الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

::طلاب الماستر تعالو نستفيد من بعض ونعرف الدول::

::طلاب الماستر تعالو نستفيد من بعض ونعرف الدول::


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2735 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي الدول التي قمت بإختيارها ؟ ( يمكنك ذكر الدول الثلاث )

المصوتون
303. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أمريكا

    246 81.19%
  • الصين

    8 2.64%
  • سنغافورة

    16 5.28%
  • كوريا الجنوبية

    2 0.66%
  • اليابان

    23 7.59%
  • كندا

    209 68.98%
  • فرنسا

    34 11.22%
  • ألمانيا

    26 8.58%
  • أسبانيا

    21 6.93%
  • إيرلندا

    133 43.89%
  • إيطاليا

    14 4.62%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.W.J
    أكثر من جامعه لما راسلتهم كانوا يطلبون مرتبة الشرف (:
    يا لطييييييف

    بس أكيد مو كل الجامعات كدة ولا نروح في خرايطها والله
    يمكن أختي إنتي راسلتي أقوى الجامعات القوية << ما أدري كيف تركب

    عالعموم الله يعين ويسهل
    شكرًا على المعلومة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Jasser
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


    تشكر على الموضوع




    - الدول المختارة في الابتعاث

    أمريكا - كندا - الصين

    - أسباب الإختيار

    امريكا .. غنية عن التعريف + قوة الشهاده والتطور العلمي .

    كندا .. اخترتها وكأني مجبر عليها كنت ابي إستراليا بس كندا برضو شهادتها قوية .

    الصين .. قوة تخصص بيوليوجيا الخليه . وموصى بها من عدة دكاتره .


    توكلوا على الله . وإن شاء الله تتحقق رغباتكم ويوفقنا الله وإياكم في الحصول على أعلى الشهادات وتكتمل الفرحه بالعوده للأهل والأحبه ,


    العفو أخي
    وشكرًا على مرورك الكريم

    الله يوفقك إن شاء الله ويوفقنا أجمعين
    ومشكور على الدعوة الحلوة
    تحياتي لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen25
    السلام عليكم وحرمة الله وبركاته

    طبعا انا قدمت على

    1- كندا - مرتاحة لها نفسيا + قوة معاهدها

    2- أمريكا قوة الدراسة وتوفر القبولات

    3-ايرلندا قوة الدراسة وقربها من السعوديه

    لكن حابة أسال هل لازم أراسل الجامعات من الآن وانا أصلا ما اعرف أي دوله راح يبتعثوني لها ,, لاني بشوف البعض من الآن يراسل الجامعات ,, هل هو ضروري والا حماس من بعض المبتعثين :: )))

    وشكراً
    حياكي الله أختي

    بالنسبة لمراسلة الجامعات مو ضروري من الآن لكن البعض يحب يختار المعهد والجامعة بنفسه عشان لا يحطه المكتب في معهد أي كلام ( بالنسبة للماستر الوزارة تجيب قبول اللغة وإنت تجيب قبول الجامعة )
    عني أنا إن شاء الله بأحاول أجيب قبول اللغة والجامعة بنفسي أو عن طريق مكتب خاص غير مكاتب الوزارة بس أول شيء أعرف الدولة اللي أنا طالع عليها

    الله يوفقك ويوفق الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * كي أمل يارب *
    السلام عليكم
    انا تخصصي مايكروبايولوجي واخترت
    1- امريكا
    2- ألمانيا
    3- ايرلندا
    وطلبت اتخصص بتقنية النانو مدري وش رايكم اغير المانيا واحط كندا والا كدا تمام
    متخوفة من المانيا بلغتها رغم قوتها بالتخصصات الطبية والا شو رايكم ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كندا قوية وقد تكون أقوى من ألمانيا - هذا والله أعلم -
    لغة ألمانيا صعبة شوي لكن كل شيء راجع لمجهودك الشخصي

    وإنتي أعملي مقارنة بين كندا وألمانيا وأحسبيها من جميع النواحي : سكن , لغة , معيشة , الجامعات , الراحة النفسية .......

    هذا اللي أقدر أفيدك فيه
    وننتظر رأي الخبراء
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HeeMoo9
    اخوي هتان تسلم والله كلامك جميل واسفتفدت منه كثييير

    دحين انا خياراتي تقريبا عرفتها

    المانيا - امريكا - فرنسا (او كندا )

    فإيش رايك وخاصة في تخصص الهندسة الميكانيكية

    ياليت تفيدني ضروري اي احد تعرفه
    العفو يا بشمهندس هذا واجب علينا

    بالنسبة للهندسة الميكانيكية أتوقع ألمانيا وأمريكا هم التوب لما نعرفه ونلمسه من جودة صناعاتهم لكن لو تلاحظ دائما المنتجات والأجهزة الألمانية أفضل بكثير عن أي شيء ثاني وأوقات كثيرة تجدها أفضل حتى من اليابانية

    بس للأسف ما أعرف أحد يدرس في الدول اللي اخترتها ما عدا أمريكا و ما أقوله لك مجرد رأي شخصي
    أنا لو ماني متزوج كان رحت على أمريكا من غير تفكير صحيح إنه في دول ثانية أفضل منها في التخصصات الدقيقة لكن برضه إذا ما لقيت أفضل جامعة في تخصصك أمريكية حتلاقي فيه جامعات أمريكية من الخمس الأوائل في التخصص - مهما كان التخصص -
    يعني أمريكا بوجه عام أفضل الموجود والغير موجود ضمن الدول النخصصة للابتعاث

    ولازم إنت وكل المبتعثين تحطو المعلومة هذي في بالكم :
    ممكن إنك تسافر على دولة بها أفضل جامعة تدرس تخصصك .... لكن هل ستقبل بك هذه الجامعة أم أنك ستدرس في جامعة أخرى مثلها مثل غيرها في باقي الدول؟
    يعني بالفصيح نفترض إنه جامعة س أفضل جامعة بالعالم تدرس تخصصك وكانت بألمانيا مثلًا وإنت أخترت ألمانيا وبعد ما وصلت لم يحالفك الحظ بالحصول على القبول فيها وقبلت في جامعة أخرى وكانت عادية جدًا رغم أن الجامعة اللي في المرتبة الثانية أو الخامسة أو حتى العاشرة بتخصصك كانت في دولة أخرى مثل أمريكا وكان قبولك فيها ممكن وسهل .

    عني أنا بصراحة ماني حاطط ببالي أبدًا ولا جامعة من الجامعات الـ 100 على مستوى العالم بأشوف لي شيء من الـ 200 إلى الـ 350 أو 400 وأشوف قوة تخصصي بها كيف ..... وكمان ما بأختار الأولى في تخصصي لكن بأختار الرابعة أو الخامسة مع العلم إني بأقدم على الأولى لكن بأخليها ياصابت ويا خابت والأسباب في قيامي بذلك هي :
    - القبول لن يكون صعب جدًا .
    - قد تتناسب متطلباتهم وعملهم مع مستواي المتوسط .
    - تكون نسبتي في القبول عالية .
    - عشان ما يجيني إحباط أنا أراسل 10 جامعات من الـ 100 الأولى وأترفض! .

    وعلى قول المثل : مد رجولك على قد لحافك

    الله يوفقك يا بشمهندس ويوفقني ويوفق الجميع وسامحني على التقصير
    أخوك م. هتان
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوته دافوره
    اخواني انا اخترت امريكا المانيا كندا
    بدرس قانون هل اختياري صحيح ؟؟؟

    امريكا طبعا غنيه عن التعريف وكذلك كندا الدراسه فيها زينه المانيا ماعرف عنها شئ

    انا كان ودي اختار فرنسا ؟؟

    انتظر مشورتكم
    أختي في الرد السابق ذكرت معلومات إن شاء الله تستفيدي منها

    وأنا أسمع إنه فرنسا قوية جًدا في القانون بس الله يعينك على لغتها وتراها ماهي بذيك الصعوبة

    أرشح لك أمريكا - فرنسا - كندا ( رأي شخصي )

    الله يوفقك إن شاء الله ويكتب لك الخير مكان ما يكون
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الذكريات
    تخصصي أحياء
    وراح أكمل مختبرات طبية

    اخترت ادول التالية/

    أمريكا
    كندا
    ايرلندا

    لنفس الأسبب التي سبق ذكرها في هذا الموضوع من قبل الأعضاء

    بس عندي استفسار إذا ممكن حد يفيدني /
    كيف أخذ قبول من جامعة أمريكية لأن في عندي قريب لي رايح في رمضان إلى أمريكا وأفكر أخليه يجيب لي قبول من هناك
    لكن أبي أعرف شنو الأوراق المطلوبة
    ياليت تجاوبوني بسرعة الله يرزقكم كل ماتتمنوه
    يا هلا فيكي أختي
    متطلبات القبول للجامعة ( على حسب ما أذكر ) :
    - وثيقة التخرج
    - السجل الأكاديمي
    - حسن السيرة والسلوك
    - 3 توصيات من 3 دكاترة مختلفين قاموا بتدرسيك ( بعض الجامعات يطلبوا إيميلات الدكاترة ويراسلوهم مباشرة والبعض يشترط أن تكون في ظرف جامعي مغلق ومختوم )
    - السيرة الذاتية
    - لغة إنجليزية ومستوى معين من التوفل أو الآيلتس .
    جميع ما ذكر أعلاه يكون باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أن بعض الجامعات تطلب مستندات إضافية مثل :
    - خطاب الغرض من الدراسة ( أغلب الجامعات تطلبه )
    - كشف حساب ( لكن تقدري تشرحي لهم إنك مبتعثة وإنه لديكي ضمان مالي لم تستلميه بعد ) وإذا كان عندك ضمان مالي من الوزارة فهو يغنيكي عن كشف الحساب .
    - كشف طبي
    - شهادة الميلاد
    - شهادة التطعيمات
    - تأمين طبي ( أصلاً لازم يكون معاكي لأنه ما تقدري تطلعي الفيزا إلا بيه )
    - مقابلة شخصية ( بعض الجامعات )
    وما أدري إذا يطلبوا صورة شخصية أو لا


    جمييييييييييييييع المستندات تكون باللغة الإنجليزية و يجب عليكي الحصول على شهادة التوفل أو الآيلتس للحصول على قبول نهائي وإن حصلتي على القبول الآن فأكيد أنه سيكون مشروطًا باللغة

    هذا ما أعرفه وإن كان فيه نقص أرجوا المعذرة فالجامعات ليست كلها مثل بعض

    الله يوفقك ويوفق الجميع
    7 "
9 من 15 صفحة 9 من 15 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.