الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

هل المحرم ضروري بالمرحلة السادسة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5009 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام الحب

ولما انا اسئل هنا عن نظام واناقش نظام
    فطبيعي اللي ماعنده حجه مقنعه ولا عذر يستدل بالدين والاحكام الشرعيه رغم ان مالها علاقة بالأمر فقط ليفرض رأية وهذا دليل على ضعف شخصيته ولربما انه تعرض لمواقف بحياته تخيله يفكر بكل بنات الناس بالسؤ ويظن ان الوزاره فارضه هالشرط لانها خايفه على مشاعر اللي مايقدرون يدافعون عن نفسهم قدام المراه مثلا ويخافوا انها تكون اقوى منهم او افهم منهم او تشوف بلاويهم هناك وتجي هنا وتفضحهم أو انهم يسوون مثل الاشياء اللي هو يسويها طبعا هذا لان كل وااحد يناظر الناس بعين طبعه

على فكره ترى انا شرحت كثير اكثر من اللازم تدرون ليه ؟
    لاني متعاطفة لا اكثر . . اعرف ان التعصب هذا ماجاء من فراغ وانما من ضغوط التضارب الفكري والتناقض اللي عايشه كل واحد فيهم مابين الحلال والحرام وبين مايفعل هو ومن حواليه وينهى الاخرين عنه وغيرها من الاسباب اللي حولتهم لمرضى نفسيين ولم يدركوا انهم بحاجه لعلاج طبي لان التنفيس عن هذي الضغوط بتفجيرها ضد المرأه ماهو حل ولا راح يقضي عليها بالعكس يزيد الحالة سؤ

الله يعينكم واتمنى لكم الشفاء

آلله يشفيكمْ يآرب

لووووووووووووووووووووووووووول
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu othman
    الله يعافيكم يا شباب و شكرا لكم ...

لكن هناك سؤااال للاخت (((رذآذ حلم))) ... انتِ من وين ..؟ ارجو الرد
    مِن بلدْ تعتز بالاسلآمْ هِي

وبعض شعبهآ وليس الكل يحآولْ تشويهه
    7 "
  3. الله يهديكم البنت تسأل اذا المحرم ضروري ولا لا ما كأنكم غيرتو الموضوع؟؟؟؟ انتم ماتدرون عن ظروفها والي بينصح ياليت ينصح بأسلوب حلو عشان الناس تتقبل منه ولي بيدعي يدعي بقلبه مو يشهر فيه وألي ماله اي علاقه بالموضوع مو لازم يرد بكلام فاضي وماله اي صله بالموضوع عشان حنا بمنتدى مفيد والكل يقرا ويستفيد منه ( اختي رذاذ حلم اتوقع المحرم لازم منه عشان محطوط ضمن بيانات استماره الترشيح) وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوره ان شاء الله
    الله يهديكم البنت تسأل اذا المحرم ضروري ولا لا ما كأنكم غيرتو الموضوع؟؟؟؟ انتم ماتدرون عن ظروفها والي بينصح ياليت ينصح بأسلوب حلو عشان الناس تتقبل منه ولي بيدعي يدعي بقلبه مو يشهر فيه وألي ماله اي علاقه بالموضوع مو لازم يرد بكلام فاضي وماله اي صله بالموضوع عشان حنا بمنتدى مفيد والكل يقرا ويستفيد منه ( اختي رذاذ حلم اتوقع المحرم لازم منه عشان محطوط ضمن بيانات استماره الترشيح) وبالتوفيق للجميع
    هذي آلنآس الفآهمة ،،

آلله لا يضرّك دكتورة

بس من يسمع !

قلبوآ الموضوع الى موضوع شرعي يتعلق بالأحكآم

آنـآ دآريه آنه ضروري ولازم

بس هـو مدري بأي حق يتعدى الخط الأحمر اللي بيني وبينه ويسوي يبي يدعو للحق

آلله يثبتنا على دينه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AmD992
    ^
    ^

معليه بس ممكن توضحي اكثر يوم قلتي امثالي من المسلمين ؟؟

اذا قصدك امثالي الناس اللي تغار على دينها وماتسكت يوم تشوف بنات الناس تعدوا حدود الدين بس عشان يطلعون من هالبلد

فـ اي نعم طال عمرك هذا انا

الكلام كثيرر وانتو مصممين تحطون الابتعاث قدامكم ،، وكل شئ ثاني ورا ظهوركم ( اولها الدين )

اذا بخاطرك تدعين ،، لا تدعين علي ،، اول شئ ادعي ربي يغفر لكم ذنوبكم هذا اذا تخافون من الذنوب اصلن

اجل ذنبي لي محد يتحمله غيري هههههههههه وماتبيني اتكلم بأسلوب تحقير؟

الله يصلحك يابنتي
    امثالك من المسلمين اللي بدل ماينصح اختك بالحسنى يدعي عليها ويحقر من شأنها
    الرسول صلى الله عليه وسلم ماتعامل بهالاسلوب مع الكفار تجي انت تتعامل بهالاسلوب مع مسلمه؟
    هذا قصدي .
    لا الله يسلمك ماخاطري ادعي على احد ويكون بعلمك ماعمري دعيت على احد بشي سيء
    لاني قلبي مو مليان حقد ولاني ابي الخير للي حولي
    حتى لو ظلموني وربي اقول اني مسامحتهم.
    من متى الاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم يوصينى بالدعاء على المسلمين والمسلمات بالشر
    علشان ينصلح حالهم؟؟؟
    وامين الله يغفر ذنووبنا ويييييييييغفر ذنبك معنا والا انت مطهر؟ ماحد معصوم عن الخطأ لاتقول انك ماعمرك اذنبت
    لايكون نبي واحنا ماندري؟
    الله يهديك انت تعيد وتزيد في جمله قالتها وحده من العضوات مالقيت الا هالجمله علشان تتحجج بها تدعي بها
    على وحده ثانيه؟
    انت معصب ودعيت من دون وعي وماعندك سبب وجيه لهالدعوه حتى لو عندك هذا مو مبرر
    يا ولدي!!
    7 "
  6. السلآآآآم عليكم جميعا...وكل عاام وانتم بـ صحه وسلآآآمه يآآآآرب,,,

اولا: احب اقووول لكم ابتعدوااا قدر الامكآآن ..عن الامور الدينيه..وعن الدين..والقاء الفتاوى من غير علم..ومها كآن ومهما صآر..ما توصل للتجريح في الــدين,,

ثانيا:احب اقوول للاخ اللي جالس يدعي بأغتصآب ومدري ايه ..والعياذ بالله..اتق الله في نفسك ولا تدعي على..

بنآت النآس بمثل هذي الدعاوى عشان انها تبغى تطلع..لحآلها وبدون محرم..يآخي براحتها يآخي..اذا صارت اختك او وحده تقرب لك..

هذاك الوقت امنعها وسوو مرآجلك..بس انك تجي تدعي على بنآآت النآآس وليش لانها..بتسوي شي مو عاجبك او حتى حرآآم

مآآآآلك حق صرآآحه..وحرآآم عليك..يآخي كل واحد ذنبه على جمبه.. ومافي احد معصوم من الخطا..وكل وآحد عـقـله في راسـه ويعرف خلاصـه.. الله العآلم اني ادري انك تبغى تنصح بس كلام بعض الاخوات الله يهديم..ويهدينا..

خرجك عن طوورك..لكن اعذرني الدعوهـ للخير والنصح مو بطريقتك..انت بطريقتك تخليهم ينظروا للجانب السلبي فييك..ولا يفكروا ياخذوا بكلآمك حتى

قال تعآلى(لا اكراه في الدين...الآيه)...خلاص انصح بأحسان او اسكت......

الاخ ابو عثمآن.....اشكرك حقيقه على طرحك للفتوى,,,واتمنى فهمها والاستفاده منها للكل

يآآآآ بنآآآآآت.....

الله يهديكم بس ويهدينا جميعا للي يحبه ويرضاه ياارب...والله ترى انا والاخوان هنا.....
    نبغى اللي فيه مصلحتكم والله العآآآآلم ..ادري انكم مو لاقين محارم او اهلكم مو راضين..بس فيه نقطه مهمه اتمنى تفهموها وخلاص..
    انتم( بنآآآآت) ولو طلعتم براا وجلستم فترهـ بدون محرم بتحسوا بالشي هذا..الاوهي..انه في مشآآكل ممكن تواجهكم لآآسمح الله وما تقدروا
    تحلوها بأنفسكم..يعني راح تحتاجوا لرجال يوقف معاكم ويسندكم..حتى لو قروب بنات زي ما يقولوا بعض البنات هنا..والله البنات فيهم مطمع..وممكن البلد اللي تروحوها يكون فيها عنصريه ضد المسلمين لا سمح الله..وتزيد المشكله ....انا اقول الكلام هذا للي تفكر لقدآآم

اخيرا,,, انا والله والله والله العظيم اني اقول الكلام هذا من باب النصيحه والامل في سلامتكم ولانكم بنات ديرتي وما يهون عليه ابقى سآكت..,,,,,, اتمنى ما تفهموا ردي بشكل ثاني وانا حلفت وفي رمضان وش اللي ابغى اوصله من خلال ردي...

ملحوظه,,,(اضطريت اني ارد من بعد ما شفت جمييع الردوود املا في انهاء المشكله واتمنى يكون بينكم حوار هادف وعـقـلانــي).......وشكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7oom_07
    السلآآآآم عليكم جميعا...وكل عاام وانتم بـ صحه وسلآآآمه يآآآآرب,,,

اولا: احب اقووول لكم ابتعدوااا قدر الامكآآن ..عن الامور الدينيه..وعن الدين..والقاء الفتاوى من غير علم..

ثانيا:احب اقوول للاخ اللي جالس يدعي بأغتصآب ومدري ايه ..والعياذ بالله..اتق الله في نفسك ولا تدعي على..

بنآت النآس بمثل هذي الدعاوى عشان انها تبغى تطلع..لحآلها وبدون محرم..يآخي براحتها يآخي..اذا صارت اختك او وحده تقرب لك..

هذاك الوقت امنعها وسوو مرآجلك..بس انك تجي تدعي على بنآآت النآآس وليش لانها..بتسوي شي مو عاجبك او حتى حرآآم

مآآآآلك حق صرآآحه..وحرآآم عليك..يآخي كل واحد ذنبه على جمبه.. ومافي احد معصوم من الخطا.. الله العآلم اني ادري انك تبغى تنصح بس كلام بعض الاخوات الله يهديم..ويهدينا..

خرجك عن طوورك..لكن اعذرني الدعوهـ للخير والنصح مو بطريقتك..انت بطريقتك تخليهم ينظروا للجانب السلبي فييك..

الاخ ابو عثمآن.....اشكرك حقيقه على طرحك للفتوى,,,واتمنى فهمها والاستفاده منها للكل

يآآآآ بنآآآآآت.....

الله يهديكم بس ويهدينا جميعا للي يحبه ويرضاه ياارب...والله ترى انا والاخوان هنا.....
    نبغى اللي فيه مصلحتكم والله العآآآآلم ..ادري انكم مو لاقين محارم او اهلكم مو راضين..بس فيه نقطه مهمه اتمنى تفهموها وخلاص..
    انتم( بنآآآآت) ولو طلعتم براا وجلستم فترهـ بدون محرم بتحسوا بالشي هذا..الاوهي..انه في مشآآكل ممكن تواجهكم لآآسمح الله وما تقدروا
    تحلوها بأنفسكم..يعني راح تحتاجوا لرجال يوقف معاكم ويسندكم..حتى لو قروب بنات زي ما يقولوا بعض البنات هنا..والله البنات فيهم مطمع..وممكن البلد اللي تروحوها يكون فيها عنصريه ضد المسلمين لا سمح الله..وتزيد المشكله ....انا اقول الكلام هذا للي تفكر لقدآآم

اخيرا,,, انا والله والله والله العظيم اني اقول الكلام هذا من باب النصيحه والامل في سلامتكم ولانكم بنات ديرتي وما يهون عليه ابقى سآكت..,,,,,, اتمنى ما تفهموا ردي بشكل ثاني وانا حلفت وفي رمضان وش اللي ابغى اوصله من خلال ردي...

ملحوظه,,,(اضطريت اني ارد من بعد ما شفت جمييع الردوود املا في انهاء المشكله واتمنى يكون بينكم حوار هادف وعـقـلانــي).......وشكرا
    جزاك الله الف الف الف خير وبردت قلبي
    ماشاء الله عليك وخذ هذي الدعوه مني وانا صايمه واعنيها وربي
    الله يوفقك دنيا واخره ويسهل امرك دنيا واخره ويستر عليك واهلك يارب ولا يفجعك يارب ياكريم
    هذا الكلام ماشاء الله هو عين العقل احييك ياخوي اتمنى بعض الاخوان يقتدون باسلوبك
    الله يهديهم
    واحنا عارفين زين ان امثالك هم اللي فعلا يبون الخير لاخواتهم. جزاك الله خير وكثر من امثالك
    وان شاء الله سالفه المحرم ربي يسلها للبنات ويقدرون يلقون محرم
    لاتلومهم ولاتلومنا بس من القهر وان طموحهم يتحطم ....تحطيم الطموح مو شي سهل
    بس ادعو لهم ربي يسهل امرهم وامرنا وان شاء الله تفرج.

ياارب انك تفرج على جميع بنات المسلمين وتحقق لهم اللي يبون
    7 "
  8. العلم مو بس بالبعثات كمان عندا جامعات وكليات والاهم من العلم (العلم للاخرة) والا صرنا مثلهم (يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الاخرة هم غافلون) وغاية العلم العمل والغربة يا بنات صعبة حيل وضريبتها غالية اذا صرتي بلا محرم
    والله يوفق جميع المسلمين لما يحب ويرضى
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d7oom_07
    السلآآآآم عليكم جميعا...وكل عاام وانتم بـ صحه وسلآآآمه يآآآآرب,,,

اولا: احب اقووول لكم ابتعدوااا قدر الامكآآن ..عن الامور الدينيه..وعن الدين..والقاء الفتاوى من غير علم..ومها كآن ومهما صآر..ما توصل للتجريح في الــدين,,

مآآآآلك حق صرآآحه..وحرآآم عليك..يآخي كل واحد ذنبه على جمبه.. ومافي احد معصوم من الخطا..وكل وآحد عـقـله في راسـه ويعرف خلاصـه.. الله العآلم اني ادري انك تبغى تنصح بس كلام بعض الاخوات الله يهديم..ويهدينا..

خرجك عن طوورك..لكن اعذرني الدعوهـ للخير والنصح مو بطريقتك..انت بطريقتك تخليهم ينظروا للجانب السلبي فييك..ولا يفكروا ياخذوا بكلآمك حتى

يآآآآ بنآآآآآت.....

آلله يجزيك آلخيرْ وين مآ تكون يآخـوي

ويحفظك ويخليك لعين ترجيك ،،

وييسر كل عسير عليك

آلحين أنت مثل رآئع للنصح آللي المفروض الكل يستخدمـه

شوف ياخوي

انا صحيح قلت أن محرمي يبي يرجع للبلد بعد مآ يتطمن علي

وتعقدت عندي سالفة هالمحرم أكثر وأكثر

وقلت أني راح أكنسل البعثه مع أني انسآنه طموحـه ومافي نيتي من البعثه الا التعليم

وأني آرفع رآس أبوي وأمي اللي ربوني أحسن تربيه وأحقق طموحي وكل خير تصبو له نفسي

لكن الأخ طريقته كآنت تنرفز وتغبض

يعني انا لمآ سمعت منه الكلام والدعوه الشينه أصريت أكثر اني اروح لهنآك

آبي أكسر دعوته قبل ربي يردها له في بنآت هله

لأني مآ أرضآها على أحد هالدعوه

حتى لو أني كآفره وقسم بالله مآيدعي علي كذ1

آنت آمآنه يـآ d7oom_07 وبصدق وكل أمآنه وآنت وضميرك الحي

تشوفها حلوه بحقي آنه يشكك بتربية هلي لي

أو آنه يدعي علي أن يغتصبوني ؟

آعتبرني مو من بنآت المسلمين استغفر الله بس

ترضآهآ آنت !

على فكره

الإسلام مآيتشرف بأمثآل أخونا هذ1 صآحب الدعوآت

وانا آرد وانا مبردهـ بكيفي ولأني مآ آحب ارد الدعوه له

لأن هلي ربوني أحسن تربيه

واذا يقول أنه يخآف علي كبنت مسلمه

انا مو بحآجه لخوفه علي وترآني عن عشر رجـآل

ومو رجـآل خريط

رجـآل بمعنى الكلمه ،،

وإذا حنّـآ بنروح هناك لنآ هدف سآمي نسعى له مآرآح نروح هناك للصيآعه والكبريهآت والكآزينو وهالخرآبيط

آهـو أهم شي عنده ان بنآت يعني خلاص مكتوب على جبين كل وحده فيكم تكنس وتنظف بالبيت

لكن آعذرني / عقله متحجر بمآ فيه الكفآيه

اللي يدعي على بنت مسلمه وهو يقول آنه ينصح

وش هالنصح ذ1 !

حب الدنيا وحب الله لا يجتمعان فب قلب وآحد

وآنت قيس هالشي على كلامك يآ صآحب الدعوه

يعني اذا آنت صدق تبي توضح لنا شرع الله وتنصحنا ما اعتقد آن الشرع قآيل لك تعال آطعن في بنآت المسلمين

آصلا الشرع يقولك أن مو من حقك تطعن في كآفر

وأنت جآي تعتدي على مسلمه !

بس مـآ آقول الا الشكوى لله

وآلله يعينه على حسآب ربي له

.
    .

وآنت جزآك ربي كل الخير وجعله بموآزين حسنآتك
    7 "
13 من 17 صفحة 13 من 17 ... 8121314 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.