الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5025 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية breathless
    breathless

مبتعث مستجد Freshman Member

breathless الولايات المتحدة الأمريكية

breathless , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من البحرين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى english , بجامعة usa
    • usa
    • english
    • ذكر
    • usa, ksa
    • البحرين
    • Apr 2010
    المزيدl

July 22nd, 2010, 09:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

اعزائي تخصص لغة انجليزيه الي حابين يسجلوا في برنامج خادم الحرمين الشرفين يوم السبت, حبيت يكون لنا شات هنا ونتناقش فيه عن التخصصات الاقرب لتخصصنا في دراسة الماجستير.

وكمان بعد ودي نسوي احصائية عن عد الطلاب الي راح يطلعوا وتخصصهم انجليزي في البكلريوس.

و بعد كان لو نسوي لو نعرف شنو الدول الي حاب تروح فيها؟ وليش اخترت هالدول؟
  2. ايوة , مافي الا تخصصات اداريه , و هالتخصصات بعيده جدا عن تخصص الانجليزي .

انا اتفق مع الاخت sun-shine المفروض يفتحوا بريطانيا لان دراسة الماجستير في الانجليزي فيها قوي.

واتفق مع quest من ناحية امريكا كخيار ثاني بعد بريطانيا.

شو رايكم نكتب معروض نطالب فيه نحن طلاب الانجليزي بدراسة مسار تخصصنا , لان دراسة تخصص ثاني هدر لسنوات دراسة البكلريوس كمان خسارة للدولة نفسها , حيث ان دراسة تخصص ثاني راح يستغرق على عدة سنوات ,بتروح في مواد تكميليه وموداد تخصص وبكذا راح الدولة تدفع تقريبا ل3 سنوات ونص ..وهذا مو شرط يكون الطالب خلص في هالمده ...لكن لو درسنا في نفس تخصصنا راح ,نقلل المدة ويمكن توصل الى نصف المدة , وكمان ضمان للمستقبل ...يعني احس ان مو كل شركة راح تقبل طالب عندة ماجستير في تخصص غير تخصصه في البكلريوس... احسها شويه صعبه.

باليت احنا نتكاتف ياطلاب اللغات ونشوف لنا حل .
    7 "
  3. انا تخصصي ادب انجليزي ,, وسمعت التغير بكيفك ,, بس ادخل موقع الجامعه اللي تبيها و اعرف شنو التخصصات اللي فيها قريبه لتخصصك ,,

بعدين ما اعتبر تغيير التخصص هدر للبكالويوس ,, بالعكس استزاده علم ,,, بصراحه انا في بالي توجيه و إرشاد ,,

فكروا بتخصص ينفع بلدكم ,, و محتاجينه ,, و انتم المستفيدين بالنهايه ,, بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. السلام عليكم وتحياتي للأخ بريثليس وبقية الأخوان والأخوات

أنا كان تخصصي الجامعي بكالوريا انجليزي مع اعداد تربوي + دبلوم ادارة موارد بشرية من احد مراكز التدريب.
    وفي رأيي أنه على العكس تماما .. أرى تغيير التخصص هو الاستزادة في العلم وفي فرص التوظيف في كل مكان أيضا ..
    انا ضد وبعنف انا اكمل في نفس تخصصي .. يعني بالله عليكم ماستر انجليزي وش تبون تسوو فيه .. أستاذ جامعي مثلا؟! .. أنا هربت من التعليم عشان اشوف شيء احسن حتى لو بقيت عاطل طول عمري هههه

بالنسبة للدول .. انا كنت اتمنى اجد روسيا ضمن برنامج البعثات .. لكن للأسف من المخجل انا هذه المرحلة السادسة ولا تزال روسيا غير موجودة .. خاصة اذا علمنا ان الجامعات والتعليم الروسي ذو جودة عالية ومعترف بها عالميا وكنت ارغب ايضا بدراسة اللغة الروسية!

على كل حال اخترت اميركا - كندا - ايرلندا .. وكان اختياري على هذا النحو لأسباب موضوعية مختلفة قد يطيل استعراضها.

بالنسبة للتخصصات كنت اريد هندسة بيئية ولكن .. اختيار هذا التخصص في البداية هو بشكل عام تحت عنوان هندسة فقط ويشمل ذلك فروع الهندسة المختلفة مما يقلل فرصة قبولي لأن ذلك ليس امتداد لتخصصي وكذلك الاعداد الكبيرة التي تختاره بحكم انه امتداد لتخصصهم.

فلم يوجد ضمن التخصصات المتاحة ما اميل اليه سوى "التسويق" ..

دمتم بود أحبائي ..
    7 "

5. زملاء التخصص

صباحكم يعبق برائحة القهوه

انا اخترت نفس الدول اللي

اختارها

العلمو نورن

لكن من قراءتي المتعمقه

في المنتديات

حصلت ان كندا ما تقبل الا نسب

جداعاليه

و ايرلندا ما تقبل غير اصحاب

نفس امتداد التخصص

يعني انا ناويه اغير الدول

و تعقيبا على كلام

السابقين

دراستي لنفس فروع التخصص

ليس الا لعشقي له

و اشوف ان فيه نوع من الخيانه

اذا كملت ماستر بتخصص غيره

بالتوفيق للجميع

و يارب انقبل في البرنامج

و يتحقق حلمي

متابعه لكم
    7 "
  6. جميل أن نرى موضوعا يُطرح يختص بنا معشر طلبة اللغة الإنجليزية, أنا خريجة كلية اللغات والترجمة تخصص لغة إنجليزية وكنت أود دراسة التجارة الإلكترونية بادئ ذي بدء ولكن لما بلغني عن شطبه في هذه المرحلة عدلت عنه إلى تخصص إدارة الموارد البشرية إلا أنني لم أجد التخصص أيضا مدرجا من ضمن تخصصات الابتعاث لطلبة الماجستير ويظهر أن أقرب تخصص هو التسويق ولكن المحير هنا هل أغير التخصص من بلد الابتعاث إلى تخصص إدارة الموارد البشرية مثلا وهل سيتم ذلك أم ألتحق بتخصص يتبع مسار تخصص البكالوريوس فأنا في حيرة من أمري وسنوات الدراسة ستطول مع المقررات التكميلية التي تترتب على اختيار تخصص آخر لايتبع لمسار البكالوريوس إضافة إلى أنني تارة أقول أريد البعد عن مجال التدريس ولا أريد أن يلزمني ماجستير اللغويات مثلا على أن أكون أستاذة جامعية, وتارة أقول قد لايستساغ عند بعض الجهات اختلاف البكالوريوس عن الماجستير وتارة قد يحتاج سوق العمل لتخصص إداري وقد أجد معه وظيفة أفضل, تأخذني الأعاصير يمنة ويسرة ولعل الله أن يفرجها ويكتب مافيه الخير, أما الدول فلعل أمريكا في الصدارة ولظروف خاصة أخرى هي الأقرب.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.