الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

☼☺تجمع خريجي وخريجات أقسام الكيمياء ☺☼

☼☺تجمع خريجي وخريجات أقسام الكيمياء ☺☼

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4998 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تخصصات الكيمياء
    1- عضوية
    2- غير عضوية
    3- تحليلية
    4- فيزيائية
    5- صناعية
    6- حيوية

وتحت كل قسم كذا تخصص دقيق

المهم اللى اعرفة انه الوزارة راح تشدد بموضوع تغيير التخصص لكن نقدر نغير التخصص من خلال اتصالاتنا بالملحقية بس بنضيع الوقت بموضوع التحويل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.S.Majed
    السلام عليكمـ ،،

كيفكم ؟ إن شاء بخير

يأخواني سويت قروب نتجمع فيه
    طلاب المرحلة السادسة
    group1042151 @ ********.com

والله يوفق الجميعـ ..
    هذا قروب للكيميائيين فقط ام لجميع طلاب المرحلة السادسة
    7 "
  3. كيميائي 1408 ...ماشاء الله لااله الا الله .... دارس الموضوع من الكل الجوانب ...

صراحه بديت أقتنع بكندا ... انا والله اللي كان مخليني اتردد لمن اقرا عن صعوبة القبول بس شكلو زي ماقلت للطب ...

بس بجد اسلوبك صراحه مقنع ... طيب الله يسعدك دلني كيف ابحث عن الجامعات الى الان ماني قادره ادور ابغى اعرف الطريقة ...

Ayomo

ب
    بالعكس ياااعسل قسم الكيمياء بفروعه مرررره حلو ولا تتهورين وتغيرين ...ترى هنا اللي مقللين

من شانه بس صدقيني بعد الماستر من بره ان شاء الله تلاقين لك فرص كثيره ..

وبالعكس التخصصات اللي قلتيها حلوووه ولسى فيه غيرها احلى كمان بس احنا ينقصنا انو مانعرف

ايش التخصصات الدقيقه ولافي احد مجرب يدلنا ...

طالب جامعي 27 ...

والله انك صادق التدريس هنا ولا شئ كله تحسه كوبي باست ... مع انه والله في ناس مبدعين وودهم

انه يتعلمون صح بس مدري وين الخلل ..

وفعلا امريكا ما اختلفنا بس نبغى نقرا ليش الاختيار امريكا عشان نطمن ونقرر 100 في الميه ...

الله ييسر والله انه بدا التردد فيا ...ومحتااااره ...

جلست ادور عن المختبرات الطبيه والتخصصات تبعها ولقيت ...

الميكروبيولوجيا الطبية...
    علم الأنسجة
    كيمياء تحليلية اكلينيكية
    كيمياء حيوية اكلينيكية
    اساسيات الميكروبيولوجيا
    علم الامراض... اليوم جالسه افكر في ذا لاقسم ...
    علم المناعة
    علم امراض وظائف الاعضاء
    علم الانزيمات الاكلينيكية

....
    7 "
  4. أختي الماسه شوفي من ناحيه تغيير التخصص انا قلتلك أرعف طلاب راحو وغيرو التخصص بس المرحله هذي اول مره يحطون تعهد بعدم تغيير التخصص وبعدين انا قلتلك انشاءالله اذا انقبلنا يحلها الف حلال

ومن ناحيه تخصصات الكيمياء اذا انتي تبغي تخصص نادر اللي هو النانو كل الدكاتره يمدحو فيه وانا بصراحه اتصل مع دكتور وهو دائم يوجهني وهو اللي فالي خذ الماستر بامريكا ووقف واخذ الدكتوراه من اي مكان لان الدكتوراه بامريكا صعبه وهو قالي اذا احتجت شئ قلي وراح اسأله عن التخصصات انشاءالله

اختي math
    القبول بكندا صعب مو بس الطب كل الاقسام لان اهل البلد ينافسوك على المقعد
    اما امريكا انا اقلك امريكا اكثر جامعات وكثير التخصصات فيها وما يدخلو فيك يعني الحريه

واقوى جامعات عندهم يكفيك الوزاره الى الان ماوقفت الابتعاث لهم بخلاف الدول الاخرى
    7 "
  5. انا كيمياء حيوية وكان نفسي بالبداية اسجل تقنية طبية بس لقيت انها بعيدة شوية عن تخصصصي واقرب شيء لينا هوا المختبرات عشان كده بختار شيء اقرب لتخصصي لراحتي اكيد واللي يبي تقنية اكيد بيقدر بس حيتعب شوية لانه حيدرس اشياء زيادة وماعمره مرت عليه
    7 "
  6. قلت لك من اول موضوع مراسلة الجامعات والبحث عنها ماعندي خلفية عنها لكن هذا اعرف بعض الجامعات القوية وخاصة بالكيمياء

اولا كندا
    البرتا - بريتش كولمبيا - ماجين - تورنتو - اوتاوا -وينبغ - دالهوزي
    طبعا هذة جامعات قوية وطبعا ( قد ) تجدين صعوبة نسبية بس مو زي مانسمع
    طبعا هذة الجامعات من ناس درسو بكندا مو من بحثي لانه انا ماعند لغة لكن تقدرو تدخلو على الجامعات وتطلعو عليها

ثانيا امريكا فهذا رابط لتصنيف جامعات امريكا حسب التخصص الدقيق اللى تفضلوه علما بان الترتيب حسب مافهمت صادرة من وزارة التعليم العالي بامريكا
    هنا

تقدر تختار التخصص الدقيق وتختار الجامعة وتبحث عنها

تذكرو دائما الجامعات الكبيرة راح يكون فيها قبول صعب لانه عليها طلب عالمي مو بس احنا اللى نقدم عليها وبنفس الوقت راح يكون عدد الطلاب المقبولين من خارج كندا عدد قليل فانت وحضك اهم شي يكون معدلك عالي وعندك اساسيات الكيمياء وخاصة في مجال تخصصك

من خلال البحث حصلت انه الحيوية تدخل تحت مجال الكيمياء وليس المختبرات الطبية لكن لازلت اقول تاكدو ياجماعة الخير ترى التحويل بهذة المرحلة مشددين عليه
    7 "
  7. طالب جامعي
    صدقني من ناحية المستوى التعليمي تعتبر امريكيا وكندا وبريطانيا في مقدمة الدول للدراسات الجامعية وكلها بنفس المرتبة

لكن من ناحية القبول فكل جامعة قوية راح تحصل قبول صعب لانه تبحث عن صفوة الطلاب
    اعرف واحد راح كندا ومعدله 2.8 وقبل ماجستير لكن وبكل سهولة بجامعة تعتبر متخلفة على مستوى كندا مو على العالم

تخيل جامعة تكساس الثانية عالميا حسب كلام احد الدكاترة يقبلون للدراسات العليا كل سنة فقط 15 طالب 10 امريكان و5 من خارج امريكا فتخيل تقدم على جامعة مثل هذة مجرد قبولك انجازك لانك من الخمس الاوائل على مستوى العالم
    هل معناة هذا انه القبول فيها صعب !!!!
    جامعة قوية تبحث عن طلاب اقويا في اي مكان بالعالم

عندك هنا جامعة الملك فهد هل كل واحد يقدر يروح لها طبعا لا لانها تبحث انها تكون قوية
    اتمنى تكون وصلت الرسالة
    7 "
  8. اخوي كيميائي مشكور على التوضيح

انا معك انو كندا وامريكا وابريطانيا في المقدمه ولوبريطانيا فيه كان اول شئ اخترتها لان الماستر فيها تطبيقي وليس نظري واكبر دليل شوف الدكاتره اللي عندنا بالجامعات كلهم بريطانيا عشانها سهاله

اما امريكا الحمدلله نادر مااسمع القبول فيها صعب صحيح مثالك بجامعه تكساس بس انا ليش اروح لتكساس فيه جامعات ثانيه
    ومعتمده

اما كندا ترى انت باقي ماعرفتها انا اعرف ممكن 25 وماانقبلو والحين شوف اللي باستراليا والباقين مدري عنهم اخوي كيميائي الباب اللي يدخل معه ريح سده واستريح انا بصراحه حطيت امريكا ثم ايرلندا وانا والله كنت حاط كندا بس اتصلت بدكتور وقالي غير فورا كندا معقده وشيلها من راسك وانا بصراحه احب الدكتور وارتاحله وغيرت

وبالنسبه على قولتك مختبرات طبيه ماتندرج تحت الكيمياء فيه دوره بالمستشفى تاخذها لمده 6 اشهر ويعطوك شهاده تدريب تاخذها وترجمها وتقدمها على الجامعه برى ويقبلوها وبكذا راح تاخذ مقررات بسيطه قبل الماستر والمختبرات الطبيه انت تعرف كيف مستقبلها ورواتبها

انا زي ماقلتلك مقدم على الامنيه واذا انشاءالله انقبلت فيها راح اخلي الابتعاث واذا ماكتبها ربي راح اخذ دوره بالمستشفى 6 اشهر احسن اني جالس 8 اشهر

وشكرا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب جامعي27
    اخوي كيميائي مشكور على التوضيح

ا

وبالنسبه على قولتك مختبرات طبيه ماتندرج تحت الكيمياء فيه دوره بالمستشفى تاخذها لمده 6 اشهر ويعطوك شهاده تدريب تاخذها وترجمها وتقدمها على الجامعه برى ويقبلوها وبكذا راح تاخذ مقررات بسيطه قبل الماستر والمختبرات الطبيه انت تعرف كيف مستقبلها ورواتبها

انا زي ماقلتلك مقدم على الامنيه واذا انشاءالله انقبلت فيها راح اخلي الابتعاث واذا ماكتبها ربي راح اخذ دوره بالمستشفى 6 اشهر احسن اني جالس 8 اشهر

وشكرا
    العفو اخوي وهدفنا اننا نتواصل ونتناقش علشان نوصل للخيارات الصحية باذن الله

انا اقصد الحيوية بالنسبة للطالبات لانهم محتارات تحت اي قسم تندرج هل مختبرات او كيمياء

بالنسبة للدورة فماشاء الله عليك تخطيطك صحيح بس لو تقولنا معلومات عن هذة الدورة بيستفيدو منك الراعبين بالحيوية

بالنسبة للامنية اسمح لي اعطيك راي حرام بعد مجهود 16 سنة امنية فكر انه تكون لك مرتبه علمية بين مجتمعك
    واذا بتقولي رواتبها ومن هذا الكلام فانا اقولك اجتهد وادرس وجيب الدكتوراة وان شاء الله ببتوفق بالافضل من الامنية

لاتضيع الابتعاث علشان الامنية
    طبعا انا ما اعرف وضعك وظروفك لكن اتمنى انك تفكر بالموضوع اكثر من جانب
    7 "
5 من 15 صفحة 5 من 15 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.