الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

::طلاب الماستر تعالو نستفيد من بعض ونعرف الدول::

::طلاب الماستر تعالو نستفيد من بعض ونعرف الدول::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهي الدول التي قمت بإختيارها ؟ ( يمكنك ذكر الدول الثلاث )

المصوتون
303. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أمريكا

246 81.19%
  • الصين

8 2.64%
  • سنغافورة

16 5.28%
  • كوريا الجنوبية

2 0.66%
  • اليابان

23 7.59%
  • كندا

209 68.98%
  • فرنسا

34 11.22%
  • ألمانيا

26 8.58%
  • أسبانيا

21 6.93%
  • إيرلندا

133 43.89%
  • إيطاليا

14 4.62%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روز1
    أهلين فيكم ويسعدني الانضمام لكم
    سجلت والله يجعلنا من المقبولين...
    المدن اللي اخترتها هي كالتالي:
    امريكا لتعدد خيارات الجامعات فيها ولسهولة احضار قبول للجامعه على حسب معلوماتي...
    كندا لتميز جامعاتها وحطيتها في المرتبه الثانيه لأن القبول للجامعات فيه شيء من التعقيد...
    ايرلندا طبعا اخر خيار لأن الدراسه فيها راح تكون بالانجليزي وانا ما احبذ الدراسه الا بهذه اللغه
    طبعا الماجستير بيكون ان شاء الله في العلوم الصحيه
    أشكركم على طرحكم..
    \\
    وبالتوفيق يارب للجميع..
    يا هلا فيكي أختي ومشكورة على مرورك ومشاركتك معنا

إن شاء الله إختيار موفق

الله يكتب لك الخير ويوفقك وييسر أمورك وأمورنا
    7 "
  2. بالنسبة لموضوع إكتفاء الدول فالغالب إنه الوزارة بتحقق لكم الرغبة الأولى
    وإذا مافي إمكانية للرغبة الأولى بتشوف الثانية ونفس الموضوع للرغبة الثالثة
    والإمكانية يتم إحتسابها على حسب حاجة المناطق ( كلام الوزارة ) أو على حسب المفاضلة بالمعدل ( كلام المبتعثين )

وفيه شيء إحنا نسيناه ولو نظرنا في نتائج الاستطلاع نلاقيه واضح وهو إنه كل شخص له رغباته غير رغبات الثاني
    يعني ممكن من كثر ما أبى أروح لكندا أخاف إنهم يحطوني في دولة أخرى وفي المقابل قد نجد شخص أكبر مخاوفه هو نقله لكندا
    مثلاً أنا شايف إنه في ناس لهم رغبة في الذهاب لألمانيا أو الصين , لكن أنا أبدًا ما أتمنى الذهاب لها ( رأي شخصي بحت )

وغير كدا لا تشيلوا هم إنهم يغيروا رغباتكم وفي أسوأ الحالات ولو حصل إنهم حطوكم بدولة غير مرغوبة فبإمكانكم إنكم تجيبوا قبول من الدولة اللي المرغوبة وتقدموه للوزارة وعلى طول يغيروا لكم الدولة

وترى هذا الكلام مو كلامي .... كلام واحد حصلت معاه بالفعل وغيرها وهو الآن موجود هناك وبيكمل دراسته الله يوفقه

وغير كدا فرنسا وإيطاليا وأسبانيا وألمانيا ما هي سيئة بالعكس ممتازة جدًا جدًا لكن المبتعثين يخافوا منها بسبب اللغة رغم إنه لغتهم ليست بتلك الصعوبة وشيء آخر يخافه المبتعثين وهو الغلاء مع العلم إنه مكافأة المبتعثين ممتازة جدًا خصوصًا لمن معه مرافق وكل واحد وعلى حسب صرفياته وعشان تتأكدوا من الكلام دا شوفوا عندنا بالسعودية سواء أقاربكم أو معارفكم أو أصدقائكم مهما كان
    ستجد أن ما تصرفه بالشهر يختلف تمامًا عن غيرك فأنت لك إحتياجتك وهو كذلك له إحتياجاته الخاصة في ناس تصرف 1000 ريال بالشهر وناس ولا حتى 10000 ما تكفيهم بالشهر ( داخل السعودية )

وغير كدا نصيحة أخوية : سيبوكم من الفشخرة والكلام الفاضي في المصاريف لأنه الواحد فينا مهما كان مقتصد فهو في عين الأجانب كاااااااش

والحمد لله الدولة ماهي مقصرة وبتصرف علينا بزيادة وغيرنا يحسدنا على هذه النعمة

هذا الكلام فقط للفائدة حيث كثرت فيه التساؤلات وهو يحتوي على رأيي الشخصي ورأي معارفي المبتعثين فقط

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EnG.HaTTaN
    الله يوفقك أخي

وأنا معك شهادة كندا تستاهل إنه الواحد يبذل مجهود فيها واللي أنقبلوا فيها ماهم أحسن مننا بشيء لكن يجب الإجتهاد

الله يوفقك إن شاء الله
    ويوفقك يارب ويكتبلك الخير وكل مبتعث ومسلم فين ما كان
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبيه
    الله يوفقك لما فيه خير يارب

على هالارشادات

بالنسبه لي حولت الرغبة الأولى لأسبانيا

والثانيه لامريكا والثالثه الصين
    الله يوفقك ويكتب لك الخير أختي

وياليت الكل يصلي الاستخارة عشان ربنا يكتب له الخير ويكون مقتنع بالدولة لو فين كانت
    7 "
  5. السلام عليكم
    شكراً على كتابة الموضوع
    وإن شاء الله نستفيد من المشاركات المطروحة
    بالنسبة لي كان أول خيار لي كندا ثم إيرلندا ثم أمريكا
    لكن الوالد الله يحفظه قال لي خلي الرغبة الأولى أمريكا
    طبعاً كلامه هذا أكيد من واقع تجربة
    لأنه جلس في أمريكا فترة ( دورة عمل )
    وطبعا غيرت الرغبات صارت أمريكا - إيرلندا - كندا
    والله يكتب لنا مافيه الخير
    تحيتي لكمـ ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss nouf
    سلااااام
    ان تخصصي رياضيات اخترت
    1 ايرلند
    2 كندا
    3 المانيا
    بس انا ودي اغير المانيا ماادري وش احط امريكا مستحيل مابيها صح الدراسه فيها زينه بس خايفه منها
    وش باقي الدول الي فيها رياضيات واللغة انجليزي انتظركم عشان اغير
    السلام عليكم انا نفس تخصصك لكن انا حختار امريكا وكندا الرغبه الثالثه مدري ايش احط لمن كانت رغبتي الاولى كندا بس من ردود البعض فضلوا امريكا بسبب حريه الاديان بس انا خايفه لو تساعدني ياريت والله في اختياراتي ترى والله مااعرف شي غير اسم بعثه هههههههههه
    7 "
6 من 15 صفحة 6 من 15 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.