الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

تجمع طلاب تخصص اللغة الانجليزيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أستاذي/ بريثليس أسعد الله مساءك

الله يوفقك وييسر أمرك

سمعت بعد فيه سيرة ذاتية نعبيها؟ أما بالنسبة لشهادة الميلاد وشهادة التطعيم فيأخذ الطالب منها صور قبل السفر .. أتمنى أحد يصحح كلامي لو فيه خطأ ..

يووووووووووه باقي شعرة وأتجنن من المتطلبات اللي مدري أولها من آخرها !! جواز أو توصية أو معدل نازل شوي = تحطيييييييييييم هههههه

وبالنسبة للمعدل وامكانية التغاضي عنه لو كان أقل من المطلوب .. طيب حضرتك تقول هنا :-

في مرحلة التدقيق , راح يستبعدون الغير مستوفين للشروط.
    ما فهمت عليك .. يعني الغير مستوفي للشروط مباشرة يقضب الباب؟!
    ..............

وبالنسبة للجواز أنا خوفي يقولون ليه ما بديت اجراءاتك في بدل الفاقد من بدري .. مع أني من أول شهر 8 أو حتى قبل بمجرد علمت بفقدانه.. الى اليوووووم وما تمكنت من اصدار بدل الفاقد الموظف يقولي على الأقل خمس شهور .. مدري وش السواة .. على العموم راح اسأل الجوازات عن الموعد المحتمل أملا أنه في التدقيق يكونوا متفهمين ..
    مع أني شفت في صورة السند شيء من قبيل أن الطالب أحضر الوثائق ما عدا .. كذا وكذا .. فربما يكون ذلك نوع من مراعاة ظروف البعض .. هكذا فهمت !
    بعدين لا تنسى ان اصل الجواز مطلوب ليس فقط صورة منه او تاريخه ورقمه كما قلت أنت.

غير كذا نرجع لسالفة المعدل .. مو من المفترض انه بمجرد تجيني رسالة بخصوص موعد المطابقة معناه أني معدلي مشي حاله .. وما تبقى فقط الا التأكد من صحة ادخال البيانات .. لأنه لو كنت مرفوض من الأساس وشهوله يطلبوني أجيهم للتدقيق؟! صح ولا لا؟!

أخيراً وليس آخراً: نموذج الغرض من الدراسة ما شفت انه من الوثائق المطلوبة حسب قراءتي واطلاعي في مبتعث وفي موقع الوزارة .. أعتقد ننتظر حتى رسايل موعد المطابقة ووقتها نعرف تحديدا اش راح تكون الوثائق المطلوبة ..

وهل عندك فكرة عن ما اذا كان من شروط الابتعاث هي العودة والعمل في الوطن .. ومصدر هذا الكلام؟
    كلامي قلييييييييييييل جدا ادري خخخخخخخخخخ

والله يهنييييييييييييييك طووووووووووول عمرك يالغاااالي وتسلملي وبالتووووفيق دااااااائماً وأبداااااا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن
    وبالنسبة للمعدل وامكانية التغاضي عنه لو كان أقل من المطلوب .. طيب حضرتك تقول هنا :-

.............

غير كذا نرجع لسالفة المعدل .. مو من المفترض انه بمجرد تجيني رسالة بخصوص موعد المطابقة معناه أني معدلي مشي حاله .. وما تبقى فقط الا التأكد من صحة ادخال البيانات .. لأنه لو كنت مرفوض من الأساس وشهوله يطلبوني أجيهم للتدقيق؟! صح ولا لا؟!
    نفس السؤال

اللي عنده جواب ياليت يجاوبنا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m y l o v e
    ناقصني 14 نقطة ..
    المعدل 3.61
    للأسف .. لاكن الأمل بالله ..
    وأنا ناقصني 12 نقطه

الله يوفقنا جميعاً
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثناء
    انا تخصصي انجليزي وبما انه معدلي اقل من المطلوب ماقبلوني مرتين
    وشكلها المرة الثالثة مثلها
    وانا اقترح بدال ماترفعون معروض تطالبون في فتح بريطانيا
    المفروض نعترض على طريقة القبول
    مثلا قريبة لي انقبلت وهي تخصص جغرافيا وصفر في اللغة الانجليزية حتى اسم التخصص ماتعرفه باللغة الانجليزية: وهي معدلها اكثر من 3.75 طبعا القضية مو حسد(الله يوفقها) بس المفروض يأخذون بالحسبان الخلفية اللغوية لبعض المتقدمين

في الجامعة اغلب المواد بدون منهج: يعني مافي مذاكرة ادخل اترجم واطلع على مهارتي مش على شطارتي في حفظ المواد مثل ماعلمونا من واحنا في ابتدائي: لهذا انا احس بالظلم لانهم بس يشوفون معدلي!

عفارم عليك يا أختي جبتيها على الجرح

ناس ماشاء الله جاهزين وعندهم لغة ليش مايكون لهم أولوية في القبول

المعدل ما هوب معيار للنجاح

والله في ناس طالعة بمعدلات عالية وكلمتين إنجلش مايزينون ويتعقصلون لهم أكثر من سنة عشان اللغة وبالنهاية يرجعون كأنك يازيد لا لارحت ولا غزيت.

أتمنى على الأقل إضافة أمتحان الآيلز أو التوفل لللأشخاص اللذين يقل معدلهم عن المطلوب حتى تكون هناك فرص قبولة متساوية وعادلة للجميع مش يقدم الي ماعنده لغة على الي عنده بس عشان المعدل

الله يقدم للجميع الي فيه الخير والصلاح {وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ }الذاريات22
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح قريب
    عفارم عليك يا أختي جبتيها على الجرح

ناس ماشاء الله جاهزين وعندهم لغة ليش مايكون لهم أولوية في القبول

المعدل ما هوب معيار للنجاح

والله في ناس طالعة بمعدلات عالية وكلمتين إنجلش مايزينون ويتعقصلون لهم أكثر من سنة عشان اللغة وبالنهاية يرجعون كأنك يازيد لا لارحت ولا غزيت.

أتمنى على الأقل إضافة أمتحان الآيلز أو التوفل لللأشخاص اللذين يقل معدلهم عن المطلوب حتى تكون هناك فرص قبولة متساوية وعادلة للجميع مش يقدم الي ماعنده لغة على الي عنده بس عشان المعدل

الله يقدم للجميع الي فيه الخير والصلاح {وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ }الذاريات22
    كلااامك صحيييح 100%

المشكلة اصحاب المعدلات العاليه في بعض التخصصات ماتعبوا نص التعب اللي تعبناه والسبب

صعوبة تخصصنا يعني مو عشان قسمهم عربي ولا اقتصاد ولا رياض اطفال مع احترامي لأصحاب

هالأقسام يكونون اجدر مننا في دراسة الماستر لإن معدلاتهم اعلى قممممه الظلم والتخلف

مهما كانت صعوبة موادهم او تخصصاتهم على الأقل عندهم المام بكل شي من ناحية اللغة.

وطلاب اللغة الإنجليزية مطالبين اول شي نترجم وبعدها نفهم ونحفظ غير لغتنا وفي الإختبارات نراعي

القرامر والإسبيلنق وأساليب الكتابه وترابط الأفكار والتنظيم ووو ..ومع كل هذا إذا فرقنا بكم نقطه تروح علينا البعثة !!

بس ايش نقول هذا نظامنا والشكوى لله ..!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن
    أستاذي/ بريثليس أسعد الله مساءك

الله يوفقك وييسر أمرك

سمعت بعد فيه سيرة ذاتية نعبيها؟ أما بالنسبة لشهادة الميلاد وشهادة التطعيم فيأخذ الطالب منها صور قبل السفر .. أتمنى أحد يصحح كلامي لو فيه خطأ ..

يووووووووووه باقي شعرة وأتجنن من المتطلبات اللي مدري أولها من آخرها !! جواز أو توصية أو معدل نازل شوي = تحطيييييييييييم هههههه

..............

وبالنسبة للجواز أنا خوفي يقولون ليه ما بديت اجراءاتك في بدل الفاقد من بدري .. مع أني من أول شهر 8 أو حتى قبل بمجرد علمت بفقدانه.. الى اليوووووم وما تمكنت من اصدار بدل الفاقد الموظف يقولي على الأقل خمس شهور .. مدري وش السواة .. على العموم راح اسأل الجوازات عن الموعد المحتمل أملا أنه في التدقيق يكونوا متفهمين ..
    مع أني شفت في صورة السند شيء من قبيل أن الطالب أحضر الوثائق ما عدا .. كذا وكذا .. فربما يكون ذلك نوع من مراعاة ظروف البعض .. هكذا فهمت !
    بعدين لا تنسى ان اصل الجواز مطلوب ليس فقط صورة منه او تاريخه ورقمه كما قلت أنت.

أخيراً وليس آخراً: نموذج الغرض من الدراسة ما شفت انه من الوثائق المطلوبة حسب قراءتي واطلاعي في مبتعث وفي موقع الوزارة .. أعتقد ننتظر حتى رسايل موعد المطابقة ووقتها نعرف تحديدا اش راح تكون الوثائق المطلوبة ..

وهل عندك فكرة عن ما اذا كان من شروط الابتعاث هي العودة والعمل في الوطن .. ومصدر هذا الكلام؟
    كلامي قلييييييييييييل جدا ادري خخخخخخخخخخ

والله يهنييييييييييييييك طووووووووووول عمرك يالغاااالي وتسلملي وبالتووووفيق دااااااائماً وأبداااااا

هلا اخوي ,

ياخوي مدري وش اقولك , ولا عندي علم اكيد عن طريقة الاسبتعاد ... لكن اتوقع ..اتوقع ...اتوقع ..ان راح يستبعدون الطلاب الي ماتطابقت معلوماتهم مع شروط الابتعاث... وبعدين يرسلون رسائل للي سجلوا على الموقع واستفوفوا جميع الشروط , وذالك للمطابقه ... وبعدها ... يشوفون كم طالب بياناته مطابقة للمعلومات المسجله .. ويعلنون الترشيح الاخير... لكن انت لا تفقد الامل,.

بالنسبة لخطاب الغرض من الدراسه ... ما اتوقع ان يبونه وقت التدقيق.. ما ادري .. لكن لو انت عليهم , هما طلبوا حتى التوصيات تكون موجوده وقت التدقيق...لكن اغلب الطلاب ما لحقوا ياخذوا توصيات .. وبعدين خطاب الغرض من التوصيه , لازم يكتبه الطالب نفسه..وهذا يتطلب مهارات واشياء..وبصراحه اول مره اسمع عنه ,... وهذا يدل على سوء التعليم عندنا...يعني يطلبون منا شيء احنا عمرنا ماسمعنا عنه !. بصراحه انا ماراح اكتب ولا شيء .. ولا اتوقع انهم راح يستبعدون على شيء اهم مالهم علاقه فيه... الي يهمه هذا الخطاب الجامعه مو اهم .

بالنسبة لقرار التوظيف الي ذكرته انت اخي العزيز . . اظن انه كذب ..لان هذا ابتعاث الدوله .. وانت مخير مكان ما تشتغل .. في اي منطقة من المناطق . مو مثل ابتعاث شركات .. الي تجبرك تشتغل عندهم بعد الرجوع من البعثه كذا مدة.
    واتوقع ومتأكد بنسبة كبيره انك تقدر تشتغل مكان ماتبي في العالم .. بعد ماتخلص من البعثه ..

الا اذا جبروك توقع على ان تشتغل في مكان محدد وقت القبول في البعثه.. , فهذا شيء ثاني.

بالنوفيق اخوي
    7 "
  6. قمة التحطيم لما ادخل وانا فرحانه ان اوراقي بدت تتجمع شوي شوي

والاقي كلام عن المعدل وقلة اذا ماكانت معدومية الفرصه في القبول بسببه !!

وربي شي يقهر نتعب كل هالسنوات وتخصصنا متعب ومعروف ان الدكاتره عندنا ابدااا مو متعاونين

وللأسف بعضهم ظالم يعني معدلاتنا ماتحكم لغتنا ابداااا !!

وربي ظلم انا كنت ادرس 11 ماده ياناااس والله 11 مااده وسنة رابه درست 9 مواد بالمقابل قسم المكتبات درسو 5 مواد بس سنه رابع وست مواد باقي السنوات !!!

لييييييه تتقارن معدلاتنا بمعدلاتهم مافيه وجه شبه لامن ناحية الدراسه ولا المواد ولا الإختبارات

ولوما كلامك صح الف بالميه

آآآخ كل ماقلت فرجت انصك بوحهي باب لاحول ولا قوة إلا بالله

بديت افقد الأمل

::

على العموم اخوي اللي سالت عن مجال العمل في السعوديه بعد البعثه

انا سمعت مذيع الأخبار في السعوديه الأولى في حفل تخريج الدفعه اللي تخرجت من بريطانيا

يقول ( انتهت رحلة الكفاح والدراسه وهااهم يستعدون لحزم حقائبه استعدادا للعوده لبلادهم حيث يقدمون ماستفادو به من علمهم لوطنهم اللذي قدم لهم الكثير )

انا استنتجت ان معناته لما تنتهي الإبتعاث ارجع للمملكه واشتغل فيها عشان ترد المعروف اللي عليك

بالنسبه للترتيب الزمني انا شفته هنا بموضوع مااتذكر ايش هو بس كانو كاتبين الجدول ويقولون ان التدقيق راح يكون برمضان بعده في شهر 11 راح يكون النتائج اسماء المقبولين ويعطون يومين بعدها للي مستوفين الشروط وماطلع اسمهم

بعد كذا الدورات والإجتنماع واصدار التاشيرات

لو لقيت الموضوع جبت لكم الرابط

الهدف من هالكلام لاحظو ان فترة اعلان الأسماء بعدها مباشره فتره للي مستوفين الشروط ومانقبلو

معناها ان فيه فرصه لنا بإذن الله في فترة التدقيق

الله يكتب لنا اللي فيه الخيره ويسهل امورنا

نرجع لموضوع التخصص غير الخيارات هذي

تسويق

ماليه

محاسبه

ايش ممكن نختار بعد !!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    قمة التحطيم لما ادخل وانا فرحانه ان اوراقي بدت تتجمع شوي شوي

والاقي كلام عن المعدل وقلة اذا ماكانت معدومية الفرصه في القبول بسببه !!

وربي شي يقهر نتعب كل هالسنوات وتخصصنا متعب ومعروف ان الدكاتره عندنا ابدااا مو متعاونين

وللأسف بعضهم ظالم يعني معدلاتنا ماتحكم لغتنا ابداااا !!

وربي ظلم انا كنت ادرس 11 ماده ياناااس والله 11 مااده وسنة رابه درست 9 مواد بالمقابل قسم المكتبات درسو 5 مواد بس سنه رابع وست مواد باقي السنوات !!!

لييييييه تتقارن معدلاتنا بمعدلاتهم مافيه وجه شبه لامن ناحية الدراسه ولا المواد ولا الإختبارات

ولوما كلامك صح الف بالميه

آآآخ كل ماقلت فرجت انصك بوحهي باب لاحول ولا قوة إلا بالله

بديت افقد الأمل

على العموم اخوي اللي سالت عن مجال العمل في السعوديه بعد البعثه

انا سمعت مذيع الأخبار في السعوديه الأولى في حفل تخريج الدفعه اللي تخرجت من بريطانيا

يقول ( انتهت رحلة الكفاح والدراسه وهااهم يستعدون لحزم حقائبه استعدادا للعوده لبلادهم حيث يقدمون ماستفادو به من علمهم لوطنهم اللذي قدم لهم الكثير )

انا استنتجت ان معناته لما تنتهي الإبتعاث ارجع للمملكه واشتغل فيها عشان ترد المعروف اللي عليك

بالنسبه للترتيب الزمني انا شفته هنا بموضوع مااتذكر ايش هو بس كانو كاتبين الجدول ويقولون ان التدقيق راح يكون برمضان بعده في شهر 11 راح يكون النتائج اسماء المقبولين ويعطون يومين بعدها للي مستوفين الشروط وماطلع اسمهم

بعد كذا الدورات والإجتنماع واصدار التاشيرات

لو لقيت الموضوع جبت لكم الرابط

الهدف من هالكلام لاحظو ان فترة اعلان الأسماء بعدها مباشره فتره للي مستوفين الشروط ومانقبلو

معناها ان فيه فرصه لنا بإذن الله في فترة التدقيق

الله يكتب لنا اللي فيه الخيره ويسهل امورنا

نرجع لموضوع التخصص غير الخيارات هذي

تسويق

ماليه

محاسبه

ايش ممكن نختار بعد !!

لا تتحطمين اختي........وربي اسف لو ردودي لها اثر في نفسيتك ............بس ترى انا مو متأكد 100% من اي شيء كتبته ... كل الي قلته من هنا في المنتدى من عدة مواضيع.

خلي عندك امل , ولا تفقدي الامل ابدا ابدا..بالعكس لو فقدتي الامل انتي , راح تأثرين علينا نحن الباقي ... خلي ايمانك بالله كبير ..
    اختي ممكن اعرف معدلك كم؟
    7 "
13 من 23 صفحة 13 من 23 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.