الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4999 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. التخصص: لغويات
    المعدل: Excellent
    تخصص الماستر: ياليت لغويات وأحلم بالأدب
    الدول: كندا (أتمنى)، إيرلندا (not bad ما كل مايتمنى المرؤ يدركه)، أمريكا (حتى الآن أغلب التنازل عن البعثة فضلاً عنها)

أما بالنسبة لدراسة الماستر في تخصص ثاني، فهذا لا يتناسب مع شخصي، لإني مضطر أن أدرس إدارة أعمال، وتخصصاتها تناسب سوق العمل، وكل ميسر لما خلق له.

لايخفى إن كليات اللغة في جميع جامعات السعودية تحتاج إلى أكاديميين سعوديين في اللغة، ولكن قد يكون برنامج الإبتعاث يرمي إلى أهداف أخرى.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sea Waves
    جميل أن نرى موضوعا يُطرح يختص بنا معشر طلبة اللغة الإنجليزية, أنا خريجة كلية اللغات والترجمة تخصص لغة إنجليزية وكنت أود دراسة التجارة الإلكترونية بادئ ذي بدء ولكن لما بلغني عن شطبه في هذه المرحلة عدلت عنه إلى تخصص إدارة الموارد البشرية إلا أنني لم أجد التخصص أيضا مدرجا من ضمن تخصصات الابتعاث لطلبة الماجستير ويظهر أن أقرب تخصص هو التسويق ولكن المحير هنا هل أغير التخصص من بلد الابتعاث إلى تخصص إدارة الموارد البشرية مثلا وهل سيتم ذلك أم ألتحق بتخصص يتبع مسار تخصص البكالوريوس فأنا في حيرة من أمري وسنوات الدراسة ستطول مع المقررات التكميلية التي تترتب على اختيار تخصص آخر لايتبع لمسار البكالوريوس إضافة إلى أنني تارة أقول أريد البعد عن مجال التدريس ولا أريد أن يلزمني ماجستير اللغويات مثلا على أن أكون أستاذة جامعية, وتارة أقول قد لايستساغ عند بعض الجهات اختلاف البكالوريوس عن الماجستير وتارة قد يحتاج سوق العمل لتخصص إداري وقد أجد معه وظيفة أفضل, تأخذني الأعاصير يمنة ويسرة ولعل الله أن يفرجها ويكتب مافيه الخير, أما الدول فلعل أمريكا في الصدارة ولظروف خاصة أخرى هي الأقرب.
    خلال الفترة الماضية ولفترة وجيزة، أخذت أطالع المنتدى وبكثافة بحثاً عن جواب لهذا السؤال، هل من الممكن تغيير التخصص؟، ما طلعت به أن الإجابة فيه ليست مطلقة بنعم أو لا، فهناك من استطاع تغيير التخصص -وهم الغالب-، وآخرون لم يستطيعوا، والذي يقف بقوة أمام تغيير التخصص هي الوزارة (القسم المختص بذلك هناك)، وبعضهم -وهم قلة- عرقلة في الملحقية، وهذا نادر ويتعلق ببعض الملحقيات الغير متعاونة، وهذا مايحتاج منك ومني المغامرة.
    أما بالنسبة لمشكلة مغايرة التخصص في الماستر عن البكلوريوس، فالجامعة التي تقبلك على تخصص آخر لاتقبلك على مطلق التخصص، ولكن كل تخصص يتفرع، فالتسويق -على سبيل المثال- من هو ماهو مخصص لإمتداد البكلوريوس ومن هو ماغير ذلك، لكن يحتاج المتخرج من هذا القسم إلى خبرة يضيفها على المعرفة، والله أعلم ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن
    السلام عليكم وتحياتي للأخ بريثليس وبقية الأخوان والأخوات

أنا كان تخصصي الجامعي بكالوريا انجليزي مع اعداد تربوي + دبلوم ادارة موارد بشرية من احد مراكز التدريب.
    وفي رأيي أنه على العكس تماما .. أرى تغيير التخصص هو الاستزادة في العلم وفي فرص التوظيف في كل مكان أيضا ..
    انا ضد وبعنف انا اكمل في نفس تخصصي .. يعني بالله عليكم ماستر انجليزي وش تبون تسوو فيه .. أستاذ جامعي مثلا؟! .. أنا هربت من التعليم عشان اشوف شيء احسن حتى لو بقيت عاطل طول عمري هههه

بالنسبة للدول .. انا كنت اتمنى اجد روسيا ضمن برنامج البعثات .. لكن للأسف من المخجل انا هذه المرحلة السادسة ولا تزال روسيا غير موجودة .. خاصة اذا علمنا ان الجامعات والتعليم الروسي ذو جودة عالية ومعترف بها عالميا وكنت ارغب ايضا بدراسة اللغة الروسية!

على كل حال اخترت اميركا - كندا - ايرلندا .. وكان اختياري على هذا النحو لأسباب موضوعية مختلفة قد يطيل استعراضها.

بالنسبة للتخصصات كنت اريد هندسة بيئية ولكن .. اختيار هذا التخصص في البداية هو بشكل عام تحت عنوان هندسة فقط ويشمل ذلك فروع الهندسة المختلفة مما يقلل فرصة قبولي لأن ذلك ليس امتداد لتخصصي وكذلك الاعداد الكبيرة التي تختاره بحكم انه امتداد لتخصصهم.

فلم يوجد ضمن التخصصات المتاحة ما اميل اليه سوى "التسويق" ..

دمتم بود أحبائي ..
    هلا اخي العلم نور ,
    ترى انا وانت نتشابه في اغلب النقاط ... انا ما كنت ابي ادرس في نفس تخصصي.. لكن استشرت كذا دكتور .. وقال ادرس في نفس تخصصك , عشان ما تخسر الي درسته في اربع سنين. وانا اتفق معك بالنسبة للتدريس.. انا اكره التدريس ..اصلا ماصدقت على الله اني خلصت التطبيق الميداني .. لكن مستعد ادرس نفس تخصصي .

اممم وانا وانت اتفقنا بعد في نفس اختيار الدول وبنفس الترتيب بعد.. وهم بعد اتفقنا على نفس التخصص.

ابغى اسألك اخي .. انت خريج كلية المعلمين؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saya
    انا تخصصي ادب انجليزي ,, وسمعت التغير بكيفك ,, بس ادخل موقع الجامعه اللي تبيها و اعرف شنو التخصصات اللي فيها قريبه لتخصصك ,,

بعدين ما اعتبر تغيير التخصص هدر للبكالويوس ,, بالعكس استزاده علم ,,, بصراحه انا في بالي توجيه و إرشاد ,,

فكروا بتخصص ينفع بلدكم ,, و محتاجينه ,, و انتم المستفيدين بالنهايه ,, بالتوفيق للجميع
    كلامك سليم اختي ... وانا بعد سمعت ان تغيير التخصص مستحيل لكن ممكن .

الله يوفقك اختي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun-shine

زملاء التخصص

صباحكم يعبق برائحة القهوه

انا اخترت نفس الدول اللي

اختارها

العلمو نورن

لكن من قراءتي المتعمقه

في المنتديات

حصلت ان كندا ما تقبل الا نسب

جداعاليه

و ايرلندا ما تقبل غير اصحاب

نفس امتداد التخصص

يعني انا ناويه اغير الدول

و تعقيبا على كلام

السابقين

دراستي لنفس فروع التخصص

ليس الا لعشقي له

و اشوف ان فيه نوع من الخيانه

اذا كملت ماستر بتخصص غيره

بالتوفيق للجميع

و يارب انقبل في البرنامج

و يتحقق حلمي

متابعه لكم
    hey specialization mate, I should replayed early to seize the chance of having wonderful morning with the smell of coffee with you.
    unfortunately ,things usually don't go in the way we wish, I want to pursue master in the same field as bachelor major, but I don't want to teach at the end of studying. I have no problem to study any specialization that may help me to succeed in my life.

I've choosen the same countries and major as yours.

I wish that your dreams become true someday.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sea Waves
    جميل أن نرى موضوعا يُطرح يختص بنا معشر طلبة اللغة الإنجليزية, أنا خريجة كلية اللغات والترجمة تخصص لغة إنجليزية وكنت أود دراسة التجارة الإلكترونية بادئ ذي بدء ولكن لما بلغني عن شطبه في هذه المرحلة عدلت عنه إلى تخصص إدارة الموارد البشرية إلا أنني لم أجد التخصص أيضا مدرجا من ضمن تخصصات الابتعاث لطلبة الماجستير ويظهر أن أقرب تخصص هو التسويق ولكن المحير هنا هل أغير التخصص من بلد الابتعاث إلى تخصص إدارة الموارد البشرية مثلا وهل سيتم ذلك أم ألتحق بتخصص يتبع مسار تخصص البكالوريوس فأنا في حيرة من أمري وسنوات الدراسة ستطول مع المقررات التكميلية التي تترتب على اختيار تخصص آخر لايتبع لمسار البكالوريوس إضافة إلى أنني تارة أقول أريد البعد عن مجال التدريس ولا أريد أن يلزمني ماجستير اللغويات مثلا على أن أكون أستاذة جامعية, وتارة أقول قد لايستساغ عند بعض الجهات اختلاف البكالوريوس عن الماجستير وتارة قد يحتاج سوق العمل لتخصص إداري وقد أجد معه وظيفة أفضل, تأخذني الأعاصير يمنة ويسرة ولعل الله أن يفرجها ويكتب مافيه الخير, أما الدول فلعل أمريكا في الصدارة ولظروف خاصة أخرى هي الأقرب.
    one of the reasons that pushed me to write this topic is there is no specialization of the stated ones is close to our field. I've been told by some that it is easy to change your major once you reach to chosen country, but I've no proof of that. As for me I've taken Marketing as my master specialization.

I recommend everyone to complete his studies as much as he can. cuz' once you move to the next phase of your life, you will have no time and peace of mind to study.

Best of luck for all
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim1
    التخصص: لغويات
    المعدل: Excellent
    تخصص الماستر: ياليت لغويات وأحلم بالأدب
    الدول: كندا (أتمنى)، إيرلندا (not bad ما كل مايتمنى المرؤ يدركه)، أمريكا (حتى الآن أغلب التنازل عن البعثة فضلاً عنها)

أما بالنسبة لدراسة الماستر في تخصص ثاني، فهذا لا يتناسب مع شخصي، لإني مضطر أن أدرس إدارة أعمال، وتخصصاتها تناسب سوق العمل، وكل ميسر لما خلق له.

لايخفى إن كليات اللغة في جميع جامعات السعودية تحتاج إلى أكاديميين سعوديين في اللغة، ولكن قد يكون برنامج الإبتعاث يرمي إلى أهداف أخرى.
    Hey Mr Ibrahim
    you have a great JPA. mashallah.
    I chose the same counties but with different order.
    I wish you the best in all your decisions.
    Ibrahim, what is your current college/university?
    7 "

8. زملائي

مساؤكم نسيم عليل

يحرك فينا الامل

ما هي اخباركم

؟؟

بالنسبة لي وصلني رساله

من شخص يدعى الزهراني

ع ايميل

يقول فيه بانه تم تغيير رقم طلبي

ويمكنني استخدامه بعد منتصف الليل

هل وصل احدكم مثل هذا الايميل؟

تمنياتي لي و لكم بالتوفيق

.
    .
    .

استغفر الله العظيم و اتوب اليه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun-shine
    زملائي

مساؤكم نسيم عليل

يحرك فينا الامل

ما هي اخباركم

؟؟

بالنسبة لي وصلني رساله

من شخص يدعى الزهراني

ع ايميل

يقول فيه بانه تم تغيير رقم طلبي

ويمكنني استخدامه بعد منتصف الليل

هل وصل احدكم مثل هذا الايميل؟

تمنياتي لي و لكم بالتوفيق

.
    .
    .

استغفر الله العظيم و اتوب اليه
    اهلين اختي,
    بالنسبة لي , ماوصلي شيء منهم غير رسالتين على الاميل , وكلهم يدلون على تأكيد التسجيل.
    7 "
2 من 23 صفحة 2 من 23 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.