الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التنبيه لنقطه مهمه في وثيقه التخرج للمتقدمين للابتعاث

التنبيه لنقطه مهمه في وثيقه التخرج للمتقدمين للابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5019 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية توتي فروتي2010
    توتي فروتي2010

مبتعث مجتهد Senior Member

توتي فروتي2010 الولايات المتحدة الأمريكية

توتي فروتي2010 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Psychologist , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • Psychologist
    • أنثى
    • جده, الله اعلم
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 30th, 2010, 12:41 AM

السلام عليكم ورحمه لله وبركاته

وانا اتصفح اليوم في اخبار المرحله السادسه قرات هذا الخبر مع اني قراته قبل كدا لكن

مانتبهت لهذه النقطه الا اليوم شوفو الخبر

بدء قبول المتقدمين لبرنامج الابتعاث الخارجي اليوم

عبدالمحسن الحارثي ـ الرياض

تبدأ وزارة التعليم العالي اليوم استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين عبر البوابة الإلكترونية للوزارة على شبكة الإنترنت. وأكد وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الخارجي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أنه سيتم إلغاء ترشيح المتقدمات والمتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته السادسة عند اكتشاف بيانات خاطئة.
    ودعا إلى ضرورة إصدار وثائق المتقدمات والمتقدمين باللغتين العربية والإنجليزية، على أن تحوي كلمة (متخرج) ويحدد فيها سنة التخرج، بالإضافة إلى مطابقة المعدل التراكمي في الوثيقة مع السجل الأكاديمي، وأن يكون أصل المعدل محدد في الوثيقة من (4 أو 5) في وثائق الجامعات.
    ونبه المتقدمات والمتقدمين إلى أهمية تحري الدقة أثناء إدخال البيانات المطلوبة للتقديم، مشيرا إلى أن إدخال بيانات خاطئة يؤدي إلى إلغاء الترشيح للبعثة، مع مراعاة تقديم أصول الوثائق المطلوبة والسجل الأكاديمي أثناء التسجيل،
    وطباعة الاستمارة الإلكترونية الخاصة في البرنامج وطلب الالتحاق في الجامعة.
    وعن عمل اللجان في البرنامج، ذكر أن طاقم عمل البرنامج يعمل بكامل طاقته؛ استعدادا لانطلاق المرحلة السادسة وأن التحضيرات شملت حتى الآن عمل الترتيبات اللازمة مع إدارة الحاسب الآلي في الوزارة لتجهيز الاستمارة الإلكترونية الخاصة لتسجيل الطلاب على موقع الوزارة في الانترنت، مع عمل العديد من البروفات اللازمة للتأكد من جودة الاستمارة
    وجاهزيتها.
    ولفت إلى أن الابتعاث لمرحلة البكالوريوس يقتصر على التخصصات الطبية فقط بشرط ألا تقل نسبة الثانوية العامة للمتقدم عن 90 في المائة في قسم العلوم الطبيعية أو ما يعادلها، وألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 70 في المائة والاختبار التحصيلي عن 75 في المائة، وكذلك ألا يكون مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات بدءا من العام الدراسي 1427هـ 1428هـ.

مصدر الخبر
    طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط¨ط¯ط، ظ‚ط¨ظˆظ„ ط§ظ„ظ…طھظ‚ط¯ظ…ظٹظ† ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ ط§ظ„ظٹظˆظ…

المهم تنبهت لهذه النقطه الي هيا غير موجوده في وثيقتي فالمعدل مكتوب فقط بدون

تحديد هوا من كم مع العلم انه وثيقتي جديده بتاريخ 1431

هل في احد مثلي من خريجين وخريجات جامعه الملك عبد العزيز ووثيقتهم غير محدد المعدل فيها من كم ؟

ولا انا فقط الي عندي هذه المشكله
    بالنسبه ليا الاسبوع القادم كنت رايحه عشان اغير وثيقتي بسبب اختلاف اسم الجد عن الجواز فحسأل عن موضوع المعدل واخليهم يعدلوها

لكن حبيت انبهكم لهذه النقطه المهمه راجعو وثائقكم واتاكدو منها
    بالتوفيق للجميع يااارب
  2. باقي مااخذت الوثيقه بآأإآخذها يوم السبت ان شاء الله .//~

طيب يااحلوتي عندي سؤاال لك .//~

يعني اذا في عدم مطابقه ف الاسم بين جواز السفر والوثيقه؟؟ عادي اغير الاسم اللي موجود ف الوثيقه ولآ لا ..!)=
    /
    \
    /
    انتظر ردك عزيزتي (=
    7 "
  3. والله حالة
    الحين انا معدلي 4.10 مكتوب في الوثيقة
    يعني بالعقل بيكون من 4
    وش يحسون فيه
    وبعدين يلزم كتابة متخرج في الوثيقة
    يعني بتكون معي الوثيقة وانا لسه ماتخرجت
    شيء عجيب صراحة
    ما ادري وش يبغون يوصلون له
    <==== مانوى يغير الوثيقة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتي فروتي2010
    ودعا إلى ضرورة إصدار وثائق المتقدمات والمتقدمين باللغتين العربية والإنجليزية، على أن تحوي كلمة (متخرج) ويحدد فيها سنة التخرج، بالإضافة إلى مطابقة المعدل التراكمي في الوثيقة مع السجل الأكاديمي، وأن يكون أصل المعدل محدد في الوثيقة من (4 أو 5) في وثائق الجامعات.

طيب أنا خريجة كلية التربية للبنات ( جامعة الاميرة نوره حاليأ) عام 25-1426

و وثيقتي ما فيها ولا كلمة بالانجليزي
    ولا مكتوب عليها كلمة (متخرج)
    و معدلي بالنسبة المئوية

والله ما أدري بس هل معقول يأثر على التقديم؟؟
    أنا كنت بس مفكره اطالب باصدار نسخة جديدة عشان إسم الجامعة تغير
    والا ماله داعي
    و الترجمة المعتمدة تكفي؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتي فروتي2010
    بالنسبه ليا الاسبوع القادم كنت رايحه عشان اغير وثيقتي بسبب اختلاف اسم الجد عن الجواز فحسأل عن موضوع المعدل واخليهم يعدلوها

لكن حبيت انبهكم لهذه النقطه المهمه راجعو وثائقكم واتاكدو منها

بالتوفيق للجميع يااارب
    يا اختي لازم يكون اسم الجد في الوثيقة و الجواز بالضبط يعني يكون بس الحرف الاول من اسم الجد فقط ...

لازم هذا الشي ولا بس احتياطا ...

اتمنى افادتي يا اختي الفاضلة ...

بالتوفيق ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة حق
    باقي مااخذت الوثيقه بآأإآخذها يوم السبت ان شاء الله .//~

طيب يااحلوتي عندي سؤاال لك .//~

يعني اذا في عدم مطابقه ف الاسم بين جواز السفر والوثيقه؟؟ عادي اغير الاسم اللي موجود ف الوثيقه ولآ لا ..!)=
    /
    \
    /
    انتظر ردك عزيزتي (=
    ايوه اتأكدي من الاسم في الجواز نفسه في الوثيقه وانتي عندهم عشان لو في غلط تغيريه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.