الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطلاب اللي انقبوا بالطب بالجامعات السعوديه ،، اسمعوا وجهة نظري

الطلاب اللي انقبوا بالطب بالجامعات السعوديه ،، اسمعوا وجهة نظري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4999 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كلامك صحيح يا صاحب الموضوع 100%
    بس للاسف اني مانقبلت طب لا في الفيصل ولا في سعود
    عشان كده ماعندي خيار اخر الا البعثه والله يعين
    وردي على كلام ابو عثمان اني راح ابتعث عشان ادرس مو في بالي طلعه وناسه
    لان ابي اخلص وارجع الى اهلي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند المالكي
    للمعلومية , الدكتور صيدلي " اللي هو متخرج صيدلة من امريكا " , مرتبته مثل مرتبة الدكتور الإستشاري

ومو مصدق أسال اي بني آدمي
    خلاص اجل انا راح احول صيدلي علشان اصير احسن من الطبيب الاختصاصي ههههههههههههههههههههههههههههه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.ER
    كلامك صحيح يا صاحب الموضوع 100%
    بس للاسف اني مانقبلت طب لا في الفيصل ولا في سعود
    عشان كده ماعندي خيار اخر الا البعثه والله يعين
    وردي على كلام ابو عثمان اني راح ابتعث عشان ادرس مو في بالي طلعه وناسه
    لان ابي اخلص وارجع الى اهلي
    والله و نعم فيك يا غالي ... امثالك يعتبرون قدوة .... و انا لم اقل ان هذا حال الكل (و كتبتها بالاحمر بعد)

الله يوفقك يا غالي .. و ترجع لنا بشهادة ترفع الراس ...
    7 "
  4. صاحب الموضوع عزيزي ... يعطيك الف عافية , كلامك سليم 100%
    دام الطالب انقبل في البلد سواء الدمام او فيصل او سعود , انا اشوف يبقى هنا افضل له , لان في مرحلة الطب الاولى [ طبيب عام ] ماتفرق في كل العالم عن بعضها .. التخصص صحيح تفرق لما الواحد يتخصص تخصص دقيق ويسمى بعد ذلك بــ دكتور او بروفيسور ... الخ
    اما في بداية مشوار الطب فلا فرق ابدا
    بل ان في السعودية افضل لانه بتكون مع الاهل وموبعيد عن المنطقة وغير عن السنين اللي راح تختصرها

وشي مهم بعد وهو عدم ضمان اكمال الدراسة , ربما تستبعد لتدني المستوى

عموما الله يوفق الجميع
    7 "
  5. مع احترامي الكبير لصاحب الموضوع ...

البعثة ما تكرر الا فرصة واحدة في العمر ليش ما استغلها وانا في بداية الشباب ... و كمان راح تدرس في جامعات عالمية لها اسمها و قوتها في العالم ... وكمان تعتمد على نفسك من البداية مو بس جالس عند اهلك ...

و اصلا انا ماني رايح هناك عشان اكون من الطلاب المستبعدين ... لا بكون ان شاء الله من الاوائل و ارفع راس بلدي ...

و الدراسة في كل مكان صعبة ... بس فيه شي اسمه ... الجدية في المذاكرة ... و بعدين مو مغترب عشان العب و اتمشى ...

اذا لم يحافك الحظ في البعثة ... اتمنى لك التوفيق في دراستك في السعودية ...

ارجع واكرر هذه وجهة نظري ... ^___^

بالتوفيق ...
    7 "
  6. اناا من رايي انوو البعثة افضل بكثييييير من الدراسة في السعودية في كل التخصصات الا الطب ... اولا الطب ماتفرق من فين تجيبه بس التخصصااااات الباقية تفرق مية وتماانين درجة من ناحية توظيف وراتب ودراسة الخ .. ثانيا دراسة الطب تعتمد على الطاااالب بشكل كبيييير مو على الجامعه .. ثالثا الطب دراستوو هناا 7 سنواات وكثير فما بالك بررره اقل شي 8 سنوات وانته طالع ولسه قدامك تخصص يعني مشواااااااار .. رابعا على ماسمعت مو متاكد انو الجامعات هنااا ترسلك في الاجازات تتدرب في المستشفيات برره ماني متااكد الي عندوو معلوومه اكيييده يفيدنااا ...

هادا وبالتوفيق انشااء الله للجميع
    7 "
  7. السلآم عليكم .. كيفك اخوك ؟

والله شوف كلامك فيه من الصحه . وفيه من اللغط

بس قبل ابدأ في كلامي , انا راح اتكلم لك عن طالب مجتهد ( يعني رايح يدرس ) , ماراح اتكلم لك في طالب رايح يفلها لأنه لو راح بأي تخصص هو اصلا بيفلها .. وراح يدج اكيد

- -

نقول اسم الطالب زيد ,,
    ما شاء الله زيد تخرج من الثانويه . بنسبه وقدرات وتحصيلي ممتاز ,, وكانت رغبته طب
    قدم الرجال على الجامعات السعوديه في تخصص الطب . والحمد لله قبلوه جامعة الملك سعود
    بس الولد بدأ يخاف ... امممم ليش ؟!؟
    يقول انه جامعة الملك سعود . تدخلك التخصص على حسب معدلك في السنة التحضيريه . وفوق هذا هم طالبين معدل مرتفع للأسف
    نقول له طيب شد حيلك وجيب معدل مرتفع ,, قال طيب تضمن لي ما يكون عندي دكتور ماله بالطبخه ؟ ... اممم كيف ماله بالطبخه ؟!؟ انا اقول لك كيف , يعني مثلا تكون عندكم حصه عملي . وكلفكم بمشروع انت و3 من زملائك .. بعد ماقدمت المشروع
    الا الدكتور اعطى خويك الأول A والثاني B وانتا C والرابع D ... آآخ يعني حظك نصيبك

وجلس يسولف زيد .. بس للأسف ماكنت منتبه له . كنت جالس اشرب القهوه

شوي الا استوقفني في انه وصلته رسالة التدقيق لبعثة الملك عبدالله !! قلت له صحيح زيد . انت معدلك في التحصيلي والقدرات مستوفي الشروط .. قال لي نعم انا مستوفيها جبت في القدرات والتحصيلي 80 . والنسبه 95%
    قلت اجل على كلام وكيل الأبتعاث . انه ان شاء الله قبولك اكيد .. وجلست ابارك له وسألته ؟
    زيد . ايش رايك تدرس برآ .. مو عندك عمك ساكن في البلد اللي تبي تروح له ؟ قال لي صحيح كلامك بس . على كلام بعض اعضاء منتدى مبتعث الوضع هنا افضل لدراسة الطب .. عاد جلست اتكلم معاه وقلت له طيب انت هنا تقول انه منت ضامن التخصص يعني يمكن تشد حيلك وبعدين ما تقدر تدخل التخصص اللي كنت تبيه .. وكملت انه هناك لو رحت راح تكون عندك مميزات حلوه
    خصوصا انه راح تكون ضامن التخصص اللي تبي تروح له وفوق هذا مثل ماتعرف ومثل ماسألت خالك امس انه الطب يبيلها تفرغ نفسك كثير للدراسه والمراجعه . وهناك ماراح يكون عندك اشغال . ولا بيكون عندك جلسات مع اهلك يعني ماعندك اشياء حلوه علشان تنشغل لها ..

بعد يومين من كلمته زيد قطع الشارع اللي قدام بيتهم شارع عشرين. وصدمته سياره وماقدر انه يرسل ملفه للجامعه . ولا قدر انه يروح للتدقيق حق للأبتعاث :P

ههههههههه . حلوه القصه صح .. بس معليش على النهاية <<-- يحب النهايات الفاشلة
    طبعا هذا رأيي حول انه الواحد يبتعث للخارج للطب
    7 "
  8. أشكر الجميع للمرور وهذي تعليقاتي :

Mohammed Hussain : ردك هذا يثبت انك انسان عاقل وفاهم ، لان كلامك هذا هو نفس كلام بروفسور من اقربائي استشرته بهالموضوع وقال نفس كلامك ،، الطب بالسنوات الاولى نفسه بكل مكان ، فـ شكرا على ردك ياغالي ،

theleader2090 : كلامك كله ما لفت انتباهي الا اول جمله ،، الابتعاث مايجي الا فرصه وحده ؟
    كيف كذا ياولدي ؟ قلتلك عندك اكثر من طريقه تبتعث ،، يا عن طريق الجامعه ترسلك ،، او بعد ماتتخرج تبتعث ماجستير ،، حبكت على البالكربوس تدرسه برا وانت باقي بعمر الزهور ،

خلني اقولك وش مخططاتي للمستقبل القريب ،، اول شئ افكر ادرس بـ فيصل واشد حيلي قدر المستطاع واطلع منها بعد 7 سنوات بإذن الله بنسبه ترفع الراس ،، بعدها ما راح يهمني ولا عرض مستشفى الا ارامكو ،، لو اشتغل في مستشفى ارامكو مرررا حلوه ،، هم يبعثوني دراسات عليا ويتكفلون بكل شئ ،، لا ياغالي كلمتك غلط ، فيه اكثر من فرصه للأبتعاث ومو واقفه على المرحله السادسه هذي ،،

sam_0 : صح كلامك حبيبي ، ليتك بس لو تتأكد من سالفة الجامعات ترسلك تدرب ، لو موحوده صحيح والله شئ جميل جدن ،،

Suliman_21 : ههههههههههههه لا انت عاد كلام ثاني

أحيييييييك على الشورت ستوري الخطيره دي ، نالت اعجابي ، ولو اني توقع اني تتكلم عن نفسك

بغض النظر عن النهايه التعيسه وبالنسبه لحالة يزيد كونه يتمنى تخصص معين ولازم يجيب اعلا الدرجات عشان يحصل عليه ،، اشوفها غريبه شوي ! كيف يتخصص وهو لسى مادرس عام ،، لو كان كذا النظام بالملك سعود تتخصص بعد التحضريه اجل لا والله انصحك تبتعث ،، لأان مرحلة التخصصص اهم شئ تدرسها براا على ايدي ناس من جد متخصصين ،، بس العام ماتفرق

واخيرا شكرا للكل على الردود الحلوه والتي اذا دلت على شئ ،، تدل على عقلايتكم الفذه : )
    7 "
  9. انا طالب السنة الماضية بالسنة التحضيرية الصحية بجامعة الملك سعود

ماتضمن تخصصك ايش طب او طب اسنان او صيدلة او علوم تطبيقية الا بعد ماتخلص السنة التحضيرية

يعني ممكن ينقص معدلك شوي بعد ماتحصلك ظروف بسيطة خلاص تروح عليك التخصص اللي انت تبيه

نظامهم جدا ظالم لانهم يبون يدخلون ناس كثار بالتخصصات الدنيا بوجهة نظرنا

بالتوفيق للجميع

تحياتي
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.