوفتني كثير أنا اخترت أكمل ماستر بكيمياء بس ناويه لما يقبلوني بالبعثه وأسافر ان شاء الله أغير التخصص بس خوفتني انهم مايرضون أغيره بعدين
    7 "
  5. مرحبا اخواني
    انا تخصصي كيمياء والماستر سجلت مختبرات طبيه
    هل لازم ادرس سنه تحضيريه ولا يعتبر امتداد للتخصص؟
    ياليت كل واحد/ه تكتبوا لنا التخصص
    الرغبات حطيت
    امريكا-ايرلندا-كنده
    طالب جامعي27
    وش التخصص اللي بتدرسه؟؟
    انا سمعت ان الماستر سنتين والله اعلم
    7 "
  6. THAT ME
    كندا وامريكا صعوبة القبول بالطب فقط لانه نادرا مايقبلون طب والدليل هالسنة طب مافيه امريكيا وكندا
    طبعا اذا احنا نرغب بجامعة قوية فاكيد بتكون شروطها قوية باي دولة لانه تبغى تحافظ على مرتبتها الدولية وانا الحمد لله حصلت تقريبا قبولين وبجامعات تصنيفها من ال50 الاوائل على مستوى العالم بس مورسمية لاني اعرف دكاترة وتواصلت معاهم

بالنسبة للاخوات قلتها سابقا واقولها حاليا من ترغب التدريس فمجال التخصص بيكون اوسع لها اما من ترغب بالعمل بغير التدريس فاحسن لها تركز خياراتها على الحيوية والتحليلية فيه مجالات عمل تناسب انوثتها وعاداتنا وتقاليدنا

اما من يختار تقنية النانو يسئل نفسة اذا رجع وين بيشتغل ماعندنا مراكز تعمل على تقنية النانو فاختارو تخصصكم صح علشان مانندم على سنين الغربة والتعب وعلى فكرة ترى تقنية النانو مايعتبر بامريكا بالذات تخصص وانما يعتبر مجال بحثي

طبعا كلامي هذة وجهات نظر خاصة مالها مصادر ومن خلال بحثى واجوبة الدكاترة

مو لاني احب الكيمياء بس من جد مجال حلو وواسع وفيه ندرة من وظائف في مجال الكيمياء او من خلال التدريس العام والعالي
    باختصار
    الكيمياء الماء اللى تشربه
    الكيمياء الهواء اللى تتنفسة
    الكيمياء الطعام اللى تاكله
    الكيمياء العلاج اللى تتعالج فية

خاصة الذكور مجال الكيمياء جدا مناسب يكفى انه تاهلك للعمل بارامكو وسابك طبعا هالشي راجع لحكمتك في اختيار التخصص الدقيق
    انا مختار كيمياء عضوية لعشقي لها وكيمياء صناعية ( الدوائية والبوليمر ) لاهميته في مجال التوظيفي

بالنسبة للراغبين في الكيمياء الحيوية اشوف انك متلخبطين تحت اي قسم هل مختبرات طبية او كيمياء ياليت تتاكدو علشان تمشو بالطريق الصحيح اخاف الوزارة ماتعتبرة امتداد للتخصص لانهم هالسنة شادين بهذا الموضوع انه يكون امتداد للتخصص
    7 "
  7. شايف شبه اجماع على امريكا وكندا وايرلندا لكن مختلفين بالافضلية فلو صاحبة الموضع تتفضل علينا وتحط لنا تصويت بالموضع على هالثلاث دول باضافة خيار رابع يكون دول اخرى

بالنسبة لي اشوف امريكا وكندا نفس مستوى التعليم من جميع النواحي بس تتفوق كندا من ناحية مستوى المعيشة لانك تستلم 2700 دولار كندي

600-900 سكن وتتفاوت حسب طلبك والمواصفات
    100 دولار بطاقة للتنقل ثابته شهريا وعلى كيفك بالتنقل
    50 دولار الجوال ثابته مهما اختلف مدة اتصالاتك بزيادة او نقصان
    100 دولار نت

طبعا هذا حسب تسعيرة اغلى منطقة بكندا وهي تورنتو لانها العاصمة الاقتصادية لكندا يعني راح يبقى معاك تقريبا 1700 دولار جدا جدا ممتازة للمصاريف الخاصة ولاتنسو انه الدولار الكندي يساوي 2,57 سعودي يعني ماراح تتعبو الاهل بالمصاريف والتحويلات تخيل
    1700 باقى المكافئة والاهل يحولون لك 1000 دولار ( 2570 ريال سعودي ) = 2700 بتعيش ملك هناك واظمن انه ماينقصك شي

وحطو ببالكم اي دولة تصنيفها أ بتاخذ 7000 الاف ريال تقريبا وانت حولة لعملة الدولة
    كندا 2700
    امريكا 1850
    ايرلندا 1800

لكن تفرق في مستوى المعيشة بالدولة اللى بتروح لها وايضا تختلف داخل الدولة من منطقة لاخرى
    7 "
  8. اختي الماسه حساسه مشكوره على المرور بس بصراحه تغيير التخصص اتوقه ان في المرحله السادسه صعب بس انتي حطي ببالكـ انك انشاءالله اذا اتفبلتي راح تتسهل امورك لانك لو خلصتي لغه تروحي للملحقيه وتحاولي معهم وانشاءالله يغيرولك التخصص وبصراحه انا ناوي تخصص تحاليل طبيه لانه قريب للكيمياء ومستفبله حلو عندتا بالمملكه

والاخت mess lovely مشكوره بس انتي متأكده ان الماستر سنتين
    وبالنسبه للتخصص انا ناوي مثلك تحاليل طبيه وفي تخصص مدري هل هو موجود او لا اللي هو كيمياء المخدرات والجنائيات
    بس انشاء الله اذا انقبلنا وخلصنا اللغه راح نقرر والله يوفقنا واياكم

اخوي كيميائي مشكور على المعلومات الوافيه بس ترى النانو انا اتوقع السنتين الجايه راح تشوفه بالسعوديه لانه يوفر الوقت والمال

وشكرا
    7 "
  9. أخوي طالب جامعي مشكور وماقصرت بس أنا بودي اني أرتب أموري هنا قبل مااسافر ماأبغى اذا رحت أنحاس وتتأخر دراستي عشان تغيير التخصص وكثير قالو لي بالمرحله السادسه صعب التغيير بس ياليت الي عنده أي معلومه عن التخصصات الي نقدر نكمل فيها حنا طلاب الكيمياء يكتبه ويكتب الي يعرفه عنها وخلونا نستفيد من بعضنا البعض لأن يمكن فيه تخصصات حلوه وبنفس الوقت نادره بالسعوديه لأنه مو معقوله نتغرب وبالنهايه نرجع بشهاده وتخصص متوفر بكثره وماله حاجه كل واحد لازم يفكر قبل مايختار أقل شي لخمس سنوات قدام فياليت الي عنده مايبخل علينا
    تقبلو مروري
    7 "
4 من 15 صفحة 4 من 15 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.