الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شباب بنات بالنسبة لتغير التخصص واختبار الأيلتس , اتفضلو ............

شباب بنات بالنسبة لتغير التخصص واختبار الأيلتس , اتفضلو ............

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5025 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ramy lazoz
    ramy lazoz

محظور

ramy lazoz الولايات المتحدة الأمريكية

ramy lazoz , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوية عامة , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • ثانوية عامة
    • ذكر
    • جدة, ـــــــــــــــــ
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 24th, 2010, 09:24 PM

شباب بنات الموضوع باين من عنوانو عارف انو اتكرر بس للأسف ما احد قدر يجاوب بشكل صحيح سو يا ريت ما ينحزف
    انا اخترت صيدلة وامريكا وانا ما احب الصديلة ك اسم كيف كتخصص
    ويا ريت الدفعات السابقة يجاوبونا علىاسئلتنا هل ممكن انو اغير تخصصي بس اخلص سنة اللغةاو بنصها ؟؟؟؟
    دا جواب مرة كائبني وهاممني
    تاني شي ايش رأيكم كندا ولا امريكا ايت احسن وياريت تزكرو السبب ؟؟؟؟؟؟
    بعدين ايش قصة اختبار الايلتس انا لما حطيت امريكا ما نبهوني على الأختبار ولا شي هل هو بس للدول الأوروبية ولا كيف ؟؟
    وياريت تفيدونا لانو الأسئلة محيرة كتير من الناس واكسبو فينا اجر وجاوبو
    وجزاكم الله خير سلف اخوكم رامي
  2. تقدر تغير تخصصك على كلام الدكتور عبد الله الموسى
    بس بشرط يكون من تخصص اقل الى تخصص اعلى وليس العكس او ان لديك ظروف مقنعة قدمها
    بمعنى تغير من الصيدلة الى الطب مو العكس
    او تغير مساوي من صيدلة الى صيدلة
    هذا والله اعلم
    7 "
  3. بدأ قرع الطبول و اليكم االجواب الفصل من واقع التجربة :

أنا أحد طلاب المرحلة الخامسة و كان تخصصي في الابتعاث ( تأمين ) علما بأن تخصصي في البكالوريوس كان ( لغويات تطبيقية) فرع من فروع التخصص اللغة الانجليزية ...

المهم توكلت على الله و خلصت الاجراءات الخاصة بالبعثة من فيزا و قرار و خلافه ...

وصلت أمريكا و كان معي قبول معهد ( من أجل أخذ وقت كافي للتغيير ) و قبول غير مشروط في التخصص للماستر ( لغويات تطبيقية ) بالمناسبة إختبار الايلتس معترف به في الجامعات الامريكية وقد حققت الكفاءة اللغوية في جامعتي بعد تحقيف درجة 6.5 في هذا الاختبار ...

و من ثم من أول أسبوع من وصولي , راسلت المشرفة برغبتي في التغيير الى تخصصي الاساس ....

ودائما يأخوان و يأخوات إختيار التخصص أنت من يحدده لانك في نهاية الامر من تعرف نفسك جيداً . فلا أحد يكابر و يدرس تخصص لا يعرف إبجدياته ... كما هو حالي مع نخصص التأمين ...

المهم : ردت علي بضرورة إرسال خطاب القبول و الا ي توني في التخصص الجديد ( هذا الشرط لو تحقق , فرصة التغيير كبيرة جدا ) , و خطاب تعهد بعدم تغير التخصص و وثائق رسمية تثبت معرفتك في التخصص المراد تغييره .

قمت بإرسال جميع الوثائق و انا وجل من مسألة الرفض ...

ردت بإيميل قائلة ( لقد تم تغيير التخصص واتمنى أن تنتظر لمدة اسبوع ليتسنى لي إدخال معلومات التخصص الجديد في النظام ) ..

و إرسلت أيضا ايميل الحاقي مساء أمس بأن الضمان المالي الجديد سيتم إرساله الى عنوانك البريد المسجل في النظام ...

قبل أن أختم أقول أن كثيرا من الاقاويل في هذا المنتدى ليست دائمة الصدق بل يخالجها الكثير و الكثير من المغالطات و ذلك قد يكون مبررا لانها تستمد مصداقيتها من تجارب الاعضاء فمسألة التغيير كنت أطرحها كما تقومون به الان , و كان الرد دوما لا يمكنك التغيير الا الى التخصصات المدرجة ضمن برنامج الابتعاث ... و لكن كان الوضع مختلف تماما , و دلالة ذلك أنه تمت الموافقة على التغيير الى تخصص ليس مدرج ضمن تخصصات الابتعاث ....

بالتوفيق للجميع ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.