الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. قوووود مورننق اصحاب التخصص
    حلووووو نشوف تجمع لطلاب وطالبات اللغه الانجليزيه <<<<< ياحبي لهم كلهم.... انا ماادري ليش وزارة التعليم العالي مهمشه تخصص اللغه الانجليزيه وادابها ومافتحت لنا فرصه اكمال الماستر في نفس التخصص اخخخخ ودي بس.....
    ماعلينا... اني وي... قدمت ماستر تسويق : امريكا - كندا - ايرلندا
    عندي سؤال حبايبي: في التقديم طالبين رقم الهويه الوطنيه وانا بصراحه ماادري اش قصدهم (بالهويه الوطنيه) مع العلم ان عندي بطاقه احوال 1- رقم الحفيظه؟ 2- ولا رقم السجل المدني؟ << ادري انه سؤال عبيط بت بليز هيلب مي من كثر مادرست انجلش ماعاد صرت افهم عربي كلش <<< امزح
    بالتوفيييييييييييييييييييييييق للجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA-St
    قوووود مورننق اصحاب التخصص
    حلووووو نشوف تجمع لطلاب وطالبات اللغه الانجليزيه <<<<< ياحبي لهم كلهم.... انا ماادري ليش وزارة التعليم العالي مهمشه تخصص اللغه الانجليزيه وادابها ومافتحت لنا فرصه اكمال الماستر في نفس التخصص اخخخخ ودي بس.....
    ماعلينا... اني وي... قدمت ماستر تسويق : امريكا - كندا - ايرلندا
    عندي سؤال حبايبي: في التقديم طالبين رقم الهويه الوطنيه وانا بصراحه ماادري اش قصدهم (بالهويه الوطنيه) مع العلم ان عندي بطاقه احوال 1- رقم الحفيظه؟ 2- ولا رقم السجل المدني؟ << ادري انه سؤال عبيط بت بليز هيلب مي من كثر مادرست انجلش ماعاد صرت افهم عربي كلش <<< امزح
    بالتوفيييييييييييييييييييييييق للجميع
    Hi

هههههههه عادي انا مثلك انتي لو كنتي عندي وانا اعبي الإستماره كنتي متي علي من الضحك

كل شوي اسال ايش هذا وايش يقصدو بهذا خخخخخخخخخخ

شوفي حبيبتي

اللي انا سويته اني اخذت بطاقة الأحوال وكتبت الرقم اللي فيها لاني حصلته موجود بالوثيقه

فكتبته فيها

الشي ثاني سمعت انه هناك بعدين فيه مجال تحولين لمجال تخصصك تتكلمين مع الجامعه في البلد وتتفاهمين معاهم

لااسف كان ودنا بتخصصنا يكون من ضمن التخصصات خاصه انه قوي ومرغوب للتحضير برآ
    7 "
  3. واو, طلعنا كثير لغة انجليزيه ..................... ماتوقعت نوصل بهذا العدد.. وانا متأكد ان في طلاب انجليزي كثييييييير.

ياليت نستفيد من بعض.. الي عنده اي استفسار .. يطرحه ...والي عنده اي فكره تفيدنا ياطلاب الانجليزي...يطرحها.

بالتوفيق ,
    7 "
  4. انا عندي اقتراح ليه ماحطيتو فبالكم علوم الحاسب ماتحسونها امتداد لتخصص الإنجليزي ..!!!!

بما انه راح يكون فيها مصطلحات انجليزيه اكيد

::

الشي الثاني اللي قلت عنه اني سمعت انه عادي بعد الإبتعاث نضبط امورنا مع الجامعه هناك

ونطلب منهم تحويلنا لمجال تخصصنا

انا ابغى اتاكد هل هالمعلومه صح او لا ؟

انا تخصصي ادب انجليزي وحابه اكمل في الترجمه فلو فيه مجال ياليت تفيدونا

لان من جد تخصصنا حلو وحرام نحول على تخصص مانعرف فيه شي

انا اقترحت عليكم علوم الحاسب لاني حسيته ممتع مثل تخصصنا

بالنسبه للتسويق لنفرض قدمنا عليه ايش ممكن مجالات العمل للنساء في هالقسم ؟؟

احس صعبه اقدم ماستر على تسويق بعدين كيف راح اقدر استفيد من شهادتي ؟؟

و احنا لو قدمنا الماستر في غير مجال تخصصنا بكره لما نبغى نكمل الدكتوراه رلااح نضطر نكملها فمجال الماستر نفسه صح ؟؟

ماعجبتني فكرة التسويق لنا كبنات .. بس ممكن نلاقيلنا مجال في علوم الحاسب ايش رايكم ؟..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    انا عندي اقتراح ليه ماحطيتو فبالكم علوم الحاسب ماتحسونها امتداد لتخصص الإنجليزي ..!!!!

الشي الثاني اللي قلت عنه اني سمعت انه عادي بعد الإبتعاث نضبط امورنا مع الجامعه هناك

و احنا لو قدمنا الماستر في غير مجال تخصصنا بكره لما نبغى نكمل الدكتوراه رلااح نضطر نكملها فمجال الماستر نفسه صح ؟؟

ماعجبتني فكرة التسويق لنا كبنات .. بس ممكن نلاقيلنا مجال في علوم الحاسب ايش رايكم ؟..

اهلا اختي
    بالنسبة لاختيار تخصص غير التسويق, انا احب الحاسب لكن حتى لو اتخرتي حاسب , راح في الاخير يخلوك تغيري الى تخصص اخر. وغير كذا .. دراسة الحاسب وانتي ماعندك باك قراوند في هالتخصص ... راح يخلي هالتخصص صعب جدا... لانه يتطلب منك دراسة لغة الحاسب مثل الجافا ... واشياء اخرى مهمه في الحاسب ..على العموم انا سمعت انه صعب .. ولا سمعت من احد اعرفه شخصياً ..كل هذا انا قريت عنه في المنتدى هنا.

انا محتار في قبولي ببعثه , ومن اسمع قرار تحطيم من الوزارة ..مثل "هالسنة راح نقبل اعداد قليله " او غيره من هالكلام الي يضيق خلق بعض من الناس , انا اقول الحمدلله ... حتى لو ماطلع لي قبول في البعثه ..على الاقل ماراح اندب حظي بعد 4 او 5 او 10 سنين واقول ليش ضيعت فرصه .

بالنسبة لتغيير التخصص , انا اعرف واحد يدرس في كندا .. واختار تسويق هنا... لكن لما راح هناك .. وشرح وضعه للملحقيه, قالوا له جيب انت قبول في تخصصك ولا يصير خاطرك الا طيب . والان جالس يتنظر بعض الجامعات من اجل قبول ماجستير في تخصصه.

الزبدة من الكلام , ان لكل دولة ميزة . ميزة كندا ان هناك الملحقية متعاونه مع الطلاب , والمرشد لو ترسل له استفسار , يرد عليك بسرعه والتحويل فيها سريع .. والمكافاه اكثر من امريكا, لكن القبول في كندا صعب جدا, وهذا صاحبي عنده ايلتس 7 وكل شيء بس لسه ماحصل قبول , و المعيشه فيها غاليه.

اما امريكا, سمعت من طلاب هنا يقولوا انهم حولوا , لكن بعد مطاردات ... وبعضهم يقول ان ماقدر يحول .. وبعضهم يقول ان التحويل لازم في احد التخصصات المطروحه. والمرشدين غير متعاونين , ومعاملاتهم زفت (وانتم بكرامه) في الملحقيه .(كل هذا انا قريته هنا في المنتدى)... لكن امريكا كبيره وفيها ولايات كثيره .. وفيها ولايات رخيصه .. والقبول فيها سهل .

هذا والله اعلم,
    بالتوفيق للجميع,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    انا عندي اقتراح ليه ماحطيتو فبالكم علوم الحاسب ماتحسونها امتداد لتخصص الإنجليزي ..!!!!

زي ماقلت لك ادعو لي انا اخترت تسويق لإن اللي قبلنا تخصصهم انجلش خيروهم بين تسويق وتجاره الكترونية

يعني كذا ولا كذا بيجبرونك تغيرينه هذا لو انقبلنا ان شاء الله

ومن ناحية انو مو مناسب لنا كبنات ومافي مجالات بعدين انا معاكي بس هذا وضعنا للإسف

املي لو انقبلت اغير لغير تخصص وإذا ما ربي كتب فهي خيرة لنا
    7 "
  7. أخوي breathless

يمكن كلامك عن الملحقيه صح انا والله ماعندي خبره وانت واضح خبرتك اكثر مني

بالنسبه للحاسب فعلا كلامك صح ميه بالميه هو كقسم صعب ولو ماكان مجال تخصصك راح يكون اصعب واصعب

عشان كذا قررت استبعده رغم اني احب الحاسب والبرامج والإكتشافات كثييييير بس اذا ماكنت راح انجح فيها ماعندي استعداد اغامر

وكلامك عن التسويق مقنع لكن انا افكر في التسويق كرغبه لبعييد كيف ممكن تخدمنا فمجال العمل

صعبه ناخذ الماستر لمجرد هدف اننا اخذناه اذا كان ماراح يفيدنا

يمكن انتو كشباب عندكم مجال اوسع مننا في هالتخصص لكن احنا مجالنا محدود

خاصه انه من شروط البعثه انك لما تنتهي ترجع لدولتك وتعمل فيها

وانا احس هالتخصص صعب علينا كبنات في مجال العمل

طيب شرايكم في العلوم الصحيه ؟؟ تعتقدون مافيه مجال ننقبل فيها !

لومااا هم ليه فرضو بس هالتخصصيبن لإنجليزي امتداداته واسعه ليه يحصرونه بمجال التجاره !!

الله يسهل لنا عندنا مجال نتناقش بهالموضوع الما يجي اخر يوم لانتهاء التقديم

وخلونا نفكر بالإقتراح الثاني علوم طبيه خاصه وانا كنت خريجة علمي يعني عندي خلفيه في الأحياء والمواد العلميه

اتوقع اذا فيه امكانيه فراح يكون مجال مرررره حلو خاصه لخريجي العلمي شرآيكم ؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sma7er
    بالنسبة للي تقول أمي مي راضية ترا حتى أنا أمي مو راضية

بس نحلم ونعيش الحلم ,,,

عشان بكرا بعدو مااندم واقول سويت اللي عليا والباقي على الكريم وو بعدين ماتدرين مابين طرفة عين وإنتباهتها يُغير الله من حال إلى حال *_*

الحمدلله ياارب

واللهي انا لسا احاول الا امك وش عذرها < بشوف الامهات
    كلهم دراما ولا بس امي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي

..
    الحاسب صعب علينا كأداب انجليزي .. يعني لو عندك دورات من قبل
    وخاصه الدورات دبلوم ممكن تمشي فيه وممكن مايصعب عليك .. بس ماعندك
    اي خبره فيه وبتدخلي شي بيكون صعب جدآ .. والحاسب مو سهل ..
    العملي سهل اكيد على الكل بس النظري ثقيل دم ودسم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    أخوي breathless

بالنسبه للحاسب فعلا كلامك صح ميه بالميه هو كقسم صعب ولو ماكان مجال تخصصك راح يكون اصعب واصعب

عشان كذا قررت استبعده رغم اني احب الحاسب والبرامج والإكتشافات كثييييير بس اذا ماكنت راح انجح فيها ماعندي استعداد اغامر

وكلامك عن التسويق مقنع لكن انا افكر في التسويق كرغبه لبعييد كيف ممكن تخدمنا فمجال العمل

لومااا هم ليه فرضو بس هالتخصصيبن لإنجليزي امتداداته واسعه ليه يحصرونه بمجال التجاره !!

وخلونا نفكر بالإقتراح الثاني علوم طبيه خاصه وانا كنت خريجة علمي يعني عندي خلفيه في الأحياء والمواد العلميه

حبيبتي الشغل في الشركات مايعني اختلاط والتأمين والماليه والتمويل والتسويق ماتعني
    ابدا اختلاط .. حسب رغبتك انتي في الوظيفه بعد الماستر بأي من الاقسام الاداريه
    فوق
    عندك البنوك + الشركات الفيميل سيكشن = انتي تختارين القسم بتاعك مو كل قسم
    فيه اختلاط وكذا ..

اذا انتي متخرجه علمي بيسهل عليك تخصص الماليه والتمويل والتأمين لان كلهم
    يعتمدون على الرياضيات والمسائل الحسابيه ولكن بشكل اخر ..
    وقود لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    أخوي breathless

شوفي اختي, هالسنه مافي تجارة الكترونيه. طيب ؟... والعام الماضي خلوا جميع الطلاب يغيروا تخصصهم الى تجارة الكترونيه او تسويق.
    طيب انا حطيت نظره مستقبليه لهالموضوع .. وقلت اعداد المتقدمين كثيره , و تخصص التجارة الالكترونيه حذفوها. ف مو بعيد عليهم انهم يستبعدوا بعض الطلاب الي حطوا تخصصات بعيده عن تخصصهم , حتى يقل العدد.

طيب الحين احنا ليش نخلي لهم عذر حتى يستبعدونا.

انا اقول , ان تغيير التخصص not a big deal الحين انتي اختاري تخصص تسويق...و بس تروحي هناك ..غيري تخصصك ... واصلا لو قدرتي تجيبي قبول في وقت اللغه .. اظن بسهولة تغيري التخصص.

التسويق في نظر البعض تخصص رهيب , وفي نظر البعض الاخر تخصص مايسوى السفر والتغرب عشانه .

انا لو طلع لي قبول .. بروح حتى لو عشان اقوي لغتي
    بالتوفيق
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة breathless
    .

انا لو طلع لي قبول .. بروح حتى لو عشان اقوي لغتي
    بالتوفيق

انا احسب اني لحالي اقول كذا ولو ماعندهم مانع تكمل
    كمل في التأمين ياطويل العمر مستقبله كويس بالايام الجايه ..

برايفت لكل الاداب يعني لو طلعتي سنه لغه بتقوى لغتك كويس
    وتصير الاكسنت تبعك نفسهم بالضبط ..
    فلو ماعجبك الوضع غير/ي التخصص بعد ماتخلص/ي سنه اللغه
    ولك الخيار لو حاب/هـ ترجع/ي .. بعد اجراءات الملحقيه وهالزحمه ..
    تنهي كل شي وترجعون وتكملون هنا الاداب لو متاحه اصلآ لان الاداب
    انتهى تاريخها الحين يبون في الاقتصاد والعلوم الطبيه والهندسه
    والكيميائيه والشله الباقي
    اما شكسبير والشله تبعه راح زمنهم
    7 "
11 من 23 صفحة 11 من 23 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.