الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5006 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله ياعزيزاتي انا اشووف ان المحرم مهم..مو من باب انه يراقب تصرفاتك؟؟
    انتي راح تكوني ببلد غريبه وبتعيشين فيها وراح تتعرضي لمواقف بتكوني محتاجه احد معك
    وانتي "بنــــــــــــــــــــت" يعني فييك مطمع .. فهمه لمن اشترطوا المحرم ..صدقيني لمصلحتك قبل كل شي
    بس برضو مانحط العقده بالمنشار..إذا انتي شايفه انك عندك القدره ع الغربه لوحدك الله يوفقك
    وهذا رااي ..
    7 "
  2. بنـــــــــــــــــــــــــــآآآت ريحيو انفسسسسسسسسسكم ..

اساسا للسياحه بعد انا اكبر مثال 2 من خواتي سافرو لأختي خارج الدول السعودية لمدة شهر من دون محرررررررم .. كييف؟

طبعا البطاقه الصفررررا انو محرمك يسمح يطلع بطاقه تبين انو موافق ع سفرك بروحك .. انا مطلعه لي وخواتي كلهم كذا لو حصل
    ظرف وماقدر يسافر اخوي ولاابوي معناا .. نضطر نخرجها لهم ويسمحون نروح .. فلاتقولوون مايصير ..

واذا مرآ مرآ يجي يضبط اوضاعك ويروح وبسس وصلى الله وسسسلم ... موفقييييييييين يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla23
    والله ياعزيزاتي انا اشووف ان المحرم مهم..مو من باب انه يراقب تصرفاتك؟؟
    انتي راح تكوني ببلد غريبه وبتعيشين فيها وراح تتعرضي لمواقف بتكوني محتاجه احد معك
    وانتي "بنــــــــــــــــــــت" يعني فييك مطمع .. فهمه لمن اشترطوا المحرم ..صدقيني لمصلحتك قبل كل شي
    بس برضو مانحط العقده بالمنشار..إذا انتي شايفه انك عندك القدره ع الغربه لوحدك الله يوفقك
    وهذا رااي ..

هي المشكله اذا كان ماعندك محرم من وين تجيبين ؟!
    مو انه عندي وما ابيه عشان لا يراقب تصرفاتي مثل مافهمتي !
    انا رايحه للدراسه عموما
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدعولي تفرج لي
    يعطيك العافيه ياقمر سهام حبيبتبي لازم تفكرين في السكن لانه موجود في استمارة التقديم على الجامعه

بالنسبه للزواج وربي اطلع كذابه لو قلت لكم مافكرت فيه كحل للمحرم

لكن تبقى المشكله مثل ماقالت سهام ..!!
    انا ما اهتميت بمسالة السكن ولا التقديم على الجامعه لاني مو واثقه اني راح انقبل بالبعثة لكذا مخليتها لوقتها
    لكل حادث حديث
    ومشكوره ع التنبيه عموما ماكنت عارفه ان السكن من شروط التقديم على الجامعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتي فروتي2010
    المفروض الوزاره لما تحط شرط زي كدا تسوي حلول بديله يعنيليش مايسوا لجنه يزوجوا المبتعثات الي عندهم مشكله المحرم بمبتعثين ولا تنحرم البنت من الابتعاث ومنها تلاقي واحد نفس وضعها بيدرس وحيفهمها ويقدر وضعها وفي نفس الوقت اهلها يطمنوا عليها واهله يطمنوا عليه في بلد الغربه
    المفروض في ك ملحقيه تكون في لجنه زي كدا
    في بنات كثير يضطرو يتزوجوا قبل مايسافروا ويستعجلوا ويتسرعوا يطلع احيانا اختيارهم غلط وتتعب البنت في بلد الغربه ويعطلها في دراستها وبدال مايكون عن لها يكون شر والعياذ بالله
    وفي بنات يضطروا ياخذو اخوانهم وهما يبغالهم احد ينتبه عليهم تصير البنت بين دراستها وبين الجري ورا اخوها ويتعبها المحرم الي اخذته بالاسم فقط واذا صاع وصار شي اهلها يلوموها
    من الحلول برضو تكون في لجنه للمبتعثات الي لوحدهم ينظموهم ويختارولهم سكن مشترك يرتبوا وضعهم اول مايوصلوا ويتابعوهم

والله الوزاره ماتدقق على موضوع المحرم ولا احد داري هل المحرم موجود ولا لا في بلد الابتعاث
    اصلا الوزاره ماعليها شي مدام اهل البنت موافقين تروح لوحدها خلاص هما ايش عليهم بالعكس حيصير توفير لهم بس مايقدرو يعلنوا الموضوع عشان لاحد يكتب في الجرايد ومايبغوا يفتحوا الموضوع على مصراعيه والله اعلم

يعني انا شخصيا من الناس الي مضطره اخذ اخويا الي اصغر مني بسبب هذا الشرط لكن شرطت عليه وقلت ابغاك تتحمل مسؤوليه نفسك هذا اهم شي عندي وناويه اذا تعبني او لقيت انه غير مؤهل يجلس معايا او بيضر نفسه مابينفعها باول اجازه راح اخليه يرجع وبكمل لوحدي
    ربي ييسر للجميع امورهم ويكتب لنا الخير
    حطيتي النقط على الحروف بس من يسمع ؟!
    يعطيك العافيه توتي وبالتوفيق لك
    7 "
  6. انا عندي حل لتوتي فروتي وكل البنات الي يبغو محرم
    انتي انشري الخبر بين الناس (قرايبكم وناسكم ) انك ناويه تطلعين بعثه وتعالي شوفي الخطاااااب الي يجوكي اذا سمعو فيها بعثه وانتي وقتها طبي واتخيري مين الاحسن فيهم.
    انا اسمع شباب كثير ودهم يتزوجو بنات مبتعثات عشان يبغو يبتعثو ويدرسو هما كمان ويستفيدو
    تحيااااااتي...
    7 "
  7. تمزحوا

يعني قولوا تبوا تتزوجوا اي افهمها

بس عشان بعثه تدوروا على زواج !!

اولا من الي شفته حواليني في مبتعثات متزوجين وكويسه حياتهم والحمدلله موفقين

لكن اغلبهم وبالذات الامهات ماهي سهله بالنسبه لهم واغلب الاحيان يهملوا جانب اما دراستهم او عايلتهم

دراستكم جايين بعثه مفروض هدفكم دراسه مايصير تهملموها

بيت زوج وعيال هذول مسئوليه عند رب العالمين لو اهملتوهم مسائلين عنهم يوم القيامه

فلا تفكروا الموضوع بها السهوله

وغير نقطه كثير مبتعثات انا منهم طالعين بكالريوس اعمارنا بين 18 و اكبر شي 22 بذمتكم هاي اعمار زواج !

الزواج تغيير لحياتك كامله لازم شي بعنايه تخططين له ومو حيا الله اي احد تقبليه لازم تفكروا انسان بعيش وبلزق فيه باقي عمري

مو عشان بعثه ابلش حالي

وغير الحين لو بتقدموا بعثه وتدوروا المده الي عندكم بالكثير ست شهور

ست شهور تفكري بالرجال وتسئلي عنه وتعرفي عنه اكثر

ولا تجهزي لزواجك

ولا الاهم تجهزي لبعثتك

خلكم عقلانيات شوي والزواج لرجال معونه له بالغربه ويصونه من الحرام

للبنت مسئوليه زياده عليها بالغربه
    7 "
7 من 17 صفحة 7 من 17 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.