الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطلاب اللي انقبوا بالطب بالجامعات السعوديه ،، اسمعوا وجهة نظري

الطلاب اللي انقبوا بالطب بالجامعات السعوديه ،، اسمعوا وجهة نظري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5005 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AmD992
    AmD992

محظور

AmD992 البرتغال

AmD992 , ذكر. محظور. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى البرتغال , تخصصى طب , بجامعة ششش
    • ششش
    • طب
    • ذكر
    • شش, ش
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 12th, 2010, 05:29 PM

السلام عليكم ،،

حبايبي رجاء لا يجيني احد ياخذ موضوع على اني اعقد او احبط او احطم او اي شئ من هذا القبيل

انا فكررت كثير وطلعت بقرار مقتنع فيه ، بشارككم افكاري ونشوف من يأيدني ومن لا

احبابي زي ماتشوفون الابتعاث صاير فيه نوع من الصعوبه ،، وكل يوم نسمع بحاله جديده ومشكله جديده

كلامي موجه للطلاب اللي انقبوا بالطب في جامعة فيصل او الدمام او سعود ،

ياحبيبي انت الحين عندك مقعد مضمون تطلع منه بعد 6 سنوات دكتور ، لك سمعتك ولك احترامك وتقديرك

ليه تجازف بهالمقعد عشان تطلع براا ،، شهادة الطب قويه لو اخذتها من برميل زباله

اعذروني على اسلوبي لأان اتكلم من قلب انا : (

ياخي من جد ،، جاك قبول في جامعة فيصل مثلن ، جامعه قويه وكثير تخرجوا منها وصاروا دكاتره في اكبر المستشفيات ،،

اذا مررا ماسكه معك انا ابي ابتعاث انا ابي ابتعث ،،، الابتعاث لسه فيه امل ،،

ادرس بالجامعه اللي انت فيها حاليا ،، شد حيلك ،، واذا تميزت وجبت درجات عاليه ،، تقدر تحول

او الجامعه نفسها تبعثك على حسابها ،،

وافرض انها مابعثتك ،، طيب عادي خذ باكلريوس من هنا

وماستر ودكتوراه من برااا ،، يعني الابتعاث مو واقف على البالكريوس اللي مو مضمون لنا اصلن

وبعدين نقطه ثانيه حاب انوه لها

سؤال / وش عقدتك الشعب السعودي ؟؟

انا اجاوبكم ،، اللغه

راسلت الابتعاث وقالوا انهم يطالبونك في درجة لا تقل عن 5 في الـ IELTS ،، يعني يتوقعون منا نجيب 5 من 9 في اختبار عالمي زي هذا من لغتنا بالثانويه
    ( ماراح تبعث الا اذا جبت هالاختبار )

طبعن نستثني الناس اللي تعبوا على حالهم ودرسوا برا وعندهم لغه ،،

يعني والله عندك اكثر من سبب يأكد لك ان الابتعاث مو مضمون

تخيل انت مقبول الحين في فيصل طب ،، وتجيك البعثه صيدله او تمريض !!!!

طيب انا كنت طب ياعيال الكلب كييف تنزلووني صيدله

مرا ثانيه اعتذر بس حسوو فيني مو شئ يقهرر؟؟

ادرس هنا وتوكل على ربك ،، هذي تحديد مصير ومافيها مجال للــ مجازفه

انا انقبلت في جامعة الملك فيصل طب ،
    والاسبوع الجاي المقابله الشخصيه وبتوكل وبجلس هنا ادرس

وبالتوفييق للكل

2. نحن بما عندنا وانت بما عندك راض والرأي مختلف

اولا :اتمنى لك التوفيق في دراستك في جامعة الملك فيصل

ثانيا:قد يكون في الدراسه في السعوديه فوائد (فوائد وليس ميزات) واهم الفوائد هي انك قد تكون بين اهلك وفي بلدك على الاقل

ذكرت هذه النقطه لانها هي الاهم او الافضل

ولاكن الدراسه في الخارج لها ميزات وليس فقط فوائد
    فلا يمكنك مقارنة طالب تخرج من جامعه عالميه قد يكون لها موقعها في التصنيفات العالميه تحت ايد دكاتره وعلماء كبار في العالم بطالب تخرج من جامعه عاديه جدا تصنيفها في التصنيفات العالميه متاخر جدا وكثيييير من هيئة التدريس لديهم يعتبرون محاضرين او اساتذه مشاركين وليسوا دكاتره

ولاكن عل الله ان يسر لك الخير وفقنا ووفقك الله لكل خير
    وجعلنا الله من الذين ينفعون دينهم وامتهم .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AmD992
    السلام عليكم ،،

حبايبي رجاء لا يجيني احد ياخذ موضوع على اني اعقد او احبط او احطم او اي شئ من هذا القبيل

انا فكررت كثير وطلعت بقرار مقتنع فيه ، بشارككم افكاري ونشوف من يأيدني ومن لا

احبابي زي ماتشوفون الابتعاث صاير فيه نوع من الصعوبه ،، وكل يوم نسمع بحاله جديده ومشكله جديده

كلامي موجه للطلاب اللي انقبوا بالطب في جامعة فيصل او الدمام او سعود ،

ياحبيبي انت الحين عندك مقعد مضمون تطلع منه بعد 6 سنوات دكتور ، لك سمعتك ولك احترامك وتقديرك

ليه تجازف بهالمقعد عشان تطلع براا ،، شهادة الطب قويه لو اخذتها من برميل زباله

اعذروني على اسلوبي لأان اتكلم من قلب انا : (

ياخي من جد ،، جاك قبول في جامعة فيصل مثلن ، جامعه قويه وكثير تخرجوا منها وصاروا دكاتره في اكبر المستشفيات ،،

اذا مررا ماسكه معك انا ابي ابتعاث انا ابي ابتعث ،،، الابتعاث لسه فيه امل ،،

ادرس بالجامعه اللي انت فيها حاليا ،، شد حيلك ،، واذا تميزت وجبت درجات عاليه ،، تقدر تحول

او الجامعه نفسها تبعثك على حسابها ،،

وافرض انها مابعثتك ،، طيب عادي خذ باكلريوس من هنا

وماستر ودكتوراه من برااا ،، يعني الابتعاث مو واقف على البالكريوس اللي مو مضمون لنا اصلن

وبعدين نقطه ثانيه حاب انوه لها

سؤال / وش عقدتك الشعب السعودي ؟؟

انا اجاوبكم ،، اللغه

راسلت الابتعاث وقالوا انهم يطالبونك في درجة لا تقل عن 5 في الـ IELTS ،، يعني يتوقعون منا نجيب 5 من 9 في اختبار عالمي زي هذا من لغتنا بالثانويه
    ( ماراح تبعث الا اذا جبت هالاختبار )

طبعن نستثني الناس اللي تعبوا على حالهم ودرسوا برا وعندهم لغه ،،

يعني والله عندك اكثر من سبب يأكد لك ان الابتعاث مو مضمون

تخيل انت مقبول الحين في فيصل طب ،، وتجيك البعثه صيدله او تمريض !!!!

طيب انا كنت طب ياعيال الكلب كييف تنزلووني صيدله

مرا ثانيه اعتذر بس حسوو فيني مو شئ يقهرر؟؟

ادرس هنا وتوكل على ربك ،، هذي تحديد مصير ومافيها مجال للــ مجازفه

انا انقبلت في جامعة الملك فيصل طب ،
    والاسبوع الجاي المقابله الشخصيه وبتوكل وبجلس هنا ادرس

وبالتوفييق للكل
    100% كلامك صحيح
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم ...

الصراحه كلامك اخوي AmD مقنع ... بل انها هي الحقيقه فلا غبار عليها ...
    يعني من جد والله مجازفه و ليست كـ أي مجازفه بل انها قد تغيير كل حياتك ...

مع احترامي للأخ اللي رد .. صاحب الموضوع ما قال لا تبتعث لكن قال دامك ضامن مقعد هنا خلاص ليش تجازف (عصفور باليد ولا عشره على الشجره) ...

بإمكانك إكمال دراستك او اخذ الزماله او حتى اكمال دراستك للماجستير بالخارج ..

و مع احترامي للطلاب حديثي التخرج الا اني اراهم غير مستعديين للدراسه خارجا .. فهم ينظرون الى الابتعاث انه (فله) و طالعيين ( يوسعون صدورهم) ... و آآآآآآخر همهم هو الدراسه ... والله المستعان .. (لا اعمم و لكن هذا حال الاغلبيه)

عموما ... أقنعني كلامك استاذ amd وشكرا لانك شاركتنا برأيك الهادف ... جزاك الله عنا كل خير و وفقك في دراستك بجامعه الملك فيصل عقبال ما نشوفك اكبر طبيب بالدنيا يا رب .....

والله ولي التوفيق ...

أبو عثمانـ,,,
    7 "
  5. الاخ صاحب الموضوع انا مالي في الطب ......بس حبيت اشارك واقول ترى المساله قناعه وطموح ...... لا اكثر ولا اقل

كما ان تصنيف جامعاتنا وبكل صراحه يفشل على مستوى العالم .... هذي وجه نظري ..... وانا اوفقك الراي اللي انقبل وخلاص اموره مشت بجامعه سعوديه خلاص يتوكل على الله لان الله وفقه لهالشي ....بس اذا الطالب عنده رغبه ملحه للابتعاث هذا لا يمنع

واخيرا انت ما تختار الله اللي يوفقه لهذا او لذاك

تحيااااتي
    7 "
  6. ^
    مستوى جامعاتنا يفشل ؟؟ ليه تجمع طيب ؟؟

خلنا نطلع من نطاق الطب ونتكلم شويه هندسه ،، جامعة البترول من افضل الجامعات بالشرق الاوسط ،،

وكل خريج بترول يندق له تحيه

هذا شئ ،،

الشئ الثاني الطب في فيصل معروف بقوتها ،، واسأل خريجين الملك فيصل وشوف وينهم الحين

بالنسبه للي يقولي الصيدلي هو نفسه دكتور استشاري ، تأكد من صحة هالمعلومه رجاء

لاقيني بزاويه

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.