الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5025 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim1
    حبيت أسألكم عن سنة اللغة.. هل فيه أحد اختبر ايلتس أو توفل عشان تسقط عنه سنة اللغة؟
    وسؤال ثاني مهم جدا جدا جدا
    اللي ناوين يغيرون التخصص متى راح يقدرون يحصلون على قبول بالجامعة اذا ماراح يدرسون لغة؟؟؟
    أما مختبر التوفل، ولكن أنا أفضل أن الدراسة بمعهد اللغة لرفع مستوى لغتي، وطبعا التوفل أو الأيلتس مطلوب بدرجة معينة تتفاوت حسب الجامعة، والطالب لايبدأ في الماستر حتى يحصل على الدرجة المطلوبة، بعد الحصول على الدرجة المطلوبة هناك دورة تأهيلية للماستر قد تستغرق حوالي شهر، أو سنة تأهيلية في التخصص، وذلك كله حسب الجامعة، وقد تستطيعين تحويل التخصص أثناء الدورة التأهيلية قبل الشروع في الدراسة، ولكن أنا أنصح بالدراسة في معهد اللغة ولو لفترة وجيزة، لأن دراسة الماستر هناك تفرق عن المألوف. والله ولي التوفيق

أخي الكريم
    هل أنت متأكد من موضوع الدورة التأهيلية للماستر لأني بصراحة لفيت على كذا جامعة و ماسمعت عنها
    يعني هل هي نفس موضوع المقررات التكميلية للي بيغيرون من انجليزي الى اداري؟؟

أنا بصراحة ناوية اختبر توفل عشان أعدي سنة اللغة بس خوفي إني ما أستفيد من توفير هذي السنه و أضطر أنتظر للسنه اللي بعدها لين أحصل قبول إنجليزي في أي جامعة
    يعني يمكن ما أستفيد شي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Quest 4 Rest
    أخي الكريم
    هل أنت متأكد من موضوع الدورة التأهيلية للماستر لأني بصراحة لفيت على كذا جامعة و ماسمعت عنها
    يعني هل هي نفس موضوع المقررات التكميلية للي بيغيرون من انجليزي الى اداري؟؟

أنا بصراحة ناوية اختبر توفل عشان أعدي سنة اللغة بس خوفي إني ما أستفيد من توفير هذي السنه و أضطر أنتظر للسنه اللي بعدها لين أحصل قبول إنجليزي في أي جامعة
    يعني يمكن ما أستفيد شي
    الي أعرفه أنا في جامعات في كندا ماتعترف بالبكلوريا من السعودية بالإطلاق، وتعطي كورسات تأهيلية في التخصص قد تصل إلى سنتين، لكن ذلك قد يكون مكثف على التخصصات العلمية، لأنه لايفوتك أن البكلوريا هنا تفرق عن المساتر هناك، لكن لابد من دورة على أقل تقدرين شهر-شهرين في التخصص الي يتدخلين فيه، ويكون هذا بعد اللغة، هذا بحسب معرفتي -والله أعلم-، أعرف شخص خلص اللغة ثم أخذ كورس حوالي شهر تأهيلي للتسويق.

بداية دراسة الماستر في الجامعات تتفاوت من جامعة إلى أخرى، فقد يكون للجامعة 5 برامج ماجستير في نفس التخصص خلال سنة واحدة، فقد ينتهي معهد اللغة وينتظر شهرين لبداية البرنامج، وخلال هذي الفترة يمكن العمل على تغيير التخصص.

اللغة ليست سنة لازمة، لكن بحسب المستوى، فمثل حالتك يمكنك الاستغناء عن اختبار التوفل، وهناك تحددي مستواك، ومن ثم قد تحتاجين لشهر أو شهرين لغة، فالسنة قد تزيد وقد تنقص، والله يتولانا برحمته
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim1
    سؤال لطلبة الانجليزي.... كلكم اخذتوا توصيات ؟
    أنا تخرجت الفصل الأول وأخذت كل أوراقي ومن ضمنها التوصيات، وسبق وقدمت على جامعات للإعادة، ووتبقى ورقة الإعادة هي الخيار الأول قبل البعثة.

انا مثلك الاعادة عندي اولى من البعثة .. ان حصلت الاعادة راح الغي البعثة ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marie-antoinette
    انا مثلك الاعادة عندي اولى من البعثة .. ان حصلت الاعادة راح الغي البعثة ان شاء الله
    ما ودي أحطمكم.. بس خلوكم واقعيين شوي ... مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاف يه وظايف إعادة (( في الرياض بالذات))
    "كانت" الاعلانات و الاختبارات و المقابلات كلها مراحل شكلية
    بس الحين صار فيه شرط الدراسة بالخارج

صدقوني كلامي من واقع تجربه .. لا أحد يتهاون في البعثة على أمل إنه بيحصل وظيفة إعادة رسمية ويقول أحسن لي أطلع و أنا ضامن وظيفتي.. الموضوع ماهو سهل ابدا ابدا
    و عموما الرزق بيد الله سبحانه و لكن الأوضاع عند في الجامعات صارت صعبه جدا
    7 "
  5. مازلنا نعاني من النظرة للمستقبل القريب لدى الجامعات، فهناك ماهو أشبه بالعصور الذهبية، عام يكون فيه القبول مفتوح وبقوة للمؤهل وغير المؤهل لوجود احتياج، ويأتيك العام المقبل المتميزون فلا يجدون فرصة، الإعادة خاصة في الجامعات الرئيسية تحتاج إلى وقت للمؤهل، وهناك فرص ذهبية بالجامعات الناشئة - التي لا أحبذها-. الحال إلى أفضل مستقبلاً -إن شاء الله-.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim1
    مازلنا نعاني من النظرة للمستقبل القريب لدى الجامعات، فهناك ماهو أشبه بالعصور الذهبية، عام يكون فيه القبول مفتوح وبقوة للمؤهل وغير المؤهل لوجود احتياج، ويأتيك العام المقبل المتميزون فلا يجدون فرصة، الإعادة خاصة في الجامعات الرئيسية تحتاج إلى وقت للمؤهل، وهناك فرص ذهبية بالجامعات الناشئة - التي لا أحبذها-. الحال إلى أفضل مستقبلاً -إن شاء الله-.

جزالك الله خير يا ابراهيم
    ماقصرت
    الوعد في امريكا
    7 "
  7. أحيي نظرات التفاؤل للمستقبل
    ولكن كما ايقنتم بوجود عصور ذهبية (وإن صح التعبير فقد تكون مجرد "إحتمالات" أو في أحسن الأحوال "فرص" ذهبية)
    لا تنسوا وجود عصور مظلمة
    وبالنسبة للوقت الذي يحتاجه المؤهل ليحصل على تعيين في الجامعات الرئيسية فلا أعلم كيف يحتسب في صالحه
    بالعكس كلما زادت المده كلما قلت فرصه في التعيين حتى لو كان قد قضى هذه المده في إكتساب خبرات عملية أو دراسة ماجستير
    توجه الجامعات أصبح نحو تعيين الأحدث تخرجا
    ولكن كما أسلفت الرزق بيد الله سبحانه
    فلو أراد لعبد ما خيرا و اجتمع من في الأرض ليمنعوه ما استطعوا
    فعليكم بالدعاء الصادق للمولى عز و جل
    7 "
6 من 23 صفحة 6 من 23 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.