الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5016 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. من يومك كبير يابو عثمان ،،

يلا تعالوا وتناقشوا قضية المحرم بعد الفتوى الصريحه والواضحه هذي ،،

انا مارفع ضغطي الا البنات اللي مسوين ذو خلق ودين يجون يقولون استغفر ربك حنا برمضان

انا الغلطان الحين ؟

وينكم عن دينكم فضلتوا الدراسه عليه ،، مستعدين تذنبون بس همكم الابتعاث ،،

روحوا صلوا واطلبوا ربكم المغفره الله يصلحكم بس ،،

موضوع مال امممه داعي ،، ولا المشكله وحده ثانيه كاتبه موضوع المحرم للفضفضه ،

صارت عله عليهم ويبون يتخلصون منه ،، يبون يتخلصون مو من عاداتنا وتقاليدنا ،، من ديييييييينا !!!

الله المستعان بس ،
    7 "
  2. اخوي ابو عثمان جزاك الله خير على الفتوى وحرم وجهك عن النار..
    ----------------------------------

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AmD992
    من يومك كبير يابو عثمان ،،

انا مارفع ضغطي الا البنات اللي مسوين ذو خلق ودين يجون يقولون استغفر ربك حنا برمضان

انا الغلطان الحين ؟

صارت عله عليهم ويبون يتخلصون منه ،، يبون يتخلصون مو من عاداتنا وتقاليدنا ،، من ديييييييينا !!!

الله المستعان بس ،
    نناقش الموضوع براحتك
    بس لاتدعي على بنات المسلمين!!
    ترضى احد يدعي على اهلك كذا؟
    من متى المسلم يدعي على المسلمين ؟؟؟؟؟؟
    وانت وش يعرفك اذا مو هي احسن منك عند ربها
    انت داري بالنيات؟ والا اطلعت على علم الغيب؟
    اللي بينصح ينصح بالحسنى مو بهالاسلوب دعاء تقشعر منه الابدان
    الحمد لله ان امثالك مو كثير تدري ليه لان لو المسلمين مثلك
    مادخل احد الاسلام. والله وخير مشرف للاسلام
    وبعدين وش حارق رزق بموضوع الفضفضه؟ تراه موضوعي
    الفضفضه شي عادي وطبيعي بعد كفرنا يوم فضفضنا؟
    لاحول ولا قوه الا بالله ,
    الله يهديك بس ويكملك بعقلك.
    اسلوبك مو اسلوب مناصحة اسلوب قمع وترهيب و تحقير للي قدامك.
    ترا مو صعبه عليها تمسك القبله ونمسكها وندعي عليك بأشنع الادعيه بس احنا مسلمين.
    ----------------
    7 "
  3. ^
    ^

معليه بس ممكن توضحي اكثر يوم قلتي امثالي من المسلمين ؟؟

اذا قصدك امثالي الناس اللي تغار على دينها وماتسكت يوم تشوف بنات الناس تعدوا حدود الدين بس عشان يطلعون من هالبلد

فـ اي نعم طال عمرك هذا انا

الكلام كثيرر وانتو مصممين تحطون الابتعاث قدامكم ،، وكل شئ ثاني ورا ظهوركم ( اولها الدين )

اذا بخاطرك تدعين ،، لا تدعين علي ،، اول شئ ادعي ربي يغفر لكم ذنوبكم هذا اذا تخافون من الذنوب اصلن

اجل ذنبي لي محد يتحمله غيري هههههههههه وماتبيني اتكلم بأسلوب تحقير؟

الله يصلحك يابنتي
    7 "
  4. اللي اعرفه ان المنتدى منتدى للطلاب والدراسه بكل تخصصاتها واللي مايدخل فيها الدين بتاتا خاصة انها بدول غير مسلمة
    لذلك انا وضحت اني ما اسئل عن حكم ولا ابحث عن فتاوي
    لاني ادل المنتديات الاسلامية واعرف استفتي مين اذا بغيت اسئل عن حكم شرعي
    مو كل من هب ودب يتكلم باسم الدين واللي وده بالغصب يفتي ويحلل ويحرم ترى حتى الدخول للاسلام ماهو اجبار واكراه فما بالكم بحكم شرعي ممكن اخالفة والتزم بباقي الاحكام هذا عدا عن ان العلماء يختلفون في بعض المسائل من ضمنها موضوع المحرم ولا راح اجيب الفتاوي لانها من الاصل ماهي موضوع نقاش هنا

المهم لا تفجرون بالمنتدى شكل الوضع بيتحول لهجمات ارهابية على هالتخلف العقلي اللي اشوفه

لكم دينكم ولي دين
    والحمدلله ان رضا ربي ودخول الجنة مايبي واسطتكم ومنتكم ولا بعد بتدخلوني الجنه غصب عني لو ما ابي
    من الاخر موتوا قهر

على فكره من صفات المنافق اللي ذكرها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ( اذا خاصم فجر ) لذلك كل واحد ينتبه لكلامه لان فيه فجور هنا يدل على ايش بنفس كل واحد !

اللهم اني صائم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام الحب
    اللي اعرفه ان المنتدى منتدى للطلاب والدراسه بكل تخصصاتها واللي مايدخل فيها الدين بتاتا خاصة انها بدول غير مسلمة
    لذلك انا وضحت اني ما اسئل عن حكم ولا ابحث عن فتاوي
    لاني ادل المنتديات الاسلامية واعرف استفتي مين اذا بغيت اسئل عن حكم شرعي
    مو كل من هب ودب يتكلم باسم الدين واللي وده بالغصب يفتي ويحلل ويحرم ترى حتى الدخول للاسلام ماهو اجبار واكراه فما بالكم بحكم شرعي ممكن اخالفة والتزم بباقي الاحكام هذا عدا عن ان العلماء يختلفون في بعض المسائل من ضمنها موضوع المحرم ولا راح اجيب الفتاوي لانها من الاصل ماهي موضوع نقاش هنا

المهم لا تفجرون بالمنتدى شكل الوضع بيتحول لهجمات ارهابية على هالتخلف العقلي اللي اشوفه

لكم دينكم ولي دين
    والحمدلله ان رضا ربي ودخول الجنة مايبي واسطتكم ومنتكم ولا بعد بتدخلوني الجنه غصب عني لو ما ابي
    من الاخر موتوا قهر

على فكره من صفات المنافق اللي ذكرها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ( اذا خاصم فجر ) لذلك كل واحد ينتبه لكلامه لان فيه فجور هنا يدل على ايش بنفس كل واحد !

اللهم اني صائم

استغفري الله يصلحك ... لا تجوز المجاهرة بالمعصيه و العياذ بالله ...
    هذا الموضوع بحد ذاته مجاهرة بالمعصيه لانكم هنا تتعدون على حدود الله و العياذ بالله !!
    7 "
  6. استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ... استغفر الله و أتوب اليه ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AmD992
    بدال ماتحمدون ربكم ابو متعب ماقصر وفر بعثات للبنات ،، جايين تناقشون قضية المحرم ؟؟

المفروض كل بنات السعوديه يكرشونهم في جامعة الاميره نوره بالرياض وكثيره عليكم والله

ياكبر حجمها حتى احسكم ماتستاهلونها ،

وجع بنات اخر زمن ،، الرسول صلى الله عليه وسلم قال بحديث لا تسافر المراه الا مع محرم ،، وجايه تقولين ليتهم يلغون شرط المحرم ؟؟

والمشكله تعترف وتقول اذا سافرت بدون محرم هذا ذنبي ومحد يتحمله غيري !!!؟

يعني ماعندك مشكله انا اعصي ربي بس اهم شئ ابتعث ؟؟؟ وعلى بالك راح تتوفقين

قسم بالله حقاره ماشفت زيها ،،

معليه مابي اغلط لكن شئ يرفع الضغط ،،

وجع
    (( وكل انسان الزمناه طائره في عنقه ))

احس من كلامك ان عندك عقده من البنات وحاقد عليهم ليش ؟

بعد ماتغلط تقول مابي اغلط وبعها ترجع تغلط وربي تناقض عجيب جدا الله يعينك على نفسك

انتي اصلن لو بنت ناس ومتربيه كان ماسمحوا لك اهلك تسافرين لحالك ،،

لكن ماعليك ملام ،،
    للأسف اتضح معدنك من كلامك وللأسف الشديد الي مثلك يسيء للدين بكلامه اذا على تربيه الاهل اود اسالك سؤال مهم هل اهلك ربوك انك تسب بنات الناس وتدعي عليهم دعاوي كأنك تدعي على اعداءك ؟

وهل ولد الناس يقول مثل كلامك ؟
    اسأله تطرح نفسها بشده !!!!!!!!!!!!!

من يومك كبير يابو عثمان ،،

انا الغلطان الحين ؟

الله المستعان بس ،
    نعم الكبير كبير بعقله و بأخلاقه ورقيه في الكلام والتعامل
    روح صلي واطلب ربك المغفره الله يصلح نفسيتك واخلاقك ىوحبيت اذكرك من كتاب الله وسنه الرسول

(رُُب كلمة لا يُلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً ) -والعياذ بالله

يقول الله عز وجل: إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

قال رسول الله ((ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)) رواه البخاري ومسلم

وروى الترمذي عن رسول الله قال: ((إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تكفر اللسان تقول: اتق الله فينا فإنما نحن بك، فإن استقمت استقمنا، وإن اعوججت اعوججنا ))

روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: ((أتدرون من المفلس؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: المفلس من أمتي من يأتى يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار))

وروى الترمذي عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ((ثكلتك أمك يا معاذ. وهل يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم؟ ))
    وقال عمر رضي الله عنه: من كثر كلامه كثر سقطه، ومن كثر سقطه كثرت ذنوبه، ومن كثرت ذنوبه كانت النار أولى به.
    وكان ابن عباس رضي الله عنهما يأخذ بلسانه ويقول: ويحك قل خيرا تغنم، واسكت عن سوء تسلم، وإلا فاعلم أنك ستندم .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام الحب
    اخوي انا ماقلت كلهم وانت عموما قلت حتى هنا
    يعني كلامي صحيح ربي اللي بيحاسبهم مع ان الصلاة ركن من اركان الاسلام الخمسة ومن تركها كفر
    لكن المرأه النظام والجاهل والكافر (اللي مايصلي) والمتخلف وكل من هب ودب يحاسبها !!
    ايش علاقة الدين بالامر ؟
    الاسلام ما فرض علي شيء بالغصب لذلك كان اعتراضي على ادخال الدين بالأمر والاحتجاج به على ضرورة المحرم
    - انتِ لم تقولي كلهم , ولكنكِ قلتي : نصفهم , وهذا من التعميم الجائر الداخل تحت قوله صلى الله عليه وسلم : " إذا قال الرجل هلك الناس , فقد اهلكهم "

وانتِ لم تجري دراسه على كل المبتعثين حتى تخرجي بهذه الإحصائيه , الامر برمته كان من بنيات افكارك

- ليس لك حق ان تعترضي على إدخال الدين في الأمر , لأن الدين نظام شامل لكل شيء في الحياه , وليس في المسجد فقط , هو اولاً بكل اوامره ونواهيه , ثم يأتي بعد ذلك بالمرتبه الثانيه بقيه الاشياء مهما بلغت اهميتها للشخص

- كنت اود التعليق على يعض الردود التي تناولت موضوع المحرم , ولكن لعل في الفتوى التي اوردها ابو عثمان مايكفي لمن اراد الحق

( غفر الله للمؤمنين والمؤمنات , وارانا الحق حقاً ورزقنا اتباعه ..... آمين يارب العالمين )
    7 "
  9. نزف انت طالع عن الموضوع كليا عشان تثبت اني على خطأ لا اقل ولا اكثر (يعني تلف وتدور)

لكن من الاخر والكلام لك ولغيرك ومايهمني فهمتوا والا مافهمتوا رضيتوا والا انطقيتوا عجبكم والا ماعجبكم

الوزارة اساسا ما اشترطت المحرم لاسباب دينية ابداا لكن انتم اللي متعبين حالكم وفاردين عضلاتكم بالفاضي
    والدليل انها ما اشترطت الالتزام بالحجاب مثلا ولا اشترطت الالتزام بالصلاة للمبتعثين ولا اشترطت انهم مايقيموا علاقات محرمه اويسهروا ويشربوا بالبارات
    ما اشترطت اي امر له علاقه بالدين الاسلامي
    فهل معقول ان كل المطلوب مني اني اخذ معي محرم وافعل باقي المحرمات لانها ماهي من ضمن الشروط ؟

الدين شيء يلتزم فيه الواحد لربه وماحد من البشر يحاسبه والله سبحانه وتعالى يقول : (فإنما عليك البلاغ) ويقول : (وما أرسلناك عليهم وكيلا)

هذا كلام رب العالمين لأشرف المرسلين وما يحتاج شرح وتوضيح !

اما شرط المحرم للمبتعثات فهو شرط نظامي ماله علاقه بالدين ولو كان الامر كذلك كان طالبنا الوزاره بفرض شروط اخرى لانها مقصره جدا بهالحالة خاصة ان الدين للمراه والرجل مو للمرأه فقط

ولما انا اسئل هنا عن نظام واناقش نظام
    فطبيعي اللي ماعنده حجه مقنعه ولا عذر يستدل بالدين والاحكام الشرعيه رغم ان مالها علاقة بالأمر فقط ليفرض رأية وهذا دليل على ضعف شخصيته ولربما انه تعرض لمواقف بحياته تخيله يفكر بكل بنات الناس بالسؤ ويظن ان الوزاره فارضه هالشرط لانها خايفه على مشاعر اللي مايقدرون يدافعون عن نفسهم قدام المراه مثلا ويخافوا انها تكون اقوى منهم او افهم منهم او تشوف بلاويهم هناك وتجي هنا وتفضحهم أو انهم يسوون مثل الاشياء اللي هو يسويها طبعا هذا لان كل وااحد يناظر الناس بعين طبعه

على فكره ترى انا شرحت كثير اكثر من اللازم تدرون ليه ؟
    لاني متعاطفة لا اكثر . . اعرف ان التعصب هذا ماجاء من فراغ وانما من ضغوط التضارب الفكري والتناقض اللي عايشه كل واحد فيهم مابين الحلال والحرام وبين مايفعل هو ومن حواليه وينهى الاخرين عنه وغيرها من الاسباب اللي حولتهم لمرضى نفسيين ولم يدركوا انهم بحاجه لعلاج طبي لان التنفيس عن هذي الضغوط بتفجيرها ضد المرأه ماهو حل ولا راح يقضي عليها بالعكس يزيد الحالة سؤ

الله يعينكم واتمنى لكم الشفاء
    7 "
  10. آللهْ يعطيكْ آلعـآفيـه يآ أبو عثمـآنْ

الله المستعان بس ،
    وآنت وينك عن نفسك ولا بس لسآنك قآيل هالطول على خلق آلله

آلنصيحـه لك / آنت رح آطلب من ربك آن دعوتك مآترجـع في بنآت آهلك

آنت وش حآرك ألحيين

لا أنت وآلدن لوحده مننا ولا قلنآ نبي منك آلمشوره

وكل شي تكتبه يدل على تفكيرك اللي مدري وش يبي

يـآ آخي كيفنا مآنبي محرم نبي محرم هذ1 شي رآجع لنآ مو لك

ولا أنت مذنب عليه وكل وآحد يتحمل ذنبه

انا الغلطان الحين ؟
    وستيـن غلطآنْ بعدْ مو بس وآحدْ

هذ1 مستوآكْ في تمثيل الاسلآم كدين نسخ كل الأديآنْ بحسن مزآيآه وآخلاقه

أقول بس لا تشوهـ الإسلام وتخليه يتبرأ منك ومن أمثآلك

يآرب لك الحمد

الحمد لله على حسن تربيتي آني مآ آرد السيئه بمثلهآ

آلله يكملك بالعقل

اذا قصدك امثالي الناس اللي تغار على دينها وماتسكت يوم تشوف بنات الناس تعدوا حدود الدين بس عشان يطلعون من هالبلد

فـ اي نعم طال عمرك هذا انا

الكلام كثيرر وانتو مصممين تحطون الابتعاث قدامكم ،، وكل شئ ثاني ورا ظهوركم ( اولها الدين )

اذا بخاطرك تدعين ،، لا تدعين علي ،، اول شئ ادعي ربي يغفر لكم ذنوبكم هذا اذا تخافون من الذنوب اصلن

اجل ذنبي لي محد يتحمله غيري هههههههههه وماتبيني اتكلم بأسلوب تحقير؟
    يآ خي آحرآر آنت وش تبي

قل لنفسك أول قآل اذا تخآفون من الذوب

ههههههههههههههه وربي رحمتك

بآلله قل كذ1 برآسك خلنا نسمع صوت القوآطي

ههههههههههه

عآلم متخلفه ومتحجره زيك مآشفت

يآروح هلك أنت عندي محرم على فكرة واذا آبيه يبقى معاي هناك آقدر

بس بكيفي انا ابيه يرجع البلد

وهذ1 شي مآ يدخلك ولا يخصّك

يآشين اللقآفه بس
    7 "
12 من 17 صفحة 12 من 17 ... 7111213 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.