الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشارة لذوي الخبرة والرأي السديد ..

استشارة لذوي الخبرة والرأي السديد ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دعآء~
    دعآء~

مبتعث جديد New Member

دعآء~ الولايات المتحدة الأمريكية

دعآء~ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى صيدلة , بجامعة لم تحدد بعد
    • لم تحدد بعد
    • صيدلة
    • أنثى
    • لم تحدد بعد, لم تحدد بعد
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 1st, 2010, 08:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أنا بصراحة حابة استشيركم لانه ما خاب من استشار ،،
    أنا أواجه مشكلة بالتخصص والدول ،،

اممم كنت حاطة في بالي صيدلة :: أمريكا ، كندا ، ألمانيا
    ولكن بعد قراءتي لبعض المشاركات اللي تنفر من الصيدلة وإنها أصبحت تخصص وظائفه غير متوفرة إلى حد ما ،، ودراسته نفس دراسة الطب من حيث المدة ،، فكرت أغير من هالتخصص

فكرت بالطب ،، وبدأت أتقبل التخصص نوعاً ما ،، لأن مشكلتي معاه إني خوافة ،، بس الكثير أكدوا لي إن الخوف هذا حيروح مع الممارسة ،، وإن التخصص يستحق المغامرة ،، بس واجهت مشاكل في الدول ..
    فأتمنى منكم تفيدوني عن الدول اللي تدرس طب بالانجليزي وبدون ما تشترط الايلتس إلا لو كان شرطهم للايلتس بعد سنة اللغة فهذا الشيء أتوقع إنه من حقهم ،، أما بحكم إننا خريجين ثانوية عامة ولغتنا الانجليزية مو مره فصعب علينا نجتاز هذا الاختبار بدون أي دراسة للغة ،،

ولو كانت نصيحتكم لي بغير الطب والصيدلة ،، أتمنى إنها تنحصر في التقنية الطبية والعلوم الصحية ،، مع ذكر الدول اللي تدرسها بالانجليزي ،، والسبب اللي يخليكم تفضلوا أحد هذين التخصصين ،، وأتمنى لو تعطوني ولو نبذة مختصرة عنهم أو عن فروعهم ومدة الدراسة ..

بالنسبة لأمريكا هل اللي سافروا سوريا ما يقدروا يكملوا في أمريكا ..؟

باختصار اسئلتي تنحصر في ::
    1- رأيكم في الصيدلة ...؟
    2- الدول اللي تدرس الطب بالانجليزي وبدون اشتراط اختبار الايلتس قبل سنة اللغة ...؟ (( ياليت يكون ترتيب الدول حسب الأفضل ))
    3- التقنية الطبية أو العلوم الصحية ..؟ (( من حيث الدول ومزايا التخصص ومدة الدراسة ))
    4- سوريا ، وأمريكا ..؟

أتمنى من الله يوفقنا وييسر لنا الخير ،، وياليت تعجلوا في إفادتي لعل الله ييسرها لي ولكم قبل لا يقفل التسجيل وتعديل البيانات وبذلك حأكون مرررررررررررره شااااااكرة ومقدددددررررررة لكم

وجزاكم الله خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعآء~

باختصار اسئلتي تنحصر في ::
    1- رأيكم في الصيدلة ...؟

انا ما اعرف ولا شي عن الصيدلة ... حاولي تبحثين في قوقل ...
    2- الدول اللي تدرس الطب بالانجليزي وبدون اشتراط اختبار الايلتس قبل سنة اللغة ...؟ (( ياليت يكون ترتيب الدول حسب الأفضل ))

في هذه المرحلة ( بولندا - المجر - هولندا -التشيك ) تدرس بالانجليزي و لكن لازم تكون درجة الايلتس 5
    و اذا ترشحتي لاحد الدول السابقة لازم تكون درجتك 5
    ما في دولة تدرس انجليزي بدون اشتراط الايلتس ...
    3- التقنية الطبية أو العلوم الصحية ..؟ (( من حيث الدول ومزايا التخصص ومدة الدراسة ))

ما عندي اجابة ...
    4- سوريا ، وأمريكا ..؟

السياسة ما لي فيها مرررررررة ...

أتمنى من الله يوفقنا وييسر لنا الخير ،، وياليت تعجلوا في إفادتي لعل الله ييسرها لي ولكم قبل لا يقفل التسجيل وتعديل البيانات وبذلك حأكون مرررررررررررره شااااااكرة ومقدددددررررررة لكم

وجزاكم الله خير
    اسأل الله التوفيق لي ولك و للجميع ...
    7 "
  3. أولا :: يعطيك ألف عااااافية على محاولتك واجتهادك والله يحقق لك مرادك

ثانيا :: بس بالنسبة للدول اللي ذكرتها ،، لو كنت أنا بكالوريس هل حيكون شرط الاختبار بعد سنة اللغة ولا من هنا لازم نختبر قبل ما تجيب لنا الوزارة قبول الجامعة ..؟
    7 "

4. ربي يوفقك ويسهلك يااارب صلي الاستخاره اول شي وحاولي تقرأي عن كل تخصص كيف وشوفي ميولك لأي تخصص بعد ماتقراي

بالنسبه لموضوع رأيي في الصيدله مااقدر افيدك فيه لكن من وجهة نضري لو كان ليس تخصص له مستقبل كما يقال ليش الوزراه تبتعث فيه ؟؟ والابتعاث بيكون على حسب حاجات المناطق والبلد من التخصصات فلا تاخذي على كلام احد
    اسألي المجربين بتخصص الصيدله ان شاء الله ينصحوكي

بالنسبه للدول والله ماعندي اي فكره عنها ان شاء الله الاخوان يفيدوكي اسألي عن المانيا بما انها الوحيده م رغباتك المتاحه هذه السنه لبكالوريس

اخر شي مافهمت قصدك من امريكا وسوريا ؟

موفقه يااارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.